المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس الرامات شوية ويش اسوي

RuDe_BuT_CoOoL
16-09-2002, 08:20 AM
اخوتي المستخدمين المحترفين, عندي مشكلة بسيطة الا وهي ان جهازي قديم ومواصفاته كالتالي:

toshiba sattelite pro 440 CDX
p1 133 mmx
Hard disk 1.3GB
RAM 16MB

المشكلة العظيمة تكمن في الرامات ك بينما كمبيوتري فقير جدا في الرامات كل الموزعين تقريبا يطلبون 96 ميجا علما بأن الوندوز شغال عسل عندي بس بغيت اشيله واحط لينكس طلع اللينكس دليع ويبي رامات ودلع .. قولوا لي شنو الحل

على نسخة من اي لينكس ليست مشكلة عندي -الله يخلي لابات الجامعة السريعة- علما بانه عندي الردهات 6.2 الاصدار الثالث لجمعية الحاسبات السعودية

شوفوا لي حل .. لاني لو نزلت الليونكس .. عبقري جديد يبنظم لمسخدمي اللينكس .. يعني مشاكلكم كلها بتتبخر

exe
16-09-2002, 12:22 PM
السلام عليكم.........

RuDe_BuT_CoOoL....للأسف مااعرف حل لمشكلتك ....لكن اتمنى انها تنحل ....عشان نشوف العبقريه.

RuDe_BuT_CoOoL
16-09-2002, 01:05 PM
زين زين على الاقل رديت ... زين ما احد ثاني هنا ممكن يساعدني .. زين بسأل بطريقة ثانية .. هل فيه فرق كبير بين الاصدارات .. اقصد فروق جوهرية .. يعني ممكن انزل ردهات 6.2 وما بيفرق عن 7.3 هاي السوال ...

exe
16-09-2002, 02:05 PM
السلام عليكم.....

مااقدر ارد عليك لاني مبتدئ في linux...ولااعرف الفروق الجوهريه اللي تتكلم عنها ..لكن ان شاء الله واحد من خبراء المنتدى الجهابذ يرد عليك بالجواب الشافي ....تحياتي.

يونكسي
16-09-2002, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اخي الكريم نظام لينوكس لا يحتاج منك حتى الى 16 ميجا حتى يعمل بل بالعكس فمن مميزات نظام لينوكس انك تقريبا تستطيع تشغيله على اي جهاز (في الوصلة التاليه دليل يثبت لك انك حتى تستطيع تشغيل لينوكس على جهاز يحتوي 4 ميجا رام http://ldp.isu.net.sa/HOWTO/4mb-Laptops.html)

المشكله اخي الكريم تكمن لديك انت , نعم انت , فطبعا بجهاز بمواصفاتك لا تكون طماع و تريد ان تركب احدث الأشياء و اكبرها , يعني مثلا اذا كنت تريد تركيب X window فركب لك سطح مكتب يكون بسيط ولاهو ضخم

و عموما بما انك تقول انه يشتغل معك ويندوز بدون مشاكل (وهذي انا صراحة مستغربها لان كان لدي جهاز بنفس مواصفاتك كان حتى ويندوز 95 بالموت يشغله) فإن شاء الله سوف يشتغل معك لينوكس بدون مشاكل (لكن كما قلت لك كن قنوع ولا تركب كل شيء في الجهاز)

بخصوص فروق الأصدارات فهي تختلف في عدة اشياء مثلا تختلف في ان البرامج التي يحتويها اصدار جديد تكون اجدد من السابقة (و بإمكانك ان تنزل ايضا اي اصدار يناسبك من الأنترنت فلا تحتاج مثلا اذا كنت تريد اصدار جديد من برنامج معين ان تركب نسخة جديدة من لينوكس كاملة)

و الفرق انه يكون اقل في المشاكل من السابق (الأخطأ الأمنية على سبيل المثال)

و الفرق ايضا انه يكون يدعم اجهزه اكثر من السابق

هذي بعض الأشياء و هذا والله اعلم

Loner
16-09-2002, 10:03 PM
Linux itself does not use lots of RAM, but X Windows does.

You should consider running Linux without X!

MS Windows runs fine on 16 MB RAM????

Loner

RuDe_BuT_CoOoL
17-09-2002, 07:09 AM
to all of you who show some interset in my problem thank you and about the windows it is working 95 version, and I didnt said that I want to install X windows with the linux that I will install in my laptop, I just want a linux with Gui , and supporting arabic that what I want. I need linux for its amazing features for networking and secuerty and I need GUI, and I need GUI but that didnt mean I need X windows. I hate windows. so thank you again for replaying me .

يونكسي
17-09-2002, 08:55 PM
السلام عليكم

اخي الكريم دعني الرد عليك بأختصار

المقصود بـ X Window هو الواجهه الرسومية في لينوكس (GUI) و هذه الواجهه الرسومية يجب توجد عدة شركات تنتجها مايهمنا هي واجهة XFree86 لانها الشائعه و مجانية و اغلب الناس تستخدمها هنا ان لم يكن كلهم

هذا شيئ

الشيء الأخر هو سطر المكتب و توجد عدة انواع منه مثل KDE , Gnome , Afterstep , Blackbox , Enlightenment, Fluxbox, FVWM , GTK, IceWM

مايهمنا هو انه اذا كنت تريد تركيب سطح مكتب في جهازك (المقصود نوافذ و خلافها) فهذا يتطلب منك ان تركيب X window (بمعنى ان ال X Window عباره عن مكتبات يستخدمها سطح المكتب للعمل)

عموما تستطيع تركيب الـ X window في جهازك (اتحدث الأن عن خبره لدي لانه كان لدي جهاز مقارب للمواصفات التي لديك) و لكن اذا أتيت لتركيب سطح المكتب فتحتاج لأستخدام سطح مكتب صغير و لا يحتوي على امكانيات عديدة (مثل FVWM و غيرها) لان هذه الأسطح لا تتطلب اجهزه حديثه وهي مستعدة للعمل لديك بدون مشاكل

لكن لو أتيت و بغيت تركب مثلا Gnome او KDE فهنا نقول لك توقف لانك لن تستطيع لان مثل هذه الأسطح تتطلب سرعة و ذاكره كبيره

و اما بالنسبه للغه العربية فللأسف اقول لك أنساها على جهازك لانك لن تستطيع القراءة و الكتابة بالعربية سوى في Gnome و KDE و هذا حامض على بوز جهازك :)

اتمنى ان تكون فهمت كلامي و انا حاظر لاي تسائل لديك