المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "وابوكيموناه" إلى خالد 2001 و SAM@GOOL والجميع الرجاء الدخول

Elghafma
08-05-2001, 07:48 AM
حرر الأقصى ، وعادت القدس الشريفة !
توحد العرب و المسلمون جميعهم ، وأصبحوا قوة لا تضاهى !
دارت عجلة الاقتصاد والصناعة ، واندثر الفقر والفاقة !
محيت الخلافات بين الاخوة ، وعادت المياه إلى مجاريها بين كل شقيقين متحاربين !
تم القضاء على جميع الامراض والعلل في مجتمعاتنا ، وتوافر العلاج والتعليم للجميع بالمجان !
منعت جميع الآفات والمسكرات والمحرمات : السجائر ، الشيشة ، القات ، الخمر ، المخدرات ، والقائمة تطول !
ووو....
لذلك ؛ لم تبق سوى قضية خطيرة واحدة ، وعلينا معالجتها فوراً، وبشتى الوسائل ! فلنقم الندوات العلمية ، ولنستشر الخبراء الذين لم نسمع لهم صوتاً قبل اليوم ، ولنحاور أهل العلم والجهل على حد سواء !
ايها السادة ، قضيتنا العالقة هي : البوكيمون !
اليكم القضية بجميع وقائعها ، الحقيقة منها والخيال ، الجد منها والهزل ، المبكي منها والمضحك ، فشر البلية ما يضحك .. فلنضحك إذاً على نفوسنا .
البوكيمومن لعبة يهودية ، بل مؤامرة صهيونية ، كما هي حال التي لا تحاك إلا في أذهاننا الاستسلامية الضعيفة " يحسبون كل صيحة عليهم " صدق الله العظيم .
كلمة بزكيمون كما كتب باللغة الإنجليزية ، ليست اختصاراً لكلمتي Pocket(جيب) وMonster(وحش) ! بل هي تعني : كن يهودياً ، أو أنا يهودي !!
كما هو الحال إذا وقفت على رأسك ممسكاً بمرآة بإحدى يديك ، وعلبة المشروبت الغازية باليد الأخرى (كوكاكولا) فإنك تقرأ في المرآة : لا محمد .....لا مكة!! صلى الله عليك يا محمد سيدي يا رسول الله ، وعلى آلك وصحبك أجمعين ، وصدقت –كعهدك دائماً- إذ أصبحنا غثاء !
أنا مسلم عربي ، أعتز بإسلامي وعروبتي ، وأقف ضد كل من تسول له نقسه في التطاول على أي منهما ، ولكني لا اريد لأمتي أن تصبح أضحوكة بين الأمم تتقاذفها الرياح والأهواء . أنا لست مع أ ضد البوكمون ، فهذه ليست القضية الأساسية ، فالبوكيمون كما اشياء كثيرة حولنا احدها التلفاز ، له سلبياته ، ولكننا لا يمكننا دفن رأسنا في الرمال ، بل يجب علينا أن نتعامل مع هذه السلبيات ونواجهها كالأسوياء والعقلاء .
لماذا لا نحجم الأشياء بحجمها الحقيقي ؟ لماذا التشنج والتطرف والمغالاة وتغييب العقل والمنطق ؟
وكالعادة فبأسلوبنا هذا نزيد من شهرة مانريد منعه ، ونروج له مع أن قصدنا محاربته ! ألم يحدث ذلك من قبل مراراً وتكراراً ؟ ألم يحدث مع المارق سلمان رشدي ؟ ألم يحدث مع الفاسق صاحب تلك الوليمة البحرية ؟
قد تكون لعبة بطاقات البوكيون شبيهة بالقمار، ولكن ماذا عن الملايين التي يمكن ربحها عن طريق المكالمات باهظة الثمن ؟ والتي انتشرت مؤخراً كانتشار النار في الهشيم ؟!
ماذا عن سحوبات البطاقات مدفوعة الثمن ؟ ماذا عن العري والتبرج على الفضائيات ؟ ماذا عن التناقض الصارخ بين ما ندعو إليه وحقيقة ما يجري ؟ ماذا عن وعن وعن ؟
بل إن من السخرية أن قامت بعض الفضائيات بوقف عرض البوكيمون رغم أنها تبث ما هو أدهى وأمر ، بل إنها تقوم بالترويج للكحوليات جهاراً نهاراً وكأن ذلك مقبول اجتماعياً ودينياً !
وهاهنا بيت القصيد ، وأرجو من إخواني أعضاء المنتدى أن يفهموا قصدي ، وكل من قال عن البوكيمون سواء أكان مادحاً أو ذاماً .......

ykm
08-05-2001, 08:48 AM
و الله انك صادق وأنا معك صدقني لو كان الي مطلع البوكيمون أمريكا مأحد تكلم (مثل ديزني الامريكية يوم سوت المعرض الخاص بها قبل كم سنة حطت القدس عاصمة أسرائيل ماحد منع افلامها من السوق الحين اي محل فيديو مليان افلام ديزني مع انها سوت كل هذا عيني عينك ) البوكيمون لة مخاطر بس مخاطرة مثل مخاطر افلام الكرتو الثانية يعني مافية فرق . انا ماني من الي يحبون البوكيمون بس الي قاهرني أنهم يتركون الي يحاربهم وجة لوجة ويتركونة ويرحون لللاشياء التافهة .

السؤال الي ابيكم تجاوبوني علية بعقل هو :
لو عندك اخ صغير وخيرتك وش تخلية يشاهد البوكيمون او أحد البرامج الشبابية الي تعرض على القنوات الفضائية العربيـــــة
هذي الايام .(صدقوني البرامج هذي العن 1000 مرة من البوكيمون )
فليش مايحاربونها مع العلم انها منافية لدين 100%
أما البوكيمون الاسامي الي كانو يدعونها طلعت غلط واضن الاشياء الثانية غلط بعد.

عماد 18
08-05-2001, 02:31 PM
طيب ...
انتم سعوديين ؟؟

خالد2001
08-05-2001, 02:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم........

كالعادة كلما طلع شيء جديد تحججتم باشياء قبلة.. من زمان ونحنا على هالحال ..وكل يوم تطلع اشياء جديدة واذا جاء العاقلون بمنعها خرج من يفسد ذلك وادعى انها اشياء تافهه ...هؤلاء اشبه بالعلمانيين ...

اخي الكريم عندما خرج الدش في أوائل التسعينيات قام عليه عصبة من الذين عندهم ايمان ..وجاهدوه حتى خرج قرار منعه ...

لكن لعدم وجود رقابة فردية لانفسنا سولت لنا انفسنا فأتينا به عن طريق التهريب .... وكان يباع مهربا ...حتى استسلم للامر الواقع ..ليس استسلام من النهي عنه بل عدم الاهتمام بقرار المنع (طبعا انا اتكلم عن الي صار عندنا بالسعودية)

كانت حجة البعض في ذلك الوقت ..نحن نريد ان نشاهد الاخبار ..وسبحان الله كان دخوله علينا في وقت مناسب ..وقت حرب الخليج وهذا يعني ان الحجة مظبوطة ..

لمعلوميتك البوكيمون قرار منعه لن يستمر وستتدرج الامور حتى نلعب حن به قمار ..علنا ..كما حال الكثير منا بمشاهدة الدعارة التي في القنوات الفضائية وبدون ان يمنعنه احد سوى بعض من الذين هداهم الله ...

اخي الكريم البوكيمون هي احدى الافآت التي دخلت علينا ومن حقنا ان نحاول دفعها لعل الله ان يبعدها فنحن لسنا بحاجة لاداة هدامة جديدة ..يكفينا مانحن فيه ..وافهم من كلامك انك تقول بما انكم رضيتم بما حدث لكم خوذو معكم البوكيمون ..خله يكمل الناقص ..

اخي البوكيمون هذه المرة ليست اداة هدم لشباب ..

بل هي اداة زعزعة عقيدة للاطفال ..الطفولة هي القاعدة ومن السهل تحويرها لان الشخص هنا غير مميز ...

الشاب عنده عقل احتمال نجاته من المفسدات اكبر من الطفل الذي كل شيء يمشي معه لو عطيته الخمر شربه لو قلت له سب الدين سبه ..

بالنسبة للاشياء التي قلتها من مخدرات وخمور وما الى ذلك فهي محاربة وممنوعه عندنا وجرب يمسكونك عندنا بالسعودية مدخل مخدرات مو سجن مثل بعض الناس ..يقطع رأسك مباشرة ..اذا كنت مروج طبعا .وليس وسيلة ..

السجائر محرمة عندنا طبعا من الصعب منعها قسريا لان هناك جزء كبير من المجتمع يدخن بل مضايقة بدأت الان بمنع صغار السن من شراء السجائر ومنع السجائر في الاماكن الحكومية مثل الجامعات فهناك عقوبات لذلك ..

كلمة اخيرة ...

اذا كنت ترى ان هناك اشياء يجب القضاء عليها فعليك محاربتها وستجد اناس كثيرين الى جنبك ..

فلاتتحجج بحجج شبعنا منها ......

يااخي لو كل شخص اهتم بناحيةوحاول القضاء عليها ووجد من يشجعه لانتهت المشاكل ..لكن بخروج اشخاص مثلك ..يصارعون الخير بأدعاء ترك ماهو اهم منه فلن نفعل شيئا ..وسنتقبل كل شيء جديد ...

SAM@GOOL
08-05-2001, 06:09 PM
الاخ (المتعجرف) ..........
لا تستحقرن صغائر الامور ـــــــــــــ والشرك الاصغر اخطر من الشرك الاكبر
لأنـــــــــــه يمس العقيده (والبوكيمون حقيقه صغير وحقير )ولكنه يمس النشئ
بعقيدتهم حتى يمحوا هويتهم الاسلاميه (ويجعلهم مستعدين لأعتناق اي دين اخر
غير الاسلام (والعياذ بالله) والمسأله اكبر من (تريقتك)يا متعجرف
وانا اعرف مغزاك (خـــــــالف تـــــــــــعرف) لأنك تبحث عن الصيت في المنتدى
تخالف اهل السنه والجماعه (حتى يقولوا ) شفتوا فلان وش قال ..........
ولكن هذا بعدك (وما قصر خالد ) كشفك (ولا تركلي كلام اقوله)
وسلامي...........

Lord of PS
08-05-2001, 06:28 PM
أخي خالد 2001، أن تجبر البالغين على ترك شئ أسهل بمليون مرة من أن تجبر أطفالاُ على تركه.

jericho2001
08-05-2001, 08:49 PM
انا معاك اخوي خالد....
واخ لورد ممكن نتحداني...

خالد2001
08-05-2001, 09:28 PM
اخ لورد انت عكست كل القوانين الا تعرف قول الرسول صلى الله عليه وسلم كل مولود يولد على الفطره فأبواه ينصرانه او يهودانه او يمجسانه ) او كما قال .........

الطفل صفحة بيضاء تستطيع ان تحوره كما تشاء تستطيع ان تجعله مجرم تستطيع تغيير عقيدته بسهولة ...

بعكس البالغ الذي من الصعب تغيير سلوكه لان ذلك ناتج عن تنشأته الاجتماعية ...

HaKaN
09-05-2001, 01:07 AM
هيه و الله صدقت يا اخوي خالد 2001 ..... فالأصعب هو تغيير طبع الكبير ... لأنه كل شي يوم يكبر يستوي اكثر صلابة و ما يتقبل اشياء يديده .

و مثل ما يقول المثل : العلم في الصغر كالنقش على الحجر ..... و هذا لأنه تعليم الأطفال اشياء فاسده و عدم تداركها و تغييرها في وقتها .... يصعب كثيراً من هذه المهمة و يجعلها شبه مستحيله !!

ريفالدو
09-05-2001, 08:02 AM
صدقتم
واحب اقول :اذا لم نستطيع ان نحرر القدس فهل نضيع الدين كله؟

مغرم ال RPG
09-05-2001, 08:32 AM
مع ليش يا أخوة بس إلي فهمته من كلامكم إنكم تأيدون إن البوكيمون حرام بس قلي السبب لا تقولي لا تقول الاسم واسم البوكيمون اللعبة أصلا يابانية و معنى الاسم وحوش الجيب بالياباني واللعبة مهب قمار أنا عندي القوانين إنك إذا فزت ـاخذ كرت واحد بس من إلي قدامك وعندي السي دي حق اللبة لكن هنا إلي حوالوها للفلوس مهب أصلها وإذا كنت بتقول (أخذ الكرت مهب قمار ) فليش ما قلتو شي على الحلقات إلي كانت تجي مع بعض ال.... (ما أبي أذكر أسماء ) وكانت نفس نظام الكروت بل ألعن كانت تنحط كلها فوق بعض وإذا فزت تأخذ كل إلي تحتك طيب
وبعدين إنت مخير في لعبة كروت البوكيمون مهب لازم تأخذ كرت ولا عشان الأطفال تعلقوا بشي حلو (ياباني) سوينا ثورة لكن الأفلام الأمريكية إلي فيها مسدسات وسكاكين ما قلنا شيء ليش عشانه أمريكي (باتمان و جوني كويست و.......و...........و........)
يا ناس عطو الأطفال حقهم بالله عليكم وش أحسن للأطفال باتمان ولا البوكيمون ؟

خالد2001
09-05-2001, 10:13 AM
مشاء الله تبارك الله كل يوم يعترف لنا شخص جديد . جزاك الله خيرا على هذا الاعتراف ..تشكر عليه ...

اذا فاز الشخص اخذ كرت واحد بس من الفائز ...وهذا الكرت هل هو ببلاش ..الا تشترونه بذيك القيمة التي تتعدى سعره الحقيقي ..

وماهي حجتك في ذلك ..(((((وإذا كنت بتقول (أخذ الكرت مهب قمار ) فليش ما قلتو شي على الحلقات إلي كانت تجي مع بعض ال.... (ما أبي أذكر أسماء ) وكانت نفس نظام الكروت بل ألعن كانت تنحط كلها فوق بعض وإذا فزت تأخذ كل إلي تحتك طيب ))))))

صراحة انا ماادري وش انت تقصد لان هذا الشيء لااعرفه ...لكن هذا ليس عذر تحلل ذنب بذنب اخر ....

وابشر يالحبيب بماان الافلام الي فيها اجرام موجودة في الاسواق ..ولايهمك البوكيمون حلال?: ...

لامو بس كذا كل طفل يناظر البوكيمون نبي نعطيه زيجارة ..علشان يروق ..انت تبي تقول كيف نعطيه زيجارة ..ابقولك بماانها تباع بالاسواق فهي حلال ...خلاص خله يشربها ..?: ?:

هذا كلام يقوله شخص ...يحلل ذنب بوجود ذنب اخر ...بكذا نبي حلل كل شيء ..ونصير مثل الكفار ....

كل الي يصير اشياء وضعة في غفلة ومازال الكثيرين يجاهدونها ...فلانريد ان نظم البوكيمون اليها ....

Lopez7
09-05-2001, 05:52 PM
ياهوه خير وشفيكم ترى فيه منتديات اسلامية
بعدين هذا منتدى لwe2000مهو منتدى دين

Lord of PS
09-05-2001, 06:18 PM
يا إخوان أرجوووووكم، فقط لا تسيروا كالآليين، وفكروا للحظة، يعني اليابانيين، شنو دخلهم لايهود؟؟
وبعدين أحسبوا المضرة من كرة القدم التي مستحيل أن يصل إليها البوكيمون، ملايين الدولارات التي تصرف بدون معنى (هذا لو حسبنا بأن كرة القدم غير مهمة) وآلاف القتلى من وقوع ملاعب وإشتباكات وغيرها، مفابل ماذا؟؟ مقابل عدة دولارات يصرفها طفل على البوكيمون، ولاتقولوا لي انه يستطيع عدم صرفها، فهو سيصرفها في أي مكان آخر سواء كان هنالك بوكيمون أو لم يكن.
ثم تقولون عبارات وشعارات؟؟ حتى لو كان هذا الجزء صحيحاً، فهو لن يؤثر إلا على جزء يسير من فكر الطفل، ويمكن إزالته وبسهولة، يإخوان نحن في العراق كنا نلعب بورق يحمل صور أشهر اللاعبين العراقيين وبنفس طريقة البوكيمون، يعني قبلكم بخمس عشر سنة (و حتى وفي عصر والدي كان الورق موجوداً)، لكن هل أثر؟؟ والله لم يؤثر ولا شعرة، بل مر كأي هواية لها عصرها وتختفي، والآن الشباب يقضي وقته بالبليارد والعاب الفديو، وصدقوا بأن البوكيمون كأي شئ آخر، سووووووف يختفييييييي.

ملاحظة: لماذا كل المواضيع عن البوكيمون في منتدى WE؟؟