المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الساندرو ديل بييروا



بيليه العرب
20-09-2002, 08:25 PM
النّادي: يوفينتوس
الجنسية: إيطاليا
تأريخ الولادةِ: تشرين ثاني/نوفمبر 9, 1974
الطول: 173 سنتيمتر
الوزن: 73 كيلوغرام
النّوادي: بادوفا ( إيطاليا )


أليساندرو ديل بييرو ولد في 9 نوفمبر 1974 في كونيجليانو شمال ايطاليا .
لديه أخ أكبر منه بتسع سنوات اسمه ستيفانو ، أمه برنا ربة منزل ، وأبوه جينو الذي كان كهربائي والذي توفي في فبراير 2001 .

وقد كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم هو وصديقيه نيلسو و بيربايولو حيث كانت كرة القدم تجري في دمائهم ، لكن فقط ديل بييرو تمكن من تحقيق الحلم ..

يقول ديل بييرو أنه اعتاد اللعب كحارس مرمى لأن أمه اعتقدت أنه سيكون أفضل في حراسة المرمى ، لكن في يوم من الأيام ستيفانو(أخوه) أخبر أمهم :ألا تري أن أليكس جيد في الهجوم ؟
ستيفانو الذي هو رجل متزوج كان لاعب كرة قدم في نادي سامبدوريا ولكن بسبب الاصابات أجبر على اعتزال الكرة .
وقد استقل دل بييرو عن أسرته في الثالثة عشر من عمره عندما ذهب إلى بادوفا للعب كرة القدم . هناك تقاسم شقة مع عشرة أولاد آخرين . وكان يعيش بعيداً عن أسرته وقال أنه كان يزرورهم مرة أو اثنتان أو ثلاثة مرات في السنة .

في بادوفا لعب لمدة فصلين وسجل هدف واحد في 14 مباراة عام 1993 ، وكان لديه عرضان من يوفنتوس وميلان ، ولكن بيرو جرادي المدير الفني لنادي بادوفا مكتشف ديل بييرو قرر أن يواق على عرض يوفينتوس ، وكان يبلغ من العمر 18 عاماً عندما انتقل إلى يوفينتوس .

مع فريقه الجديد لعب لفريق بريمافيرا وفاز بدوري فياريجيو ، كان لديه بعض المشاكل بإصابات الموسم السابق ، لكن عندما أصبح أفضل عاد إلى الفريق الرئيسي .

في موسمه الأول سجل ثمانية أهداف في 29 مباراة ، في كأس تويوتا موسم 96/97 يوفنتوس لعب النهائي ضد ريفربليت في طوكيو وسجل الهدف الذي قاد يوفنتوس إلى لقب الأبطال العالمية .
في موسم 97/98 فاز بجائزة أفضل لاعب ايطالي .

(لسوء حظه) في اليورو 1996لعب فقط 45 دقيقة أثناء المنافسة بالكامل . وفي اليورو 2000 الكثير ألقى باللوم عليه لهزيمة ايطاليا من فرنسا في المباراة النهائية . وفي كأس العالم 98 لم يكن في أفضل حال . وفي نوفمبر 1998 تعرض لإصابة الركبة التي أخذته من كرة القدم حتى نهاية موسم 98/99 .

في 29 يونيو 1999 وقع ما يعتبره الكثيرون الأهم في حياته : عقد لمدة خمس سنوات مع يوفنتوس الذي أصبح يدفع لأليكس 10 بلايين ليرة مرتب في السنة الواحدة . ولفترة ، أصبح يحمل لقب أغلى لاعب في العالم .

كان موسم 99/2000 مهم جداً لديل بييرو حيث عاد بعد الأصابة وتساءل الناس هل يعود إلى مستواه العظيم بعد الانقطاع الطويل عن كرة القدم ؟

ديل بييرو أخرس كل المشككين إذ كان لديه موسم جيد ، سجل فيه 15 هدفاً وأصبح أخصائي في ضربات الجزاء حيث سجل تسع من تسع ضربات الجزاء ثمانية مع ناديه وواحدة لايطاليا .

وقد أعجب المتابعون باللاعب الناضج الذي يفضل مناولة الكرة لزميل بدلاً من التسديد حيث لعب كلاعب وسط أكثر من مهاجم .

وكان لدى أليكس فرصة للمعان عندما لعب لبلده أثناء اليورو 2000 لكن النقاد الصارمون ، والمنافسة مع توتي ، وفرصتاه الضائعتان في النهائي ضد فرنسا لم تسمحا لحلمه أن يتحقق .

في عام 2001 كان أداء ديل بييرو غير مستقر بسبب وفاة والده في نوفمبر من نفس السنة بعد مرضه الطويل .

في عام 2002 استطاع ديل بييرو أن يدفع بايطاليا إلى الدور الثاني في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان عندما سجل هدفاً برأسه ضد المكسيك محرزاً التعادل ، بعدها بخمسة دقائق أطلق حكم المباراة صافرته معلناً تأهل ايطاليا إلى الدور الثاني بهدف ديل بييرو


شو رايكم انتو.

بوحمـOWENــد
20-09-2002, 09:27 PM
مشكور اخوي على الموضوع ( بس بعدي ما قريته :cool: )

( الزعيم )
20-09-2002, 10:20 PM
يا عيني على الموضوع ....


خاصة انه للاعب ديل بييرو ... تحياتي الخالصة لك اخوي بيليه العرب ....

والله ديل بييرو يعتبر افضل مهاجم ايطالي في الوقت الحالي ... مع منافسه شريفه مع زميله انزاغي ....



تحياتي لك ,,