المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقف مشرفة



أبو بكر
24-09-2002, 03:41 PM
مواقف مشرفة


:: موقف أبي طلحة الأنصاري إذ وقف موقفا لا يزال يذكر له ما بقي الإسلام والمسلمون . قال أنس رضي الله عنه لما كان يوم أحد انهزم الناس عن النبي صلى الله عليه وسلم وأبو طلحة بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم مُجَوّب عليه ( أي مكب عليه محيط به يقيه من رماية العدو أن تصيبه ) بجحفة له ، وكان أبو طلحة رامياً كسر يوم أحد قوسين أو ثلاثة فإذا مرّ الرجل بجعبة من النبل يقول له انثرها لأبي طلحة ، ويشرف النبي صلى الله عليه وسلم على القوم فيقول له أبو طلحة بأبي أنت وأمي لا تشرف يصيبك سهم من سهام القوم نحري دون نحرك . فرضي الله عن أبي طلحة وأرضاه وجعل الجنة مأواه .
اللهم بحبنا فيك لهم فاجمعنا بهم .

:: موقف طلحة بن عبيد الله رضي الله تعالى عنه بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في الشعب ومعه نفر من أصحابه إذ علت عالية من قريش الجبل ، ونهض رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الصخرة من الجبل ليعلوها ، وكان قد بدَّن وظاهر بين درعين فلما ذهب لينهض لم يستطع فجلس تحته طلحة فنهض به حتى استوى عليها ، فقال صلى اله عليه وسلم ( أوجب طلحة حين صنع برسول الله ما صنع ) .

:: موقف الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ومواقفه كلها مشرفة . لما أسند صلى الله عليه وسلم في الشعب أدركه أبيّ بن خلف على جواد له يزعم أنه يقتل عليه محمداً تقدم نحو رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول : لا نجوت إن نجا ، فلما اقترب منه تناول رسول الله صلى الله عليه وسلم الحربة من يد الحارث بن الصمة فلما أخذها انتفض بها انتفاضةً تطايروا عنه تطاير الشعر عن ظهر البعير ثم استقبله فطعنه بها طعنة أصابت نحره فوقع عن فرسه فحمل إلى قريش وهو يخور كالثور ويقول : قتلني والله محمد ، فمات في الطريق عند سرف .

:: موقف أنس بن النضر الأنصاري أنه لما صاح الشيطان قائلاً : إن محمداً قد مات ، وانجفل الأبطال ووقفوا عن القتال حيارى مشدوهين مدهوشين . صاح فيهم أنس قائلاً : ما يحبسكم عن القتال ؟ قالوا : قد قتل النبي صلى الله عليه وسلم فقال لهم : ما تصنعون بالحياة بعده ؟ موتوا على ما مات عليه . يا قوم إن كان محمد قد قتل فإن رب محمد لم يقتل ، فقاتلوا على ما قاتل عليه محمد ، اللهم إني أعتذر إليك مما يقول هؤلاء وأبرأ إليك مما جاء به هؤلاء .

0000000000000000

من كتاب
هذا الحبيب ( محمد صلى الله عليه وسلم) يا محب
للشيخ/أبو بكر الجزائري


(منقوووووووووووووول):0) :0)

غيث الغيث
24-09-2002, 04:01 PM
ماشاءالله عيك اخوي جزاك الله خير

سامي الظفيري
01-10-2002, 11:43 PM
الله يعطيك العافية

وردة الأندلــس
05-10-2002, 02:19 AM
عطاك الله العافية ..اخوي ابو بكر:)


ســــــــــــــــــــــــــــــلام:p