المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجوبة لكل الأسئلة عن RPG Maker 2000

RPG
26-09-2002, 02:02 PM
هذه بعض الأجوبة المتنوعة لبعض الأسئلة التي طرحها الأعضاء بخصوص ال RPG MAKER2000 فأتمنى أن تستفيدوا منها ;)

BuGaTTi
26-09-2002, 02:14 PM
اخوي انا شفت لعبة ffxtreme
واعتقد انها كانت من تصميمك او من تصميم عضو ثاني .. ماذكر :أفكر:

فكره عرض الكتابه العربيه على شكل صورة كانت اكثر من رائعة فياليت لو اتقولي شلون اقدر اعرض الكلام العربي بنفس الطريقه

وممن الممكن اخي العزيز ان نقوم بتعريب الالعاب بهذه الطريقه
(يعني نحط تحت الاسم بالعربي اسم الشخصيه وكتابه نص اللعبه بالعربي ) نفس طريقه فاينل فانتسي 10 عرض الكتابه بالاسفل

صحيح انها شغله متعبه لكن تستحق العناء من اجل الخروج بلعبه عربيه :)

انتظر ردك عزيزي RPG

RPG
26-09-2002, 02:21 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BuGaTTi
اخوي انا شفت لعبة ffxtreme
واعتقد انها كانت من تصميمك او من تصميم عضو ثاني .. ماذكر :أفكر:

فكره عرض الكتابه العربيه على شكل صورة كانت اكثر من رائعة فياليت لو اتقولي شلون اقدر اعرض الكلام العربي بنفس الطريقه

وممن الممكن اخي العزيز ان نقوم بتعريب الالعاب بهذه الطريقه
(يعني نحط تحت الاسم بالعربي اسم الشخصيه وكتابه نص اللعبه بالعربي ) نفس طريقه فاينل فانتسي 10 عرض الكتابه بالاسفل

صحيح انها شغله متعبه لكن تستحق العناء من اجل الخروج بلعبه عربيه :)

انتظر ردك عزيزي RPG

في لعبتي :)

الطريقة مو صعبة جدا، تعمل صورة مربع تحط فيها الكلام العربي و باقي الصورة لون ثاني، لما تعمل import للصورة اختر اللون الثاني و اضغط عليه حتى يضيء (اللون الثاني سيكون لون شفاف حتى نرى البطل و الخريطة)، في ايفينت الحوار نستخدم show picture ثم انتظار (او يمكن تحط مربع رسالة SHOW MASSAGE فارغ - بدون ما تكتب اي شيء فيه) ثم EREASE Picture ، الفكرة قد تطول و لذلك لم استخدمها كل اللعبة لكنها تبقى ممكنة :)

BuGaTTi
26-09-2002, 02:39 PM
كيف اضيف عرض سينمائي وسط اللعبه وبعد حدث معين

وماهي قدرة البرنامج على تحمل العروض السينمائيه .. هل يستطيع عرض كل شي ام انه لا يعرض سوى العروض البسيطه اللتي تتماشى مع رسوم اللعبه ..

وشكرا لمجهودك RPG

RPG
26-09-2002, 03:12 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BuGaTTi
كيف اضيف عرض سينمائي وسط اللعبه وبعد حدث معين

وماهي قدرة البرنامج على تحمل العروض السينمائيه .. هل يستطيع عرض كل شي ام انه لا يعرض سوى العروض البسيطه اللتي تتماشى مع رسوم اللعبه ..

وشكرا لمجهودك RPG

اذا كان عندك عرض سينمائي في هيئة ملف
AVI فيمكنك بسهولة عرضه باستخدام أمر Play Movie من الصفحة الثالثة في البرامج و سيعرضه مهما كانت رسومه (حتى ولو بقوة فاينال فانتاسي 10 مثلا)

Akasuna No Sasori
26-09-2002, 03:15 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG

اذا كان عندك عرض سينمائي في هيئة ملف
AVI فيمكنك بسهولة عرضه باستخدام أمر Play Movie من الصفحة الثالثة في البرامج و سيعرضه مهما كانت رسومه (حتى ولو بقوة فاينال فانتاسي 10 مثلا)

يعني اقدر اعرض مقاطع من الانمي في اللعبه:D

طيب هل هذا راح يزيد من حجم اللعبه

وهل الامتداد MPEG ينفع

RPG
26-09-2002, 03:17 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FOX DIE

ووااااااوووو

يعني اقدر اعرض مقاطع من الانمي في اللعبه:D

طيب هل هذا راح يزيد من حجم اللعبه:)

وهل الامتداد MPEG ينفع

يمكنك ذلك و اذكر اني رأيت لعبة استعملت فلم انيمي، لكن الافلام مشكلتها انها كبيرة و اقل فيلم قد يكون 1 ميجابايت، و لا يمكنك استخدام اي امتداد غير AVI

واكد3000
26-09-2002, 03:31 PM
أهلا RPG

عندي سؤال ..

طبعا تقدر أنك تسوي تشغيل لـ EVENT معين عن طريق أن البطل يقوم بالمرور على هذا EVENT ..

لكن كيف يمكن آن أجعل الإيفينت يعمل بمرور EVENT آخر غير البطل ..

أي بمعنى آخر ..
لدي EVENT معين و هو يقوم بالتحرك (شخصية متحركة غير البطل ).. أريد أن أنفذ هذا الـ EVENT بمجرد المرور على إيفينت آخر ..

RPG
27-09-2002, 12:28 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة واكد3000
أهلا RPG

عندي سؤال ..

طبعا تقدر أنك تسوي تشغيل لـ EVENT معين عن طريق أن البطل يقوم بالمرور على هذا EVENT ..

لكن كيف يمكن آن أجعل الإيفينت يعمل بمرور EVENT آخر غير البطل ..

أي بمعنى آخر ..
لدي EVENT معين و هو يقوم بالتحرك (شخصية متحركة غير البطل ).. أريد أن أنفذ هذا الـ EVENT بمجرد المرور على إيفينت آخر ..

أوكي، سأشرح بطريقة معقدة و يجب أن تفهم المتغيرات variables لتفهم ما سأقوله،صمم الايفينت الذي سيتم المشي عليه و اجله Parallel process ثم ضع متغير Variable و سمه EventX و اختر Event -> Ev0001-> X position كقيمة للمتغير، EV001 اقصد به الايفينت الذي تريده ان يمشي عليه الايفينت الآخر، و صمم متغير آخر اسمه EventY و اجعله اختر Event -> Ev0001->Y position لنفس الحدث، ما فعلناه هو عمل متغيرات بموقع الحدث الذي سيمشى عليه، الآن اختر أوكي و صمم حدثا جديدا (ألحدث الذي يمشي) و صمم متغيرات X و Y و Event 2 X and Event 2 Yاسمهما لهذا الحدث EV002 مثلا و اجعل الحدث Parallel process ، ارجع للحدث الأول و ضع Fork Condition يتحقق من تطابق الفاريابل (متغير) ل Event X و Event 2 X و داخله Fork condition آخر يقارن Event Y و Event 2 Y و داخل الفورك الثاني ضع Change switch On
اعمل صفحة
جديدة في اي من الحدثين و اجعلها اوتو ستارت و اعتقد ان هذا يحل مشكلتك، في الصفحة الجديدة ضع الايفينت الذي تريد حدوثه عند مشي الايفينت الثاني على الاول و تأكد من وضع صح امام Switch و اختيار المفتاح المستعمل سابقا.

revaldo10
27-09-2002, 01:04 PM
مشكورين يا مستر بلاك مان وآر بي جي على مجودكم الرائع وعندي 3 أسئلة

السؤال الأول: شلون أحط شعار شركتي في بداية اللعبة ؟
السؤال الثاني: شلون اخلي أسم لعبتي يطلع مثل لعبة ليجون سيجا الجزء الأول يعني أول ما أبدأ اللعبة يطلعلي أسم اللعبة وكأنه جاي على الشاشة؟

السؤال الثالث: شلون أسوي مثلا جندي واقف ما يخليني أمر ويقولي لازم تكلم الملك وأنا أروح أكلمه وبعدين أرجع إلى الجندي ويقولي الحين طوف؟

ارجو الإجابة بالتفصيل وخصوا السؤال الثالث لأكمل لعبتي اللي خلصت منها 8%

أدري أنها نسبة قليلة لاكن اللعبة روعة وأنا راتح انزل اللعبة كاملة أول ما اخلصها لأني ما احب انزل ديمو
شكلي طولت عليكم أتركلكم فرصة للإجابة

Akasuna No Sasori
27-09-2002, 02:56 PM
اان سوالي ان شاء الله سهل جدا :)

وهو اني كتبت على الTitle اسم الشركه بالفوتوشوب

وحطيتها بس لما اجي اعرف اللعبه يجيTitle اسود ومافي شيء لا كتابه ولا صوره

ماادري ليه يمكن لاني كتبت بالفوتوشوب واذا غلط بأي برنامج اكتب

وهذا هو الشعار

RPG
27-09-2002, 06:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FOX DIE
اان سوالي ان شاء الله سهل جدا :)

وهو اني كتبت على الTitle اسم الشركه بالفوتوشوب

وحطيتها بس لما اجي اعرف اللعبه يجيTitle اسود ومافي شيء لا كتابه ولا صوره

ماادري ليه يمكن لاني كتبت بالفوتوشوب واذا غلط بأي برنامج اكتب

وهذا هو الشعار

قلل عدد الألوان في الشعار الى 256 لون باستخدام أي برنامج صور :)

RPG
27-09-2002, 06:12 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة revaldo10
مشكورين يا مستر بلاك مان وآر بي جي على مجودكم الرائع وعندي 3 أسئلة

السؤال الأول: شلون أحط شعار شركتي في بداية اللعبة ؟
السؤال الثاني: شلون اخلي أسم لعبتي يطلع مثل لعبة ليجون سيجا الجزء الأول يعني أول ما أبدأ اللعبة يطلعلي أسم اللعبة وكأنه جاي على الشاشة؟

السؤال الثالث: شلون أسوي مثلا جندي واقف ما يخليني أمر ويقولي لازم تكلم الملك وأنا أروح أكلمه وبعدين أرجع إلى الجندي ويقولي الحين طوف؟

ارجو الإجابة بالتفصيل وخصوا السؤال الثالث لأكمل لعبتي اللي خلصت منها 8%

أدري أنها نسبة قليلة لاكن اللعبة روعة وأنا راتح انزل اللعبة كاملة أول ما اخلصها لأني ما احب انزل ديمو
شكلي طولت عليكم أتركلكم فرصة للإجابة

السؤال 1: استعمل حدث أوتو ستارت و اعمل شعار للعبتك بهيئة صورة و حطه في Pictures ثم اذهب للحدث و استخدم الامر Show picture و اختر الصورة، يمكنك التحكم اكثر بالصورة (تحريكها او تكبيرها) باستعمال الامر Mover Picture
السؤال 2: هذه صعبة و يجب ان تعمل "هاك" للصورة باستخدام برنامج متخصص و تبدل صور اللوجو Loga1.xyz بصور من عندك.

السؤال 3: سأخبرك كيفية عمل ذلك لاحقا لاني مشغول الآن و سيخبرك مستر بلاك مان :)

RPG
27-09-2002, 06:16 PM
هذه صورة لفوكس داي بألوان أقل :)

Mr. Black Man
27-09-2002, 07:13 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG

السؤال 3: سأخبرك كيفية عمل ذلك لاحقا لاني مشغول الآن و سيخبرك مستر بلاك مان :)

هذي لازم يكون عندك خبرة بال switch إذا كانت عندك خبرة فيه فصمم خريطة صغيرة ( للتدريب على المشهد ) و صمم منطقة ضيقة لا يستطيع المرور من خلالها إلا شخص واحد فقط و بعدين و حط جندي يسد الطريق هذا و بعدين حط أمر إنه لما البطل يضغط على الجندي يطلع له مربع حوار يقول له Go and speak to the king first ( أو حسب ما تريد ) و بعدين إختار من الأعلى new paage و راح تطلع لك صفحة ثانية و الآن قم بتصميم الملك و ضعه في المكان الذي تريده ( فقط لأنه تدريب ) حطه أبعد من الجندي ب7 خطوات و بعدين خلي إنه لما البطل يضغط عليه يطلع له مربع حوار يقول له Now u can enter go and ask the solider to let u go ( هذا أيضاً إختياري يعني ضع أية حوار تريده ) و بعدين إختار الأمر change switch و بعدين راح يطلعلك مستطيل صغير إختار One و بعدين روح للثلاث نقاط الصغار و إضغط عليهم و بعدين راح يطلعلك مستطيل جديد و فيه أرقام كثييييييرة المهم إختار أية رقم تريده مثلاً إختار الرقم 1 و سميه نم الأسفل Enter و بعدين أوكي و بعدين إرجع لأوامر الجندي و روح للصفحة الثانية اللي إنت سويتها من قبل عن طريق ضغطك على new page و بعدين على اليسار راح تلقى event conditions و تحتها
switch

switch

varible

إلى آخره المهم إنت إختار ال switch الأولى و بعدين إضغط على الثلاثة نقاط و إختار الرقم 1 اللي سميته من قبل Enter و بعدين ok و الآن على اليمين إضغط على <> و إختار show massege و إكتب u can enter now و بعدين إختار الأمر move event و خلي الجندي يبتعد عن الطريق بالإتجاه اللي إنت تحدده و بس

الشرح : عندما ذهبت و تكلمت مع الملك تم تفعيل الأمر change switch و اللي سميته enter و إنت في صفحة الجندي الثانية إخترت أنه عندما يتم التكلم مع الملك أو عندما تتم تفعيل الأمر enter أو السويتش enter يطلع مسج يقول فيه الجندي أوكي الآن تستطيع المرور و ثم يبتعد عن الطريق عن طريق الأمر move event

revaldo10
27-09-2002, 07:57 PM
وين ألقى الأمر MOVE EVENT ?

Mr. Black Man
27-09-2002, 08:10 PM
الأمر move event تجده في الصفحة رقم 2 من الأفعال في القسم الأيمن :)

revaldo10
29-09-2002, 04:17 PM
مشكور

أنا مافهمت من الأخ آر بي جي شلون أحط شعار شركتي في بداية اللعبة
أرجو أنك تشرحلي يا أخ مستر بلاك مان
لأني أنا نزلته وآر بي جي قاعد يصمم فيه لعبته الجديدة وليش مافي برنامج لتصميم الألعاب سهل مثل آر بي جي ميكر 2000
ومتى راح ينزل برنامج آر بي جي ميكر 2003 يعني يكون جاهز للتنزيل من الأنترنت

Mr. Black Man
29-09-2002, 04:28 PM
مشكور
بس أنا مافهمت من الأخ آر بي جي شلون أحط شعار شركتي في بداية اللعبة
أرجو أنك تشرحلي يا أخ مستر بلاك مان
وليش مافي برنامج لتصميم الألعاب سهل مثل آر بي جي ميكر 2000
ومتى راح ينزل برنامج آر بي جي ميكر 2003 يعني يكون جاهز للتنزيل من الأنترنت

الآر بي جي ميكر 2003 راح ينزل في آخر هذه السنة و الأجمل إنك تقدر تكمل لعبتك اللي بتصممها على الآر بي جي ميكر 2000 عليه و بقدراته المطورة يعني لعبتك راح تتطور كثيييير عندما تصممها على الآر بي جي ميكر 2003 و طرية القتال فيه مثل فاينال فانتسي و للمزيد من المعلومات إدخل لموضوع الأخ RPG

أما كيف تحط شعار شركتك فعندي لك طريقة سهلة شوف إنت صمم خريطة و ما ترسم عليها شيء و بعدين روح لأية مربع و إختار الأمر SHOW PICTURE و إختار صورتك اللي تريدها تظهر كشعار لك و بعدين WAIT و حدد الوقت 500 يعني خمس ثواني و بعدين إختار الأمر EARSE PICTURE و لكن مشكلتها إنه البطل راح يظهر لذلك إختار أولاً الأمر TRANCPECST HERO على ما أعتقد هكذا إسمه و بعدين إختار TRANCEPECT و بعدين سوي الأوامر اللي فوق و بعدين سوي TELEPORT لخريطة أو المكان اللي راح تبدأ فيه اللعبة :) و لا تنسى تحط قبل الأمر TELEPORT الأمر TRANCSPECT HERO و إختار NORMAL علشان البطل ما يظل مختفي دائماً

أما عن البرامج السهلة للتصميم فهناك الكثير منها مثل :

1- GAME MAKER
2- ADVANTURE MAKER

غيرها .....

revaldo10
29-09-2002, 04:38 PM
سويت كل شئ وسويت earse picture
وبعد هذا مالقيت الأمر TRANCPECST HERO
وبعدين ماعرفت شنو أسوي وضح أكثر;-)

Mr. Black Man
29-09-2002, 04:48 PM
سويت كل شئ وسويت eares pictuore
وبعد هذا مالقيت الأمر TRANCPECST HERO
وبعدين ماعرفت شنو أسوي وضح أكثر;-)

الأمر إسمه SET HERO TRANSEPECTY و هو في الصفحة الثانية على اليمين و إيميلي راح يوصل لك على الخاص;)

star dragon
02-10-2002, 04:05 PM
ابغى مساعده كيف مثلا اذا جيت المدينه وانا ماشي اغير اغنية المدينه

Mr. Black Man
03-10-2002, 04:11 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة star dragon
ابغى مساعده كيف مثلا اذا جيت المدينه وانا ماشي اغير اغنية المدينه

إختار أية مربع فاضي في mode ل event mode ثم إختار أية مربع و إضغط عليه مرتين و بعدين إصغط على الرمز <> مرتين و بعدين إختار الأمر play BGM و بعدين إختار الموسيقى اللي تريدها و بعدين ok و بعدين خلي بداية الأمر auto start و بعدين أوكي و لا تنسى تخلي الأمر في الخريطة اللي تريد الأغنية تبدأ فيها

star dragon
03-10-2002, 10:23 PM
مشكوورر بس ابغى مساعدتين
1-كيف اخلي البطل يمشي من حاله بعدين يعني ما احركه بعدين اوقفه
2-انا ذحين اعرف انك تغير كاميرت المضاربه بالbattle animaiton بس ما اعرف كيف اسويها

سلام

Mr. Black Man
03-10-2002, 11:48 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة star dragon
مشكوورر بس ابغى مساعدتين
1-كيف اخلي البطل يمشي من حاله بعدين يعني ما احركه بعدين اوقفه
2-انا ذحين اعرف انك تغير كاميرت المضاربه بالbattle animaiton بس ما اعرف كيف اسويها

سلام

1- أول شيء إضغط على أية مربع في ال event mode و بعدين إختار بداية الأمر auto start و بعدين إضغط على العلامة <> و بعدين إختار الأوامر اللي تريدها و بعدين خلي آخر أمر يكون change switch ثم إختار أية رقم و سميه end مثلاً و بعدين إختار من فوق new page و بعدين روح لليسار راح تلقى

# switch
# switch
# varible

إلى آخره المهم إنت إختار ال switch الأولى و بعدين إختار ال switch اللي إنت سميته end و بعدين أوكي و بس

2- شرحها طويييييييييييييييييل و لازم يكون عندك خبرة طويلة بالبرنامج و سأشرحها في وقت لاحق ;)

gaintfoot
19-10-2002, 02:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل شي تقريبا عندي تمام بس البدايه إلي طالعه غلط شوي

السؤال يقول:تذكر أخوي MR_BLACKMAN سؤالي عن البدايه في ليجيون ساجا الجزء الأول

وطريقة ظهور الكلام .........تذكرت إنشاء الله

المهم كل شي سويته بس اللهم الكلام رايح فوق شوي أبي أنزله

فإذا قدرت تقول لي الطريقه أكون شاكر لك............

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mr. Black Man
19-10-2002, 07:30 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة gaintfoot

معليش أنا داري إني منقطع عن المنتدى والبروجيكت لأني صراحه ما أفضى لاكن الأيام هذي مصمم إني أخلص الديمو زي كذا بدأت في تكماة الديمو...............

كل شي تقريبا عندي تمام بس البدايه إلي طالعه غلط شوي

السؤال يقول:تذكر أخوي MR_BLACKMAN سؤالي عن البدايه في ليجيون ساجا الجزء الأول

وطريقة ظهور الكلام .........تذكرت إنشاء الله

المهم كل شي سويته بس اللهم الكلام رايح فوق شوي أبي أنزله

فإذا قدرت تقول لي الطريقه أكون شاكر لك............ز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته د

هل الكلام عبارة عن صورة أو Massege ( رسالة عادية ) ممكن توضح و إن شاء الله راح تلقى الجواب الأكيد ;)

gaintfoot
21-10-2002, 04:27 AM
بسم الله المن الرحيم

أخوي MR_BLACKMAN لا هو على الصوره أبغى أرفعها وأوسعها شوي

حاولت في إني أغير الposition بس لما يطلع العرض في البدايه تشوف الصوره تدريجيا ترتفع وتتوسع ...........مما يشوه البدايه

فأرجو إن أمكن تعلمني كيف أخلي الصوره جاهزه بالطول والعرض من البدايه........وشكرا ;-)

gaintfoot
21-10-2002, 04:48 AM

سؤالي الثاني عندي هذي الصوره وصور ثانيه مثلها وفي منها سيتس

ممتازه بس المشكله إن حاولت إني أجزء الصور لأن

برنامج RPG Maker لا يأخذ الكميه الكبيره من الشخصيات في الصوره

الموجوده في الأسفل فأرجو إن واحد عرف كيف يجزيء الصوره أو ممكن

يعلمني أكون شاكر له;-)

Mr. Black Man
22-10-2002, 12:18 AM
بسم الله المن الرحيم

أخوي MR_BLACKMAN لا هو على الصوره أبغى أرفعها وأوسعها شوي

حاولت في إني أغير الposition بس لما يطلع العرض في البدايه تشوف الصوره تدريجيا ترتفع وتتوسع ...........مما يشوه البدايه

فأرجو إن أمكن تعلمني كيف أخلي الصوره جاهزه بالطول والعرض من البدايه........وشكرا ;-)

لازم إنت تغير خصائص صورتك و تخلي طولها و عرضها مناسبين علشان تطلع الصورة كما يجب و ذلك عن طريق أية برنامج خاص بالصور عندك مثل الفوتو شوب

Mr. Black Man
22-10-2002, 12:27 AM

سؤالي الثاني عندي هذي الصوره وصور ثانيه مثلها وفي منها سيتس

ممتازه بس المشكله إن حاولت إني أجزء الصور لأن

برنامج RPG Maker لا يأخذ الكميه الكبيره من الشخصيات في الصوره

الموجوده في الأسفل فأرجو إن واحد عرف كيف يجزيء الصوره أو ممكن

يعلمني أكون شاكر له;-)

هذه صورة للآر بي جي ميكر 95 و لن تعمل على الآر بي جي ميكر 2002

RPG
22-10-2002, 12:47 AM
هذه الصورة لن تنفع لانها مصممة لأربي جي ميكر 95 القديم و حجوم الصور و ترتيبها فيه مختلفة تماما... :(

sin_himself
22-10-2002, 07:31 AM
........{بسم الله الرحمن الرحيم}.........
السلام عليكم........

ارجوا الاجابة على هذه الاسئلة ..فهي مهمة جداً ....

01- هل يقدم لي Enumeration ( فحص الجهاز بالكامل ومن ثم يعرض الخيارات المتاحة ) و Gamma ؟
02- هل يتعامل مع ملفات X ؟
03- ما انواع ملفات الفيديو و الصوت التي يدعمها (MPG , QT , AVI , ASF | wav , mp3 , midi ) ؟
04- هل يدعم التسجيل ؟
05- هل يدعم Direct Play ( اللعب من خلال الشبكات )؟
06- ما هي سرعة المحرك ؟ ( بالمقارنه مع لغة السي المحسنة مع الدايركت اكس ) ؟
07- هل يوجد فيه Script وما اسم اللغة اللتي يستخدمها فيه ؟
08- بأي لغة برمج هذا البرنامج ؟
09- هل استطيع برمجته لPS2 ؟ او هل استيطيع تحويل الملف الى لغة ما ؟
10- هل تستخدم الفيزياء والرياضيات فيه ؟
11- هل استطيع الابتعاد قليلاً عن الار بي جي كما فعل FFV (مدينة الملاهي) وFF8 (بليتزبل) ؟
12- هل يدعم العربية ؟ بتفصيل اكثر . * لا اقصد التعريب وانما انتاج العاب عربية...
13- ما هي اجهزة الادخال التي يدعمها ؟
14- هل يستطيع التعامل مع الطابعة ، الانترنت (للE-mail و غيره)
15- ماهي انظمة التشغيل التي يتعامل معها OS ؟
16- وسعوا صدوركم :)

اسف للإطالة...

RPG
22-10-2002, 09:10 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sin_himself
........{بسم الله الرحمن الرحيم}.........
السلام عليكم........

ارجوا الاجابة على هذه الاسئلة ..فهي مهمة جداً ....

01- هل يقدم لي Enumeration ( فحص الجهاز بالكامل ومن ثم يعرض الخيارات المتاحة ) و Gamma ؟
02- هل يتعامل مع ملفات X ؟
03- ما انواع ملفات الفيديو و الصوت التي يدعمها (MPG , QT , AVI , ASF | wav , mp3 , midi ) ؟
04- هل يدعم التسجيل ؟
05- هل يدعم Direct Play ( اللعب من خلال الشبكات )؟
06- ما هي سرعة المحرك ؟ ( بالمقارنه مع لغة السي المحسنة مع الدايركت اكس ) ؟
07- هل يوجد فيه Script وما اسم اللغة اللتي يستخدمها فيه ؟
08- بأي لغة برمج هذا البرنامج ؟
09- هل استطيع برمجته لPS2 ؟ او هل استيطيع تحويل الملف الى لغة ما ؟
10- هل تستخدم الفيزياء والرياضيات فيه ؟
11- هل استطيع الابتعاد قليلاً عن الار بي جي كما فعل FFV (مدينة الملاهي) وFF8 (بليتزبل) ؟
12- هل يدعم العربية ؟ بتفصيل اكثر . * لا اقصد التعريب وانما انتاج العاب عربية...
13- ما هي اجهزة الادخال التي يدعمها ؟
14- هل يستطيع التعامل مع الطابعة ، الانترنت (للE-mail و غيره)
15- ماهي انظمة التشغيل التي يتعامل معها OS ؟
16- وسعوا صدوركم :)

اسف للإطالة...

و عليكم السلام :)
1- لا اعتقد ذلك
2- ملفات X? اي نوع من الملفات تقصد؟ صور، موسيقى، أفلام؟
3- الصوت .WAV - .MID و الفيديو .AVI
4- اذا كان قصدك حفظ اللعبة فنعم، اذا كان قصدك تسجيل فيلم من اللعبة فلا، اذا كان قصدك تسجيل في ملفات بيانات فلا
5- للاسف لا
6- همم، لست متأكد لكنه ليس سريع جدا
7- يوجد سكريبت بسيط جدا بطريقة تسمى أشر و اضغط Point and Click يعني اضغط على مربع wait لتوقف اللعبة قليلا، سهل جدا لكن محدود جدا.
8- Delphi
9- لا اعتقد
10 -ممكن قليل من الرياضيات في التعامل مع المتغيرات، لكن اشياء بسيطة
11-ممكن اذا اتقنت استعماله
12- لا
13- لوحة المفاتيح و يد التحكم
14- لا
15- ويندوز
16- أكيد :)

عموما من اسئلتك فانا لا ارشح لك أربي جي ميكر 200 لانه بسيط، جرب اشياء افضل مثل RPG Toolkit في www.rpgtoolkit.com :)

sin_himself
22-10-2002, 10:02 AM
شكراً لك :)
انا اريد برنامج لأن لغات البرمجة..تتعب وانت تشتغل (ما تخلص)..واذا كنت بلحالك الله يعينك.
وانا سألت هذه الاسئلة لانها (العادة) هي ما تميز التصميم بلغات البرمجة عن البرامج...
كنت اقصد بالتسجيل اي من المايك ...ولاكن لا يهم فلقد ارشدتني الى RPGtoolKit...

تحيااااتي :)

RPG
23-10-2002, 12:37 AM
أنا افضل البرامج الجاهزة خاصة في ألعاب ال RPG لان التصميم يأخذ وقتا و جهدا طويلا، يعني تصمم محرك للعبة، ثم برنامج تصميم خرائط، ثم برنامج للموسيقى، الخ، اما البرامج مثل تولكت و ميكر فهي تأتي بمعظم الاشياء جاهزة دون تعب.
RPG Toolkit هو الافضل في هذا المجال، فهو يستعمل لغة شبيهة ب C و يدعم الكثير من المميزات و حتى قدرة اضافة Plugins لزيادة قدرته، لكن محركه بطيء وسيء جدا. و مع ذلك فقريبا يصدر RPG Toolkit 3 و هي نسخة محسنة بمحرك خارق (+50 اطار في الثانية) و سرعة جيدة و مميزات مثل القدرة على اكمال المشروع القديم في RPG Toolkit 2 و عمل العاب Isometric (مثل معظم العاب الكمبيوتر من نوع RPG ) بسهولة و اضافة الى القدرات الجديدة للغة البرمجة فيه :)

Mr. Black Man
05-11-2002, 11:15 PM
هذه كانت بعض الأسئلة البسيطة و أجوبتها و أتمنى أن تكونوا قد إستفدتم منها و من لديه أية أسئلة أخرى بخصوص البرنامج فأرجو أن يضع سؤاله في موضوع منفرد .... و شكراً :)