المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاينال فانتاسي وبس ...... !! - نقااش -

Angel whisper
26-09-2002, 09:51 PM
السلام عليكم ..

شخباركم يا احلى اعضاء في احلى منتدى :) ؟

عاد اعذروني لانكم ما تشوفوني وايد في المنتدى ..

بس هذا ثالث ثنوي الكريه >_<

عموما بدخل في الموضوع على طول ..

انا لاحظت ان اغلب لاعبين الار بي جي ..

متعلقين بفاينال فانتاسي وبس ..

ويعتبرونها احسن العاب ار بي جي وان الالعاب الثانية ما تسوى شي

جنبها !!

فانتو شو رايكم في الموضوع؟

وهل فعلا سلسلة فاينال فانتاسي هي الافضل والباقي كلهم اقل منها ؟؟

وشو سبب هالتعصب لفاينال فانتاسي؟؟

سلاااام :) ...

squall 911
26-09-2002, 10:21 PM
أنا ما لعبت غير فاينل فانتسي :(

SUPER_SAIYAN
26-09-2002, 10:46 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالالا .... فاينل فانتسي مش كل شيء :o

في مجموعة كبييييييييييييييييييييييييييييييرة من العاب RPG ممتازة وقوية بعد .......
صحيح اني من اشد المعجبين بلعبة فاينل فانتسي بجميييييييييع اجزاءها .. بس هذا مش يعني انها خلاص هي اللعبة الوحيدة الحلوة في العالم ... العاب RPG ظهرت من عدة شركات ضخمة .. وكل لعبة فيها شيء مميز عن غيرها .. حتى في طريقة اللعب بدأت الشركات تتفنن في نظام اللعبة وطريقة التصوير وغيرها وغيرها ولا ننسى طبعا القصص القوية اللي طلعت من مختلف الالعاب الباقية ..
:-)

انا عن نفسي اتمنى اشوف اللعبة اللي راح تحطم اسطورة فاينل فانتسي الى الابد .. ;-) وأملي كبير في هذه اللعبة المنتظرة ...

ومن ضمن الالعاب التي قد تكون منافسا قويا لسلسلة فاينل فانتسي : -

سلسلة GRANDIA ... مع انها ما طلعت من فترة طويلة بس بعد ما شفنا الجزء الثالث صار ممكن تكون احد المنافسين ... فهي ذات اسلوب حديث ومميز عن باقي الالعاب ..

WILD ARMS .. مع ان البعض ممكن يقولي " كلامك غلط " بس انا شدتني هذه اللعبة من اول مرة شفتها بالجزء الاول .. فيها شيء مميز ما اعرف شو هو بالضبط .. قصص الشخصيات تخليك تتأثر بالاحداث قبل وقوعها .. موسيقى اللعبة الهادئة والمركبة بطريقة راااااااااااائعة ... ( يا ويييييييييييييييييييليييييييييييييييييييييي .... ":" هذه الالعاب ولا بلاش )

وفي مجموعة كبيييييييييييييييييييييرة من الالعاب الرهيييييييييييييييييبة لو اقعد طول اليوم اكتب عنها ما راح اخلص .... احتاج سنوات طويييييييييييييييييييييييلة حتى اخلص من كل لعبة ............

والله يعطيج 1560 عافية على هذا الموضوع يا Angel whisper :cool:

Justine
26-09-2002, 10:55 PM
شخصيا فاينال - كان المفضل عندي - حاليا انا مجنون لعبة لونار بجزئيها ....

لونار فيها الحب .... لونار فيها اروع مشاهد الانمي .... لونار فيها القصةالمترابطة ..... لونار الحان حالمة و رائعة .....

باختصار لونار هو المفضل عندي :)

Golden_Sun
26-09-2002, 11:11 PM
فينال فانتسي مو كل شي ... أنا ما عرفت الأربيجي إلا من براسايت إيف 1 و بعدين عرفت فينال فانتسي 8 و وايلد أرمز و لونار و جرانديا و بريث اوف فاير و زينوجيرز و دراجون كويست و وااايد من الألعاب ....

وعن سؤال التعصب أنتي شايفة منتدى أربيجي موجود غير منتدى فاينال فانتسي ؟

لو كان فيه منتدى لألعاب الأربيجي كان شفتي تقارير و مواضيع عن الكثير من ألعاب الأربيجي ....... لكن يوجد فقط منتدى للعبة أربيجي وحدة وهي فاينال فانتسي علشان جذي تشاهدين فقط مواضيع عن فاينال فانتسي :)

RPGgirl
26-09-2002, 11:17 PM
الحمدالله احد عبر ألعاب الار بي جي الثانية وكتب موضوع عنها
انا الصراحة مادري ليش ظالمين بقية العاب الار بي جي ومستغربة انه ما شي منتدى للار بي جي لهالسبب انا اشارك بمنتدى الجيم بوي اكثر لانه هناك اقدر اكتب عن الا بي جي اللي احبه
بالنسبة لي أفضل بقية ألعاب الار بي جي على فاينل فانتسي والصراحة مادري ليش هالمنتدى مافيه منتدى ار بي جي حرام والله :":
انا افضل كرونو كروس على فاينل فانتسي بوااااااااااااااايد فألعاب الار بي جي لافرق بينها وبين فاينل فانتسي

star dragon
26-09-2002, 11:33 PM
انا كان كل شيء فاينال فانتسي بس ذحين سار في اشياء اجزاء لعبة جرانديا وايلد ارمز لونار بريث اوف فاير اجزاء كرونو سرت كل وحده فيهم اذا جابو جزء جديد سو اشياء زياده عن الجزء اللي قبله

RPG
26-09-2002, 11:39 PM
الواقع فاينال فانتاسي لعبة تأخذ تقدير أعلى مما تستحقه overrated ، يعني مع حبي لهذه اللعبة الا انها ليست لعبة كاملة، 7 كان رائعا لكن نقصته الرسوم، 8 حصل رسوما جميلة لكن نقصته القصة (برأيي)، 9 نقصته المتعة، الخ...
هناك ألعاب رائعة و قد تقارب مستوى فاينال فانتاسي، مثلا سويكودين 2 لعبة مميزة جدا و لونار ممتعة، دارك كلاود مسلية كثيرا، هارفست مون تحمل افكار جديدة، كرونو كروس و كرونو تريجر العاب رائعة، و غيرهم الكثير لكن للأسف البعض يعتقد ان فاينال فانتاسي هي لعبة ال RPG الوحيدة أو ان غيرها العاب سيئة.

و شكرا على الموضوع.

Guilty Gear X
27-09-2002, 12:10 AM
نعم!!!! فينال فنتاسي افضل لعبة ر ب ج!!!!!!

:غضب: :غضب: :cool:

mr*nice guy
27-09-2002, 12:13 AM
السلام

الصراحه انا كنت افكر اكتب موضوع نفس هذا .... بس جذي احسن وفرتي علي الوقت :)

انا من راي ان فاينال فانتسي هي اشهر لعبة ار بي جي ... لكن مو افضل لعبه
وانا عندي اثبات على الي اقوله

طبعا تبون تعرفون انا اقصد اي لعبه او سلسله

فالجواب بكل تاكيد هو سلسلة كرونو
وخاصة كرونو كروس

هاللعبه براي افضل من سلسلة فاينال باشياء كثيره

والدليل على كلامي التقديرات الي جابتها من المواقع والمجلات

موقع ign عطاها 9.7 من 10 وهو تقدير عالي جدا يتغلب على تقدير فاينال السابع 9.5 والثامن 9 والتاسع 9.2 وهم بعد العاشر 9.5

ولاحظوا ان كرونو كروس جابت تقدير اعلى من لعبه فاينال ال 7 والي تعتبر افضل لعبه بالسلسله

موقع game spot الي تقولون عنها انها ماتداني العاب الار بي جي ماقدرت تتحامل هاللعبه الرائعه وعطوها تقدير خيالي 10 من 10 ... حتى متل جير الاسطوره ماجابت تقدير مثلها ومايحتاج احط تقدير العاب فاينال لان الفرق كبير

وهم الموقع نفسه اختار اللعبه افضل لعبه بسنة 2000 متغلبه على اقوى الالعاب الي نزلت بذاك الوقت على كل الاجهزه

ومجلة فاميتسو على مااذكر عطوها 38 او 37 من 40

وكل المواقع تمدح هاللعبه وتعطيها تقديرات عاليه

اما السبب الي يخليها افضل هو .. قصتها افضل بكثير من قصه فاينال ( ماادري عن قصة فاينال السابع لاني مو لاعبها )
الموسيقى الي اعتبرها منافس حقيقي لموسيقى بتهوفن وموتزارت وانا سمعت موسيقى فاينال وهي حلوه حيل بس ماتجي لمستوى كرونو
نظام اللعب المبتكر وانا اعتبره افضل نظام بالتساوي مع فاينال العاشر

واشياء كثيره بعد

السبب الوحيد الي يخليكم تقولون فاينال افضل لانها اشهر من كرونو مع اني سلسلة كرونو والي هي ثلاث اجزاء عريقه ( كرونو تريجر وريدكل دريمرز وكرونو كروس )

فكرونو تريجر من افضل العاب السوبر ننتندو ناس كثيره تعتبره افضل لعبه ار بي جي ثنائية الابعاد وهو مشهور اكثر من اي لعبة ار بي جي ثانيه ( طبعا غير فاينال ) حتى اسئل اي واحد امريكي يحي اللعب عن هاللعبه وراح يقولك الي قلته

صحيح انه في بعض الناس ماحبوا ان يكون كرونو كروس باشكال ثلاثيه مو ثنائيه بس اللعبه حققت مبيعات جيده جدا

خلاصة الكلام ... يمكن ماراح يعجبكم هالكلام بس هو الواقع ... سلسلة كرونو بل كرونو كروس بروحها افضل من كل العاب الار بي جي الي مع احترامي لها ماتجي نصها والي هي جرانديا وسكودين ولونار وغيره

فانا اعتقد ان الالعاب الي مفروض نطلق عليها لقب الاسطوره في الار بي جي هي فاينال فانتسي وزيلدا وكرونو

فبدال لا تقولو من المنافس لي فاينال .... قولو من المنافس لكرونو

وشكرا

Grandia
27-09-2002, 12:42 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Guilty Gear X
نعم!!!! فينال فنتاسي افضل لعبة ر ب ج!!!!!!

:غضب: :غضب: :cool:

:D

السؤال لماذا

وليس هل هي

Guilty Gear X
27-09-2002, 01:05 AM
السبب.....لانها افضل لعبة:D اقصد من كل النواحي:أفكر:
ربما كرونو كروس وتريغر ينافسونها...وكذلك ستار اوشين و فلكاري و ساجا فرونتير :أفكر: ولكن ستنتصر في النهاية...بما ان الكل متعصب للعبة
كرونو...لندا النقاش:
كرونو تريغر : تاريخ الصدور 1995.....
القصة:ااااه لاعبها من زمان..من ايام السوبر....اتذكر ان ميرل هي اميرة لها قلادة مجهولة تنقلك عبر الزمن...فيبدا الاخ كرونو وهي و القبرية لوكا في التقل عبر الزمن ل...(نسيت) الشرير (نسيت) واثناء سفرهم لاتقى ببعض الاصدقاء الذين انظموا معهم...مثل الضفدع كامل والالي و ماري من العصر الحجري....الضفدع يريد قتل الشرير (...) الي حول الى هذا الشكل و..و..هذا مو تقرير..بس نبذة

اقرب ر ب ج لهذة اللعبة هي فف6":" التي تعتبر افضل لعبة على السوبر...
تاريخ الاصدار 1994
القصة....بالاختصار المفيد كيفكا يريد ان يتولي على العالم بواسطة الكريستالات (طريقة معية غير عن باقي الاجزاء)

الغرافيك (كرونو تريغار)
الغريفيك قوي جدا...هذا الي شفتة...ورسم الشخصيات مثل دراغون بال:D
الشخصيات كبيرة..يعني الحجم عادي...الخريطة صغيرة (المشي بالخريطة للشخصية اقصد) الخريطة صغيرة ولكن تتغير بالزمن.....هذا يعني الكثير من الخرايط.

الغرافيك (فف6)
الغرافيك قوي جدا...جدا!! في البداية لمن يمشون الاليات..تلاحظ شكل جديد للغرافيك.... رسم البيوت...رسم الاليات والاماكن..دقيقة ..ربما نفس كرونو تريغار ولكن لو تلاحظون بدقة ستجدون الفرق......الخريطة...كبيرة!!
نفس باقي اجزاء فف وفي فف6 فيها عالمين متروسييين اماكن!! يعني حتى مع كل ازمنة وخرايط كرونو ستجدون ان فف6 اكبر...هذا غير الاماكن الي داخلها والي ممكن تدخلها....اماكن كرونو تريغار صغيرة.

تبون كمل؟؟ :أفكر:

weskerالكويت
27-09-2002, 01:12 AM
فف احلى لعبة بدون منافسة

QaHir
27-09-2002, 01:13 AM
أولا شكرا لهذا الموضوع

فاينل فانتسي لعبة ولا اروع لكن هنالك من يضاهيها بالقوة مثل اللعبة التي احببتها اكثر من اي شي كرونو كروس وهنالك وايلد ارمز وغيرها ....

Grandia
27-09-2002, 01:34 AM
انا اعتقد من اهم الاسباب في نجاحها هو الجرافيك والعروض

Anima
27-09-2002, 01:46 AM
انا مالعبت الا فاينال

وما اعتقد ان في لعبه احسن من فاينال

وانا الي جذبني لفاينال الاستدعاءات والقصه والرسوم والمدن و و و والخ:D

•Katana•
27-09-2002, 01:56 AM
انا اعتقد من اهم الاسباب في نجاحها هو الجرافيك والعروض

ووحوش الاستدعاء":"

ashley.riot
27-09-2002, 02:23 AM
اول شيء بسم الله ,

كل الي قلتوه فيه شيء من الصحه بنسبة15%.

لكن ما عرفتوا السبب الحقيقي الى الان .

لاحظوا يا اخوان واخوات ان جميع او اغلب العاب الار بي جي تتخذ الانمي محور لها .

عدا فاينل فانتسي اللعبه الوحيده التي لم تتخذ هذا المحور . مثال الثامن العاشر التاسع .

في الثامن انظر الى عرض البدايه بس هذا يكفي لجذب الناس . الاحتفالات بايديا لو تدققون شوي لوجدتوا الاتي :

1- العاب الار بي جي الاخرى تتخذ من البلات فورم محور كبير للغايه يعني باختصار ما فيها شيء الى الان مشهد يشبه الاحتفالات بايديا .

ما اعنيه هنا هل يناسب هذا المشهد لعبه كمثل جرانديا . يعني بالله لو نفكر شوي مستحيل يكون هذا المشهد مناسب لها وحتى عرض البدايه .

2- القصص في فاينل فانتسي ملحميه للغايه بينما في الالعاب الاخرى :أفكر: :أفكر: فحدث ولا حرج . محاوله لتقليد فاينل فانتسي مقترنه بغباء شديد وقله في الافكار .

الم تلاحظوا رقص الباليه في فيجرانت ستوري اليس هذا جديدا اليس هذا مختلفا الم نجد قلب كل شخص منا وقع بحب هذا المشهد . سؤالي هنا هل من الممكن صنع مثل هذا المشهد من شركة اينكس مثلا او شركة اطلس .هل من الممكن تصميم لعبة فيديو بملحمة هذه اللعبه . جوابي مستتحييييييييييييييييييييل لان افكارهم التقليد فقط .

الالعاب الفرعيه . ولا تعليق .

الاساطير المملوكه لفاينل فانتسي . مثل اودين . شيفا . عفريت . باهموث .

FF Expert
27-09-2002, 02:33 AM
FF في الصداره و أقوى سلسلة ألعاب RPG صدرت خاصة من ناحية الجرافيكس
و لكن هذا لا يلغي الألعاب الأخرى القويه والي تنافس فاينل فانتسي بقوه مثل كرونو كروس و جرانديا و غيرها من الألعاب
و لكن الرسوم فيها ضعيفه باستثناء كرونو كروس ((لأنها من سكوير سوفت)) و لكن لو كانت رسوم الألعاب الأخرى بنفس القوه لكانت المنافسه فعلاً قويه

BOY_THING
27-09-2002, 02:46 AM
ما اظن اني متعصب على لعبه .. كل العاب الأر بي جي حلوه .. او بالأصح اغلبها ..

و ما تفرق عندي فاينل .. او غيرها .. لكن فاينل التوب .. و ليجند اوف درايجون ==> لا تقولون لي سخيفه .. انا احب هاللعبه .. و قهر انها فشلت >_<

:)

Flanteus
27-09-2002, 08:32 AM
أصلا المفروض تبتعدوا عن فاينل فانتسي ....:o
لأنها لا تنزل بمستوى هذا النقاش من الألعاب....:D
صراحة أنا عندي ألعاب آر بي جي ....لكنها مختلفة في أسلوبها عن فاينل فانتسي .....:أفكر:
ويمكن عندي تجي بمثابة FF ....
وهي لعبتين فقط ...لأني وللأسف ما لعبت الألعاب اللي ذكرتوها كلها:"
ولا لعبة:" ......
فجرانت ستوري :cool: ....والله إنها أحسن لعبة شوفتها مثل FF ...:أفكر:
برسايت ايف 2 .....هذي بالفعل أحسن لعبة رعب ..أكشن آر بي جي..في العالم...وأنا عندي أحسن من ريزيدنت افيل بمليون مرة ...
بس هذي الألعاب اللي أعرفها ..بمثابة فاينل فانتسي ...;-)

mr*nice guy
27-09-2002, 10:27 AM
الصراحه ومثل ماقال جلتي جير انتم متعصبين لفاينال وتعتبرنها افضل لعبه ومافي منافس لها والحقيقه غير جذي

عن مقارنة كرونو تريجر بفاينال السادس فانا مااقدر احكم لاني مالعبت السادس .... بس المقدمه الي قلتها عن قصة السادس من حجي الكريستالات وغيره فاعتبر القصه عاديه لان اغلب العاب الار بي جي قصتها عن الكريستالات الضايعه او المسروقه من زعيم شرير ... الخ

ومااعتقد ان قصتها احسن من قصة كرونو تريجر ... انت الي ذكرتها كان البدايه والظاهر انك نسيت قصتها ...انا لما لعبت اللعبه وشفت بدايتها قلت قصه سطحيه وعاديه.. بس لما كملت باللعب عرفت مدى امتياز وروعه القصه

عن الجرافيك ماعندي تعليق ... صحيح فاينال السادس تتفوق على كرونو تريجر

ودي اقارن اكثر علشان اثبت ان تريجر احسن من فاينال السادس بس انا مالعبت اللعبه ويمكن اظلم اللعبه ... شرايك ياجلتي تكمل مقارنتك ؟

خلصت من اخوي جلتي ... ابي ارد على اخوي ashley.riot

لاحظوا يا اخوان واخوات ان جميع او اغلب العاب الار بي جي تتخذ الانمي محور لها .

كرونو كروس ماتتخذ الانمي محور لها ... وترى الانمي نقطه قوه مو ضعف في الالعاب .. اقصد في الالعاب القديمه الي على الننتندو وغيره

2- القصص في فاينل فانتسي ملحميه للغايه بينما في الالعاب الاخرى فحدث ولا حرج . محاوله لتقليد فاينل فانتسي مقترنه بغباء شديد وقله في الافكار

هذي اسمحلي اقول انت غلطان والعكس هو الصحيح .... انا لعبت فاينال الثامن والتاسع والعاشر وماحصلي الشرف العب السابع ( بس انا قريت قصتها بموضوع نشره واحد من الاخوان )

فاينال السابع قصته من الي قريته افضل قصص فاينال يعني فعلا قصتها ملحميه اما فاينال الثامن قصتها حلوه وافضل من قصص باقي العاب الار بي جي ( طبعا ماعدا كرونو ) والتاسع فاعتبره اسوء قصه لسلسة فاينال لانها حق اطفال وفي الاخير قاموا يخربطون وايد وتحس ان القصه اي كلام
فاينال العاشر هم بعد حلوه قصته بس تحس انهم خربوا القصه باشياء كثيره اذا تبون اذكرها اقولها

والصراحه قصص العاب فاينال رائعه وبعضها جديد يعني مو بوق مثل معظم العاب الار بي جي ..... بس قصة كرونو كروس احسن منها وبكثير

بس انتم ماحبيتوها لانها معقده وايد ومو من السهل فهمها ( حتى انا مافهمتها كلها بل الاجزاء الرئيسيه )

واذا تبوني اطول اكثر بالشرح هم بعد انا حاظر

نجي للاخير ( تعبير مو رد :) )

طبعا بعد كل الي قلته المفروض كل المواقع تتكلم عن كرونو والمفروض تكون اشهر من فاينال دام انها احسن منها ... ليش اغلب الاعضاء بالمنتدى مالعبوا كرونو ليش فاينال اشهر وتجيب مبيعات خياليه والمفضله عند اغلب اللاعبين

والجواب انه فاينال اقدم من كرونو بكثير يعني او مانزل كرونو تريجر كان نازل قبله 6 العاب من فاينال ... وغير جذي شلون تبي كرونو تكون اشهر من فاينال وكل الي نزل منها ثلاث العاب من السلسله واحد منها كان نادر جدا ( اقصد ريدكل دريمرز ) مقارنه ب10 العاب من فاينال غير التاكتيكس والادفانس والجزئ ال 11 والاجزاء الي بتنزل بالمستقبل ؟

يعني كرونو ماينقصها شي قصتها افضل من قصص فاينال الموسيقى موسيقى كرونو كروس تتفوق على موسيقى سلسلة فاينال كلها ( وانا اعني هالشي ).. والجرافيكس افضل من جرافيك السابع والثامن ويعادل التاسع ومانقدر نقارنه بالعاشر لانه من جهاز السوني 2

وووو .. الخ

انا طولت عليكم وايد

Y a z e e d
27-09-2002, 10:35 AM
اعتقد ان كثرة اجزاء فاينل وتنوع الاساليب الابتكارية هو السبب ما عدا اسلوب القتال اللي ماتغير من فف1 :)

Levithian
27-09-2002, 11:45 AM
فاينال فانتاسي

صحيح اني من اشد المعجبين بهذه السلسلة و لكني اعترف بوجود العاب تماثلها و احيانا تتفوق عليها

لماذا فاينال فنتاسي هي الاشهر؟ طبعا هي الاشهر لعدة اسباب
يجب ان لا ننسى صدور 11 اصدار من هذه اللعبة حتى الان اي منذ حوالي 1990 اي انها من الالعاب القديمة جدا و اصبحت من التراث و التقاليد في العاب الاربيجي
و ايضا هي من اول العاب _ان لم تكن الاولى_ ال را بي جي التي خرجت من السوق الياباني لتتجه الى الاسواق الامريكية و بالتالي العالم كله
و طبعا تركيز سكوير على ناحية التقنية في اللعبة فنلاحظ قوة عروض ال cg و حتى قوة الغرافيكس و استعمال الموسيقى المتقن اي انها تدفع جهازك الى اقصى قدراته

قد تجد العديد من العاب الاربيجي التي تستخدم عروض ال3 دي لكن ليست بجودة عروض سكوير

و برايي ان اهم عنصر في هذا النوع من الالعاب هو القصة و فاينال فانتاسي ابهرت الجميع بقوة قصة الجزء السابع في بداية ظهور البلاي ستيشن و احتلت القمة بضربة واحدة و اخذت الشهرة التي تملكها الان
لكني اجد ان باقي الاجزاء لا يتمتعون بقوة قصة الجزء السابع بل اعتمدوا على المظهر و الذي له شعبية كبيرة

الجزء الثامن كان روعة في العروض و الشخصيات و الجرافيكس لكن المحور الرئيسي كان ضعيفا نوعا ما
الجزء التاسع جاء بمحاولة للعودة للاجزاء القديمة ما قبل البلاي ستسشن لكن جائت قصته تائهة بين الاجزاء القديمة و الجزء السابع و لم تلقى الشخصيات الحظ الوافر لكن الجميع فضلوها عن الجزء الثامن
الجزء العاشر جاء قوة في الجرافيكس و التقنيات و طبعا كل هذا بمساعدة النقلة النوعية الى البلاي ستيشن تو لكن برايي لم يكن من انجح اجزاء السلسلة

اعلم انني لن اجد من يوافقني الراي لكن قصة الجزء العاسر اتت حاوية الكثر من النقاط الغير مفسرة و حتى الغير منطقية و اصبحت اللعبة سهلة جدا جدا و اتت الخاتمة لتدمر اللعبة كلها بعكس خاتمة الجزء السابع التي تاه الجميع في تفسيرها تاتي يونا في الجزء العاشر لتعطينا العبرة و الحكمة

اكيد الاجزاء القديمة 4 - 5 - 6 كانت اجزاء رائعة و ما زلت احبها لكن العديد يكرهونها لضعف الجرافيكس فيها و لقدمها

انا فعليا احب الجزء السابع كافضل لعبة اربيجي

صحيح هناك نقطة اخرى ان اغلبكم قد بدا الاربيجي ب فاينال فانتاسي و لذلك سيكون لها معزة خاصة

Levithian
27-09-2002, 12:01 PM
ناتي لباقي الالعاب
كما قال mr*nice guy فان كرونو من اروع الالعاب

كرونو تريجر قمة في الروعة و انا احب الالعاب القديمة حيث تجد الصعوبة و الحاجة للبحث الطويل عن الاشياء المخبئة و اتت اضافة مقاطع الانيمي في نسخة البلاي ستيشن اكثر من رائعة حتى انني عندما اصل لحادثة مميزة اقول في نفسي لا بد هنا من عرض فعلا يالتس العرض المناسب في المكان المناسب
_ليس كعروض فاينال ال4 و 5 و 6 حيث عرض لا دخل له باللعبة و فقط في البداية و النهاية

صحيح ان مصمم شخصيات كرونو ترايغر هو نفسه مصمم شخصيات دراغون بول

ما علينا
القصة كانت رائعة صحيح انها بسيطة لكنها محبوكة
ياتي الجزء الثاني كرونو كروس ليكون قمة في الالعاب قصة عميقة و متقنة و هائلة _الواحد بيفوت بالحيط من وراها_ و رسوم ولا اروع
الشيء الوحيد الذي لم احبه فيها هو كثرة شخصياتها فلا تستطيع التفاعل معهم كما ينبغي لكنها كانت فكرة حلوة من سكوير للتجديد

انا الان انتظر بفارغ الصبر الجزء الجديد الذي سياتي على البلاي ستيشن تو

اما باقي اللعاب فبشكل عام قد تجد الجيد و قد تجد السيء فهنالك العديد من الالعاب التي تكونمجرد تقليد لل اف اف

من العب الرائعة سلسلة بريث اوف فاير
زينو غيرز و التي اتمنى ان تاتي اجزائها القادمة بنفس الجودة _
لونار بسيطة لكنها رائعة
بارسيت ايف التي بدات تتحول للاكشن
و العدي غيرهم و انا احب معظم الالعاب

Levithian
27-09-2002, 12:12 PM
والجواب انه فاينال اقدم من كرونو بكثير يعني او مانزل كرونو تريجر كان نازل قبله 6 العاب من فاينال ... وغير جذي شلون تبي كرونو تكون اشهر من فاينال وكل الي نزل منها ثلاث العاب من السلسله واحد منها كان نادر جدا ( اقصد ريدكل دريمرز ) مقارنه ب10 العاب من فاينال غير التاكتيكس والادفانس والجزئ ال 11 والاجزاء الي بتنزل بالمستقبل ؟

مستر نايس ارجوك كون نايس بزيادة و اشرحلي عن الجزء ريدكل دريمرز
لان هذه اول مرة اسمع عنه
على اي جهاز من اين احضرته موقع عنه قصته بدون تخريب اللعبة

بلييييييييييييز انا انتظر ردك

و لا تكون انت متعصب ل كرونو سيريس فلا بد انك تحب فاينال و لو قليلا:D

Arsene Lupin
27-09-2002, 12:14 PM
من ناحية افضل سلسلة... ايه نعم هي افضل سلسله... و مافيه اي سلسلة ثانيه نقدر نقارنها بفاينل فانتزي... لانها باتخصار تحمل كمبية كبيرة من الاجزاء... و كل جزء له مكانته عند الجمهور.

بس اذا جينا لافضل اربيجي هنا ممكن نتناقش...

بالنسبه لي افضل ار بي جي هو زينوجيرز :) ... اللعبه هذي خيال... غير طبيعيه...

و انصح اللي لعبوا كرونو كروس انهم يلعبونها... لان فريق تصميم زينوجيرز هو نفسه فريق تصميم كرونو كروس... (هذا اللي خلاني العب كرونوكرس ":" )

صراحه الابداع احس انه من سكوير... اي اربيجي تطلعه نادر ان لم يكن مستحيل انه يفشل...(باستثناء ليجيند اوف مانا :": )... فصرت نوعا ما اثق في العابهم...

فمن الان فصاعدا اي اربيجي تنزله سكوير بيحجز من الانترنت... ما يحتاج اشوف تقييمه :6

ashley.riot
27-09-2002, 12:23 PM
كرونو كروس ماتتخذ الانمي محور لها ... وترى الانمي نقطه قوه مو ضعف في الالعاب .. اقصد في الالعاب القديمه الي على الننتندو وغيره

وهل قلت ان كرنوكروس تاخذ الانمي محور لها . لم اقل هذا الكلام . انا قصدي الالعاب الثانيه وايلد ارمز وستار اوشين .

فاينال السابع قصته من الي قريته افضل قصص فاينال يعني فعلا قصتها ملحميه اما فاينال الثامن قصتها حلوه وافضل من قصص باقي العاب الار بي جي ( طبعا ماعدا كرونو ) والتاسع فاعتبره اسوء قصه لسلسة فاينال لانها حق اطفال وفي الاخير قاموا يخربطون وايد وتحس ان القصه اي كلام

وكلامك كله صحيح فاينل فانتسي السابع قصته حلوه مره . لانه من الناس الي صنعوا فاينل فانتسي . اشكالهم انمي صحيح بس مليان من الي يغطي على انمي من جميع النواحي .

الاحظ بعض الاعضاء يقارنون ما بين فاينل فانتسي ولونار ووايلد ارمز وجولدن سن . بالله فكروا شوي كانكم تقرنون ما بين سايلنت هيل الي اقصد بها فاينل فانتسي وجن دام الي اقصد بها الالعاب الخرى .

فرق كبير جدا بينهن والمقارنه هاذي غلط في غلط .

الاتلاحظون ان ليجند اوف دراجون شبيهه نوعا ما بفاينل فانتسي اليست هي الشبيهه الرئيسيه بفاينل فانتسي . فكروا شوي وجابوا على هذا السؤال لماذا هي شبيهه نوعا ما بفاينل فانتسي ؟

Guilty Gear X
27-09-2002, 01:02 PM
لحظة دقيقة!!
انا قلت القصة بختصار مفيد!!
يعني ان كل جزء فينال فنتاسي الكريستالات لها دور معين غير عن الاجزاء السابقة!!! مو مثل ما قلتوا......فف كل قصتها عن الكريستالات.

اما عن الموسيقا....نعم اعتقد ان كرونو تريغار مسيقتها روعة....ولكن في حد معين... انا لم اسمع اي موسيقى بكرونو فيها حماس....او تحمسك.
نعم اعجبت باغاني بعض المدن....واموت على اغاني الخريطة...يعني مثل عالم الHome غنية حلوة و(اغلب اغاني كرونو كروس ريميكس من الجزء الي فات) و Another world تعطي طابع عالم مجهول....بس مرة سمعت اغنية الخريطة بفف6؟؟ افضل اغنية!!
هذا بالاضافة الى وجود اغاني كثيرة حماسية بسلسلة فف!!!! نعم!! بجميع اجزائها!!

كرونو كروس و تؤيغار هم نفس القصة....يعني تابع.
اما فف 11 جزء كل جزء قصة معينة!

اريد ان اعرف كم اغنية بالبوم كرونو كروس وكم بفف8؟

واذا شفتوا الاختلاف في الBattle system لكرونو تريغار (القتال في بسيييييييط بالمقارنة مع فف6) وكرونو كروس تجد فرق كبير.
ولكن لو تلاحظ اكثر ستجد باكرونو كرووس ايضا القتال بسيط low mid high
وثلاث او اربع ضربات خاصة وسومونز و ثنائيات وثلاثيات هذا غير تركيب السحور.
قد تقول واااااااو روعة والله خوش سيستم...ولكن انت تقولها لانها اصلا بسيطة!!
خن ناخذها بمقارنة بفف8 ....كم سومون بالعبة؟؟ (سومون كوول مو اي شيء) ؟؟ كم ضربة خاصة؟ (اليميت) ؟؟ كم سحر بالشريط؟؟ طبعا افضل من كرونو بدون تفكير.

حسنا الان....الى القائمة الرئيسية ....تتذكرون كم قائمة بفف8؟؟؟ الكثير من الخيارات لصنع الاشياء هذا غير الكروت الي تتحول . هل تريدوني ان اذكر لكم كل قائمة وكيف تتفرق بفف8؟؟ الElements الي يتركب.
طريقة الاسلحة بكرونو كروس نفس طريقتها الاسلحة بفف8 ...ماذا عن فف9 و فف4؟؟؟ يعني كل جزء يخلي فف افضل من كرونو.

هل تتوقع ان الي يشتغلون بكرونو كثر الي يشتغلون بفف؟؟
سكوير سزفت افضل لعبة تصنها وتتعب عليها وتكون Ultimate هي فينال فنتاسي بلااا منازع!!
:أفكر:

حسنا...كرونو تريغار فيه ..هممم....6 او 7 شخصيات على ما اعتقد..هل تعلم كم في فف6؟؟ 12+

الان بكرونو كروس حلوا المشكلة....44 شخصية...20 منهم كوول...والباقي مالهم سالفة:أفكر:

يا شباب......فينال فنتاسي افضل لعبة على طوووول بدون منافسة ...افضل من جميع العاب الر ب ج!!!
انا لعبت اغلب العاب الر ب ج وحاول اعطي كل وحده حقها باللعبة واسمع اغانيها وافهم كل شيء باللعبة وحاول افهم القصة .....واقول اللعبة روعة....ولكن اول ما اشوف واتذكر فينال فنتاسي وشلون اهي ضابطينها ارجع واقول فينال افنتاسي هي الاقوى بالتكلنوجيا الي وصلتلها الالعاب.
يعني.....اقصد.....سيكودين1 اقرب الي تاريخها فف7......فف7 افضل بكثير من سيكودين 1
كرونو تريغار الاقرب الية فف6......فف6 افضل بكثيييييير من كرونو تريغار.
كرونو كروس الاقرب الية ..تقريبا فف8....فف8 افضل من كرونو كروس (كرونو كروس افضل من ناحية تكلنوجا الغرافيك الي وصلتلها سكوير)
ما تتذكرون ان اول عرض FMV CG كان لفف8؟؟؟
حسنا ..ليجين اوف ليجايا ..غرانديا اكستريم...اكزينو ساجا...كلهم ما يقدرون يتغلبون على فف10 !!!

Levithian
27-09-2002, 01:26 PM
بالنسبه لي افضل ار بي جي هو زينوجيرز ... اللعبه هذي خيال... غير طبيعيه...

فعلا هذه اللعبة روعة و اضعها بعد او بجوار فاينال فانتاسي 7

و بالنسبة لكرونو كروس فقد اتت بقصة مختلفة تماما عن كرونو ترايغر لكن ببعض النقاط و الحوادث المتعلقة بالجزء القديم حتى انك تستطيع ان تلعبها كلها بدون ان تشعر بوجود الجزء السابق و هذا برايي ابداع بحق

و اكيد ال sumoun من مميزات فينال فانتاسي
و تبقى فاينال هي الافضل لكني اشعر انهم يهتمون بالشكل بدلا من القصة و لا توافقوني ان ف ف 10 كانت سهلة جدا؟

link.p
27-09-2002, 01:40 PM
فاينل فانتسي اكيد من افضل العاب الار بي جي...والالعاب كلها بشكل عام...

بس هذا ما يعني ان بقية العاب الار بي جي اقل منها...في العاب ار بي جي بمستوى فاينل فانتسي وافضل من بعض اجزائها...

مثل سكودين 1 و2 ولونار وكرونو كروس وتريجر وفالكايري بروفايل وجرانديا وغيرهم كثيــــر...

اما عن تقييم المواقع لفاينل فانتسي فمثل ما قال ار بي جي هذا التقييم Overrated تقييم للشركه مو للعبه...

وشكــراً على المــوضـوع. . .

Guilty Gear X
27-09-2002, 01:42 PM
ليس هناك شيء اسمة سهل وصعب:D

انت الي اتحدد اذا كانت اللعبة سهلة او صعبة.
يعني تعلب على البطىء وتجمع اسلحة ولفل راح تكون اللعبة ولا اسهل..
او انك تلعب بسرعة وتحاول تتحدى نفسك (يعني تلعب بدون سومونز مثلا) اتزيد صعوبة اللعبة شوي.
امل انك فهمت قصدي:أفكر:

Angel whisper
27-09-2002, 01:53 PM
ما شا الله عليكم تحليلاتكم روووووووعة :واو:

ما خليتولي شي اقوله ..

بس مثل ما قال ارسين ..

العاب سكوير الواحد يضمن انها مب فاشلة ..

يعني تشتريها وانت ضامن انك بتستمتع بكل لحظة منها :) ...

بس من شركات ثانية انت ما بتضمن ان اللعبة صدق حلوة ..

بس ..

في شركات العابها ممكن تتفوق على العاب سكوير ..

وابسط مثال اينكس ..

انا وبصراحة ادمنت ستار اوشن وفالكيري بروفايل ومب قادرة انتظر الاجزاء الجديدة منها :!

وعموما انا حبيت فاينال بسبب التنويع في الاجزاء .. القصص والاسلوب كله يختلف وتظل بعض الاشيا المتشابهة ..
يعني شي حلو منهم :) ...

ومشكورين على ردودكم الروعة :) ..

AbuEve
27-09-2002, 02:45 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة flanteus
أصلا المفروض تبتعدوا عن فاينل فانتسي ....:o
لأنها لا تنزل بمستوى هذا النقاش من الألعاب....:D
صراحة أنا عندي ألعاب آر بي جي ....لكنها مختلفة في أسلوبها عن فاينل فانتسي .....:أفكر:
ويمكن عندي تجي بمثابة FF ....
وهي لعبتين فقط ...لأني وللأسف ما لعبت الألعاب اللي ذكرتوها كلها:"
ولا لعبة:" ......
فجرانت ستوري :cool: ....والله إنها أحسن لعبة شوفتها مثل FF ...:أفكر:
برسايت ايف 2 .....هذي بالفعل أحسن لعبة رعب ..أكشن آر بي جي..في العالم...وأنا عندي أحسن من ريزيدنت افيل بمليون مرة ...
بس هذي الألعاب اللي أعرفها ..بمثابة فاينل فانتسي ...;-)

فاينل فانتسي.......كامل(الكمال لله تعالى)...واللي قاهرني أن البعض عامل لي فيها ناقد وهو مايدري وين الله حاطه به....

لكن...فاينل صنع بشر ...وأكيد فيه عيوب...لكن مع هذا يظل متربع على العرش....الى يوم الدين....

أما هل يوجد العاب قريبة من فاينل فانتسي فالجواب لالالالالالالالالالالالا وألف لالالالالالالا....

لكن لايمنع هذا من وجود اللعاب رررررررروعـــــــــــة......وهذه الفئة قليلة جداً....وهي محصورة في روايتين....

الاولى:سلسلة باراسايت.....(باراسايت ايف 2 .....هذي بالفعل أحسن لعبة رعب ..أكشن آر بي جي..في العالم...وأنا عندي أحسن من ريزيدنت افيل بمليون مرة ...)...*الله يعطيك العافية وبارك الله فيك وكثر من أمثالك يابعدي*...

الثانية: ذا ليجيد أف دراجون.......(المقلد لفاينل فانتسي)...

والباقي...يفتح الله......(الا ماكان من صنع سكوير سوفت...فأنه روعة).

وتقبل تحياتي وأشواقي....أخوكم.

AbuEve
الهاكرالماكر

mr*nice guy
27-09-2002, 09:47 PM
شباب انا لما اقول ان كرونو كروس افظل لعبة ار بي جي فانا اقولها ومعاي ادله .... انا عطيتكم تقديرات اللعبه من اهم موقعين جيم سبوت وايجن وراح ابين اكثر عن التقديرات ... انا عطيتكم تقديرات موقع ايجن الحين موقع جيم سبوت ( ملاحظه راح استبعد فاينال العاشر لانه من جهاز اكثر تطور مع ان اللعبه جابت تقديرات اقل من كرونو )

فاينال الثامن 9.5 / التاسع 8.5 / السابع 9.5

مقابل مثل ماقلت 10 للعبة كرونو كروس

وانا ذكرت تقديران ايجن

الحين وبعد ماتبين ان افظل موقعي العاب رجح كفة كرونو كروس نجي لموقع يجمع تقديرات المجلات والمواقع للعبه وياخذ تقديرات اكثر من 60 مجله وموقع ..وهو موقع
www.gamerankings.com
( التقدير من 100 )

كرونو كروس خذت تقدير 93حلو صح

فاينال السابع خذت 93 يعني تعادل

فاينال الثامن 90 اقل من كرونو

فاينال التاسع 93 هم بعد تعادل

والحين بعد كل هذا مااعتقد ان الي قاله اخوي جلتي جير ان فاينال الثامن افضل من كرونو كروس كلام صحيح

وترى شباب مافي لعبه قدرت توصل هالمواصيل وتخوف فاينال مثل كرونو ( لعبه من سكوير شنو توقع ) يعني مقارنه بالالعاب الثانيه

(التقديرات نفس طريقة الي فوق من موقع www.gamerankings.com)

جرانديا 2 على الدريم 87.7 وننتظر جرانديا اكستريم شتسوي

زينوجيرز 91 يعني كانت قريبه

سيكودين 2.. 81 وسيكودين 3 ..89

ستار اوشن الاول 80

وايلد ارمز 3.... 80

وغيرها نفس الشي

يعني مثل ماقلت كرونو هي الوحيده في الصداره مع فاينال ( وكذالك زيلدا مع انها مالها دخل بالموضوع وربما دراغون كويست )

:) :) :)

ابي ارد على الاعضاء الكرام

Levithian

هلا اخوي .. عن اللعبه الي اسمها ريدكل دريمرز قريت عنها بالمواقع ... اللعبه نزلت بعد كرونو تريجر بس على جهاز السوبر فاميكوم على مااعتقد ... لا تخاف مافي حد الي القليل جدا لعب اللعبه وعرفها لان اللعبه كانت نادره جدا ... المهم اللعبه كانت الاساس لكرونو كروس لان ابطالها كانو سيرج وكيد وجلين ( شخصيه موجوه بكرونو كروس ) وقالوا بالموقع ان عدوهم كان يامنيكي ( لينكس بالانجليزي )

هذا كل شي عن اللعبه .. الموقع حط جم صوره للعبه بس تراها مو واضحه وماتبين شي عن الشخصيات او طريقة اللعب

يعني لا تفكر حتى انك تلعبها

Arsene Lupin

انا اتفق معاك ان زينوجيرز لعبه رائعه خاصة انها من نفس مصممي كرونو كروس وموسيقتها الرائعه هي من نفس الملحن ( يوشنوري ميتسودا ) الرجال هذا ابداع

Guilty Gear X

انت تبي تقارن وتدش بمناقشه وانا احب هالشي :D

اول شي مثل ماقلت انا مااقدر احكم على قصة فاينال السادس ... بس شي ممل جدا انها تاخذ من الكريستالات قصه اساسيه للعبة ار بي جي

كرونو تريجر قصتها بالبدايه تحس انها عاديه بس بعدين راح تعرف انها جديده كليا ... السفر بين الازمنه موضوع جديد بتلك الفتره

عن الموسيقى ... انا لعبت العاب كثيره من ار بي جي وقتال ومغامره ورعب وغيره بس مافي لعبه شدتني لموسيقتها مثل كرونو تريجر وكروس

انا مستعد اعطيك اي موسيقى لتريجر لاي نوع بطيئه حماس الي تبيه بس انا اعرف انك لما راح تنزل الاغنيه وتسمعها راح تحط ببالك انها مو احلى من موسيقى السادس وراح تظلمها

وحتى انا اذا عطيتني موسيقى لفاينال السادس راح اسوي نفس الشي

فشرايك نسمع الموسيقى لواحد مايعرف اللعبتين ونخليه يحكم ؟ ( صعبه شوي :) )

على فكره في 30 لحن او موسيقى لتريجر منها الطويل ومنها الي يوصل ل10 ثواني

وكرونو كروس فيها 65 لحن او موسيقى منها الطويل والقصير

نظام اللعب بكرونو تريجر مثل ماقلت صح انه بسيط بس فيه الكثير من الضربات الخاصه والاسحار والادوات ... يعني مااعتقد له داعي ان النظام يكون معقد علشان يكون احسن ... في ناس ماحبت نظام فاينال الثامن وفي ناس ماحبت نظام الثامن ... يعني السالفه اذواق

اما عن كرونو كروس فكافيها انها ماقلدت لعبه ثانيه وسوو لها نظام جديد وحلو بنفس الوقت ... وتراه مو بتلك البساطه الي تقول عنها ... عندك ست عناصر ابيض اسود ازرق احمر اخضر اصفر ... وكل لاعب عنده خانات يحط فيها العناصر وكل ماتتطور بالمستوى تتطور بالخانات ... والعناصر فيها الي يضرب وفيها الي يحمي والي يزيد الطاقه وغيره ...ماابي اتكلم اكثر لانه بياخذ وقت

فاينال صحيح الاستدعاءات والضربات الخاصه اكثر بس بالسحر اقل من كرونو كروس

هل تتوقع ان الي يشتغلون بكرونو كثر الي يشتغلون بفف؟؟

تعرف منو مصممي كرونو كروس ؟؟ على مااذكر اللعبه هذي كانت تعاون بين ثلاثه من الشخصيات البارزه .. هرينوبي ساغاغوتشي ويوجي هوري والثالث نسيته .... موسيقى اللعبه من نفس ملحن زينوجيرز وسينوساجا ورزدنت ايفل 2 ( يوشنوري ميتسودا )

اتقول ان كرونو ماتعبوا عليها مثل ماتعبوا على فاينال ... اعتقد محد منا يعرف اذا تعبوا ولا لا على اللعبه بس انت ماتلاحض كل شهر ولا شهرين نسمع عن فاينال جديده والدليل اول مانزل العاشر اعلنوا عن وجود جزئ 11 وبعدها 12 غير التاكتيكس والادفانس

الشخصيات مااعتقد لها تاثير كبير على اللعبه ... في العاب 5 شخصيات وفي العاب شخصيه وحده تلعب فيها يعني على حسب اللعبه

كرونو تريغار الاقرب الية فف6......فف6 افضل بكثيييييير من كرونو تريغار

كرونو تريجر او فاينال فانتسي كرونيكلز جابت تقديرات عاليه بالمواقع ign 9.4 game spot عطاها 8.5 جايم رانكنغ 88 من 100

تقدر تجيبلي تقديرات فاينال السادس ؟

ashley.riot

انا مثلك اتعجب من بعض الناس يفضلون العاي عاديه ويعتبرونها الافضل ... يمكن علشانها الاولى ودايما الانسان يتعلق باول لعبه يلعبها من نوع الار بي جي

في الاخير انا ما اكره فاينال بالعكس انا من محبيها وخاصة فاينال العاشر بس حبيت ابين لكم ان فاينال مو هي الوحيده او الزعيمه

وترى فاينال وكرونو حبايب لانهم من نفس الشركه من شركة سكوير سوفت

وانشالله نكون كلنا حبايب :)

Neo Cid
27-09-2002, 09:51 PM
مبروك خيتو انجيل على الموضوع الممتاز .. أول مرة أشوفج تردين ردين بموضوعج بعد الرقابة .. مبرووووووووووووووووووك :p :p

ودي أقول الكثير .. بس بعد ما قريت الموضوع لاحظت أن الأعضاء ما خلو لي شي أقوله .. :"

و الحمد لله .. بقولكم شي واحد ..

أنا أفضل ميتال غير سوليد على فاينل فانتسي كلها .. بس المشكلة أن ميتال غير قصيرة .. و هذا اللي جذبني شوي صوب فاينل فانتسي .. لكني مهما كنت .. خبير ميتال غير و فف7 .. ":"

Guilty Gear X
27-09-2002, 10:36 PM
حسنا لنبدا....
اول شيء تقديرات غام سبوت هي الاسوا!!
لو تعرف كم موضوع فتحنا و طحنا فيها .:أفكر: :D

67 اغنية بكرونو كروس.
100+ ببعض اجزاء فف":"
(ما عليني بالكثرة)

تدري اشصار فيني وانا اقاتل الرئيس الاخير بكرونو كروس؟؟
نمت:D
(فكرت تباري الرئيس الاخير بفف8 او فف7؟؟؟ هذة هي الرئساء الي تفتح القلب)

هل هناك رئيس يشبة الUltimate weapons?
هل هناك mini games ?? (اذكر ان فيه دوري)
كرونو له Replay value قوي....حتى فف ..من حلاتها ودك تلعبها مرة ثانية او تمسترها

تبحث عن طرف ثالث؟؟ مجلات؟؟
المجلات والمواقع اعطت افضل لعبة عندي تقدير 4 من عشرة:D
انا معتزل المواقع والمجلات من زمان:أفكر:

انا لعبت كرونو كروس ديمو....كان الArtwork اقصد فيه وجة الشخصية صفر...بعدين عدلوة شوية .
اكثر شيء عجبني بكرونو كروس هو الغرافيك لا غير...الغرافيك بالقرية الاولى والغابة الي يمهه.
الحوا بكرونو ايضا ان فيه اكثر من نهاية....اظن اللعبة الوحيدة الي فيها هشيء:أفكر: ....فف6 ايضا فيها اكثر من نهاية...ولكن بشكل غير مباشر.

ولاضع حد لها النقاش اقول ان فينال فنتاسي لعبة اكبر من كرونو للمنافسة ....اكبر بعدت نواحي تفوق منافسها كرونو.
ترى في ناس يحبون ينتقلون بالزمن.:أفكر:
وفي ناس تحب الالعاب التي تستحق اللعب لانها بالتاكيد الافضل":"
اكزينو غيرز تشبة كرونو من بعيد....الي يخربها الحديث عن الالهة.
(كرونو في بعد.....الكلام عن القدر :6 )
:أفكر:

(من يتذكر الرئيس الاخير بفف10":" :cool: )

QaHir
27-09-2002, 10:43 PM
بالفعل يا جيلتي جير اكس أنا معاك بكل النقاط التي قلتها .. وأن فاينل فانتسي من افضل العاب الار بي جي دون منازع هذا امر طبيعي لكن نحن كلاعبين لاننسى قوة لعبة كرونو كروس 44 شخصية 8 نهاياة مختلفة وقوة رسم وقدرات عاليو باالضافه الى قصتها الرائعه .. بالفعل هي لاترقوا الى مستوى فاينل فانتسي لكنها من افضل العاب الار بي جي .. وفاينل فانتسي مهما يكن لا أعتقد ان هنالك من ينافسها والدليل عدد الاجزاء التي اصدرتها سكوير هذا لايدل الا على شئ واحد الا وهو نجاح اللعبة .....

وشكرا وبالتوفيق ....

mr*nice guy
28-09-2002, 12:30 AM
سمعوا شباب انا جبت كلام مواقع ومجلات يعني كلام خبراء وبعد كل هذا اتقولون ان كرونو لا ترتقي لمستوى فاينال ... لا ترتقي مره وحده :p

انا كان المفروض مااحاول ابين لكم الصج لان مقارنة 3 العاب من كرونو ضد 20 او اكثر لفاينال مقارنه معروفه نتيجتها

تدري اشصار فيني وانا اقاتل الرئيس الاخير بكرونو كروس؟؟ نمت

يمكن لانك مااستخدمت الطريقه الاصليه للفوز ... ورى ماتستخدمها راح تعرف شلون تنختم الالعاب بطريقه اكثر من رائعه ( مو مثل نهايه فاينال العاشر )

تدري اني ماكملت لعب بفاينال التاسع ؟؟ بسبب طفولتها والقصه الغبيه الي كلها كفر

المجلات والمواقع اعطت افضل لعبة عندي تقدير 4 من عشرة

تقصد جلتي جير .... تبي الصراحه اللعبه ماتستاهل ... جربتها احلى مافيها شخصياتها والباقي زيرو :)

كرونو فيها خرابيط بس قدام خرابيط فاينال تعتبر نفس النمله ....

اذا تبيني اعطيك سبب واحد خلاني احب كرونو تريجر وخلاني اقول عنها هالكلام فالجواب هو ( ماغيوس ) شخصيه تحلم اي لعبه تسوي نفسها ( انشالله تكون بالجزئ الثالث )

اما اذا تبيني اعطيك سبب مقنع للعب كرونو كروس فالسبب الاهم هو القصه ... انا مااقدر اتخيل لعبه تملك قصه مثل كرونو كروس .. لعبت ليجند اوف دراغون بعد ماختمت كرونو كروس وماقدرت اكملها بسبب تفاهة القصه

منو كان يتخيل ان لينكس هو ابو سيرج ؟ ولا ان هارل هي التنين السابع ؟ تبي تحس وتتخيل ان الي في اللعبه انسان حقيقي مو لعب شوف لقطة سيرج بالسفينه بعد ماتحول للينكس وهو يتذكر كيد وهي تبي تهاجمه

الحين بتقولولي انت خربت القصه وانا اقولكم القصه اكثر تعقيد من جذي

ماابي اطول عليكم

باي

Guilty Gear X
28-09-2002, 01:25 AM
ورى ماتستخدمها راح تعرف شلون تنختم الالعاب بطريقه اكثر من رائعه
تقصد كرونو كروس؟؟
يابابا انا اقصد اغنية الرئيس الاخير:D

فف9 طفولية والقصة كفر بس فيها عالم كبير ووحوش كوول وسومون واحداث روعة:D هذا غير ان اغنية القتال ممتازة جدا (كلاسيك ريميكس)
هذا غير نظام الاسلحة والابليتي لكل شخصية وحركات اخرى.
وتقول انك ما ختمتها....هل تعلم ان هذا اكبر!! خطا اتسوية!!....لا تقيم اي لعبة الا اذا ختمتها.
تعرف ليبش ؟ تدري ان اغلب اجزاء فف كنت اقول عنها ابيخ الاجزاء!!!
هذا لمن لعبت اول عشرة ساعات...يعني فف8 الديمو لمن لعبتة بغيت ارجع.......بس عطية اللعبة اكثر من فرصة لاعرف ما السر...وبالنهاية اكتشفت الSpirit الحقيقي للعبة...والان هي من افضل الالعاب...كل اجزاء فف نفس الشيء غير العاشر لان من اول تشويق وحماس.

تقصد جلتي جير .... تبي الصراحه اللعبه ماتستاهل ... جربتها احلى مافيها شخصياتها والباقي زيرو
تدري شنو......الناس اذواق:D
هذة افضل لعبة.....وولا احد سيعلم. انا الوحيد الي بحبها:6
هذا افضلي:أفكر:

كرونو فيها خرابيط بس قدام خرابيط فاينال تعتبر نفس النمله
فف مافيها خرابيط وايد....القصص على الاستولاء على العالم و تدمير العالم.

ماغيوس المسكين الي تتحكم فيه الروح الشريرة
الانتقام كوول وشكلة كوول والعصاية بعد (عصايت ديث)....ولكن هل تريد ان تقارنة مع سيفوريث:D

لعبت ليجند اوف دراغون بعد ماختمت كرونو كروس وماقدرت اكملها بسبب تفاهة القصه ....
القصة تافهه .....الحلو فيها بساطتها والاحساس بالمغامرة ..وفيها اغاني كوول...بس مثل ما قلت لا تحكم على اللعبة قبل ما تنهيها...في الديسك الثالث والرابع فيها بلاوي.

منو كان يتخيل ان لينكس هو ابو سيرج ؟
منو كان يتخيل ان سيسل اخ قولبيز:D
هذة مفاجاة اقوى:D (فف4)
من كان يتخيل ان سين ابو تايدوس (فف10)
من يتخيل ان شادو هو والد البت الصغيرة (فف6)
...والكثييير.

الحين بتقولولي انت خربت القصه وانا اقولكم القصه اكثر تعقيد من جذي
انا صديقي حاول يفهمني قصة فف7 6 مرات حتى فهمتها (طبعا كان ايام زمان) حقا معقدة......واكثر من رائعة.

(هذا اخر رد لي......مو ناقص نقاش زيادة=عوار راس)

بنهاية اقول كل واحد وذوقة حسب خبرتة":" :cool:

Jin Kazama
28-09-2002, 01:47 AM
و مافيه اي سلسلة ثانيه نقدر نقارنها بفاينل فانتزي
:واو:

شكلك نسيت افضل سلسة RPG :أفكر:

سلسلة Dragon Quest ":"

اللعبه روعه من ابداعات شركة اينكس :cool:

لا تفوتها :-)

بالنسبه لفاينل فانتسي ..انا اول جزء لعبته فاينل فانتسي 8 وطبعا اول مره العب RPG :o

تميت العب وانا مستمتع ..لين ما طلع لي الوحش الي معلق رينوا على صدره :": ...حاولت اقتله ما قدرت تميت شهر احاول ?: ...انا ما ابي استخدم الجيم شارك :".....بعدين استسلمت للامر الواقع :( ...واستخدمت سر الهروب من الوحوش :p

وبعدين اشتريت السابع .....لا تعليق :أفكر:

والتاسع.......لا تعليق :أفكر:

والعاشر الروعه ":"

يعني السلسله فيها طلوع ونزول وانشاالله يكون الجزء 12 احلى واحلى:cool:

Arsene Lupin
28-09-2002, 06:55 AM
يا شباب... يا ليت تنتبهون للقصة في العاب الاربيجي... القصة هي تقريبا 80% او اكثر من اللعبه...

اللعبه ممكن تنجح بالقصه فقط :) ...

الاربيجي مثل الكتاب... يعني الكتاب مافيه قرافيكس و موسيقى ... الخ :D

بس عشان يعجبك الكتاب و تستمر في قرايته، و يمكن تقراه مره ثانيه... المؤلف لازم يألف قصة روعه عشان تشد القارئ...

مثال قصة لارسين لوبين (اسمي عليه)... الكتاب يمكن فوق ال 300 صفحه...

و قريت القصه ((كامله من اولها لاخرها)) يمكن 5 مرات... او اكثر... واحيانا اقرا مقاطع منها (الافضل فيها)...

و في احد رحلاتي من السعوديه لامريكا قريت القصة كلها في نص الرحله... ما حسيت بالجو اللي حولي ابد...

ليش كل هذا؟؟؟

قرافيكس؟؟؟ اسلوب قتال؟؟ موسيقى ؟؟ :D ... كل هذا ما فيه منه...

نوعية الخط ؟؟؟:6 ...

اكيد لا...

القصة طبعا...

و احيانا القصة بشكل عام تكون جيده... مو روعه... و لكن فيها احداث... و اسلوب اخراج هذي الاحداث... هو اللي يرفع من مستوى القصة... بدل ما كانت جيده صارت روعه... (اكسترا كريديتس :6 )

فاذا جينا نقارن بين لعبتين اربيجي... القصه تكون هي اهم شي في النقاش... فهذا اللي يخلي بعض الناس يحبون العاب مثل سكودن و ستار اوشن و وايلد ارمز ... الخ.

يعني القرافيكس تقدر تقول دجه... بس القصه هي اللي تجذب.

فاذا تساووا لعبتين من ناحية القصة... نبدا ننظر للقرافيكس والموسيقى و الاخراج... الخ.

فاذا جينا نقارن بين فف 8 و كرونوكروس...

قصة كرونوكروس افضل ((بكثير)) من 8....

فكرونوكروس اعطيها من ناحية القصة (من الثمانين اللي تكلمت عنها في بداية الموضوع).... تقريبا 77

نشوف من ناحية القرافيكس و الموسيقى و الاخراج... (اللي هي ال 20 الباقيه من الميه)... اعطيها تقريبا 15

15 + 77 = 92%

و هذي النسبه تقريبا هي اللي عطتها اغلب المواقع للعبه...و اظنها عادله نوعا ما.

نجي لفاينل فانتزي 8....

القصه... حلوه ... بس ميب بمستوى كرونوكروس... اعطيها 70

المعايير الاخرى... نعطيها 18

18 + 70 = 88%

و هي ايضا ... تقريبا... النسبه اللي اعطوها اغلب المواقع للعبه... و ارى انها عادله نوعا ما... بس رفعوها درجتين عشان تاصل التسعين لان اسمها فاينل فانتزي :)

اسف على الطاله :": (من زمان ما خشيت جو :6 )

سلام

mr*nice guy
29-09-2002, 03:03 PM
(هذا اخر رد لي......مو ناقص نقاش زيادة=عوار راس)

:) :) :D :) :)

ملاحظه وحيده بس انا وصلت بفاينال التاسع للدسك الرابع يعني خذت وقت كافي من اللعبه علشان احكم عليها :)

ملاحظه اصغر ... كلام ارسين لوبين ميه الميه :)

ez2dj
29-09-2002, 08:40 PM
موضوع رائع فعلا

أكيد سلسلة فاينل فانتسي هي الأفضل ...لان طريقة اللعب تختلف من جزء إلا آخر من ناحية تصميم الشخصيات ورسومها((فاينل فانتسي 7×فاينل فانتسي 8)) ...أو حتى أسلوب القتال مثل كينجدووم هارت الجديد على اللعبة وفاينل فانتسي تيكتس

ولان السلسلة قديمة وعريقة حصلت على إهتمام أكبر للناس...لان اللعبة مضمونة أنها بتنجح .....

أما أنا فاحب لعبة سكيودن 1و2 أكثر من فاينل فانتسي :6 .....وحتى جرانديا 2....الصراحة أنا استمتعت باللعب فيهم أكثر من بعض أجزاء فاينل فانتسي

ومشكووريشن على الموضوع

the DEVIL 911
29-09-2002, 09:12 PM
السلام عليكم ...............................................
فاينل فانتسي هي لعبة سهلة وفيها الكثير من الخيال والتشويق ومرة حلوة و ما ينطفش منها ابداً;-) :6

A.k.A Dragon
30-09-2002, 03:26 PM
برأيي :
فاينل فانتسي أفضل لعبة لعبتها ...
أول جزء لعبته هو الجزء الثامن
و ما تصدقون كف أغرمت بهذه اللعبة
ثم لعبة التاسع
ثم لعبة العاشر و خلاص فف صارت التوب عندي
ثم الآن أنا قاعد ألعاب بالسابع

لكن
ما أقول لك إني خلاص ما عاد أحب ألعاب ثانية
فيه :
ميتال جير
رزدنت إيفل
كرونو كروس
تومب رايدر
وينينج إليفن

لكن فف هو الـ TOP

squall3210
30-09-2002, 05:33 PM
heloooooooooooooo
كيف الحال
انا عضو جديد في المنتدى عجبني بصراحة لأني رأيت ناس مثلكم فيه بس لاكن صدمتوني بصراحة
انا حسيت انكم قللتم من شأن فاينل فاينل فانتسي واجد كيف تقولوا ان في العاب اربيجي توقف جنب فاينل فانتسي حرام عليكم يكفيكم ان
فاينل فانتسي نجحت في جميع اجزا ئها من 1 الى 10 وان شاء الله 11 و12 و13 و14 .............الى مالانهاية
بينما هناك العاب حدها جزء او اثنين بس في لعبة شدت انباهي واجد وهي على pc اسمها diablo2 جميلة جداً ررررررهههههههيييييببببة
وشكراً لكم سامحوني ان كنت فظاً ففي النهاية لكل شخص رأيه الخاص.

احمر الوجه
30-09-2002, 07:51 PM
فاينل فانتسي وبس:# ما لعبت شيئ غيره:#

E:man
03-10-2002, 02:23 AM
صراحة برايي الشخصي ان FF كسلسلة فهي الافضل :)

لكن كلعبة لعبة فانا هنا اختلف :)

انا عندما احكم على لعبة فانا احكم على متعتي فيها والمتعة كما نعرف هي مسالة

شخصية تختلف من شخص الى آخر :)

لذلك انا افضل جرانديا 2 على العاشر وافضل كرونو على السابع والثامن والتاسع

وكرونو كريغر على السادس والخامس وما سبقها :)

هذا رايي باختصار :)