المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام مقابلة مع مخرج لعبة كونترا المرتقبة



احمد سعد
02-10-2002, 10:20 AM
مرحبا اعضاء المنتدى الكرام ...
انا دائما ادخل اهذا المنتدى الكبير واستفيد من المعلومات التي فيه ومن اعضائه الممتازين الا اني لا اشارك فيه الا نادرا فحبيت ان اهدي لكم هذا القاء وهو يمثل عربون يعبر عن شكري و تقديري .




في مقابلة اجراها موقع GAME SPOT مع مخرج لعبة Contra: Shattered Soldier التي سوف تصدر قريبا على البلاي ستيشن 2 وهو NOBUYA NAKAZATO والذي ساهم في عدة العاب وهي ننيجا السلاحف لجهاز الننتدو و كاسل فانيا (( سمفونية الليل )) لجهاز البلي ستيشن .
فقد احتوت المقابلة على الاسئلة التالية:
الموقع : هل يمكن ان تخبرنا عن تاريخك مع شركة كونامي ؟
المخرج: لقد انضميت الى كونامي قبل 14 سنة كمصمم صور وفد عملت على عدة العاب لجهاز NEC وهي ننجا السلاحف وعدة العاب اخرى بعد ذلك رشحت كمخرج وعملت لعبة كونترا (( حروب الغرباء )) لجهاز SNEC ثم عملت لعبة Rocket Knight Adventure لجهاز Genesis ثم عملت بعدها Contra: Hard Corps ثم بدا الملل يصيبني من العاب الاكشن فقررت ان اعمل لعبة مغامرات ار بي جي فكانت النتيجة لعبة Vandal Hearts وفي نفس الوقت ساعدت في عمل لعبة كاسل فانيا (( سمفونية الليل )) كمصمم صور الان انا اعمل في لعبة Contra: Shattered Soldier على البلاي ستيشن 2 و Contra على الجيم بوي .
الموقع:لماذا اخترت ان تجعل طريقة اللعب في كونترا الجديدة بالـ 2D بدلا من جعلها بالـ 3D ؟
المخرج:الان الاتجاه السائد في الالعاب هو 3D وكان ممكنا جعل كونترا الجديدة بالـ 3D ولكني اعتقد ان قابلية و متعة اللعب تصبح قليلة لكثرة الاهتمام بالصور وبالقصة . ولكن لكونترا يست كذلك فانا اردت ان اصنع لعبة اكشن ولهذا السبب قررنا جعلها بالـ 2D .
الموقع : منذ متى وانتم تعملون اللعبة ؟
المخرج : منذ سنتين .
الموقع: هل واجهتم أي مشاكل اثناء العمل و التطوير ؟
المخرج :ان فكرة جعل اللعب بطريقة الـ 2D وجعل البيئة و الشخصيات بالـ 3D قد جاءت منذ فترة طويلة ,ولكن المرء لا يعرف متى المشاكل تبدا الا عندما يبدا بالعمل ,فالعمل بالـ 2D كل شيء فيه متشابه ولكن بما ان بيئة اللعب في كونترا بالـ 3D فكان علينا ان نقوم بعمل بعض الاشياء لقد اردنا ان نجعل كونترا تبدو طبيعية بقدر الامكان .
الموقع :الم تواجه أي مشاكل تقنية في برمجة اللعبة على البلاي ستيشن 2 ؟
المخرج : كلا لم نواجه أي مشاكل في برمجة اللعبة على البلاي ستيشن 2 ,فتكنولوجية البلاي ستيشن 2 جعلت الامر في صناعة عدة انواع من المراحل سهلا جدا بالمقارنة مع البرمجة القديمة .
الموقع:لماذا قررت ان تعطي اللاعبين ثلاثة اسلحة عندما يبداون اللعبة ؟
المخرج : كونترا مثل ما يعرف الجميع هي لعبة اركيد وفي العاب الاركيد لا تحتاج كثيرا الا الذكاء فكل ما هو عليك ان تضع قطعة النقود وتبدا اللعب , ولكن الكونترا الحالية هي لعبة مخصصة للاجهزة المنزلية فانا اردت ان تكون طريقة اللعب تجعل الاعب يفكر قليلا في استعمال السلاح المناسب في الظرف المناسب .
الموقع : هل واجهت تحدي في جعل طريقة اللعب انسيابية وبسيطة .
المخرج :انا رغبت في جعل طريقة اللعب سهلة فنحن رغبنا بجعل أي شخص يمسك اللعبة ويبدا اللعب مباشرة بدون ان يرتبك من التحكم او يتسال اين من المفروض ان يذهب ,ولكن نظام الاصابة كان اعمق فاذا كنت تريد ان نقاط كثيرة فيجب عليك استعمال السلاح الصحيح .وكان صعب على المطورين ان يعرفوا هل ان مستوى الصعوبة سيكون مقبول لانهم يلعبون اللعبة يوميا .
الموقع :هل تعتقدون ان من الممكن صنع كونترا وتكون 3D كاملة مستقبلا او انكم سوف تبقون على الـ 2D في الالعاب القادمة ؟
المخرج:لم نقرر كيف سوف تصبح اللعبة بعد الان وبما ان هذه النسخة الجديدة سوف تكون خليط بين 2D و 3D فنحن نرغب برؤية كيف سوف تستقبل في الاسواق , أي ان الناس هم الذين سوف يقررون مستقب اللعبة .
الموقع : هل تعتقد ان هناك شيئا ناقص في العاب الاكشن ؟
المخرج : لعبة كونترا الحالية هي اكشن بكل تفاصيلها ولكن بالنسبة للالعاب الاكشن الباقية تبدو كانها فلم من هوليوود او تبدو كانك تشاهد فلم ولكن كونترا تجعلك داخل الفلم .
الموقع :ما هو افضل جزء عندك من سلسلة كونترا ؟
المخرج : افضل جزء هو الجزء الذي اعمل عليه حاليا .




وشكرا

mad_dog
02-10-2002, 10:24 AM
مشكوووووووووووور على الموضوع الأكثر من رائع;-)

solidsnake4224
02-10-2002, 10:30 AM
مشكور أخوي أحمد على الموضوع وما قصرت ونحن نتمنى للجميع الفائدة

SNIPER GAMES
02-10-2002, 01:12 PM
مشكوووووووووور أخوي أحمد;-)

msm
02-10-2002, 04:44 PM
مشكووووووووووووووور على المقابلة مرة ثانية أخوي ..;) ..

QaHir
02-10-2002, 06:10 PM
مشكوووووور والله يعطيك العافية على هذه المقابلة وبالتوفيق ..

التنين المائى
02-10-2002, 06:30 PM
موضوع جد رائع و مقابلة ممتازة اخوى احمد


امل ان تستمر فى مواضيعك الرائعة ;)

د.سرمد محمد
04-10-2002, 01:59 PM
هلو مروان...

شلونك , لقد قراءة موضوعك يوم الجمعه وكان الجو مغبر .

حبيت اذكرك بموضوع الyahoo messenger .

بالنسبه للshadow heart ؟؟؟؟؟


مع السلامه و ســـــــــــــــــــــــــــــــلامات ل Henry .....;-)