المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الفوز على إيطاليا 2-1



millennium
17-10-2002, 01:54 PM
ويلز تزيد من جراح الكرة الإيطالية

فاز منتخب ويلز على المنتخب الإيطالي 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في إستاد الألفية بمدينة كارديف. تقدم للمنتخب الويلزى لاعبه دافيز في الدقيقة 12، ثم تعادل لإيطاليا ديل بييرو في الدقيقة 31، ثم يحرز هدف الفوز لويلز اللاعب بيلامى في الدقيقة 72.

بدأت المباراة حماسية من جانب ويلز الذي سيطر على معظم أحداث المباراة باستثناء فترات قليلة جدا، و بدا واضحا سعى الفريق حصد نقاط المباراة الثلاث منذ بدايتها.

جاء الشوط الأول معظمه في صالح الفريق المضيف الذي سيطر على مجريات اللعب و على منطقة العمليات في وسط الملعب، و بالفعل نجح الفريق في إحراز الهدف الأول مبكرا في الدقيقة 12 عن طريق لاعبه و لاعب توتنهام دافيز عندما تلقى كرة زميله من الناحية اليسرى منطلقا و مسددا من أول لمسة على أقصى يمين الحارس بوفون في الزاوية البعيدة. و جاء الهدف نتيجة سوء تغطية من الدفاع الإيطالي الذي بدى مهتزا طوال شوطي المباراة.

و بعد الهدف كان من المتوقع أن يرد الأزورى و يهاجم بضراوة محاولا إدراك التعادل و بالفعل أطلق تومازى تسديدة قوية كأول هجمة إيطالية في المباراة و لكنها جاءت بعيدة عن المرمى. ثم يهدر زميله بانوشى هدفا مؤكدا في الدقيقة 24 عندما أطاع بركنية ديل بييرو الرائعة التي وجد بانوشى نفسه أمام المرمى خاليا على إثرها بعد تقدم الحارس و إخطاؤه إمساك الكرة ليسددها برأسه إلى خارج المرمى وسط ذهول الجميع.

و يرد جيجز نجم المنتخب الويلزى بفرصة أخرى بعدها بدقيقة عندما تهيئ لتصويب الكرة من داخل حدود منطقة الجزاء و لكن نستا ينجح في إخراج التسديدة ببراعة.

و يجئ هدف التعادل الإيطالي في الدقيقة 31 عن طريق المتألق ديل بييرو عندما يتقدم لتسديد ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، تصطدم الكرة بالحائط البشرى لتغير اتجاهها و تسكن شمال الحارس.

بعدها بأربعة دقائق فقط يكاد مونتيلا أن يضاعف النتيجة عندما يحول كرة تومازى العرضية الجميلة من داخل منطقة الجزاء إلى تسديدة صاروخية ساقطة تبعد عن القائم بسنتيمترات قليلة.

يرد بعدها جيجز بتسديدة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 41 و من على بعد حوالي 25 متر ترتطم بالمقص الأيسر ليضيع هدف مؤكد لويلز، و لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين الإيجابي 1-1.
تضغط إيطاليا مع بداية الشوط الثاني محاولة إحراز هدف التقدم، و بالفعل في الدقيقة 51 يضيع منها هدفا مؤكدا و لكن هذه المرة من بيرلو الذي يلعب ضربة حرة مباشرة من على يمين منطقة الجزاء ترتطم بالحائط البشرى أيضا لتسقط باتجاه المرمى يخرجها حارس ويلز بصعوبة بأطراف أصابعه و لكنها ترتطم بالعارضة ثم تخرج لضربة ركنية.

ثم يتبعها هجمة أخرى من ديل بييرو بعدها بعشرين دقيقة يتوغل ما بين المدافعين و يسدد قوية يخرجها الحارس بصعوبة. و يظل اللعب سجالا إلى أن ينجح لاعب ويلز و نجم المباراة الأول بيلامى في إحراز هدف الفوز لفريقه عندما يستلم كرة زميله جون هارتسون الطويلة التي تمر بين كلا من كانافارو و زاورى ليتقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء و يراوغ بوفون ثم يلعب الكرة في المرمى الخالي.

ثم يلغى الحكم هدفا لنفس اللاعب في دقائق المباراة الأخيرة لأنه كان قد أطلق صافرته قبلها غير مانحا اللاعب فرصة التقدم لاحتسابه خطاء على زاورى الذي كان قد عرقل أحد لاعبي ويلز قبل استلام بيلامى الكرة.

و صرح لاعب وسط ويلز روبى سافيدج بعد المباراة: "اليوم قدما عرضا جيدا، و استحققنا الفوز تماما، فلم يستطع المنتخب الإيطالي مجاراتنا. لقد كان مدربنا هوجس رائعا، ونحن نعرف أننا الآن نستطيع التنافس مع أي أحد، بل نستطيع هزيمة أية فريق."

و يبدو بعد هذه الهزيمة و من قبلها التعادل مع يوجوسلافيا و في إيطاليا، أن أيام تراباتونى مع الأزورى قد أصبحت معدودة و هو الذي فاجئنا بتبديلات غريبة لدرجة أنه قام باستبدال دى بياجيو و نزول جاتوزو بدلا منه لنفا جاء بالمدرب يسحب جاتوزو من الملعب بعد نزوله بمجرد 10 دقائق ليلعب بدلا منه المهاجم مارازينا الذي لم يلمس الكرة إطلاقا.

و بهذا الفوز يرتفع رصيد ويلز إلى ستة نقاط يتصدر بها المجموعة بفارق نقطتين عن كلا من إيطاليا و يوجوسلافيا التي فازت على فنلندا 2-0 أيضا.

تشكيل الفريقين:

ويلز:
جونز، ديلانى، ميلفيل، جابيدون، سبيد، ديفيز، سافيدج، بيلامى (48 بليكى)، بيمبريدج، جيجز، هارتسون.

إيطاليا:
بوفون، بانوشى، زاورى، كانافارو، نيستا، دى بياجيو (74 جاتوزو (84 مارازينا))، أمبروزينى، بيرلو، تومازى، ديل بييرو، مونتيلا (70 ماكارونى).


وشكرا...........................................:cool:

محب الأزوري
17-10-2002, 05:41 PM
مشكور اخوي على تحليلك للمباراة

:(

متى بنفتك من تراباتوني والله يبالنا واحد مثل ليبي أو مانشيني ;-)