المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حصد 23 خنزير في أرض العزة والكرامة (أفغانستان) 14/8/1423هـ - 20/10/2002م



aslam
20-10-2002, 02:34 PM
مفكرة الإسلام : ذكرت المصادر الإعلامية القريبة من الأحداث داخل أفغانستان أنه ما لا يقل عن 23 جندي من القوات الأمريكية والدولية قد قتلوا في هجمات متفرقة في أفغانستان .
فوفقا لما ذكرته المصادر المختلفة فقد قتل ثلاثة جنود أمريكيين من القوات الخاصة وجرح جندي آخر ، وذلك عندما هاجمهم مجموعة من المهاجمين المجهولين قرب ' باب كابول ' في قندهار .
وتضيف المصادر أن القوات الأمريكية بدأت عملية بحث كبيرة فور وقع هذا الهجوم إلا أنه لم يتسنى لها اعتقال أحد .
وبعد فترة قليلة من هذا الهجوم ، وعلى بعد 110 ميل جنوب كابول تعرضت قاعدة لوارا العسكرية الأمريكية لهجمات صاروخية حيث أطلق عليها خمسة صواريخ ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات إلا أن المصادر أفادت أن المهاجمين اعتقلوا وتم نقلهم إلى مكان مجهول .
وفي مدينة وارادات مسقط رأس حامد قرضاي نصب مجهولون كمينا للقوات الأمريكية ، حيث هاجموا عربة عسكرية أمريكية بالقنابل اليدوية والرشاشات ، الأمر الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من القوات الأمريكية وجنديين أفغانيين .
وأضافت المصادر أنه بعد هذا الكمين مباشرة اعتقلت القوات الأمريكية ثمانية رجال للاشتباه في القيام بهذا الهجوم .
وفي منطقة تشورا قتل جنديين أمريكيين من قبل رجال مسلّحين مجهولين ، وتحطمت عربة عسكرية أمريكية بسبب لغم أرضي الأمر الذي أسفر عن مقتل جندي أمريكي وثلاثة جنود أفغان .
وفي منطقة باوري، قرب قاعدة قندهار الجوية،انفجرت دبابة أمريكية بسبب لغم أرضي ، إلا أنه لم ترد أنباء عن الإصابات والقتلى في هذا الحادث .
وعلى صعيد متصل قتل ثمانية جنود أفغان قتلوا في عدة مناوشات صغيرة حول قندهار وكابول ، وفقا لما ذكرته المصادر .
نقلا عن / مفكرة الأسلام بتاريخ السبت 19 أكتوبر 2002