المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيجز ينضم الى نادي الصفوة في مانشستر يونايتد واخبار اخرى.



احمد سعد
21-10-2002, 08:09 PM
اعضاء المنتدى الكلرام اليكم بعض من اخبار هذا اليوم :


الدوري الممتاز الانجليزي يقدم مساعدة مالية لفرق في ازمة مالية



لندن (رويترز) - قالت صحيفة اوبزرفر يوم الاحد ان اللجنة المنظمة للدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم ستقدم مساعدة مالية لأندية دوري الدرجة الاولى والثانية والثالثة التي تعاني من ازمة مالية.

وذكرت الصحيفة ان اللجنة المنظمة للدوري الممتاز والاتحاد الانجليزي لكرة القدم اتفقا على برنامج انقاذ حجمه 15 مليون جنيه استرليني.

وتأثرت فرق دوري الدرجة الاولى والثانية والثالثة بشدة بعد انهيار صفقة اللجنة المنظمة للدوري مع شركة (آي.تي.في) ديجيتال للنقل التلفزيوني وحجمها 315 مليون جنيه استرليني في وقت سابق من العام الحالي.

وقال فيليب فرنش المتحدث باسم اللجنة المنظمة للدوري الممتاز لصحيفة اوبزرفر "نجتمع حاليا مع الاتحاد الانجليزي والحكومة لبحث عدد من الخيارات لتقديم مساعدة حقيقية وعملية لأكثر الفرق تأثرا بانهيار الصفقة مع (آي.تي.في) ديجيتال."

واستطرد "هناك استعداد حقيقي من جانب اللجنة المنظمة للدوري لتقديم المساعدة."



مدرب ريال مدريد مستاء من اداء فريقه في مباراة ريسنج



مدريد (رويترز) - قال فيسنتي ديل بوسك المدير الفني لفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ان المباراة التي شهدت هزيمة فريقه صفر-2 امام ريسنج سانتندر في الدوري الاسباني يوم السبت كانت أسوأ عرض للفريق منذ توليه مهمة تدريب ريال مدريد من ثلاثة اعوام.

ومضى ديل بوسك يقول للصحفيين "لم يفاجأني ريسنج على الاطلاق ولكن الطريقة التي لعبنا نحن بها هي التي فاجأتني. كانت هذه هي اسوأ مباراة لنا منذ ان اصبحت مدربا."

وتفوق ريسنج على ريال مدريد منذ بداية المباراة وأتت خطته بحرمان لاعبي ريال مدريد من السيطرة فترات طويلة على الكرة بثمارها.

وقال ديل بوسك "عانينا طول الوقت ولم نسيطر على المباراة على الاطلاق.. ليست هناك مبررات لأدائنا والحديث عن غياب لاعبين بعينهم ليس مبررا للطريقة التي لعبنا بها."

وغاب عن الفريق البرتغالي لويس فيجو والنجم الاسباني راؤول من جراء الاصابة ولم يظهر النجمان البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان بمستواهما.





بلاتر: افريقيا جديرة باستضافة كأس العالم 2010



القاهرة (رويترز) - قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاحد ان افريقيا اصبحت مهيأة الان لاستقبال نهائيات كأس العالم لعام 2010 .

واشاد بلاتر الذي كان يتحدث خلال افتتاح المقر الجديد للاتحاد الافريقي لكرة القدم بمدينة السادس من اكتوبر القريبة من القاهرة بالجهود المبذولة للارتقاء بالكرة الافريقية مؤكدا انها اصبحت جديرة باستضافة اكبر حدث كروي في العالم.

وحضر مراسم افتتاح المقر الجديد للاتحاد الافريقي يوم الاحد علي الدين هلال وزير الشباب المصري ولينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وحمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي واللواء يوسف الدهشوري حرب رئيس الاتحاد المصري والعديد من اعضاء اللجان التنفيذية للاتحادات الدولي والاوروبي والاسيوي والافريقي.

ووجه عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي التحية للفيفا على تعاونه مع الكرة الافريقية مؤكدا ان اقامة المبنى الجديد على احدث طراز وبأحدث التجهيزات هو نتاج التعاون بين الاتحادين الدولي والافريقي.

ومضى يقول ان المبنى الجديد جاء نتاج التطور الطبيعي والكبير الذي تشهده الكرة الافريقية.

واقام الاتحاد الافريقي احتفالا كبيرا ظهر الاحد بمقر الاتحاد الجديد المقام على مساحة خمسة الاف متر. ويضم الاتحاد قاعات للاجتماعات ومكتبة للوثائق وغرفا للعمل الاداري والاجتماعي وهو مجهز بأحدث وسائل الاتصال الحديثة لإدارة شؤون الكرة في القارة الافريقية.

وكان هلال وبلاتر وحياتو قد وضعوا حجر الاساس للمبنى منذ عام ونصف العام واستمر العمل في المبنى نحو 18 شهرا.

وقام بلاتر في مراسم الافتتاح بتكريم اللواء محمد خليل الديب مدير عام الاتحاد المصري لكرة القدم الذي يعد من اقدم الاداريين في مجال كرة القدم والذي امضى ما يقرب من 40 عاما في منصبه وسلمه درعا تذكارية تقديرا لعطائه.




جوفو قد يلحق بمباراة انترناسيونالي في البطولة الاوروبية



ليون -فرنسا- (رويترز) - قد يلحق سيدني جوفو مهاجم فريق اوليمبيك ليون الفرنسي لكرة القدم بمباراة فريقه امام انترناسيونالي الايطالي في البطولة الاوروبية للاندية ابطال الدوري يوم الثلاثاء.

وكان جوفو قد اصيب في الركبة يوم السبت اثناء مباراة ليون التي فاز فيها على اوزير 3-صفر بالدوري الفرنسي.

وقال جوفو "الاصابة ليست بهذه السوء. انها افضل مما كنت اتوقع. لم تتورم الركبة اثناء الليل وكل الخيارات مطروحة. انا واثق من قدرتي على اللعب يوم الثلاثاء."

وكان جوفو قد خرج من الملعب وهو يعرج في الدقيقة 36 من المباراة يوم السبت بعد ان عرقله مدافع اوزير جان الان بومسونج.

ويتصدر ليون المجموعة الرابعة في البطولة الاوروبية للاندية ابطال الدوري.





ميلانو يسحق اتلانتا 4-صفر ويتبوأ صدارة دوري ايطاليا



روما (رويترز) - تبوأ ميلانو صدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعد ان سحق اتلانتا بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في اطار الاسبوع الخامس من البطولة يوم الاحد.

احرز البرازيلي ريفالدو الهدف الاول لميلانو في الدقيقة 15 من المباراة. واضاف جون دال توماسون الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول بأربع دقائق.

واحرز اندريه بيرلو الهدفين الثالث والرابع لميلانو في الدقيقتين 65 و81 من المباراة التي اقيمت على ارض اتلانتا وارتفع رصيد ميلانو على اثرها الى 13 نقطة متساويا مع انترناسيونالي والذي تعادل بهدف لمثله مع يوفنتوس يوم السبت.

وعلى ارضه فاز بولونيا فريق المركز الثالث على بريسكيا بثلاثة اهداف مقابل لاشيء. احرز خوليو كروز اثنين من اهداف بولونيا واضاف توماس لوكاتيلي الهدف الثالث للفريق الذي ارتفع رصيد اثر هذا الفوز الى 11 نقطة.

وفي ملعبه وبين جمهوره بالعاصمة الايطالية فاز لاتسيو على بيروجيا بثلاثة اهداف مقابل لاشيء. احرز سيموني اينزاجي الهدف الاول للاتسيو. واضاف انريكو شيزا الهدفين الثاني والثالث ليرتفع رصيد لاتسيو الذي يحتل المركز الرابع الى عشر نقاط متفوقا بفارق نقطة واحدة على يوفنتوس الذي يليه.

وعلى ارضه فاز تورينو على كيفو فيرونا بهدف للاشيء. وبهدف مقابل لاشيء ايضا فاز اودينيزي على ريجينا.

وتعادل كومو مع بياشينزا بهدف لمثله.





جيجز ينضم الى نادي الصفوة في مانشستر يونايتد



لندن (رويترز) - انضم المهاجم الويلزي الدولي ريان جيجز الى نادي الصفوة في فريق مانشستر يونايتد يوم السبت عندما اصبح سابع لاعب يشارك في 500 مباراة للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم.

وخاض جيجز (28 عاما) مباراته رقم 500 يوم السبت مع فولهام في دوري انجلترا الممتاز والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما .

وكان المدرب الايطالي الشهير فابيو كابيلو وصف جيجز الاسبوع الماضي بأنه افضل جناح ايسر على مستوى العالم خلال الاعوام الخمسة الماضية.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن جيجز قوله يوم الاحد "انه انجاز عظيم. لاعبون قليلون هم الذين فعلوا ذلك طوال اعوام وانا فخور بالانضمام اليهم."

واللاعبون الستة الذين حققوا هذا الرقم مع مانشستر يونايتد من قبل هم دينيس ايروين وبوبي تشارلتون وبيل فولكيس واليكس ستيبني وتوني دون وجو سبنس.

ويحتفظ تشارلتون كابتن انجلترا الاسبق بالرقم القياسي لعدد المباريات مع مانشستر يونايتد الذي مثله في 754 مباراة ما بين عامي 1956 و1973.




ايمار لاعب بلنسية قد يغيب عن مباراة بال السويسري



بلنسية (اسبانيا) (رويترز) - أعلن نادي بلنسية بطل دوري كرة القدم الاسباني يوم الاحد ان صانع العابة بابلو ايمار ربما يغيب عن صفوفه في مباراته المقبلة في دوري الاندية الاوروبية الابطال امام بال السويسري يوم الثلاثاء المقبل بسبب اصابة في الكتف لحقت به خلال مباراة في الدوري المحلي امام اتليتيكو مدريد.

واضطر لاعب خط الوسط الارجنتيني ايمار الى الخروج من مباراة فريقه التي انتهت بالتعادل مع اتليتيكو مدريد 1-1 يوم السبت بعد سقوطه اثر اصطدامه مع مدافع اتليتيكو خوسيه انتونيو جارسا كالفو خلال الشوط الثاني من المباراة.

وقال خورخي كاندل طبيب الفريق للصحفيين ان توجه اللاعب مع الفريق الى بال غير مؤكد وكذلك مشاركته في المباراة المحلية المقبلة امام اتليتيك بيلباو الاسبوع المقبل وانه لابد من الانتظار قبل اتخاذ قرار نهائي يوم الاثنين.




كان ينفي ماتردد عن الاعتزال المبكر



برلين (رويترز) - وضع اوليفر كان حارس مرمى وكابتن المنتخب الالماني الاول لكرة القدم حدا للتهكنات التي تحدثت عن احتمال اعتزاله منافسات هذه اللعبة الشعبية مبكرا عندما قال انه يريد الاستمرار في اللعب حتى نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها بلاده في عام 2006.

وفي مقابلة تنشرها صحيفة بيلد في عددها يوم الاثنين قال كان "سأستمر حتى 2006."

واضاف كان الذي يلعب لنادي بايرن ميونيخ "اذا حافظت على لياقتي وواصلت الاداء بشكل جيد شأرغب في المشاركة في كأس العالم التي تقام في بلادي."



توتنهام يتقدم الى المركز الثالث بين فرق دوري انجلترا



لندن (رويترز) - تقدم نادي توتنهام هوتسبير اللندني الى المركز الثالث بين فرق دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم يوم الاحد اثر فوزه على بولتون واندراز بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

احرز روبي كين الهدفين الاول والثاني لتوتنهام في الدقيقتين 58 و74 من المباراة التي اقيمت في اطار الاسبوع العاشر من البطولة.

واضاف سايمون ديفيز الهدف الاخير للفريق اللندني في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي اقيمت على ارض فريقه.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت في دوري انجلترا يوم الاحد فاز تشارلتون اثليتيك على ميدلسبره بهدف مقابل لاشيء احرزه جاسون يول في الدقيقة الخامسة من المباراة التي اقيمت بحضور نحو 26 الف مشاهد.

بهذا الفوز ارتفع رصيد توتنهام هوتسبير الى 19 نقطة متخلفا بفارق خمس نقاط عن ليفربول صاحب الصدارة وبفارق اربع نقاط عن ارسنال حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

وتقام يوم الاثنين اخر مباريات الاسبوع العاشر من البطولة بين استون فيلا وساوثامبتون على ارض الاول.

واقيمت يوم السبت معظم مباريات هذه الجولة من المسابقة.




بعد هزيمة سيلتا فيجو.. سوسيداد ينفرد بصدارة دوري اسبانيا



مدريد (رويترز) - انفرد ريال سوسيداد يوم الاحد بصدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم رغم تعادله بهدفين لمثلهما مع الافيس في اطار الاسبوع السادس من البطولة بينما تراجع سيلتا فيجو الى المركز الثاني اثر هزيمته بهدف للاشيء على ارضه امام ريو فايكانو.

بعد تعادله اصبح رصيد ريال سوسيداد 14 نقطة بينما توقف رصيد سيلتا فيجو الذي يليه عند 13 نقطة.

واحتل ملقة المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد تعادله مع اتليتيك بيلباو بهدف لكل فريق في بيلباو.

وفي بقية مباريات دوري اسبانيا التي اقيمت يوم الاحد فاز اسبانيول على ريكريتيفو هويلفا 2-صفر. وفاز ريال بلد الوليد على برشلونة 2-1.

وفاز ريال مايوركا خارج ملعبه على ريال بيتيس 1-صفر. وفاز اوساسونا على اشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد.

ويوم السبت فاز ريسنج سانتندر على ريال مدريد بطل اندية اوروبا 2-صفر. وتعادل بلنسية حامل اللقب مع اتليتيكو مدريد بهدف لكل منهما على ارض الاول.

وفاز فياريال على ديبورتيفو لاكورونا 3-1.

ويحتل بلنسية المركز الرابع برصيد 11 نقطة يليه ريال مدريد بنفس الرصيد بينما يحتل برشلونة المركز الحادي عشر برصيد ثماني نقاط.



رودريجو البرازيلي يقول الانضمام لريال مدريد خطوة سيئة



ريو دي جانيرو (رويترز) - اعترف المهاجم البرازيلي رودريجو فابيو الذي لم يلعب أي مباراة لفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم منذ انتقاله اليه في عام 1998 ان انضمامه الى بطل اوروبا كان خطوة سيئة في حياته الكروية.

وتصدر رودريجو قائمة الهدافين في بطولة البرازيل لنادي جريميو الذي كان احدث ناد يلعب له على سبيل الاعارة من ريال مدريد.

وقال لصحيفة لانس الرياضية اليومية "لم ألعب أي مباراة له (ريال مدريد).

"لقد دفعوا مبلغا كبيرا مقابل انتقالي واعطوني راتبا ضخما ولم يستعينوا بي ابدا.. انهم اعاروني فقط .

"مازلت أبحث عن تفسير .. لو كان لن يشركوني في مباراة واحدة او حتى لدقيقة واحدة.. لكان من الافضل لهم الا يشتروني ."

واضاف رودريجو "فيما يتعلق بالاحتراف فان انتقالي الى ريال مدريد كان امرا سيئا جدا لي لانهم اعاروني فقط طوال الوقت. وعلى الجانب الاخر فانه امر طيب جدا من الناحية المالية. على الاقل هناك شيء."

وقال ان ريال مدريد يدفع 80 في المئة من راتبه والباقي يدفعه جريميو . وسجل المهاجم البرازيلي هدفه الرابع عشر في البطولة البرازيلية عندما فاز فريقه على جاما 3-1 يوم السبت.

وأضاف انه فور انضمامه لريال مدريد اعادوه على سبيل الاعارة الى نادي فلامينجو البرازيلي حيث حاول جاهدا الاشتراك مع الفريق.

وبعد ذلك اعير الى سانتوس في البرازيل ثم بلد الوليد الاسباني ثم سبورتنج لشبونة البرتغالي ولكنه لم يحصل على اي فرصة للاستقرار في اي فريق منها .

وقال رودريجو ان كل ما يريده الان البقاء في جريميو.

NEDVED11
21-10-2002, 11:01 PM
مشكووور يا أخوي أحمد عالأخبار الرائعة والمتجددة :-)

ألف مبروك لجيجز :-) وألف هاردلك لرودريجو ;-)

:cool: :cool:

David Beckham 7
21-10-2002, 11:23 PM
مشكور اخوي احمد سعد على هذه الاخبار..والف مبرووووووووك للاعب الرائع جدا والمظلوم جدا ريان جيجز وبالتوفيق له مع مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز في تصفيات امم اوربا:)

ايطالي3
22-10-2002, 12:11 AM
مشكور اخوي احمد سعد على الاخبار