المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل عشرين روسي واستشهاد اثنين من المجاهدين في عمليات لهم بالشيشان



سيف التوحيد
22-10-2002, 07:53 AM
مفكرة الإسلام : أعلن صوت القوقاز الناقل لأخبار المجاهدين في الشيشان عن مصرع أكثر من 20 جندي روسي وإصابة العديد منهم خلال هجمات نفذها المجاهدون على مواقع التفتيش وقوافل القوات الروسية في مناطق ستاروبرو ميسلوفسكوي وافود ومناطق أفتور خانوفسكوي في العاصمة الشيشانية جروزني، في حين استشهد اثنين من المجاهدين خلال تلك العمليات .
وقال المصدر الشيشاني أنه قد مجموعات من المجاهدين بهجوم كبير على مواقع التفتيش وقوافل القوات الروسية في المناطق المشار إليها، وقد استمرت الاشتباكات طوال الليل وحتى الصباح مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الروس في أماكن ومواقع متفرقة، كما تمكن المجاهدون من تدمير 3 آليات مدرعة وشاحنة لنقل الجنود .
وقد قدر المصدر عدد القتلى والجرحى في صفوف القوات الروسية بأكثر من 20 جنديًا روسيًا، كما أعلن عن استشهاد اثنان من المجاهدين وإصابة عدد آخر منهم من جراء تلك العملية .
الجدير بالذكر أن القوات الروسية تقوم بمحاولة السيطرة هذه الأيام على كثير من المناطق لمنع حركة المجاهدين قبل الشتاء، وذلك بتكثيف مراكز التفتيش في القرى والمناطق الجبلية والسهلية، كما تقوم بدوريات تفتيشية داخل القرى لتعقب المجاهدين حسب زعمهم .