المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام فعاليات معرض سوني Playstation Experience ...



ADSL
24-10-2002, 03:35 AM
قبل ان أبدا في معرض Playstation Experience أود أن القي نظرة بسيطة على معرض ECTS الأوربي ....

تستأثر القارة الأمريكية بمعرض E3 الذي يعتبر اكبر واشهر معرض لألعاب الفيديو جيمز في العالم , ولو اتجهنا لليابانين لرأيناهم يهتمون كثيرا بمعرضهم الشهير أيضا ( طوكيو ) .... فالأوربين !! ما هو معرضهم ؟؟ إنه ECTS ... الذين يحاولون الأوربيون أن يبقونه على قيد الحياة ... وخاصة ان كبرى الشركات بدأت تنسحب مؤخرا من هذا المعرض مثل الكترونك ارتس وايدوس , و توجاهتهم نحو إقامة معارضهم الخاصة وذلك لتوفير المال , فالان نحن نتسائل ؟ ما هو أهمية هذا المعرض الأوربي وما الفائدة المرجوة منه ؟؟.

بالنسبة لنا نحن العرب , نستطيع أن نلخص بأن اهمية المعرض بالنسبة لنا هو انه يجمع كل شركات الألعاب الأوربية .الخبر الساخن والملحوظ في هذا المعرض هو أنه يحمل إعلان عن اللعبة الجديدة القادمة بروكن سورد 3 , المعرض كان فرصة جدية للإطلاع على الألعاب الجديدة , والتطويرات المهمة , ولكننا تعودنا على معرض E3 وعلى قوته ... لكننا يجب ان ننداي بالمنافسة بين المعارض كما ننداي بالمنافسة على اللألعاب .

معرض ECTS يتيح الفرصة للوقوف على تلك الألعاب المنتظرة صدورها موسم الإجازات و الأعياد , كما انا لا ننسى شيئا مهما وهو أن سوني تدعم هذا المعرض وتقيم بجانب هذا المعرض , معرضا خاصا لها , وهو ما سأتناوله في موضوعي هذا .

أهم جوائز معرض ECTS :

فازت لعبة سبلينتر سيل بجائزة أفضل لعبة .

لعبة برو ايفلوشن سوكر 2 أفضل لعبة على اجهزة الألعاب المنزلية.


والمعرض قدم الكثير من الأفكار الجديدة في الألعاب والأجهزة ... وسيتم ذكر كل هذا مع تكملة هذا الموضوع بإذن الله ...

انتظروا فعاليات معرض سوني في التكملة .... وشكرا ... :)

ماجد
24-10-2002, 06:06 AM
الله يعطيك العافية :D :D

ADSL
24-10-2002, 08:28 PM
العفو اخوي ماجد ... :)

التكملة ...

http://www.arab3.com/upload/images/Oct02/faf100_nnnnnnnnnnnnn.jpg

لو صنفنا المعارض حسب التناسب , لرأينا ان المعرض الأوربي أكثر ما يناسب رجال الصحافة والصناعة , لكن سوني لم تقبل بهذا الامر , واتحفتنا بمعرض جانبي محصور للألعاب التي تعمل على جهازي البلاي ستيشن والي نتظر صدورها خلال الاشهر القادمه بإذن الله .

وعقدوا مسؤولو سوني مؤتمرا صحفيا تباهو فيه بأن سوني باعت اكثر من 125 مليون جهاز منذ دخولهم هذه المعركة , وان اربعة اخماس مقتني البلاي ستيشن 2 يقتنون البلاي ستيشن العادي , وأن ثلثي الألعاب الجديدة حاليا تصدر على أجهزة البلاي ستيشن , وذكروا قائمة طويلة بألعاب البلاي ستيشن الحصرية على بلاي ستيشن 2 , وأن اجهزة البلاي ستيشن المختلفة احتلت المراكز الأولى في امريكا واليابان , ويتوقعون أن رصيد البلاي ستيشن من الألعاغب سيصل 400 لعبة قبل نهاية شهر مارس 2003 .

وقد تباهو أيضا بجهاز البلاي ستيشن 1 الذي أكدوا فيه ان مبيعاته تتفوق بالتي يحققها اكس بوكس وجيم كيوب في اوربا , والدول التي تستخدم نظام بال التلفزيوني , برصيد ألعاب يصل إلى 1500 لعبة , ومع ذلك كله اعترفوا بان إعلانات الاكس بوكس والجيم كيوب انعشت السوق الأوربي , وانعكست بالإيجابيات على بلاي ستيشن 1 .

اما عن اللعبة التي حققت أكثر مبيعات فهي جران توريزمو 3 حيث حققت 2.3 مليون وحدة مباعة .

وفي احصائية احصتها سوني على متوسط الأعمار الذين يملكون جهاز بلاي ستيشن 2 , فرأت أن متوسط الأعمار هو 23 سنة , ويتوقعون أن يبلغ عدد مقتني البلاي ستيشن 15 مليون مستخدم , ويتوقعون أيضا نمو في مبيعات البلاي ستيشن 2 بنسبة 28 % خلال العام المقبل .

وتحدث مدير تسويق شركة سوني مصرحا بأنه يجب ايقاء مقتني أجهزة بلاي ستيشن مستمتعين بالعابهم , ويجب كذلك البحث عن طرق جديدة لامتاع جمهور البلاي ستيشن , وأكد ان النجاح في سوق الألعاب مستحيل ان يتم بوجود 3 أجهزة , او حتى جهازين .

أرجوا أن الموضوع حاز على رضاكم .... انتظروا التكملة في الرد القادم ... :)

S3
24-10-2002, 09:14 PM
مشكور على الموضوع الممتاز...وننتظر التكملة....:D

Dr-CuTe
24-10-2002, 10:42 PM
http://smilies.sofrayt.com/%5E/w/super.gif
http://smilies.sofrayt.com/%5E/w/thumbs.gif

سنيك سوليد
24-10-2002, 11:09 PM
الله يعطيك العافية

نفس الكلام :p :p

MULHAM
24-10-2002, 11:17 PM
مشكور

ADSL
26-10-2002, 06:24 AM
العفو لكم جميعا ...

التكملة ...


هل نسنينا جهاز البلاي ستيشن الأول ؟؟ هل غلفه النسيان ؟ سوني لا تعتقد هذا الشيء , فقد خصصت سوني قسما كبيرا لهذا الجهاز الأبييض الصغير , والذي نعرف انه صدرت له أكثر من 20 لعبة حصرية عليه في العام الماضي , وانخفض بيع العابه الى 15 يورو ( 50 ريال تقريبا ).


وقد تم إطلاق شاشة LCD مخصصة له لتمكين حرية التنقل الكامل لمقتنيه , مع وصول قاعدة مستخدمي الجهاز الأبيض الصغير قرابة 6.7 مليون مستخدم في الدول التي تعتمد نظام بال التلفزيوني , وجاء متوسط عمر مقتني جهاز البلاي ستيشن 1 قرابة 19 سنة .

انتظروا في الرد القادم ... ماذا خططت سوني في هذا المعرض لحماية قرصنة الألعاب في الوطن العربي ؟؟

وشكرا .... :)

ADSL
26-10-2002, 07:51 AM
لماذا نشتري المقرصن ؟؟

أسبابنا كثيرة في شراء المقرصن من الألعاب , لكننا نتفق على أن شراء المقرصن يضر بمطوري الألعاب في النهاية , خاصة وان اللاعبين قد ازدادوا في طلبتاهم للألعاب الجديدة , حتى صارت اللعبة العادية تكلف أكثر من مليون دولار , وتستغرق سنة من الزمن على الأقل , لكن سوني بدأت منذ سنوات برنامجا طويلا لمكافحة القرصنة داخل الوطن العربي , عن طريق برنامج يكفل تدريب رجال الشرطة في كل بلد عربي , وتحديد قائمة بكل المتعاملين في الألعاب المنسوخة , تمهيدا لمقاضاتهم او العمل معهم على تعديل اوضاعهم , والتعاون مع جمعية حقوق البرمجيات العربية , واتاحة فرصة التعاون مع اللاعبين العرب للإبلاغ عن قراصنة الألعاب لملاحقتهم .

لكن ليس هذا الإتجاه الوحيد لشركة سوني التي تعرف جديا طبيعة الأسواق العربية , ولذا ستعمل على تخفيض أسعار الألعاب والأجهزة , وهي تركز على بلاي ستيشن 1 الذي تعمل على تخفيض أسعار ألعابه إلى 50 ريال و 99 ريال لألعاب بلاي ستيشن 2 , مع محاولة تحقيق خفض أكبر في الأسعار في القارة الافريقية.

واذا كانت سوني ستخفض أسعارها .... فمايكروسوفت وجهازها الاكس بوكس ماذا سيحل به؟؟ انتظروا في الرد القادم .. ;)