المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تصيد ضباً

NICE_ BOY
27-10-2002, 08:41 AM
الخطوة الأولى: (المحبالة)

نظراً لما يتمتع به الضب من ذكاء فطري (امحق) ...يجب أن تخطط جيداً لكي تصيده بأسرع وقت ممكن وإليكم أسرع و أسهل طرق صيد الضبان..... وهي المحبالة بواسطة حبل صغير بلون طبيعي من لون الحجر...

الخطوة الثانية: (الانتظار)

بعد وضع المحبالة ... جمع لك كم حطبة وشب الضو وقرب دلالك... وازبط لك بيالة شاهي ومخمخ عليها... و ولم القدر والبصل لأن الضب يحب ريحة البصل ومن يشمها يجيك سافط الطبلون وطبعاً قبل لا يشم الهوى تلقطه المحبالة يقوم يرافس ويصيح والحبل ملتف على بطنه وظهره .... انت سو نفسك ماتدري عن شيء... كمل قهوتك ولا تعطيه وجه... وامر الله من سعة... طبعا هو يبي يترجاك وينخاك ... زلبه... ماعليك منه... وطلع سكاكينك وعدتك وحطها قدام خشمه على شان يموت رعب.... وبما انه (انت يالضب) ذكي وفهمان... يبي يسوي روحه ميت.... وانت طبعاً ماتفوت عليك الحركات هذي.... تقهو... ومز لك زقيرة واذا خلصت انطل عليه القطنه... عشان يموت قهر.

الخطوة الثالثة والاخيرة: (انتحار الضب)

من الطبيعة الفسيولوجية للضب انه إذا انقهر يقوم بذبح نفسه وهو مايسمى بلغة العصر (الانتحار).... لان نفس الضب عزيزة وما يتحمل يشم ريحة الهيل.... لان عنده حساسية طبيعية من الهيل.... إذا قام يلوي عكرته ويحك بها خشمه تأكد انه يبي ينتحر.... عشان كذا الحق عليه بالسكين.... امسكه مع علباه ووجه رأسه للقبلة و سم وقل الله اكبر... ومن يدك للقدر على طول وبالهناء والعافية.

تعليماته هامة:
1- إذا كان الضب متأهل... *يعني قد اعرس من قبل*... لا تذبحه على طول... اصبر لين تجتمع العيلة وابطحه قدامهم.... عشان يكتسبون مناعة طبيعية وبرضوا لأنهم زباين محتملين في كشتة أخرى.

2- لحم الضب يحتوي على مقويات ومنشطات طبيعية لذا ننصحك بعدم تناوله إذا كنت عزوبي... لا نتحمل مسؤولية أي أضرار تلحق بالمضببين العزاب.

3- عكرة الضب ... أنواع ... و أفضلها العكرة الذهبية ... لكن في حالة أن المستخدم لاحظ وجود بقعة سوداء في طرف العكرة .... فهذا يعني أن الضب هذا كان يلعب بذيله من وراء الضبة(أنثى الضب)... لذا لا نضمن عدم وجود أمراض معدية ( الأمراض إياها حقت الديار إياها).

4- يفضل تناول الضب مع الكبسة والتحلية بعده بسطل لبن خلفات, وللمتميلحين علبة لبن المراعي ابو ريالين.

5- إذا لاحظت أن لون الضب غير طبيعي وانه أملس زيادة عن اللزوم ومخوضر شوي ... لا تأكله... اذبحه وانطله.... لأنه ضب خكري من اللي يستعملون الكريمات الواقية و أكيد لحمه متربي على الهمبرقر ومشتقاته... لذا ننصحك بالامتناع عنه.

شكراً لاصغائكم لهذا البريزينتاشن (المحاضرة)

منقول

المشهور
27-10-2002, 09:22 AM
مشكور على الطريقه.
بس ترا الصراحه ماتزعل لئن الغدا بكره عندك ترى الغدا هو ضبان وكراعين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

خلاص تم قول تم والله انك لتقول تم

المدعوس
29-10-2002, 08:13 AM
مشكور على الطريقه بس صدق ان الغدا عنك مثل مايقو ال اخ مشهور

?: ?: ?: ?: ?: ?: ?:

سحاب الليل
29-10-2002, 11:28 PM
مشكوووووووور

والحقيقه صيد الضبان يبيله وقت حلو يعني من الصباح إلى قبل المغرب

ولازم يكون معك واحد غيونه 7\6 ليه؟ علشان لون الضب نفس لون التراب

وبكذا صعب تشوفه خاصة الي عنده عما الوان

ولازم يكون الجو هادي
يعني مافيه هوا او غبار

لأن الضبان مايطلعون في مثل هذا الاجواء

ودائما يكونون قريبيبن من بعض

يعني اذا رحت لمنطقه مشهوره بالضبان راح تمشي مسافه طويله ثم تلقى ضب او 2 او 3 في منطقه وحده .بس لوتبعد ماراح تحصل شي

وشي ثاني
الضبان دائما تلاقيهما في المناطق المرتفعه قليلا عن الارض
علشان لما يجي مطر مايدخل عليهم في الجحر

وهذي بعض المعلومات البسيطه عن الضبان
حصلت عليها من تجاربي معاهم

( الزعيم )
29-10-2002, 11:40 PM
مشكووووووووووووور اخوي على طرق صيد الضبان ....

انا تراني قلت تم اول واحد <<<<<<<<<<<<<<<<<<( قاط الوجه :D )

اخوي سحاب الليل ... لاتنسى تجي معي اذا بغيت اروح اصيد ضبان ... اخليك مساعد معي ....":"

تحياتي لكم ,,

سحاب الليل
29-10-2002, 11:49 PM
انت تامر بس

الشوف عندي شجر

DR:dre
30-10-2002, 12:42 AM
ياخي وين الشكمان يازين حركه الشكمان :D :D :D :D

طيب انا الحين اباروح بالددسن اصيدلي ضبان وجرابيع

يلا مين يروح معاي بالددسن

NICE_ BOY
30-10-2002, 05:51 AM
المشهور : تم :0)

المدعوس : اي كلامه صح

سحاب الليل: مشكور على الاضافات وانشاء الله يستفيدون منها الاعضاء الزاحفين في المنتدى

الزعيم: تم

dr:dre: واذا صدت جب كم ضب علشان العزيمه :D

ومشكورين ياشباب على الرد وحياكم عندي على الغدا

سحاب الليل
30-10-2002, 09:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DR:dre
ياخي وين الشكمان يازين حركه الشكمان :D :D :D :D

طيب انا الحين اباروح بالددسن اصيدلي ضبان وجرابيع

يلا مين يروح معاي بالددسن

لا لا لا لا لا

طريقة الشكمان قديمه

وبعدين غلط

ليه؟؟؟

لأن ريحة الشكمان تغير لحم الضب

وبعدين الماء احسن بس انه متعب

اما احسن وامتع الطرق فهي المطارده(يعني تلاقيه بعيد عن جحره وتصيده)