المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روما يستعيد بريقه الأوروبي



بيليه العرب
01-11-2002, 01:51 AM
http://www.filgoal.com/images/News/medium/Pic_1533.jpg
فاجاء روما ريال مدريد بالفوز عليه في مدريد على أرضه و وسط جماهيره بهدف مقابل لا شئ أحرزه نجم و قائد الفريق فرانشيسكو توتى في الدقيقة 27. و يعد هذا الفوز هو الأول لأي فريق إيطالي على إستاد سانتييجو برنابيو منذ عام 1967.

و عزز هذا الفوز من آمال روما في التقدم إلى الدور الثاني، خاصة أن آخر مباريات روما سوف تكون أمام أيك أثينا اليوناني على إستاد روما الأوليمبي، خاصة و أن الفريقين قد تعادلا في مباراة الذهاب. كما منح تعادل أيك مع جنك البلجيكي الليلة أيضا 1-1 في إطار مباريات نفس المجموعة ريال مدريد بطاقة التأهل للدور الثاني.

و بدأت المباراة ساخنة منذ اللحظة الأولى و ذلك على الرغم من سقوط الأمطار بغزارة خلال المباراة. و جاءت معظم أوقات المباراة سجال ما بين الفريقين اللذين تبادلا السيطرة على اللعب و وسط الملعب و ذلك خلال فترات المباراة.

و كان من المفترض أن يتقدم مدريد عن طريق لاعبه راؤول الذي أضاع عدة فرص مؤكدة خلال المباراة في الدقيقة العاشرة عندما لعب الكرة برأسه بغرابة شديدة من مدى قريب إلى خارج المرمى بعدما هيأ له العرضية المتقنة سالجادو.

و أعتقد كل من في الملعب أن فريقهم ريال مدريد قد تقدم في الدقيقة 25 عندما حول راؤول جونزاليس تصويبة زيدان المرمى و لكن ألغاها الحكم بداعي التسلل.

و سيطر الريال على معظم فترات الشوط الأول و لكن شكل روما الخطورة الأكبر خاصة مع كل هجمة له على مرمى ريال. فكان توتى يلعب في مساحة كبيرة خلف المهاجمين ديل فيكيو و مونتيلا جعلته يشكل خطورة شديدة على مرمى مدريد.
http://www.filgoal.com/images/News/medium/Pic_1804.jpg
تحولت خطورة توتى إلى تقدم ملموس عندما نجح اللاعب في إحراز هدف فريقه الوحيد، عندما حاول مونتيلا تصويب الكرة على المرمى من داخل منطقة جزاء ريال مدريد ينجح أحد مدافعي الريال في منعها لتمر الكرة بالعرض إلى توتى غير المراقب الذي يطلق تصويبة جميلة في زاوية كاسياس حارس ريال مدريد الضيقة.

بعد هدف روما المباغت ضغط مدريد بكل صفوفه محاولا إدراك التعادل بمحاولات من رونالدو و راؤول. و لكن ينتهي الشوط الأول بتقدم روما 1-0.

و أستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني فمدريد المسيطر و لكن روما الأخطر. و كانت قد أحتسب لريال مدريد 11 ضربة ركنية خلال الشوط الثاني و لكنه لم ينجح في استغلال أي منها و تسجيل هدف التعادل.

و نجح حارس روما المتألق طوال المباراة في إنقاذ كرتين خطيرتين من النجم الأسباني راؤول الذي بدا عاجزا عن هز شباك الحارس الإيطالي.

و في الدقيقة 78 يخرج كلا من رونالدو و زين الدين زيدان الذي أصيب ليدخل مكانهما كلا من مورينتز و سولارى، لتنتهي المباراة بفوز روما 1-0 على الرغم من محاولات الريال المكثفة لإدراك التعادل.

و بهذه النتيجة يحتاج روما إلى نقطة واحدة فقط خلال مباراته القادمة أمام أيك يؤكد صعوده إلى الدور الثاني.

ترتيب فرق المجموعة الثالثة:

ريال مدريد 8
روما 8
أيك 5
جنك 3