المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبح الخروج يهدد ليفربول



بيليه العرب
01-11-2002, 01:55 AM
للمرة الثانية هذا الموسم , استطاع نادي فالينسيا الأسباني الفوز على ليفربول الإنجليزي بملعبه و في عقر داره بهدف وحيد احرزه فرانشيسكو روفيت في الدقيقة 34 من المباراة , و ذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لدوري الأبطال الأوروبي .

هذه الخسارة تدفع بليفربول مرة اخرى الى دوامة الحسابات في المجموعة , و إن كان الوضع لا يزال غامضاً بسبب تأجيل مباراة سبارتاك موسكو و بازل بسبب ازمة الرهائن الأخيرة بموسكو و التي القت بظلالها على المباراة .

تألق لاعبي وسط فالينسيا و حارس مرماه سانتياجو كانيزارس كان السبب الرئيسي في الفوز الغالي الذي حققه فالينسيا و اثبت جدارته في إحتلال صدارة المجموعة . و جاء هدف فالنسيا نتيجةً لفرض اسلوب اداءه على الفريق الإنجليزي , ارتطمت تسديدة فرانشيسكو روفيت القوية بالمدافع سامي هيبيا و تخدع الحارس دوديتش لتسكن شباك ليفربول في الدقيقة 34 من احداث المباراة .

بعد الهدف بدأ لاعبو ليفربول في استشعار خطورة موقفهم , و بدأ اوين و رفاقه في البحث عن هدف التعادل . و تألق كانيزارس و انقذ فريقه من عدة اهداف محققة من سيتفن جيرارد و مايكل اوين , الذي لم تشفع له محاولاته الجادة في الخروج بنقطة على الأقل لليفربول . و انقذ كانيزارس فريقه من هدف مؤكد عندما منع بجسده تسديدة ميلان باروس القوية من دخول مرماه في الدقائق الحرجة من اللقاء .

و لم يكن دوديتش حارس مرمى ليفربول ضيفاً على اللقاء , فتألق في الذود عن مرماه ايضاً و انقذ تسديدات عديدة لكيلي جونزاليس و روبين براخا , كما ابعد تسديدة ميجويل انجولو الرائعة ببراعة . و لكن تألق الحارس لم يفيد فريقه شيئاً بعد انتهاء المباراة بهزيمته , و ازداد موقف ليفربول تأزماً و اصبح لزاماً عليه ان يفوز في مباراته الأخيرة امام بازل السويسري ليتأهل للدور الثاني .

--------------------------------------------------------------------------------