المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأزمنة المتقدّمة أم القديمة؟ أيّهما تفضل في فاينل فانتسي؟

rushin_911
19-11-2002, 01:37 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

كيف الحال؟ عساكم بخير :)؟

نظراً للفضاوة الزايدة ففكرت أطرح موضوع قرأته منذ مدة طويلة جدّاً في منتديات ign (أيام الثورة و التعصب :p)

باختصار الموضوع مو فكرة مبتكرة و إنما بكل بساطة مكررة و لكن أنقلها هنا للفائدة :)

طبعاً اللاعب بفاينل فانتسي سيجد أن الأزمنة في اللعبة تختلف من جزء لآخر و لكن بكل بساطة نستطيع تقسيمها لقسمين:
1) قسم الأزمنة القديمة الغابرة أيام السحرة و الفرسان و الخرافات و على هذا النمط نجد معظم ألعاب فاينل فانتسي (مثلاً فاينل فانتسي9) و ميزته أن الخيال يكون واسع جدّاً في هذا النوع و في العادة كلما كان الزمان قديماً أكثر كلّما وجدنا أن الخيال أكبر.

2) القسم الآخر و هو الذي سارت عليه بشكل عام الألعاب الجديدة هو الزمان المتقدم و أقلية من الأجزاء التي بها هذا النمط(طبعاً هذا على حسب علمي) و من أمثال الألعاب التي سارت في هذا النمط فاينل فانتسي 7 و 8 و هنا نجد أن الخيال يميل بشكل كبير إلى كونه علمياً(بالأصح خيال علمي) و نجد أن في هذه الأجزاء يحاولون تفسير الأمور في اللعبة بشكل علمي (طبعاً يظل التفسير خيالاً) .

طبعاً هذا شرح مختصر للنوعين :) و قد نجد في بعض الأحيان خليطاً بين النوعين (في فاينل فانستي 10 مثلاً و لكن ليس بشكل كبير أو عميق).

فأنت(يعني اللي يقرا) أيّاً من النوعين تفضّل ؟ هل تفضل زمن الفرسان و السحرة أم المسدسات و الصواريخ المتطورة؟ و لماذا(إذا تبي مو لازم) :)؟

لا تحرمنا من المشاركة من رأيك فرأي الجميع مهم بالنسبة لنا :)

و شكراً

ستيف بورنسايد
19-11-2002, 01:39 PM
العصور الغابرة:D :D تحسسك انك تلعب ار بي جي

بس العصور المستقبيلة امثال فاينل فانتسي8 :D :D تعجبني اكثر":"

rushin_911
19-11-2002, 01:41 PM
كلامك صحيح فالأزمنة القديمة تميل إلى الآر بي جي أكثر من الأزمنة المتقدمة(و هذا ما يجعلني أفضلها) إذ أن الأزمنة القديمة لعلها هي التي تمثل ألعاب الآر بي جي الكلاسيكية :)

شكراً لمشاركاتك في موضوعنا المتواضع :)

VaSh ThE sTaMpEdE
19-11-2002, 02:07 PM
......كمل:cool: :p

BOY_THING
19-11-2002, 02:17 PM
او ماي قاد .. اخوي رشن .. كاتب موضوع ,.. و مميز من عنوانه ...

راح اشارك... لأن مثل هاذي المواضيع هي اللي تشدني

على العموم:

و الله كل العصور جميله .. سواءً قديمه حاليه او مستقبليه

لكن انا افضل القديمه .. ما ادري ليش .. يمكن لأن .. الواحد ما تجيه فرصه يطلع على الأشياء القديمه و يعرف تفاصيل الحياة ... و العادات القديمه ذاك الوقت ..

فالأربي جي بسطت هذا كله .. في قصه و رسوم و شخصيات ... تخليك .. تتعرف على هذا العالم بأجمل صوره بدون اي حواجز

هذا مجرد رأي و ودنا نسمع الباقي :)

مشكور على الموضوع

Touya
19-11-2002, 02:40 PM
أنا احب ازمنة قديمة بس فيه حضارات متقدمة (وخصوصاً إذا كانت هالحضاات مندثرة ومابقى ألا اطلالها)
:D

واحب العالم المتقدم بعد..
واحب العالم القديم بعد... اهم شي عندي انه عالم خيالي:D

SUPER_SAIYAN
19-11-2002, 02:57 PM
رووووووووووووشين :0) :0) .. انت وين من زماااااااااااااان .... ؟؟ لا سلام ولا كلام .. الحمد لله على السلامة .. ومبروك عليك الشهر الكريم :D

انا احب الزمان القديم لأنه فيه وحوش التنين بكثرة ( اموووووووووت على وحوش التنين :D )
واحب الاشياء المتطورة والزمان المستقبلي لوجود الآليات الحديثة والاسلحة القوية والفتاكة مثل اسلحة الدمار الشامل ... :-)
بس الاثنين يكملون بعض ..

وانا اعتز بكلمة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ( حفظه الله ورعاه ) : " اللي ماله ماضي .. ليس له لا حاضر ولا مستقبل " ..

والله يعطيك 1560 عافية يا روشين :cool:
ويخليك ربي ":"

msm
19-11-2002, 03:42 PM
بالنسبة لي ..

خليط من هذا وذاك ..يضفي تنوع أكثر على اللعبة ..

ولو أنه أحياناً أجد من الصعب في بعض الألعاب إنك تعرف الزمن الي تعيشه اللعبة لأنك ترى في ملابس الشخصيات زمناً معيناً .. واذا دققت على المراكب والأدوات الي تستخدمها الشخصيات لوجدتها ماتلائم نفس الزمن ..

كما أنني أفضل رؤساء اللعبة (الزعماء) اشكالهم من العصور والخرافات الغابرة مثل التنانين والديناصورات والأساطير القديمة ..

squall 911
19-11-2002, 04:08 PM
الأزمان المتقدمة بالنسبة لي أحسن :-)

و مشكوووووووووووووور على الموضوع ;-)

Justine
19-11-2002, 05:26 PM
امممم انا افضل الازمنة المتقدمة ...:)

مين يتذكر ايسثار !!! المدينة المتطورة في فاينال 8 هذيك المدينة ابهرتني من صدق و تمنيت اني اعيش فيها ...

و اكثر ما عجبني في فاينال فانتسي 9 هي مدينة دراجونيا ... أحلى ما فيها مكتبة كبييييييرة و شكلها تحوي كتب رهيبة كثير ...

الخولاصة ... أنا احوب المادينة الموتقدمة :)

Kubaj
19-11-2002, 06:26 PM
الحقيقه موضوع جميل ..

ولكن رغم اني افضل العصور القديمه ..واللي تقدم على نظام ال

old school كما في الجزء الرابع والخامس ..

لكن صراحه ..الجزء السابع ..سلب مني عقلي :6

وسلب مني سنه دراسيه :6 (كنت العبه بالاختبارات النهائيه:! )

وصراحه فاينل فانتسي 7 سحرتني وتعلقت فيها بشكل غريب

لانها اول لعبه اربجي العبها يمكن ..

وبصراحه ..كانت لها ايامها :"

ادري اني خرجت خارج مدار الموضوع :6

ولكن كان كلام ان ماي هارت وكان ودي اقوله :"

وشكرا حبيبي راشين ..;)

Sander
19-11-2002, 06:44 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rushin_911

2) القسم الآخر و هو الذي سارت عليه بشكل عام الألعاب الجديدة هو الزمان المتقدم و أقلية من الأجزاء التي بها هذا النمط(طبعاً هذا على حسب علمي) و من أمثال الألعاب التي سارت في هذا النمط فاينل فانتسي 7 و 8 و هنا نجد أن الخيال يميل بشكل كبير إلى كونه علمياً(بالأصح خيال علمي) و نجد أن في هذه الأجزاء يحاولون تفسير الأمور في اللعبة بشكل علمي (طبعاً يظل التفسير خيالاً) .

و شكراً
Prefer this one!
Sounds like a real fantasy world to me…
Also the new weapons and such… I just love those things…

Guilty Gear X
19-11-2002, 09:19 PM
الاثنين......احب يكون مخلوط مثل فف6 :أفكر:

{gaia_girl}
19-11-2002, 10:34 PM
أنا أحب الخيال العلمي في كثير أشياء.. سواء العاب أو كتب أو أفلام أو أنيمي... بس في نفس الوقت العصور القديمة تكون ساحرة و جميلة جدا! الصراحة صعب الواحد يختار.. فأقول الأثنين :)

M7MOOOD
20-11-2002, 02:11 AM
أنا عن نفسي أفضل الأزمنة القديمة و الغابرة مثل فاينل فانتسي 9 .. لأن الأزمنة الغابرة و القديمة تخليك تحس أنك قاعد تلعب لعبة آر بي جي لها طعم و نكهه خاصة .. عكس ألعاب الآر بي جي الي تحدث في الأزمنة الحديثة الي ما تخليك تحس أنك قاعد تلعب لعبة آر بي جي مثل فاينل فانتسي 8 .

و أحب أشياء كثيرة في الأزمنة الغابرة و الي خلتني أفضلها على الأزمنة الحديثة مثل الملابس و الأساطير و التصميم العمراني في ذاك الوقت .. يعني كلها أشياء فانتزية .

و شكرا أخوي راشين على الموضوع
;)

Angel whisper
20-11-2002, 04:00 AM
احب النوع المخلوط ..

يعني مثل ما تشوف التقدم في اللعبة .. تشوف فيها مسحة من القدم ..

مع اني افضل ان القدم يطغى على التقدم ..

خاصة من ناحية السحرة والفرسان ..

وشكرا راشين على الموضوع :) ..

Anima
20-11-2002, 04:21 AM
أنا عن نفسي أفضل الأزمنة القديمة و الغابرة مثل فاينل فانتسي 9 .. لأن الأزمنة الغابرة و القديمة تخليك تحس أنك قاعد تلعب لعبة آر بي جي لها طعم و نكهه خاصة .. و أحب أشياء كثيرة في الأزمنة الغابرة و الي خلتني أفضلها على الأزمنة الحديثة مثل الملابس و الأساطير و التصميم العمراني في ذاك الوقت .. يعني كلها أشياء فانتزية .

Neo Cid
20-11-2002, 05:03 AM
مشكور أخوي على الموضوع ..

افضل زمن هو زمن التكنلوجيا و الخيال العلمي .. على الأقل ما تروح القصة وايد بعيد و تروح صوب السحرة ( فف8 ) و أشياء خيالية ما تدخل العقل ..

و اللي يميز هذا الزمن انه تكنلوجي .. قريب إلى الواقع ( لكن مو إلى حد كبير ) .. و انا من ناحيتي أفضل الألعاب الواقعية أكثر من الخيالية عن اللزوم ..

أما الأجزاء ( الغابرة ) او الازمنة الغابرة .. فميزتها أنها تعطيك الجو الحقيقي لسلسلة فف ..

و هذا اللي خلاها حلوة للكثير من المعجبين .. :)

لكن فف10 ؟ .. :أفكر:

صراحة هذي اللعبة ما تتقسم يمين ولا يسار .. بين التكنلوجيا و الازمنة الغابرة ( على قولتكم ) .. فجذي ليش ما أحبها .. و نفس الشي مع فف8 .. :أفكر:

هذا رأيي .. و لكل شخص رأية ..

سلام .. :)

vivi
20-11-2002, 06:10 AM
انا احب الازمنه المغبره مثل فاينال فانتسي تاكتيك

الخلافات على الحكم و الاغتيال و عمليات خيانه:D

RPG_master
20-11-2002, 06:30 AM
اممممم..

افضلها تكون متطوره لكن موب مره مثل فاينل 8..

يعني عالم فاينل 7 وزمانه حلو مره..وبس:-)

نيو ايرفين
20-11-2002, 06:41 AM
انا افضل الزمان المتقدم مثل فف8
اما الزمان القديم فاكثر لعبه شدتني هي ليجيا 2 زمن محبوك حبكه رائعه

rushin_911
20-11-2002, 09:41 AM
العفو لكل من شكرني :)

Ergehisnike: شكراً على الرد ?:
BOY_THING: شكراً على الإطراء يا أخوي :)و شكراً لأنك شاركتنا برأيك و إنت جبت لنا نقطة حلوة و هي إن ألعاب الآر بي جي القديمة ممكن تورّينا أشكال العالم القديم
Touya: صحيح هو فعلاً أطلال العالم المتقدم في العالم المتخلف تطلع رهيبة اللعبة و شكراً على الرد:)
SUPER_SAIYAN: هلا فيك يا أخوي :) أنا موجود في المنتدى لكن ما كنت أشارك كثير :) و فعلاً ممكن الخليط يكون جيد و لكن المشكلة إن إذا الشركة ما عرفت تضبطه ممكن تصير اللعبة فاشلة أو على الأقل بتأثر على قصة اللعبة و مشكور على ردك :)
msm: التنوع زين و لكن ممكن يصير السيناريو مهزوز إذا صار أكثر منحد معين و مشكور على ردك :)
squall 911: مشكور يا أخوي على الرد :)
BAHAMUT ZERO: و مين ما يتذكرها ؟ المدينة فعلاً كانت حلوة وو متطورة بشكل كبير و مشكور على الرد :)
king_kubaj: فاينل فانتسي 7 كانت قمة أرضى كل الأذواق لأن فعلاً كانت من أروع الألعاب و ما ألوم أحد يفضل الألعاب المستقبلية عشان ذيك اللعبة و لكن مثل ماقلت الold school بشكل عام أحلى لأن لها نكهة خاصة ما تجدها في ال.منة المتقدمة و شكراً على الرد :)
Sander: الأسلحة الجديدة في رأيي ما أحس مرة تناسب ألعاب الآر بي جي إلا إن تم عملها وفق ضوابط معينة و في رأيي سيف خارق أحلى من رشاش منتطور و أشكرك لأنك طرحت رأيك :)

rushin_911
20-11-2002, 09:43 AM
Guilty Gear X::أفكر: شكراً لأنك عبرت لنا عن وجهة نظرك :)
{gaia_girl}: الاثنين مع بعض يقدمون وصفة خاصة بسبب دمجها لبعض الأشياء من كلا الطرفين و لكن برأيك لما تلعبينها بتحسين بنفس النكهة اللي في العالمين القديمة ؟ و شكراً على الرد :)
M7MOOOD: نفس رأيي تقريباً:) فأنا أشوف إن الأشياء اللي ذكرتها من أكثر ما يؤثر في الآر بي جي :) و مشكور على الرد :)
Angel whisper: جميل :) و لكن أنا أفضل أن يكتفى بأطلال من أزمنة متقدمة في عالم قديم و ليس دمجها مع بعض حتى و إن طغى القديم على الجديد :) و شكراً على ردّكي
Anima: مشكور على الرد :)
Neo Cid: حرام عليك فاينل فانتسي 8 فيها قديم :)؟ أما إن كان قصدك عن قصة السحرة ففيها نقاش لأن ففي فاينل فانتسي 8 حتى هذا المقطع ما أحسس المرء بأن اللعبة فيها مسحة من القدم :) و شكراً على الرد :)
vivi: إي من أحلى الأشياء اللي إنت ذكرتها :)
و شكراً على الرد :)
RPG_master: تأثير فانيل فانتسي 7 :) و الفرق بين اللعبتين مثل الفرق بين الستينات و التسعينات :) و شكراً على ردك :)
نيو ايرفين: للأسف ما لعبت اللعبة :( و مشكور على ردك :)

The Best Zell
20-11-2002, 10:04 AM
ما ميش على الأزمنة الغابرة أو المغبرة لأنه مثل ما قال بعض الأعضاء بأنها تشعرك بأنك فعلا تلعب بلعبة الأر بي جي ثاني شي .... أحنه تعودنا أن البطل لازم يحمل سيف .... والسيف لا يستخدم حاليا في الحروب وإنما يستخدم في الأزمنة والعصور القديمة :أفكر: :أفكر: أنزين لين البطل يحمل سيف إشلون يتحدى واحد يحمل مسدس مثل إيرفين :واو: :واو: :واو:
ما تدخل العقل صح:أفكر: :أفكر:

20-11-2002, 10:14 AM
طبعا الزمان القديم .. مثل فاينل 9 لانه الزمان القديم دائما احلا..
واعتقد انه حياه الناس اول كانت اجمل وابسط وكانت الحياه سعيده
اكثر

ZENKY
20-11-2002, 12:40 PM
انا افضل العصور الحديثه مثال الي في فاينل 7 (مدينه ميد قار )

وفاينل 8 مثل مدينة (ايسثار )

ZENKY
20-11-2002, 12:42 PM
الصراحة موضوعك اكثر من رايع .......

انا افضل العصور الحديثه مثال الي في فاينل 7 (مدينه ميد قار )

وفاينل 8 مثل مدينة (ايسثار )

rushin_911
20-11-2002, 01:46 PM
The Best Zill: فعلاً الأزمنة القديمة هي الآر بي جي الكلاسيكية و لكن حتى في الأزمنة المتقدمة يحمل سيف لكن يكون متطور بشكل أو بآخر(سيف سكوال مثلاً) و شكراً على الرد :)
blank: البساطة في الحياة نقطة جيدة هذه التي طرحتها :) شكراً على الرد :)
ZENKY: شكراً على الإطراء :) و أما عن رأيك ففعلاً المدن التي ذكرتها جميلة و لكن أفضل مدن فاينل فانتسي 9 عليها و مشكور على ردك يا أخوي :)