المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : RPG maker 2000

sul911
20-11-2002, 03:01 AM
ممكن تقولون لي كيف العب بلاعبين في نفس الوقت ( يعني إذا جيت تقايل احد الوحوش يجيك اسم اللاعبين )

2- كيف اغير طريقة القتال اخليها زي فاينل فانتسي

Mr. Black Man
21-11-2002, 07:33 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sul911
ممكن تقولون لي كيف العب بلاعبين في نفس الوقت ( يعني إذا جيت تقايل احد الوحوش يجيك اسم اللاعبين )

2- كيف اغير طريقة القتال اخليها زي فاينل فانتسي

1- إنت قبل ما تخلي المعركة تبدأ لازم تسوي event بإنه تخلي شخصية تنضم مع البطل و ذلك عن طريق الأمر الأمر change party و بعدين تخلي الدائرة على add party و بعدين تحت تحدد إسم الشخصية اللي تريدها تنضم معاك و بس و راح يكون معاك في المعركة و لكن إنت لازم تكون مصمم الشخصية اللي راح تنضم معاك من قبل و أعتقد إنك تعرف كيف تصمم

2- لازم يكون عندك خبرة واسعة جداً بالبرنامج و تعرف في ال switches و ال varibles و غيرها من الأشياء الضرورية لتغيير القتال فخليها بعدين بعد ما تزداد خبرتك في البرنامج

sul911
21-11-2002, 11:55 PM
يب ممكن تعطين اوامر ال switches و ال varibles لأي طريقة من المعارك

الفهرس
22-11-2002, 01:26 AM
يا اخ sul911 واخي الغني عن التعريف MR. BLACK MAN

السلام

لتغيير نظام القتال مثل فاينل فانتسى؟

اذا كان قصدك يظهر شكل الاعب مثل ليجون ساجا بصيطه جدا

اولا اذا اخترت شكل لاعب لازم يكون عندك صور كثيره له مثل (يطلع السيف او يطلق شي بعدة حركات الخ......)
خذ الصوره هذي وحطها في مجلد RTP بضبط في ال Battle
لما تفتح البرنامج وتروح لل Battle Animation هنا يبدا التركيز ...راح تلقا كثير من المؤثراة انت اختر رقم فاضي وسمي الضربه الاسم الي يعجبك
الحين اختر الصوره الي قلتلك عليها فوق من select Battle Animation
بعدين اختار من Test Victim الي تبغاه... الحين الجد والجد الله الله عليه

ثانيا الحين راح تلقا ارقم على اليسار خلى العدد يوصل الخمسين او اكثر حسب رغبتك ....لاكن كل ماكثرة راح يمديك تسوي مواثرا احسن اذاما لقية الرقم اوما فهمت علي..مكتوب فوقها (Frame)
اختر الرقم 1 وروح للمربع الى في النص اضغط كليك يسار وبعده 2رقم
طبعا انت الحين انت فاهم ان كل رقم تقدر اتحط حركه للاعبك لين اتوصله للتارجت........................... مثل الرسوم كرتون اول تعرف كيف يسونها ؟
اذا تعرف ما يحتاج اكمل .........

بعدماتسوي كل هذا رو ح لل Monsters Party
راح تلقا مستطيل تحت اختار من ال 3 ... (نقاط) يعني اضغط على ال3...
بيطلع مربع حط صح على رابع خيار وحط 1_1بعدين OK اختر من المستطيل نفسه علامة <> راح تطلع اوامر اختر Show Battle Animation اختر منه الحركه الي سويتها انشاء الله تظبط
والسلام حسن الختام

Mr. Black Man
23-11-2002, 12:32 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفهرس
يا اخ sul911 واخي الغني عن التعريف MR. BLACK MAN

السلام

لتغيير نظام القتال مثل فاينل فانتسى؟

اذا كان قصدك يظهر شكل الاعب مثل ليجون ساجا بصيطه جدا

اولا اذا اخترت شكل لاعب لازم يكون عندك صور كثيره له مثل (يطلع السيف او يطلق شي بعدة حركات الخ......)
خذ الصوره هذي وحطها في مجلد RTP بضبط في ال Battle
لما تفتح البرنامج وتروح لل Battle Animation هنا يبدا التركيز ...راح تلقا كثير من المؤثراة انت اختر رقم فاضي وسمي الضربه الاسم الي يعجبك
الحين اختر الصوره الي قلتلك عليها فوق من select Battle Animation
بعدين اختار من Test Victim الي تبغاه... الحين الجد والجد الله الله عليه

ثانيا الحين راح تلقا ارقم على اليسار خلى العدد يوصل الخمسين او اكثر حسب رغبتك ....لاكن كل ماكثرة راح يمديك تسوي مواثرا احسن اذاما لقية الرقم اوما فهمت علي..مكتوب فوقها (Frame)
اختر الرقم 1 وروح للمربع الى في النص اضغط كليك يسار وبعده 2رقم
طبعا انت الحين انت فاهم ان كل رقم تقدر اتحط حركه للاعبك لين اتوصله للتارجت........................... مثل الرسوم كرتون اول تعرف كيف يسونها ؟
اذا تعرف ما يحتاج اكمل .........

بعدماتسوي كل هذا رو ح لل Monsters Party
راح تلقا مستطيل تحت اختار من ال 3 ... (نقاط) يعني اضغط على ال3...
بيطلع مربع حط صح على رابع خيار وحط 1_1بعدين OK اختر من المستطيل نفسه علامة <> راح تطلع اوامر اختر Show Battle Animation اختر منه الحركه الي سويتها انشاء الله تظبط
والسلام حسن الختام

ما شاء الله عليك أخي الفهرس , مشكور جدا جدا جدا جدا جدا على شرحك لطريقة تغيير القتال و ما شاء الله عليك عندك خبرة ممتازة بالبرنامج و أشكرك مرة أخرى و الطريقة اللي إنت ذكرتها هي طريقة تغيير القتال للنوع الثاني الذي يسمى ب 2DBS إختصار ل 2D battle system و الطريقة الثالثة لتغيير القتال للنوع الثالث المسمى ب CBS إختصار ل custom battle system هي أصعب و أطول طريقة و لتصميمها تحتاج إلى وقت طويل و معرفة كبيرة و قوية بالبرنامج و أوامره لذلك أنصحك أن تجرب طريقة الأخ الفهرس فهي طريقة جميلة و مناسبة لك

الفهرس
23-11-2002, 01:17 AM
العفو MR. BLACK MAN هذا واجب :D انا سئلتك من قبل عن تغيير النظام زي زلدا اكشن اربي جي ....اذا عرفت الطريقه ممكن اتشاركني فيها لان لي اكثرمن شهرين ...ما اقولك ما عرفت اعرف اخلي الاعب يظرب بالسيف او اي شي بس ناقصني الكثيير ..عندي ديمو للعبتين بنظام غير ودي اني اشارك فيها لا كن كل ما احاول احطهم في المنتدى يطلعلي يرور فا نشاء الله احل المشكله واي خدمه انا حاظر والعفو مره ثانيه:D

Mr. Black Man
24-11-2002, 02:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفهرس
العفو MR. BLACK MAN هذا واجب :D انا سئلتك من قبل عن تغيير النظام زي زلدا اكشن اربي جي ....اذا عرفت الطريقه ممكن اتشاركني فيها لان لي اكثرمن شهرين ...ما اقولك ما عرفت اعرف اخلي الاعب يظرب بالسيف او اي شي بس ناقصني الكثيير ..عندي ديمو للعبتين بنظام غير ودي اني اشارك فيها لا كن كل ما احاول احطهم في المنتدى يطلعلي يرور فا نشاء الله احل المشكله واي خدمه انا حاظر والعفو مره ثانيه:D

إن شاء الله بدلك على الطريقة و هي سهلة جداً أما عن اللعبتين اللي بنظام غير فليش ما تسويلهم UPLOAD على أية موقع و بعدين تحط اللينك في المنتدى و نقدر نلعب اللعبتين و طريقة زيلدا إن شاء الله بخبرك عنها قريباً و لكن مو الحين لإني دخلت أشوف المنتدى بسرعة و طالع و برجع مرة ثانية بإذن الله;)