المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بوش ليس أبلهًا !!!



Pure Muslim11
23-11-2002, 10:53 PM
مفكرة الإسلام: قال جان كريتيان رئيس الوزراء الكندي انه متأكد أن بوش ليس معتوهاً .
و كانت الصحف الكندية قد نقلت وصف مدير مكتب رئيس الوزراء الكندي فرانسوا دوكرو لجورج بوش الرئيس الأميركي بالمعتوه.
لكن وزير الصناعة ألان روك كان أقل تحفظا وقال للصحفيين من الواضح انه شخص رفيع المستوى في حكومتناهذا غير مقبول يجب أن نؤكد دائما كيف نقدر تلك العلاقة مع الولايات المتحدة ويجب أن نكون حذرين جدا في هذا الوقت الحساس للغاية
الى ذلك، اعتبر لويد اكسورثي وزير الخارجية الكندي السابق ان السياسة التي ينتهجها الرئيس بوش هي بمثابة قانون الغاب. وأكد في كلمة ألقاها في جامعة كارلتون ان الحرب ضد الارهاب التي تشنها قوات عسكرية ستنتهي بالفشل، كما اعتبر طريقة التحرك الجديدة مخالفة لمباديء القانون الدولي المتعارف عليها منذ نحو نصف قرن تقريباً، ومنذ اعتماد شرعية الأمم المتحدة.
وحث اكسورثي الذي أطيح به عام 2000 اثر تصويت كندي على قرار لمجلس الأمن يدين استخدام اسرائيل القوة المفرطة ضد الفلسطينيين أثناء عضويتها المؤقتة في المجلس، الحكومة الكندية على عدم تقليد الأميركيين في هذا المجال، مشيراً إلى ان أي عمل عسكري سيؤدي الى اثارة الغضب وزيادة الفقر وتغذية الارهاب.
يذكر أن العلاقات الأمريكية الكندية تشهد توترا بسبب موقف رئيس الوزراء الكندي كريتيان الذي يختلف بوضوح مع موقف الرئيس بوش من كثير من القضايا منها تهديده بشن حرب على العراق.