المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية نيجيريا ترفض اهدار دم الصحفية إلتي اساءت الى شخص الرسول الكريم



سيف الأسلام
27-11-2002, 10:35 AM
رفضت الحكومةالنيجيرية الفتوى التي أصدرتها الثلاثاء ولاية زامفارا الشمالية وهدرت بمقتضاها دم الصحفية النيجيرية إسيوما دانييل المتهمة بالإساءة إلى شخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لاغية وباطلة.
وأعلن وزير الإعلام النيجيري جيري غانا الذي كان يتحدث باسم الحكومة النيجيرية رفض هذه الفتوى وتعهد بعدم تطبيقها.
وأكد أن الحكومة النيجيرية لن تطلب تطبيق مثل هذا القرار لأن الجمهورية الفدرالية تحكمها دولة القانون، موضحا أن "دستور البلاد هو القانون الأعلى في هذه الأرض والقوانين لا تنص على قتل شخص ما قام بأمر مشابه لما قامت به الصحفية النيجيرية".
في غضون ذلك قال مسؤول في صحيفة "ذيس داي" النيجيرية إن الصحفية إسيوما دانييل غادرت البلاد إلى أميركا فور سماعها بإصدار ولاية زامفارا شمالي نيجيريا فتوى بإهدار دمها.
وكانت الصحفية دانييل كتبت مقالا الأسبوع الماضي في صحيفة "ذيس داي" النيجيرية ردا على انتقادات وجهت إلى مسابقة ملكة جمال الكون باعتبارها مشجعة على الانحلال، أساءت فيه إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وتسبب المقال في اندلاع أعمال عنف دموية في ولاية كادونا الشمالية تسببت بمقتل أكثر من 200 شخص وإحراق 15 كنيسة وثمانية مساجد. وقد وصلت الاضطرابات إلى العاصمة أبوجا وأدت في سياق تطوراتها إلى إلغاء مسابقة اختيار ملكة جمال العالم في نيجيريا وتحويلها إلى بريطانيا.
وكانت دانييل استقالت من الصحيفة بعد بدء أعمال العنف التي تسبب بها مقالها، كما قدمت الصحيفة اعتذارها أيضا.
المصدر : قناة الجزيرة

cool gril
27-11-2002, 08:07 PM
مشكووووووووووور على الموضوع يا (سيف الاسلام)

والله انه عجبني وايد :0) :0) :0) :cool: