المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا دوبني بادء على لعبتي

star dragon
28-11-2002, 04:34 AM
اسم لعبتي the biggest dream
فابغى مساعدات حتى اخلصها والبرنامج الاربيجي مايكر 2000
وابغى مساعده وارجو ان تساعدوني فيها انا اعرف كيف امشي البطل من حاله بس انا ابغاه يلف يمين يقعد ماشي على تحت وما يوقف فكيف اقدر اخليه يلف يمين ويسار من حاله واوقفه في المكان اللي ابغاه

star dragon
29-11-2002, 03:58 AM
ايش هذا ولا مساعده ليش

Mr. Black Man
30-11-2002, 12:09 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة star dragon
اسم لعبتي the biggest dream
فابغى مساعدات حتى اخلصها والبرنامج الاربيجي مايكر 2000
وابغى مساعده وارجو ان تساعدوني فيها انا اعرف كيف امشي البطل من حاله بس انا ابغاه يلف يمين يقعد ماشي على تحت وما يوقف فكيف اقدر اخليه يلف يمين ويسار من حاله واوقفه في المكان اللي ابغاه

أولاً آسف جداً على تأخري في الرد و لكني فعلاً كنت مشغول جداً .

أما كيف تخلي الشخصية تمشي فهذا سهل فبإستخدام الأمر Move event الموجود في الصفحة الثانية على اليمين من صفحات الأفعال ( events ) و تقدر تختار مجموعة حركات الشخصية اللي تريد تحركها عن طريق إختيار الحركات من الأوامر الموجودة في الأمر move event فمثلاً لو تريده يتحرك خطوة لفوق و بعدين خطوة لتحت و بعدين خطوة لفوق فإختار

1- step up
2- step down
3- step up

و بعدين إضغط ok أما لإختيار الشخصية اللي تريد تحريكها فتختارها عن المستطيل اللي تحت كلمة object charecther و بعدين تختار الشخصية اللي تريد تحركها و بس

إذا مل فهمت بوضح لك أكثر ... و أتمنى ألعب لعبتك عن قريب ;)

star dragon
30-11-2002, 08:22 PM
مشكور مستر بلاك مان انا كنت اعرف اني اقدر امشي اي شخصيه كذه
بس يعني ماكنت اعرفلها فكنت مثلا احط خطوه تحت وثماني خطوات يمين بس مايمشي يمين يقعد ماشي تحت بس راح اجرب وترى انا دوبني مخلص خريطتين وابغى مساعده ثانيه لمن انا اجرب اللعبه يمديني امشي على الجدر فهل هو كذه دايما اذا جربة اللعبه ولا شيء ثاني .

Mr. Black Man
01-12-2002, 03:15 AM
مشكور مستر بلاك مان انا كنت اعرف اني اقدر امشي اي شخصيه كذه
بس يعني ماكنت اعرفلها فكنت مثلا احط خطوه تحت وثماني خطوات يمين بس مايمشي يمين يقعد ماشي تحت بس راح اجرب وترى انا دوبني مخلص خريطتين وابغى مساعده ثانيه لمن انا اجرب اللعبه يمديني امشي على الجدر فهل هو كذه دايما اذا جربة اللعبه ولا شيء ثاني .

..... بس لا تنسى تحط بين كل مجموعة خطوات الأمر wait بنسبة صغيرة يعني بين 3خطوات للأعلى و خطوتين لليمين حط الأمر wait بنسبة نصف ثانية و بهذا راح يمشي البطل أو الشخصية اللي تريد تحركها مثل ما تريد

أما عن المشي في الجدار فهذي المشكلة تقدر تحلها بإنك في واجهة البرنامج تضغط F8 و بعدين تتختار من فوق chipsets و بعدين إختار ال chipset اللي صممت فيها الخريطة اللي تقدر تمشي فيها على الجدار و بعدينعلى اليمين قليلاً راح تلقى كلمتين lower chip < upper chip
فإنت إختار lower chip و بعدين تحت شوي راح تلقى كلمة passing block و بعدين على المستطيل الغير اللي فيه عدة إشارات مثل X و مربع و نجمة حدد الأماكن اللي يقدر البطل يخترقها و الأماكن اللي ما يقدر يخترقها فالمكان اللي تريد البطل يخترقه حط عليه علامة مربع و اللي تريده ما يخترقه حط عليه علامة X و هكذا مع جميع الل chip sets ... أعرف إنها متعبة شوي و لكنها الطريقة الوحيدة .... إذا ما فهمت بوضح لك أكثر ... و نفس الشيء تختار مرة ثانية upper chip و بعدين نفس الطريقة تقوم بتحديد اللي تريد البطل يخترقه و اللي ما تريده يخترقه على كيفك .... و هذا أيضاً مع كل ال chipsets

إذا تريد أية مساعدة أخرى أنا مستعد و حاضر دائماً ;)
و اللي ما تفهمه أنا مستعد أشرحه أكثر من 100 مرة حتى تفهم:)

Rurouni Kenshin
01-12-2002, 01:01 PM
من اين حصلت على هذا البرنامج

":" ":" ":" ":"

Mr. Black Man
01-12-2002, 10:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mona
من اين حصلت على هذا البرنامج

":" ":" ":" ":"

في بالمنتدى موضوع بعنوان ( مكتبة برامج تصميم الألعاب ) فيه البرنامج و مستلزماته :)

star dragon
02-12-2002, 04:30 AM
ابغى مساعده ثانيه اذا بغيت اخلي واحد يصير معايه ايش اسوي

Mr. Black Man
03-12-2002, 02:36 AM
ابغى مساعده ثانيه اذا بغيت اخلي واحد يصير معايه ايش اسوي

أول شيء هذا اللي ترديه ينضم معاك لازم تكون مصممه من قبل عن طريق الضغط على F8 في واجهة البرنامج و بعدين تختار من فوق hero تصممه و بعدين في المقطع اللي تريده ينضم معك إختار الأمر Add party و بعيدن راح يظهر لك مربع جديد إختار من فوق add member و بعدين إسم اللي تريده ينضم و بس ... إذا ما فهمت بوضح أكثر لأني ما شرحت بالتفصيل ;)

star dragon
14-12-2002, 12:20 AM
مشكور يامستر بلاك مان على المساعدات بس عندي شيء ثاني ابغى اعرفه كيف اخلي البطل يختفي لمن احط الخريطه سوده عشين ابغى اكتب في الخريطه بس انا اعرف كيف اكتب زي كذه بس انا ماعرف كيف اخلي البطل مايطلع

واذا تعبتك لا ترد عليه

Mr. Black Man
14-12-2002, 08:35 AM
مشكور يامستر بلاك مان على المساعدات بس عندي شيء ثاني ابغى اعرفه كيف اخلي البطل يختفي لمن احط الخريطه سوده عشين ابغى اكتب في الخريطه بس انا اعرف كيف اكتب زي كذه بس انا ماعرف كيف اخلي البطل مايطلع

واذا تعبتك لا ترد عليه

حتى تخلي البطل ما يطلع إنتقل للخريطة التي تريد تسوي فيها الحدث و بعدين إنتقل لوضعية ال event mode و بعدين إضغط على أية مربع تريده و بعيدن في مستطيل الأفعال إضغط على <> و بعدين من الصفحة الثانية على اليمين إضغط على الأمر set tranperence hero ( مو متأكد من الحروف و لكنها كلمة تشبهها ) و بعدين اح يطلع لك مربع فيه إختيارين

1- normal
2- trancperence

إختار الثاني و بعدين إضغط ok و لا تنسى تخلي أمر بداية الفعل على parellal procces و بعدين إضغط ok و بعدين في نفس الخريطة إضغط على أية مربع تريده و سو الأفعال اللي تريدها تظهلر و البطل مختفي و بس و بعدين ok و إذا تريد البطل يظهر مرة ثانية سوي نفس الطريقة و لكن هذه المرة بدل ما تختار tranperence إختار normal و بهذا سيعود البطل و يظهر و خلي بداية الأمر parallel procces

إذا ما فهمت بوضح لك أكثر ...;-)

star dragon
15-12-2002, 06:17 AM
والله مااعرف كيف اشكرك والله انك ماقصرت معايه وساعدتني مساعدات كثيره

Mr. Black Man
15-12-2002, 08:53 AM
والله مااعرف كيف اشكرك والله انك ماقصرت معايه وساعدتني مساعدات كثيره

لا شكر على واجب <<<< ( فيلسوف :D )

و أية أسئلة أخرى أنا حاضر و مستعد دائماً

star dragon
24-12-2002, 08:06 AM
ابغى مساعده مستعجله انا اعرف كيف امشي الواحد من حاله يعني راح اقدر اعرف كيف امشي الصوره بس مااعرف احط كلام والصوره تتحرك فكيف اسوي زي كذه

Mr. Black Man
24-12-2002, 08:25 AM
ابغى مساعده مستعجله انا اعرف كيف امشي الواحد من حاله يعني راح اقدر اعرف كيف امشي الصوره بس مااعرف احط كلام والصوره تتحرك فكيف اسوي زي كذه

إذا كنت تقصد إنه كيف تخلي الكاميرا تتحرك و يطلع massege بنفس الوقت فكل ما عليك هو بإنك لما تختار الأمر لتحريك الكاميرا شيل علامة الصح من المربع المكتوب عليه Wait until done أما إذا كان قصدك شيء آخر فأرجو إنك توضح أكثر ..

star dragon
26-12-2002, 08:52 PM
مشكووووورر والله انكك ساعدتني كثير مره

Mr. Black Man
26-12-2002, 09:18 PM
مشكووووورر والله انكك ساعدتني كثير مره

عفواً ... و أنا مساعد أساعدك حتى تصير خبير في الآر بي جي ميكر 2000 و نشوف منك ألعاب حلوة ;)

star dragon
10-01-2003, 05:49 AM
ابغى مساعده ابغى كيف ارسم الشخصيات طبعا انا موابله عشين مااعرف البرنامج اللي يتسوى بيله الشخصيات بس ما اعرف كيف اسوي الشخصيه اللي ابغاها فارجوكم ساعدوني

Mr. Black Man
20-01-2003, 12:30 AM
ابغى مساعده ابغى كيف ارسم الشخصيات طبعا انا موابله عشين مااعرف البرنامج اللي يتسوى بيله الشخصيات بس ما اعرف كيف اسوي الشخصيه اللي ابغاها فارجوكم ساعدوني

إنت مثل ما تقول تعرف البرنامج و إسمه iDRaw ما عن طريقة الرسم أو التصميم فهي سهلة مثل ما ترسم في أية برنامج رسم يعني ما تحتاج شرح إنت حاول عليه أكثر من مرة و راح تتعلم