المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام يدعوكم فريق اسرار الى استبيان انتاج لعبه عربيه

link_kv
28-11-2002, 01:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا link_hero_64 أحد أعضاء فريق أسرار المنبثق من مؤسسة أسرار الإبداع .

وقد تم تعين هذا الفريق لإصدار لعبة عربية على جهاز الـ PS2 وتم تجهيز جميع المعدات ألازمة لذلك , ولكن وقعنا في حيره على نوعية العبه التي سوف يتم إصدارها لذلك قررنا وضع استبيان نسأل به الجمهور عدة اسألة يتم من خلالها اختيار نوعية العبة.

ولقد قمنا بتوزيع نسخ على محلات الألعاب ووضعنا الاستبيان في موقعنا على الإنترنت راجين من الجميع المشاركة مع الشكر.

موقع المؤسسة www.aa-s.com
http://www.aa-s.com/mailform.php <------>الاستبيان

ملاحظة / سوف نقوم بتوزيع اخبار عن العبه لمن يقوم بتعبئة الاستبيان فقط عن طريق البريد الإلكتروني.

SanDan
28-11-2002, 01:26 PM
الخبر هذا مفرح لكن قبل ماعطيكم اسمي و بريدي الألكتروني ياليت تقولونا وشهي المعدات اللي تم تجهيزها لتطوير لعبة على ال PS2

اللي واضح من موقعكم انكم شركة تصميم وعندك خبرة في تصميم 3DMax
اما التطوير على نظام ال PS2 والبرمجة والعتاد ماشوف شي, فياليت تزيدونا ثقة فيكم عن طريق ذكر المعدات اللي جهزتوها منقبل اصلا ماتدرون وش بتسوون :أفكر:

Xenon
28-11-2002, 01:54 PM
السلام عليكم,,,
الحمد لله أنه يوجد في شعبنا من لديه الطموح في تخطي العقبات ..

خطوة رائعة جدا ادعمها من جميع الجهات ..
وقد ارسلت لموقعكم جميع المعلومات والاقتراحات ..
والتي اتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار ..

ودعما لهذا العمل ...
سيتم تثبيت الموضوع في المنتدى ...
وأتمنى في المقابل ان اشاهد منكم العزيمة في عمل هذه اللعبة ..
واطلاعنا بالقصة ومعلومات حول اللعبة ...
وعن فريق العمل والمعدات الخ ...

كذلك سأقوم بنشر هذا الخبر في موقع جيم ماستر ..
المختص بألعاب الفيديو ..
www.gm-master.com
بقسم الملجة الالكترونية ..
وبالتوفيق ..

وشكرا:D:D:D.

S3
28-11-2002, 02:09 PM
بسم الله

اشكركم على جهودكم في تطوير التقنية واللعبة العربية....واتمنى لكم التوفيق...

msm
28-11-2002, 02:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة S3
بسم الله

اشكركم على جهودكم في تطوير التقنية واللعبة العربية....واتمنى لكم التوفيق...

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة playstation2
وأتمنى في المقابل ان اشاهد منكم العزيمة في عمل هذه اللعبة ..
واطلاعنا بالقصة ومعلومات حول اللعبة ...
وعن فريق العمل والمعدات الخ ...

;) good luck

GS3000
28-11-2002, 03:47 PM
في الحقيقة خطوة جيدة بالفعل , ولكن حسب علمي أن إصدار لعبة على البلاي ستيشن2 ليس بالأمر السهل , أولا , يجب توفر المعدات البرمجية لذلك والتي من المستحييييييييييل أخذها إلا عن طريق محادثة شركة سوني بذلك ومن ثم موافقتها ,وقبل ذلك يجب إعلام شركة سوني عن اللعبة التي سيتم إصدارها, واستشهد بذلك عندما حاولت شركة أتاري أخذ التراخيص من سوني لإطلاق مجموعة من الألعاب القديمة على الأتاري للبلاي ستيشن1 , رفضت سوني إعطاء التراخيص ,فنستدل من ذلك أن سوني يكون لديها العلم مسبقا باللعبة . وأؤكد بأن سوني مستحيل أن تعطي العدة البرمجية دون ذلك, فكيف تقولون بأنكم أعددتم كل شيء ولم تقوما حتى بتحديد نوع اللعبة؟ بعد ذلك يتم شراء العدة التي يقدر سعرها بحوالي 40 ألف ريال سعودي وغير ذلك من العقبات . هذا ما أحببت أن أنوه إليه إذا لم تقوموا بفعل هذا الشيء , ,,

GSmaster>>>>>>>>>

MAXPYNE
28-11-2002, 08:52 PM
الحمد لله ان في ناس جعلهم الله مخصوصين لنا عشاق الالعاب
وانشاء الله تنجح اللعبة علشان تشجع الشركات الاخري علشان تسوي لعب
بس شباب من الان لازم نشتري النسخة الاصلية للعبة يعني علشان ينجح المشروع

E:man
28-11-2002, 10:06 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة GS3000
في الحقيقة خطوة جيدة بالفعل , ولكن حسب علمي أن إصدار لعبة على البلاي ستيشن2 ليس بالأمر السهل , أولا , يجب توفر المعدات البرمجية لذلك والتي من المستحييييييييييل أخذها إلا عن طريق محادثة شركة سوني بذلك ومن ثم موافقتها ,وقبل ذلك يجب إعلام شركة سوني عن اللعبة التي سيتم إصدارها, واستشهد بذلك عندما حاولت شركة أتاري أخذ التراخيص من سوني لإطلاق مجموعة من الألعاب القديمة على الأتاري للبلاي ستيشن1 , رفضت سوني إعطاء التراخيص ,فنستدل من ذلك أن سوني يكون لديها العلم مسبقا باللعبة . وأؤكد بأن سوني مستحيل أن تعطي العدة البرمجية دون ذلك, فكيف تقولون بأنكم أعددتم كل شيء ولم تقوما حتى بتحديد نوع اللعبة؟ بعد ذلك يتم شراء العدة التي يقدر سعرها بحوالي 40 ألف ريال سعودي وغير ذلك من العقبات . هذا ما أحببت أن أنوه إليه إذا لم تقوموا بفعل هذا الشيء , ,,

GSmaster>>>>>>>>>

ايوه صح عشان كذا طلع لنا العاب غريبة عجيبة على PS1 مثل البوكيمون :p

او العاب العائلة ... او او او :أفكر:

يا حبيبي انا متاكد انك شفت ولو لعبة وحده بحياتك على PS1 ما هي ماخذه تصريح

ولا تخبيص ... على ذا الاساس كلام الاخ معقول جدا بانهم يستطيعون عمل لعبة

لكن السؤال الي يسدح نفسه هل اللعبة بتكون على مستوى جيد يرضي الطموحات :أفكر:

اتمنى لكن لا اتوقع ومع ذلك فانا ادعم :)

Mohammed
29-11-2002, 01:47 AM
مشكورين و اتمنى لكم حظا طيبا في مشروعكم هذا الذي اتمنى ان يخرج الى النور في اسرع وقت ممكن.......

بس الروابط الى انت حاطيها للموقع الرسمي و الاستبيان لا تعمل?:

Guilty Gear X
29-11-2002, 02:45 AM
هل اخذتم الحقوق من سوني لاصدار اللعبة؟؟
هل هي Official??

Grandia
29-11-2002, 03:01 AM
ماشاء الله الله معاكم

مجرد نزلها علي ps بالعربيه انجاز كل شي يبدأ بقطره

AL_7RBY
29-11-2002, 10:31 AM
اتنمى ان اللعبة اذا انزلت انشاله اناها تكون اكشن مثل ديفل ماي كراي والقصة تكون عربية يعني عن فارس عربي يغامر في العالم :)

عبد الرحمن219
29-11-2002, 04:32 PM
ا في احسن من الحروب علشان اكون انا القائد الآمر..........

Squall 9
30-11-2002, 01:40 AM
يالله أرفعو إسم العرب فووووووووووووووووووووووق

وحظ طيب للمشروع
;)

سلملم :D :D :D

SkaveN
30-11-2002, 03:14 AM
اتمنى انكم تسوونها
بس صعب:أفكر:
اول شي يبغالها ملايين الملايين
بعدين اذن من سوني:أفكر:
و كاتب كبير
يعني صراحة صعبة:)
بس بالتوفيق لكم...;)

Kasser
30-11-2002, 03:47 AM
خبر مفرح لو كان من صج :D

لعبة زي فاينل فانتسي ار بي جي تاخذ وقت طويييل و عالم كبير (مو ناوي الا يتعبكم :cool: ) ومع شخصيات كل واحد له قصة غامضة

او

تسوون لعبة فارس بلا جـــــــــواد للثعلب حافظ مجدي :D

السبيل
30-11-2002, 08:26 AM
الرابط الذي يوجد في الموضوع مايشتغل؟؟؟؟:! :! :! :! ?: ?: ?:

msm
30-11-2002, 01:35 PM
هل اخذتم الحقوق من سوني لاصدار اللعبة؟؟

اول شي يبغالها ملايين الملايين

بعدين اذن من سوني
مو شرط تكون اللعبة رسمية ومصرحة من سوني ..وينصرف لها الملايين :أفكر:

ياما شفنا ألعاب على السوني one عملها اشخاص مثل البوكيمون وألعاب العائلة مثل ماريو وسونيك ..وهذي الألعاب مالها تراخيص والا احتاجت لبرامج رسمية من سوني ولا يحزنون :6

Xenon
30-11-2002, 01:55 PM
صراحة ما ادري العرب ذولا وش يرضيهم ...

يبون لعبة عربية ... ويوم جينا نقول فيه لعبة ..

قاموا يتشرطون اخذتوا تصريح ولا لا ... اخذتوا معدات ولا لا ..
شلون تقدرون وهي تكلف ملايين ماتقدرون ...

مثل بني اسرائيل وقصة البقرة ...

لا اقصد تشبيهكم بهم كرمكم الله ..

العمل على لعبة لجهاز البلاي ستيشن2 .. لايعني ان تكون بتلك الجودة العالية ... كميتل جير2 او ماشابه ...

اللعبة ستكون ذات رسوم متوسطة مقبولة كرسوم البلاي ستيشن1 _هذا ما اتوقعه_ ...
وربما أفضل الله اعلم حسب قدرات المؤسسة على التصميم ...

ولايجب ان تكون اللعبة تملك تصريح مجرد امكانية تشغيل اللعبة على البلاي 2 دون الحاجة لأي تصريح ...

اتمنى منكم الدعم ...

GS3000
30-11-2002, 02:13 PM
والله أعتقد يا أخ بلاي ستيشن2 لعبة عربية وعلى البلاي ستيشن2؟ ههههههههه والله نكتة العصر... سوني مو معقول تعطي العدة البرمجية لأي شخص......... وحتى لو ما في ترخيص يكون ما في عدة... يا أخي والله حلو الواحد لمن يحلم ويتمنى ويطمح لكن على الأقل يكون معقول ,, يعني فريق دوبو ناقز ما طلع ولا لعبة على طول سيدة صاروا محترفين ولا على طول لعبة على البلاي ستيشن2؟ :D :D :D اللهم طولك ياروح... أقول خلونا نصوم زي الخلق والعالم ......

GS3000
30-11-2002, 02:25 PM
ياليييييييييييييييييييييييييل ما اطولك!

GS3000
30-11-2002, 03:02 PM
اممممممم ..... يا شباب في لبس كبيييييييير عندكم في الموضوع والواضح بالفعل انكم بالفعل منتم عارفين الهرجة, أولا الألعاب التي ظهرت على نهاية البلاي ستيشن1 مثل ألعاب ننتندو القديمة على NES وسيجا أيضا وبوكيمون, لم تحتاج أصلا إلى عدة برمجية, بل تم التلاعب في ملفات النظام EXE بطريقة ذكية وفهلوية لأشرطة البلاي ستيشن , ومن ثم تم برمجة الألعاب المذكورة عليها, وبالتالي أصبحت متوافقة للعمل على البلاي ستيشن , وهذا أمر أصبح ممكن تنفيذه الآن بسهولة... أضرب لكم مثالا,القائمين على تعديل لعبة وينينج إليفن والتي ظهرت في الآونة الأخيرة مثل الدوري الايطالي وغيره والدوري السعودي, هل يملكون عدة برمجية؟ بالطبع لا , اللهم تلاعب بسيط فقط لاغير. فهمتوا يا شطار والا أعيد الدرس:D :D :D

link_kv
30-11-2002, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا شباب يالية تسيرون جادين شوي.
احنا محنى مجرد هوات .
احنا عندنا كل الامكانيات البرمجيه والماديه والتصريحات من الجهات المسؤوله في السعوديه و غيرها وقادرين على نشرها على مستوى العالم.

ومالها داعي الاسئله الكثيره.
كل المطلوب منكم تعبون الاستبيان و بس.
وارجو انكم ما تخلوني اندم على اختياري منتداكم.

واشكر كل من يساعد على نشر هذا الاستبيان.

SkaveN
30-11-2002, 10:35 PM
وشلون ننشره؟؟؟؟؟؟؟
و الموقع ما يشتغل؟:أفكر:

E:man
30-11-2002, 10:37 PM
اممممممم ..... يا شباب في لبس كبيييييييير عندكم في الموضوع والواضح بالفعل انكم بالفعل منتم عارفين الهرجة, أولا الألعاب التي ظهرت على نهاية البلاي ستيشن1 مثل ألعاب ننتندو القديمة على NES وسيجا أيضا وبوكيمون, لم تحتاج أصلا إلى عدة برمجية, بل تم التلاعب في ملفات النظام EXE بطريقة ذكية وفهلوية لأشرطة البلاي ستيشن , ومن ثم تم برمجة الألعاب المذكورة عليها, وبالتالي أصبحت متوافقة للعمل على البلاي ستيشن , وهذا أمر أصبح ممكن تنفيذه الآن بسهولة... أضرب لكم مثالا,القائمين على تعديل لعبة وينينج إليفن والتي ظهرت في الآونة الأخيرة مثل الدوري الايطالي وغيره والدوري السعودي, هل يملكون عدة برمجية؟ بالطبع لا , اللهم تلاعب بسيط فقط لاغير. فهمتوا يا شطار والا أعيد الدرس:D :D :D

ياخي دايما قديم :o

طيب و بذكائك الرهيب ما يقدرون يطبقون هذي التعديلات على ps2 :o

وعارف انك بتسالني كيف ... ببساطة يتم برمجتها على حاسب مثل الي قدامك

ثم تحول :o

واتمنى لهم التوفيق على العموم :)

link_kv
01-12-2002, 03:18 AM
بسم الله الرمن الرحيم

لقد قام عدد هائل من الزوار غير متوقع بدخول الى الموقع للاستبيان مما ادى الى تسكيره نتيجه لضغط الزوار وسوف نقوم بفتح الموقع بعد عملية الصيانه قريبا انشاء الله.

نأسف لهذا الخلل الفني.

link_hero_64

Sparta Ghost
01-12-2002, 05:16 AM
...فكره رهيبة ...........بس يبي لها ناس طموحين ,,,,,,,وما يزهقوا بسرعة لأن نحن العرب ...بس نلعب ....ونعطي راينا ....أما نصنع فهه ...

بس لدي أمل أنها تطلع وأنا إنشاء بكون معاهم .....

بس الوصلة خربانة ما تطلع

Kasser
01-12-2002, 12:16 PM
الا صحيح

السوني 2 خبري مابترجم عربي او يقبل كلام مكتوب عربي
والا وش فايدة انظمة ان تي سي والبال :أفكر:

Grandia
02-12-2002, 02:56 AM
الله يوفقكم وما عليك من كلام بعض الاعضاء المرضى :o

ليه يارزدنت
02-12-2002, 04:17 PM
ااالللللللله اخيرا ما احلااها لعبه عربيه بس اخوي مانبي كلاام جرايد نبي قول وفعل مشكور اخوي اقتراح يكون قصه رعب مثلاا

وحوش في الربع الخالي

:D :D :D :D

والله وش فيكم تضحكون يعني تراه مجرد اقتراح

POWER999
02-12-2002, 05:05 PM
بالتوفيق انشاالله وتكونو اول شركة تنتج لعبة للPS2عربية

وانشالله من الشباب ما يقصرون ويبخلون ويشترونها اصلية.

SanDan
02-12-2002, 10:49 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة link_kv
بسم الله الرحمن الرحيم

يا شباب يالية تسيرون جادين شوي.
احنا محنى مجرد هوات .
احنا عندنا كل الامكانيات البرمجيه والماديه والتصريحات من الجهات المسؤوله في السعوديه و غيرها وقادرين على نشرها على مستوى العالم.

ومالها داعي الاسئله الكثيره.
كل المطلوب منكم تعبون الاستبيان و بس.
وارجو انكم ما تخلوني اندم على اختياري منتداكم.

واشكر كل من يساعد على نشر هذا الاستبيان.

ياخي الكريم الأسئلة ماتخوف... كل اللي طلبناه انكم تقولون وشهي الأحهزة اللي وفرتها شركتم لعمل اللعبة, لأنه حنا اللعيبة مانعرف عنها الا اللي يطلعلنا في بحث google وهو يقول ان تكلفتها ب عشرات الآف الدولارات...

فبدل ماتوضحون هذا الشي وتزيدونا ثقة فيكم تردون بـ "ومالها داعي الاسئله الكثيره." و "كل المطلوب منكم تعبون الاستبيان و بس" شي يحير صح؟ الواحد ممكن يطلع من ردكم استنتاجات كثيرة اتركها لكل على قد فهمه...

اما "وارجو انكم ما تخلوني اندم على اختياري منتداكم." فأعتقد ان كثرة التسجيل في الأستبانه اللي ادى لتعطل موقعكم ماراح يخليك تندم ابد لأن اللي بغيتوه صار وسجلو الناس في استباناتكم وزارو موقعكم.

بهذي الطريقة في التعامل والرد خيبتو املي انا.... لكن اتمنى انكم ماتخيبون امل الشباب اللي عطوكم
اساميهم وبريدهم الألكتروني

GS3000
03-12-2002, 10:50 AM
رسالة من المراقب playstation2:
لقد حررت ردك أخوي لأنه خرج عن مادة الموضوع والذي وضع لدعم اللعبة وليس العكس ...

+++++++
أخوي كون اللعبة على البلاي ستيشن لايعني انها برسوم البلاي 2 ...
ما ادري انت ليه مفكر انه اللعبة راح تطلع مثل الالعاب الاجنبية بالرسوم ..
المسألة ماهي كذا فقط لعبة ألعاب يمكن أن تعمل على البلاي ستيشن2 يعني يسوون نسخ كوبي وببرامج معينة يمكن ان تعمل اللعبة على البلاي2 فقط ... كما هي حال الالعاب اللتي سصدرت من شرق اسيا على البلاي ستيشن1...

أقصد انه تم اختيار البلاي ستيشن2 ليس لإظهار رسوم اللعبة الخيالية .. وإنما لأنه الجهاز الأشهر والأكثر انتشارا في الوسط العربي ...

وفي حين امكانية عمل اللعبة على جهاز البلاي ستيشن2 ستنجح اللعبة حيث سيشتريها الأغلبية ...

وإن كنت أخي من الشباب الغير طموح واللي على قولتك حده كامري ...
فلاتقعد تقول أشياء عن ناس ماتعرفهم وتقعد تحطم فيهم ..

والله في شعبنا السعودي ناس عباقرة في التصميم ...وانا اعرفهم ..
وما أقوله صحيح بس المشكلة عدم وجود الدعم وإلا هم ماشاء الله عليهم جهد خاص ... ولم يلقوا بالا للمحطمين أمثال من يقولون السعوديين ماعندهم سالفة ...

ولو استمرينا بهذي الفكرة ماخرجنا بشئ ....

ياليت تكونون بالجانب الإيجابي...

آسف على تحرير ردك أخوي ....

Kasser
03-12-2002, 11:16 AM

ايوه يا صحيح بالفعل يا أخ جرانديا أنا مريض , والدليل إني بصحيكم من أحلامكم التافهة , يا هو خافوا الله ... مرة وطقة وحدة وبدون لعلة على الأقل في السوني 1 والا على الأقل ثنائية الأبعاد على طول بلاي ستيشن2؟؟ عموما اتبع ..... لين الباب ... وراح نشوف نهاية هذا الفصل الجميل من المسرحية الخيالية لعبة على البلاي ستيشن2 من فريق سعودي

أصلا من متى السعوديين فالحين ... خليهم على تزبيط الكامري وطقتها من السيارات الخدمية...

ادخل مواقع المهتمين بثري دي ماكس وشوف اعمالهم ":"
برامج عربية كثيرة على البي سي وفيه العاب ثنائية الالعاب تقدر تحطهم في مواقع اجنبية ويحطوا عليها تقديرات
تحت الرماد / لعبة اماراتية ماعرفها / القوة الخاصة .. وغيرها

خصوصا انا سويت اعمال بالثري دي وهذا واحد
من تعليمات موقع صج لكن اهم شيء سعودي قام سوى شيء :6

GS3000
03-12-2002, 11:28 AM
بالنسبة لموضوع الكامري .... الحمد لله أنا أرفع نفسي عن هذا المستوى المنحط من الشباب السعودي وإلي ما وراهم إلا الكامري لين ما جانا ولد بزرة صغير في برنامج دريد لحام وخيروه إذا جاتك مليون ايش تسوي قال فياغرا وإذا جاتك 10 مليون قال كامري.... لا حووول والله ناس من جد ...

طيب طيب .... أنا غلطان... وحقكم علي .... والله انتوا الناس الطيبين دايما تفرطوا فيهم .... عموما أقول خليكم وانا ما لي شغل ... مو فخار يكسر بعضه ,, إلا فخار
يكسر يكسر يكسر يكسر بعض بعضه

ahmed88
03-12-2002, 12:33 PM
بالنسبة لموضوع الكامري .... الحمد لله أنا أرفع نفسي عن هذا المستوى المنحط من الشباب السعودي وإلي ما وراهم إلا الكامري لين ما جانا ولد بزرة صغير في برنامج دريد لحام وخيروه إذا جاتك مليون ايش تسوي قال فياغرا وإذا جاتك 10 مليون قال كامري.... لا حووول والله ناس من جد ...

طيب طيب .... أنا غلطان... وحقكم علي .... والله انتوا الناس الطيبين دايما تفرطوا فيهم .... عموما أقول خليكم وانا ما لي شغل ... مو فخار يكسر بعضه ,, إلا فخار
يكسر يكسر يكسر يكسر بعض بعضه

اقول انت وش وراك بدل ماتشجع النــــاس جالس تفتي من عندك.....صراحة وبدون زعـــل انت مزودها مرة

سـارق القلوب
03-12-2002, 02:18 PM
شباب المفترض مننا اننا نشجع اللعبه مو نحطمها وبعدين للي يقولون مستحيل نسوي ألعاب
بطريقه تعاملكم كذا اكييييد مستحيل :أفكر:

Sparta Ghost
03-12-2002, 02:24 PM
أنا الصراحة أتمنى أن أصنع لعبة عربية ..!!!!!ولن أستسلم لليأس ليش الغرب فقط يصنع ...الألعاب واليابان تصنع أيضا ونحن العرب .....نلعب فقط ونبدي آراءنا في الكلام .........والفلسفة ....

نبي لعبة عربية !!!:غضب: :غضب: :غضب: تفهموا لو لا

GS3000
03-12-2002, 02:42 PM
أنا مزودها مرة .. بالفعل ,,, والله في واحد بس قال انه موضوع من جد مضحك وأنه طموح بلا حدود وهو العضو الكبير الخبير Nintendo , هنا الناس إلي تفهم وتعرف الصح من الغلط . عموما لا حد يفكر اني قاعد استهزئ ولا أقلل من شأن أحد , يعني بالله أنا ما أبغى لعبة عربية وسعودية كمان تطلع؟ انا قصدي انه بلاش ضحك على الذقون وإيهام الأنفس بأننا دخلنا عالم صناعة الألعاب, انتم مفكرين صناعة الألعاب نجمع كم واحد فنان ثري دي ماكس وكم واحد يعرف لغة برمجة وبس ؟ اتحدى أي واحد يجيب لي دليل ان أي صانع لعبة محترف لازم يدرس 3 سنوات على الأقل , يدرس فيها الفلسفة والتاريخ والرياضيات وغيرها , هذا ما ينتهجه الغرب في مناهجهم , أما احنا البدو ( آسف ) كل شي نبغاه جاهز وعلى طول , فهم صنعون كل شيء بدراسة وبحث علمي دقيق , وليش خبطة شبطة , ولذلك نراهم دائما متفوقون علينا في كل شيء حتى كرة القدم , كلامي صح والا غلط؟ ها ؟ ابغى واحد يطلع ويقول غلط , علشان أعرف انه قاعد يضحك على نفسه.

ستيف بورنسايد
03-12-2002, 02:56 PM
وهو العضو الكبير الخبير Nintendo ,
معاك فيه العضو المراقب سابقا نيتندو":"
افضل كاتب عندي":" ":" ":" على كل المنتديات الي شفتها:-)

link_kv
وبالنسبة الى صاحب الموضوع حلو تصنعون لعبة بس صعبه:أفكر: على البلاي ستيشن2 مثلا لو على pcعادي
اقول نبي صور المعدات الي بتجهزون بها اللعبة :)
وعلى كل حال نتمنى لكم حظا موفق:)

ahmed88
04-12-2002, 01:56 AM
أنا مزودها مرة .. بالفعل ,,, والله في واحد بس قال انه موضوع من جد مضحك وأنه طموح بلا حدود وهو العضو الكبير الخبير Nintendo , هنا الناس إلي تفهم وتعرف الصح من الغلط . عموما لا حد يفكر اني قاعد استهزئ ولا أقلل من شأن أحد , يعني بالله أنا ما أبغى لعبة عربية وسعودية كمان تطلع؟ انا قصدي انه بلاش ضحك على الذقون وإيهام الأنفس بأننا دخلنا عالم صناعة الألعاب, انتم مفكرين صناعة الألعاب نجمع كم واحد فنان ثري دي ماكس وكم واحد يعرف لغة برمجة وبس ؟ اتحدى أي واحد يجيب لي دليل ان أي صانع لعبة محترف لازم يدرس 3 سنوات على الأقل , يدرس فيها الفلسفة والتاريخ والرياضيات وغيرها , هذا ما ينتهجه الغرب في مناهجهم , أما احنا البدو ( آسف ) كل شي نبغاه جاهز وعلى طول , فهم صنعون كل شيء بدراسة وبحث علمي دقيق , وليش خبطة شبطة , ولذلك نراهم دائما متفوقون علينا في كل شيء حتى كرة القدم , كلامي صح والا غلط؟ ها ؟ ابغى واحد يطلع ويقول غلط , علشان أعرف انه قاعد يضحك على نفسه.

بس المقروض اخوي انـك تشجعهم ولو بكلمة يقوللك المثل شئ احسن من لا شئ وصح اننــــا بدوان ولكن ممكن هذولي الشباب درسووا كل شئ عن الألعاب بس انت ماشفت لعبة تحت الرماد اللعبة الحلووووة بس لايغيروا المواصفات تصير احســـن وبالنسبة لستيف العبة احسن انها تثير على ps2

ســـــــــــــــــــــــــــلام

PRG of RPG
04-12-2002, 11:23 AM
بسم الله الرحيم الرحيم .....
السلام عليكم ...

في الحقيقة كنت انوي الاجابة في الاستبيان وامشي (وهذا هو المطلوب مني ) ....

ولكن بعد رؤتي للردود(التحطيم) :

اولاً/ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَا تَحَاسَدُوا، وَلَا تَنَاجَشُوا، وَلَا تَبَاغَضُوا، وَلَا تَدَابَرُوا، وَلَا يَبِعْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إخْوَانًا، الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ، وَلَا يَكْذِبُهُ، وَلَا يَحْقِرُهُ، التَّقْوَى هَاهُنَا، وَيُشِيرُ إلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنْ الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ، كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ: دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ" . رواه مسلم

ثانياً/ من قال ان برمجة الالعاب مستحيلة بل هي ممكنة لأي شخص...فأنا على السبيل المثال لم يمض لي 3 شهور في برمجة الالعاب ..وها أنا اصمم العاباً ثلاثية الابعاد .... أنظر الى هذا المثال (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=167144) .... ولولا دراستي لصنعت العاباً وليس لعبة . اقول كلامي هذا لكي لا يشك احد في قدراتنا نحن المسلمين (سعوديين وغير سعوديين)....
....ان كنت تهوى تصميم الالعاب لماذا تضيع وقتك في هذه المهاترات ؟!!!
ثم اننا نمتلك مواهب مذهله ولكنها للأسف لم تستغل مثال على ذلك موقع ابو بدر (http://www.abobadr.net) + منبر الماكس (http://maxforums.net)

ثالثاً/ لا يشترط شراء الحزمة البرمجية لنظام PS2 بل هنالك شركات وسيطة تقوم بذلك وتأخذ نبسة معينة .

رابعاً/ اخواني فريق اسرار اسأل الله ان يوفقكم في مسعاكم ... واستمروا
في عملكم ...وابارك لك سبب مشكلة الموقع :)

تحياااااااااااااتي :)

Xenon
04-12-2002, 03:10 PM
السلام عليكم,,,
أنا أقولكم وأتكلم عن دراية يعني السالفة مب حماس ...
أنا دعمت هذا الموضوع لأنه فيه امكانية تحقيقة فالمؤسسة مؤسسة متخصصة بالتصاميم ولها خبرة بالبرامج في التصميم كما ان كونها مؤسسة فهذا يدل انه يوجد دخل مادي يوفر بعض الاحتياجات البسيطة..
وأعيد البسيطة حيث لا أقصد بذلك العمل الضخم...

لعبة زويا محاربة من تدمر .. اللعبة الثانية الثلاثية أبعاد العربية ...
كان فريق العمل فيها مكون من أربع أشخاص فقط !! وبعمل فردي ..
شخص واحد فقط من بينهم هو الذي قام بتصميم اللعبة بالشكل الثلاثي وعمل المراحل الخ ... أما البقية فهم كاتب القصة و رسام ومصمم الشخصيات .. والشخص الرابع في الفريق كان الموسيقار الذي وضع الموسيقى في اللعبة ..
وكان العمل بجهود شخصية ... والذي قام بالتصميم الثلاثي شخص واحد ..

فما بالكم لو كانت مؤسسة ؟!

لعبة زويا محاربة من تدمر كانت بسيطة .. وهذا ماكنت اقصده باللعبة اللتي سينتجها الفريق السعودي بإذن الله حيث ستكون بسيطة ...
ولايعني ان لها امكانية العمل على جهاز البلاي ستيشن2 ان يكون لها رسوم ميتل جير2 أو ماشابه .. ربما تكون ثنائية أبعاد ولايضر ذلك ...

فالعمل على لعبة عربية ومن مؤسسة متخصصة بالتصميم ليس بالمستحيل ...

ومن ذكر اسم أخي ((نينتندو)) في الموضوع .. فهو أخ عزيز عندما كان عضوا ومراقبا وكاتبا ... ومن الأشخاص المميزين في المنتدى ...
ولكن الضروف ابعدته ...

مع احترامي له ولكن ليس شركا مايقوله أن يكون صحيح فلو استندنا على كلام القائل بأن الفريق لايستطيع عمل هذا الشئ ...
فأرد بالمثل فهو ليس بالشخص الذي لديه الخبرة في تصميم الألعاب لكي يبدي رأيه من هذه الناحية ويحكم على الغير .. فلتكن لديه الخبرة أولا فيما يتحدث عنه ...

وأما أنا فكلامي مستند ليس على كاتب أو عضو أو مراقب فأنا لدي نفس المهنة وغيري ... ولكن كلامي مستند على مصمم لعبة زويا محاربة من تدمر ...((زياد صوايا)).

POWER999
04-12-2002, 05:10 PM
الي يقول ما ورا السعوديين الى الكامري فهو انسان سطحي جدا لان ماعند ا سالفة وفي ناس ودها ان تطلع لعبة عربية على ps2عربية وليش التحطيم المفروض ندعم الشركة بكل شيء لانها رح تنتج شىء كان حلم بالنسبة لنا

وانا ادعم الشركة
ماعليكم من كلام بعض الناس

وlink_kv ممكن تقدم لنا اي شيء مثل صور عن الموقع المعدات المستخدمة في العمل هذا

سـارق القلوب
04-12-2002, 06:10 PM
يا شباب التحطيم هذا خله لك ولأخوانك انا من ناحيتي ادعم اللعبه بكل شي اقدر عليه وسانكيو :D

DEVIL-BOY
04-12-2002, 09:32 PM
السلام عليكم..........
اولا:انا من اول الموافقين على العبة العربية وهذا شئ مو مستحيل مثل ما سوينا مواقع وبرامج والعاب على البي سي نقدر نصمم العاب على الps2 وxboxوالجيم كيوب
ثانيا:الاخوان الي مو موافقين لم تنزل العبة(انشاء الله) لا يشترونها

وهذا رايي وارجوا انه ما يكون زعل احد
:D :D :D

هـــولاكـــو
05-12-2002, 11:43 AM
بصراحه لا اريد ان اثبط معنويات الاخوة

لكن تنزلون شريط ps2

وبدري على العرب يا شطار:D :D :D :6

بس الله يخليكم لاتغطي على ميتال جير:6 ;-)

GS3000
05-12-2002, 11:45 AM
أولا آسف على تأخري في الرد , بس أنا أعتقد أنكم جميعكم .... والا بلاش ,, يعني انتم الآن مازلتم في مرحلة الحلم بصنع لعبة عربية؟ ما صنعوا الشباب كم لعبة عربية ,, وتحقق هذا الحلم , لكن بالفعل ,هذه مشكلة العرب ,,, قصر نظر ونظرة سطحية بالفعل وما يحبوا إلي التقوقع والتقهقر حتى شي اسمه منافسة ما يبغوه ,,

ثم يا أخ playstation2 الأخ ننتندو ما قال ان الفريق ما يمديه يصمم لعبة ولكن على ال PS2 .... لا داعي للثرثرة. وأيضا انت من بداية الموضوع تريد أن تقنعني بأن اللعبة ليس شرطا أن تكون بمستوى ميتل جير , وأنا عارف هذا الشي وموقن به لأسباب كثيرة أولها أنه مستحييييييييييييييييل يا هوووو ,,, ميتل جير وما شابهها من الألعاب ذات الجرافيكس القوي أقل شي يوجد 30 أو أعلى يمكن فرد مسؤولين بالجرافيكس فقط ... عموما مو موضوعنا هذا , ثم الأخ زياد صوايا ليس بالشخص الذي أصبح أسطورة أو أصبح المبرمج الأول على العالم ليأخذ برأيه , بل هو شاب طموح وجيد ومدرب جيدا ودارس جيدا ( أضع تحت هذه العبارة مليون خط) , عموما هذا النقاش العقيم والمتخلف مع الأسف سأوقفه نهائيا وأي واحد سيرد عليه مرة أخرى فليثرثر بما شاء فلن يغير جزءا من مفاهيمي ,,,
والي قال ان اللعبة لو نزلت ماراح اشتريها ..أقوله بالناقص ... لأني مني فاضي أضيع وقتي مع ألعاب كتب الفشل عليها قبل ولادتها ,,, وطبعا راح أكون أول واحد مبلغ عن اللعبة لأنها غير رسمية ... وليزعل من شاء وليتهمني من شاء وليشتمني من شاء ,,, وليطردني من شاء إن شاء الأمر,:6 :6 :6

DE NILSON
05-12-2002, 12:01 PM
قول اقسم بالله انكم تحزنوا ,,,, والله كلام الأخ GS انه عين العقل ,,يعني لعبة على ال PS2 كخخخخخ في المشمش ,, على الكمبيوتر الشخصي ممكن ,, أقول لا تكثروا هرج ,,, وأنا مع Gs راح أبلغ عن اللعبة أول ما تنزل ,,كخخخخخخخخخ

GS3000
05-12-2002, 12:09 PM
أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ,,,

يا أخوان أنا آسف عموما على كل ما بدر مني ,,, بالفعل لم أتعود أن أرد بهذه الطريقة ,,, لكن ماذا أفعل .... نزوة شيطانية :# :# :# في لحظة غضب ,, شباب أنسوا كل الكلام إلي قلته ,,, وكأني مارديت على أحد ...
ويالله بالتوفيق للجميع ان شاء الله ... وكل عام وانتم بخير,,, مو حلوة نتزاعل ليلة العيد:D :D :D :D , ويالله يافريق أسرار أنتجوا اللعبة وورونا شطارتكم ولا تخلوني أندم إني وثقت فيكم بعد جهد جهيد :D :D :D
أخوكم المحب للجميع GSmaster.

Tha prince
07-12-2002, 10:42 AM
GS3000 أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ,,,

يا أخوان أنا آسف عموما على كل ما بدر مني ,,, بالفعل لم أتعود أن أرد بهذه الطريقة ,,, لكن ماذا أفعل .... نزوة شيطانية في لحظة غضب ,, شباب أنسوا كل الكلام إلي قلته ,,, وكأني مارديت على أحد ...
ويالله بالتوفيق للجميع ان شاء الله ... وكل عام وانتم بخير,,, مو حلوة نتزاعل ليلة العيد , ويالله يافريق أسرار أنتجوا اللعبة وورونا شطارتكم ولا تخلوني أندم إني وثقت فيكم بعد جهد جهيد
أخوكم المحب للجميع GSmaster.

DE NILSON قول اقسم بالله انكم تحزنوا ,,,, والله كلام الأخ GS انه عين العقل ,,يعني لعبة على ال PS2 كخخخخخ في المشمش ,, على الكمبيوتر الشخصي ممكن ,, أقول لا تكثروا هرج ,,, وأنا مع Gs راح أبلغ عن اللعبة أول ما تنزل ,,كخخخخخخخخخ

GS3000 أولا آسف على تأخري في الرد , بس أنا أعتقد أنكم جميعكم .... والا بلاش ,, يعني انتم الآن مازلتم في مرحلة الحلم بصنع لعبة عربية؟ ما صنعوا الشباب كم لعبة عربية ,, وتحقق هذا الحلم , لكن بالفعل ,هذه مشكلة العرب ,,, قصر نظر ونظرة سطحية بالفعل وما يحبوا إلي التقوقع والتقهقر حتى شي اسمه منافسة ما يبغوه ,,

ثم يا أخ playstation2 الأخ ننتندو ما قال ان الفريق ما يمديه يصمم لعبة ولكن على ال PS2 .... لا داعي للثرثرة. وأيضا انت من بداية الموضوع تريد أن تقنعني بأن اللعبة ليس شرطا أن تكون بمستوى ميتل جير , وأنا عارف هذا الشي وموقن به لأسباب كثيرة أولها أنه مستحييييييييييييييييل يا هوووو ,,, ميتل جير وما شابهها من الألعاب ذات الجرافيكس القوي أقل شي يوجد 30 أو أعلى يمكن فرد مسؤولين بالجرافيكس فقط ... عموما مو موضوعنا هذا , ثم الأخ زياد صوايا ليس بالشخص الذي أصبح أسطورة أو أصبح المبرمج الأول على العالم ليأخذ برأيه , بل هو شاب طموح وجيد ومدرب جيدا ودارس جيدا ( أضع تحت هذه العبارة مليون خط) , عموما هذا النقاش العقيم والمتخلف مع الأسف سأوقفه نهائيا وأي واحد سيرد عليه مرة أخرى فليثرثر بما شاء فلن يغير جزءا من مفاهيمي ,,,
والي قال ان اللعبة لو نزلت ماراح اشتريها ..أقوله بالناقص ... لأني مني فاضي أضيع وقتي مع ألعاب كتب الفشل عليها قبل ولادتها ,,, وطبعا راح أكون أول واحد مبلغ عن اللعبة لأنها غير رسمية ... وليزعل من شاء وليتهمني من شاء وليشتمني من شاء ,,, وليطردني من شاء إن شاء الأمر,
-----------------------------------------------------

والله لو يقراها الاخ playstation2 توصل معه

:D لكن انشاء الله يتفهم الوضع ترا مالها داعي 700 مشاركة و شوي تروح هباء منثورا ;-)

على العموم الله يوفقكم ويقدركم و بصراحة انتظر وقت صدور اللعبة علشان ابلغ عنها :6
لا امزح اكيد علشان اشتريها والله يوفقكم ولا تخلون احد يوقف في طريقكم ونبي منكم تعلمون الاخ GS3000 انه ما فيه شيء مستحيل و لو كل ما جينا نسوي شيء قلنا مستحيل كان ماحد سوا شيء وكان الى الحين على الحمير و الخيل وابدل السياراات و الطياراات

تحياتي ......;-)

Wolf Sniper
08-12-2002, 12:59 AM
ما شاء الله على الروح التي ملكها بعض الأعضاء في التحطيم و النّكد و الاستهتار بقدرات العرب و هذا كله يدل على ضعف
إيمانهم ( ليس الإيمان بالله أخاف ناس يفهمون غلط ) في قدرة العرب في التفوق على الغرب في مجل التكنلوجيا ألم يكونوا
في زمن من الماضي طلاباً عند العرب و المسلمين ؟؟ ألم يكونوا ممن أراد التطور و الوصول إلى الحضارة ؟؟ ففي ذلك الزمن
بدؤوا في التخطيط و العمل الطويل على تحويل عجلة التخلف عندهم إلى عالم التطور و السيطرة على علوم العالم فهم عزموا
و أرادوا فحققوا مناياهم و ها نحن الأن نراهم و نتفرج عليهم دون عمل أي شيء و نقول و نتحسر على مصيرنا و ماذا سيفعلونه بنا .
أين أنتم أيها الأعضاء من روح التعاون و الإيمان بأننا يمكن أن نفعل شيء أو لماذا يمكن بل بالطبع نستطيع ذلك إذا كان فينا حسن
النية و الإرادة إلى الوصول لما وصلوا إليه . (آسف على المحاضرة الطويلة) و لكن رجاءي الأخير لا تجعلوا خطوتنا الأولى أو الثانية
تلقى منكم السخرية و اللامبالاة منكم فأنا أشججع هذه الأعمال حتى و لو كان مستواها من حيث الرسوم و القصة...إلخ ليس
بمستوى الألعاب الأخرى كـالـ Metal Gear فأعود و أقول الطريق الطويل يبدأ بخطوة
ملاحظة / أنا لا أقصد في كلامي إهانة أو جرح أي واحد من الأعضاء و إنما كنت أريد أن أحيي فيه روح التنافس و الوصول إلى
المستحيل كما يقولون !!!
أخوكم ...

و إلا فكيف سوف نواجه
اليهود على سبيل المثال

AbuEve
10-12-2002, 11:51 PM
لا تفهموني غلط......بس كيف تصنعون لعبة ياجربك....وأنتم لا ترون أبعد من أنوفكم....روؤسكم فاضية مابه ...الا هذا حلال وهذا حرم....

كثروا منه....وأذا أكلت بصل أشبع يابعدهم....قبل مأنسى ياجرب... شكل ((سكوير )) تبي تفلس.....وأكرر وأقول لاتفهموني غلط... ,ارجوا أني أقد وضحت الصورة....وتقبلوا تحياتي وأشواقي المخلص.

AbuEve
الهاكرالماكر

Tha prince
11-12-2002, 04:08 AM
ان كنت انت لا ترى ابعد من انفك و رأسك فاضي و ما فيها إلا هذا حلال وهذا حرام
لا توهق العرب كلهم معك لأن فيه ناس تبي تصنع شيء
تبي تكتشف تجرب تبي توصل للمنافسة لو على بعد 100 سنة يعني الموضووع توه بدأ الي يقول لا تحطم ميتل جير والي يقول ما فيه امل و الي يقول بدري عليكم يا عرب ليش العرب موب من البشر والي بالبيت و يقول يا جربك لا تفلسوون شركة سكوير و مادري ايش
والله كلام فاضي

وان كانت روسنا ما فيها إلا هذا حلال وهذا حرام فإحنا نفتخر بهالشيء لأننا ما نبي من الدنيا إلا العمل الصالح الي ينجينا في الآخرة
وبعدين ما فيه طريقة لصنع لعبة عربية إلا عن طريق إننا نشيل من بالنا الحلال و الحرام
و اكيد لو نزلت لعبة عربية راح تكون لعبة خالية من أي شيء محرم في الدين وهذا شيء طبيعي لأن حتى في العابهم يهتمون بالجانب الديني و هو حرب الاسلام بمسمى الإرهاب فكم لعبة خلو الابطال الامريكان فازو و حطمو الإرهاب ( العرب ) في سكوم مهمة انك تحارب الافغان
المهم انهم حتى هم يهتمون بالجانب الديني وبعدين ترى موب شرط انها تكون لعبة رهيبة و عالمية و خيالية يكفي كونها لعبة عربية وبعدين نتطور وحدة وحدة لو تآخذ وقت انا من الناس الي ما عندهم مانع لكن فيه ناس يبون من اول محاولة لعبة تكسر ميتل جير و فاينل فاتنسي و كل الالعاب ولا تكون بايخة ياخي خلو عندكم مخ

يا ناس يا عالم خلااص اذا كان عندك نقد تكلم لكن لا تقعد تسب في العرب ترى ان رضيت انك تسب نفسك و جماعتك ترا
فــيه نــاس ما تــرضـــى

تحياتي .....;-)

على فكرة وش معنى (جرب) تراني ما افهم إلا عربي وانجليزي :6