المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس نزلت نسخة ردهات 7.1 من الانترنت وعندي مشكلة في تركيبها

المنصــوري
24-05-2001, 04:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الكرام ..
نزلت نسخة من الردهات 7.1 من الانترنت وحطيتها في الـ D وشغلت الدوس وفعلت الاتوبوت
ومشى معاي لكن يوقف وما يكمل ..
طبعا عندي على نفس الجهاز وندوز98 النسخة الثانية ..
اتمنى من الاخوة الكرام لو يعرفون كيف طريقة تركيب الردهات وهو موجود على
الهارد ديسك انهم يفيدوني ..

ولكم جزيل الشكر

المنصوري

isam
25-05-2001, 08:58 AM
ما نوع الملف الذي أنزلته من الأنترنت؟
هل هو iso?
هل حولت الملف ال iso لملفات عادية قبل ما تحطة على D?

المنصــوري
25-05-2001, 06:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،،
الحقيقة انا نزلت الملفات مثل ما هي ما غيرت فيها شي ،،
وما نزلت الا الملفات اللي بالصورة عندكم ،، اللي هي داخل الملف (i386)
داخل الملف (os)

وما دخلت على ملفات الـ iso
في محل التنزيل ،،،

وانا شاكر لكم على اهتمامكم ،،

isam
27-05-2001, 07:51 PM
فهمت أنك نزلت كل i386 بكل ملفاتها و أدلتها.
و شغلت برنامج autoboot الموجود في dosutils و لم يعمل.. ممكن تذكرلي رسالة الخطأ ؟
على كل حال، بإمكانك أن تعمل bootdisk و تستعملة في تحميل برنامج تنزيل لينكس. بإمكانك فعل ذلك عن طريق أمر rawrite و تحميل الملف images/boot.img إلى A
على كل حال إذا وضحت لي ما الخطأ في autoboot ربما تصبح المشكلة أوضح..
أنت كيف تدخل على Dos ? هل عن طريق MS-Dos Prompt الموجودة داخل قوائم البرامج في ويندوز، أم عن طريق Exit in MS-Dos Mode؟ أم عن طريق الضغط على F8 عند تشغير الجهاز و الدخول على ال DOS أو Command Prompt only.. أرجو التوضيح.

المنصــوري
01-06-2001, 04:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اشكرك شكرا جزيلا يا اخ عصام ،،
والحمد لله حصلت على قرص الماندريك ونزلته في جهازي مع محاولات كثيرة
باء آخرها بالنجاح بفضل الله ،،
لكن حبيت اسال ،، انا نزلت قرص واحد فقط ،، وطلب مني الاقراص الثاني والثالث ،، ماهم عندي ،، لكن حبيت اسال عن فايدتهما ،،

وكذلك انا جهزت بوت فلوبي ديسك للماندريك وطبعا لان عندي في الجهاز وندوز ايضا وضعت اولية التشغيل من الفلوبي ،،
على اساس لما ما يكون في فلوبي يشتغل الوندوز ،، ولما احط الفلوبي يشتغل الماندريك ،،
يا ترى هل في طريقة اخرى من دون ما احتاج للفلوبي ؟؟؟
مع اني وضعت خاصية التشغيل الاوتوماتيكي للماندريك ،، لكن الظاهر الوندوز
اخذ الاولية لاني نزلته بعد ما نزلت الماندريك ،،
وكذلك لما اشغل الفلوبي يطلع لي فيه فايروس ،، مع ان نسخة الماندريك اللي عندي
اصلية ،، وانا ما جهزت الفلوبي الا منه لما طلب مني ذلك في بداية التنزيل ،،

ارجو منكم الافادة شاكرا لكم ،،

المنصوري

isam
01-06-2001, 11:36 AM
ال CDs الإضافية في ماندريك تحتوى على المزيد من البرامج الإضافية، عدم تنزيلها لا يضر، إذ أن ما موجود في القرص الأول كافي ليكون عندك نظام تشغيل كامل..
للأسف عندما تقوم بتنزيل ويندوز، فأن ويندوز تقوم بتغير ال boot record المسؤول عن قرار أي نظام تشغيل يتم تنفيذه، لهذا إذا أردت أن تتمتع بخاصية الدخول التلقائي للينكس مع وجود قائمة تختار منها نظام التشغيل الذي تريد فعليك فعل التالي:
أدخل إلى برنامج Drakeconf المسؤول عن التعريفات و خيارات النظام، سوف يطلب منك إدخال كلمة السر للمستخدم ال root إذا لم تكن داخل بهذا المستخدم اصلا.
هناك خيار في Drakconf لل booting .. منه بأمكانك ان تضيف قائمة لأختيار النظام عند التشغيل.
بالنسبة للتنبيه من فايروس، فأطمأن ، لا يوجد فايروس ولا خوف من لينكس :) الأمر وما فية أن لينكس يقوم بالتغير على ال boot record في القرص الصلب Hard Disk، و هذا العمل يعتبر مثير للشبهات إذا كان من برنامج ليس من المفروض أن يفعل ذلك، ولكن من المتوقع أن يفعل لينكس ذلك حتى يجعل عملية الدخول للينكس ممكنة.
إذا كان هناك خاصية الحماية من الفيروسات موجودة من ال Mother Board لديك فأنصح بتعطيلها مؤقتا.. أما بالنسبة لبرنامج الحماية من الفيروسات الوجود في ويندوز، فقد يقول لك أن هناك تغير في ال Boot record، لا تدعة يقوم بعملية Fix أو Recover، لأن هذا يجعلنا نعود إلى ما كنا عليه في البداية