المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (منقول)الظلم الذي يتعرض له العرب الاهواز في ايران



سيف الأسلام
01-12-2002, 06:32 AM
الاحواز

20نوافمبر 2002

لماذا كل هذه الحرائق في الأسواق و المتاجر العربية في الأحواز

قد شب حريق يوم الـ 12 من نوفمبر في متجر" قشم" الواقع في شارع كاوه التجاري من الشوارع الرئيسية لأسواق مدينة الأحواز وأدى هذا الحريق ألي القضاء الكامل على محتويات المتجر وهو يضم كميات كبيرة من الوسائل والتجهيزات الكهربائية. يمتلك هذا المتجر الكادح العربي حميد قمراوي مواطن عربي احوازي جمع كل ما تمكن من جمعه مع عائلته وأقاربه واخوته حتى يتقدمون خطوة اقتصادية ألي الأمام لصالح عائلته وأطفاله وأفراد عائلته الآخرين الذين يعيلهم وهو مسؤول عن تأمين حاجاتهم المادية والاقتصادية.

مع نشر هذا الخبر وبعد سلسلة من الحرائق في أسواق مدينة الأحواز هناك سؤال كبير يطرح نفسه وهو هل تمكنت السلطات من كشف خفايا هذه الحرائق بعد أربعة اشهر من الحرائق المتتالية؟ لما ذا لا تنشر السلطات أسباب الحرائق ولا حتى الأخبار عنها بشكل يغطي الحاجة؟ والمعروف ان حريق متجر قشم هو السابع من نوعه خلال الأشهر القليلة الماضية في مدينة الأحواز تم نشر أخبار وصور عدد منها على هذه الصفحات حين وقوعها أهمها حريق سوق سلمان الفارسي ومتجر كربلائي ومتجر جام جم وسوق مرواريد وعدد آخر من المتاجر.

كما ان هناك أخبار تصل عن حرائق أخرى مثلا في مدينة عبادان الشهر الماضي وفي مدينة معشور قبل أسابيع ولا ينشر أخبارها النظام.

من الطبيعي ان نتصور ان للنظام علم بما يحدث وان كان بعد الحدث على أقل تقدير إذا ما كان قبل وقوع الحدث خاصة وان الحرائق هذه تشب عادة في محلات عربية يحق لنا ان نشك بأسبابها خاصة وان الأخبار تؤكد ان رجال الإطفاء لم يصلوا الى متجر قشم إلا بعد ما قضت النار على المتجر بشكل كامل وان الحرائق السابقة بقيت أسبابها وما حولها طي الكتمان بعد شهور من وقوعها وحتى الآن. لماذا؟ هل للنظام يد في هذه الحرائق؟ هل كشف النظام الأسباب ولا يريد نشرها لأسباب سياسية؟ هل السكوت جاء بسبب وقوع الأحداث في الأحواز الحساسة للنظام؟ وأسئلة كثيرة نتمنى ان يرد عليها مشاهدي هذه الصفحة من الأحوازيين بطريقتهم وحسب معرفتهم عن الأسباب وخفايا الأمر. وندعو رجال الإعلام والصحافة الأحوازيين ان يزودونا بتحاليلهم وآرائهم حول ما يأتي في هذه الصفحة من أخبار وهم على علم بها أحيانا يعرفون الكثير عنها بحكم عملهم وحبهم للاستطلاع وكشف الحقائق.



في خطة استعمارية جديدة, منظمة مناصري معوقي الحرب تصادر اراض زراعية

اكدت الأخبار الواردة من مناطق غرب الأحواز ان المنظمة خططت لإهداء اكثر من ثلاثة الاف هكتار من الأراضي الزراعية لمواطنين من مدينة دزفول و هم من قوات الحرس و الجيش الأيراني و تشير التقارير ان هناك معارضة واسعة للمشروع بدأت معالمها لإثبات حقوق المزارعين العرب في اراضيهم. ومن جانب آخر انفجر لغما في احد المزارع في غرب من مدينة السوس العربية في الإسبوع المنصرم مما ادى الى مقتل ثلاث مزارعين عرب. من المعروف ان كثير من الأراضي الزراعية في مدينة السوس و حواليها لم تطهر بعد من الألغام بعد مرور اكثر من اربعة عشر سنة من انتهاء الحرب العراقية الأيرانية لكي لاتزرع من قبل اصحابها العرب حتى يسهل على النظام مصادرتها لأهداف استعمارية متى ما شاء و بدون معارضة.

17/10/2002



اعدم النظام الأيراني اثنان من ابناء شعبنا الأحوازي

اكدت لنا مصادرنا في الداخل ان النظام الشوفيني في ايران اعدم فجر يوم امس الموافق للخامس عشر من شهر اكتوبر الحالي اثنان من ابناء شعبنا في الأحواز. تم ذالك في حي سبيدار بقرب من مدينة الأحواز العاصمة و في ملأ العام لكي يزرع الخوف و الإرهاب في قلوب ابناء شعبنا الأشاوس. و في التقاريرالأولية التي وصلتنا بعد ساعات من الحدث لم يتضح بعد و حتى نشر هذا الخبر اسماء الكاملة للمعدومين.و حسب التقارير الأولية وصلت الأسماء بشكل رمزي (ع. ت)23 سنة و (ف.ج)26 سنة و اتهمهم النظام و كعادته من اجل امتصاص غضب الشارع الأحوازي بتشوية سمعتهم و لعدم تعاطف الشارع الأحوازي مع الضحايا و اقاربهم اتهمهم و على لسان امير سهراب بيك, رئيس محكمة اقليم الأحواز, بخطف النساء و تعذيبهن و سرقة اموال الناس.

في هذه الأيام الأخيرة تحركت ماكينة الأعدامات و القمع للنظام الجمهوري الاسلامي و شملت العديد من ابناء الشعوب المضطهده في ايران, حيث تم اعدام و على سبيل المثال في كردستان ثمانية اشخاص في خلال شهر واحد و اهمهم حمزة قادري و خالد شوقي و جليل زيوه اى من اعضاء حزب الديمقراطي الكردستاني في ايران. و من جهة اخرى و في نفس الموضوع و حسب الأحصائيات الرسمية تم اعدام (180) شخص في خلال ستة اشهر الأولى من السنة الحالية. و بهذه الحالة قد حصل نظام الجمهورية الأسلامية و نظرا لعدد سكان ايران على المرتبة الأولى في الإعدامات في العالم. و اعدم النظام الأيراني في العام الماضي (450 ) شخص على ملأ العام و حسب اعترافاتهم و مصادرهم الرسمية.

يعترف جمي بتلوث مياه شرب مدينتي عبادان و المحمرة بمواد تسبب السرطان

اكد جمي امام صلاة الجمعة في مدينة عبادان ان مياه مدينتي عبادان و المحمرة غير صالحة للشرب بسبب تلوثها بمواد خطيرة تسبب مرض السرطان و ذالك في خطبة الجمعة في الإسبوع الماضي. الجدير بالذكر ان ازمة المياه في عبادان و المحمرة ناتجة عن مصادرة مياه نهر كارون الى مدن فارسية و الى مشروعي قصب السكر و احواض رفسنجاني للأسماك.



حملة اعتقالات في صفوف ابناء شعبنا
بعد المظاهرات والأحتجاجات التي شهدتها مدينة الأحواز العاصمة وخاصة في الأيام اللأخيرة التي اثبتت غضب الشارع اللأحوازي من الممارسات اللأنسانية و التي اصبحت شبه يومية بحق كل فئات شعبنا, قام النظام الأيراني بأعتقالات عشوائية شملت حتى نشر هذا الخبر العديد من ابناء شعبنا الغيارى و لم يعرف حتى نشر هذا الخبر العدد و مصير المعتقلين. تشير التقاريران النظام قد كثف من نشاط دوريات الشرطة و الحرس وكل اجهزته القمعية لتشديد القمع وخلق موجة من الرعب في الشارع الأحوازي . وبهذه المناسبة دعا الرفيق ابو شريف الناطق الرسمي بأسم الجبهة الديمقراطية الشعبية , جماهير شعبنا لتوسيع رقعة المظاهرات و الأحتجاجات ولكي تشمل كل القرى و المدن الأحوازية ولتكون بداية لحرق جذور الأستعمار و الأستعباد الأيراني حتى نيل شعبنا كل حقوقه المشروعة. كما اكد الرفيق ابو شريف على النظام الأيراني ان يعلم ان جماهيرنا لن ترهبها الأعدامات و السجون و الإبعاد بل انها تزداد ايمان و صلابة بمشروعية نضالها العادل و دعا كل المنظمات الأنسانية و الدولية وكل احرارالعالم بالوقوف الى جانب شعبنا و نضاله العادل من اجل الحرية و العدالة و حق تقرير المصير. 11/10/2002

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

اهداء لكل العرب والروافض المعجبين بالنظام الايراني الفارسي البغيض .