المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعد هجمات كينيا .. إسرائيل تسعى لتكوين جبهة اتحادية ضد [الإرهاب الإسلامي]



عابرالقارات
01-12-2002, 04:26 PM
http://www.islammemo.com/newsimages/magdy/arab/israel/Kenyan.jpg

مفكرة الإسلام : بعد مصرع ما لايقل عن 16 شخصًا وإصابة حوالي 80 آخرين في الهجوم على الفوج السياحيي الإسرائيلي بمومباسا الكينية، والذي أصاب الأمن الإسرائيلي في مقتل، أكدت مصادر إسرائيلية الكيان الصهيوني يسعى إلى تشكيل جبهة دولية لمحاربة ما وصفه بالإرهاب الإسلامي .
وذكرت وكالة قدس برس أن وزير الخارجية الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عقد يوم الجمعة جلسة أسمتها وسائل الإعلام العبرية بالجلسة الإرشادية لسفراء الدول الأجنبية لدى تل أبيب، في أعقاب العملية التفجيرية في كينيا الخميس الماضي .
ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن نتنياهو قوله للسفراء الأجانب: 'اليوم يهاجمون إسرائيل لكن غدًا سيهاجمون أي دولة في العالم' .
وحث نتنياهو على ضرورة تشكيل اتحاد دولي لمكافحة ما وصفه بـ : 'الإرهاب الإسلامي المتنامي بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة' .
وقد أعلن السفير الكيني لدى تل أبيب أن علاقات بلاده مع إسرائيل لم تتأثر في أعقاب العملية الهجومية ضد فندق 'بردايس' الإسرائيلي في مدينة مومباسا في جنوب كينيا، والهجوم على طائرة الركاب الإسرائيلية في كينيا أيضًا, والتي لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار .
يذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلي تسعى منذ عدة أيام للخروج بوثيقة دولية جديدة تُقر في الأمم المتحدة ضد العمليات الاستشهادية التي ينفذها رجال المقاومة الفلسطينية المسلحة ضد أهداف إسرائيلية في المناطق المحتلة, لرد العدوان الممارس بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي .