المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن لعبة Buffy the Vampire Sla



darkboy
02-12-2002, 10:22 PM
تقرير عن لعبة Buffy the Vampire Sla
هلا

مرة في كل زمن .. و في كل جيل... هناك فتاة مختارة واحدة...وحدها تملك القوة ...تلك القوة التي تجعلها الوحيدة القادرة على الوقوف في وجه مصاصي الدماء و الشياطين ، انها الوحيدة القادرة على حمايتنا من الشر و من خطر فوهة الجحيم ، انها بافي ...قاتلة مصاصي الدماء ، و على الجهاز المرعب ميكروسوفت اكس بوكس علينا ان نعيش مع بافي و نعرف حقيقة بافي سامرز الفتاة التي تجعل مصاصي الدماء يرتعدون خوفاً .

نصيحة : لا تخرج من المنزل ليلاً ...

في العام 1992م تم انتاج فيلم تلفزيوني مدة عرضه 89 دقيقه فقط تحت اسم Buffy the Vampire Slayer من اخراج Fran Rubel Kuzui و كتبه Joss Whedon وقمات ببطولته Kristy Swanson بدور بافي سامرز ( قاتلة مصاصي الدماء ) وكان هذا الفيلم التلفزيوني الكوميدي مقدمة لانتاج مسلسل تلفزيوني يحمل نفس الفكرة و الاسم ، و بالفعل في العام 1997 تم عرض اولى حلقات المسلسل التلفزيوني من اخراج Daniel Attias و Reza Badiyi و الذي قامت النجمة Sarah Michelle Gellar ببطولته و بدور Buffy Anne Summers قاتلة مصاصي الدماء ..وقد حقق هذا المسلسل التلفزيوني المرعب المليء بالمفارقات المضحكة نجاحاً ساحقاً لدى جيل المراهقين مما دفع الشركة المنتجة الى انتاج مسلسل كرتوني مقتبس منه و من ثم الاتفاق في العام 2001 بين شركة FOX فوكس العالمية مع شركة The Collective و اليكترونكس ارتس على صنع لعبة فيديو مستوحاة من هذا المسلسل التلفزيوني و انتاجها لجهاز الاكس بوكس X Box ، وها نحن في العام 2002 ( بعد عشر سنوات من ظهور فيلم بافي الاول ) نحصل على لعبة الفيديو الاولى لقاتلة مصاصي الدماء .


بافي : قاتلة مصاصي الدماء ...

الحكاية ، في كل زمان هناك فتاة واحدة مختارة ..هي الفتاة الوحيدة القادرة على حماية البشرية حيث تمنح قوة مذهلة تجعلها قادرة على التصدي و القضاء على مصاصي الدماء و الشياطين و الوحوش التي تخرج من باطن الارض وتريد سفك الدماء ، انها Buffy Summers مجرد مراهقة تبدو كغيرها في المرحلة الثانوية و تحاول الانسجام في حياة عادية في Sunnydale وهي مدينة تبدو هادئة و لكنها في الواقعة بوابة الجحيم حيث تعج بمصاصي الدماء و المسوخ و الوحوش المرعبة ، و مع Rupert Giles جايلز وهو الشخص المكلف بمهمة تدريب القاتلة تبدأ المهمات المتعددة لبافي للقضاء على مصاصي الدماء و زعيمهم The Master مصاص الدماء الذي يطمح للسيطرة على العالم عبر اكتساب قوة تخرج من الجحيم .

نعم ، حكاية اللعبة مستوحاة تماماً من حكاية المسلسل التلفزيوني و لكنها لا تنتهي هنا ، تم اقتباس قصة الموسم الاول و الثاني و الثالث و الرابع من المسلسل و هذا يعني ان القصة ستختلف عندما تقضي على الماستر حيث ستفاجأ بظهور قادة جدد يريدون امور جديدة مثلاً ستشهد ظهور Drusilla التي تريد الانتقام من صديق بافي " مصاص الدماء آينجل " لذا و عند عند البدء باللعبة فانك ستجد نفسك محاطاً بالشخصيات المشهورة من المسلسل التلفزيوني من امثال زاندر Xander ، ويلو Willow مع كورديليا Cordelia بالاضافة الى اوز Oz .

اللعبة : رعب اثارة ...

لعبة Buffy the Vampire Slayer على الاكس بوكس هي في الواقع ضمن فئة العاب رعب الاثارة :Action - Horror و هي الالعاب المعتمدة على الرعب و القتال و المواقف المثيرة المحمومة ، و تشتهر من هذه الالعاب Devil May Cry و Blood Omen 2 بالاضافة الى امثال ShadowMan و Blade 2 و قد حققت هذه الالعاب نجاح ساحق في الاونة الاخيرة حيث تمكنت من التغلب على نجاح العاب الرعب العادية كرزدنت ايفل و سايلنت هيل و لربما يرجع السبب ان البطل في العاب رعب الاثارة هو من يجعل الوحوش يرتعدون خوفاً بدلاً من كون البطل خائفاً اغلب الوقت هكذا فأن شخصيتك الرئيسيسة باللعبة و هي Buffy ستكون قاتلة من الطراز العتيق و لن تكون محصورة بالاستكشاف و الهرب ..انها مثل دانتي او كاين على سبيل المثال ..رغم انها اقرب الى بلايد خصوصاً مع خبرتها في قتل مصاصي الدماء ...خلال 43 مرحلة ستستكشفها انها مستوحاة تماما من عالم بافي ، المدرسة ، صالة تدريب المشجعات ، المقهى الليلي برونز ، قرى سانيديل الريفية الطابع ، كهوف مصاصي الدماء المظلمة و جميع هذه المراحل ضخمة وواسعة للغاية و بافي تتجول فيها بحرية..انها مثل دانتي ..تنتقل من المشيء الى الركض ، تشتكشف المنطقة ، و تقاتل ايضاً ...

عند مواجهة مصاص دماء فستتحول الى النظام القتالي ، ستكون في البداية حائراً فلا توجد لديك سوى اللكمات و الركلات و تنفذها عبر المفاتيح الاساسية و لكن هذا ليس كل شيء ،يتم تعليم " بافي " بعض الضربات الجديدة بعد او بين المراحل ولكل خصم جديد تقابله سيتم تعليمك بعض التطبيقات و الركلات الجديدة ، حيث يمكنك تنفيذ ضربات متتالية و حوالي اكثر من خمسين ركلة مختلفة و الكثير من اللكمات بالاضافة الى تلك الضربات باسلوب الماتركس ايضاً ، طبعاً تحتاج لرؤية مؤشر القوة للمصاص الدماء او الوحش الذي تقابله فعندما ينخفذ يمكنك اخراج الوتد الخشبي للقضاء عليه بضربه في القلب ..النظام القتالي ليس سيئاً كثيراً و لكنه لا يضاهي النظام القتالي الموجود في لعبة بلوود اومين على سبيل المثال ، يجعلك النظام القتالي اغلب الوقت تحاول تعديل وجهة بافي الى اليسار او اليمين و تضيف الاسلحة كقاذف اللهب بعض المشاكل الى النظام الاساسي في القتال المتواضع ، ايضاً من الملاحظ ان الذكاء الاصطناعي للوحوش و مصاصي الدماء ليس فائقاً كما ورد في اعلانات اللعبة ..في الواقع لا يوجد فرق بين جميع مصاصي الدماء من المستوى الثالث فيما القادة تمتعوا ببعض الذكاء الاصطناعي المتوسط .

الغريب ان القتال ليس ممتع على الاطلاق مؤشر الطاقة يفقد بريقه بسرعة ، الضربات الاضافية تحتاج لوقت طويل و اغلب الوقت ستنهي الوحوش بنفس الاسلوب ، ايضاً يلاحظ ان المبرمجين حاولوا اضافة بعض الدقة و الامور التي تجعل اللعبة اقرب الى المسلسل التلفزيوني مثل عدم انعكاس صور مصاصي الدماء على المرايا و عدم شعبية بافي في مدرستها بالاضافة الى لكنة جايلز الانكليزية المضحكة و لكن هل يكفي هذا لانجاح اللعبة ؟ بالتاكيد لا ..ورغم المهمات الـ13 باللعبة و التي تجبر على القيام بها ..فأن اللعبة افتقدت للعوامل الاساسية للنجاح الاستكشاف ضعيف للغاية ، حيث لا توجد في هذه المراحل الضخمة الواسعة اي اسرار او الغاز صعبة تواجهك ..لا يوجد اي تفاعل واقعي مع الشخصيات بعكس المسلسل التلفزيوني ، حيث تبدو وانت تخترق المراحل و كأنك وحيد في الظلام تنتظر مصاص الدماء لقتله ..كل هذا يحتاج الى اصلاح .

الجرافيكس و الموسيقى التصويرية : كالمسلسل تماماً

بالاستعانة بتقنيات التقاط الحركة المتطورة تم اولاً التقاط حركة بعض الشخصيات من المسلسل و قد اشترك بعض الممثلين الحقيقيين في هذا الامر باستثناء البطلة ساره مايكل جيلير ولكن لا يهم فهي ليست جت لي على اية حال ، ومن بعد ذلك تم تنفيذ البناء التضليعي للشخصيات هذا البناء التضليعي في الواقع مضحك للغاية فهو و اولاً لا يعس طابع المسلسل رغم ان الشخصيات المضلعة فعلاً تتشابه مع نظيرتها في المسلسل ، Angel ( الممثل David Boreanaz ) يبدو رائعاً في حلته المضلعة هنا ولكن المضحك ان التصميم العام للشخصيات به بعض الاخطاء ، فالرؤوس لا تتحرك بشكل جيد بالاضافة الى ان الاطلااف ( الساقين و الاذرع ) تبدو رقيقه و نحيفة للغاية بشكل لافت للانتباه و هذا الامر ينطبق فقط على الشخصيات البشرية و مصاصي الدماء في اللعبة ..فيما الوحوش ( الضفادع المتوحشة - الذئاب ) جيدة للغاية فعلاً ، فيما يختص بالمراحل و تصميمها فهي و كما ذكرنا قادمة من المسلسل التلفزيوني هناك المدرسة و هي مصممة فعلاً بدقة و تشمل على المكتبة ( مقر عمليات بافي ) و الصالة الرياضية لتدريب الفرق و المشجعات ، وهناك القرية و المقهى الليلي وقد تم تصميمهم بدقة فائقة ايضاً ...ولكن تم ايضاً ادخال بعض المراحل القديمة و تعديلها بما يتناسب مع اللعبة مثل فوهة الجحيم و كهف سبايك و المجارير .

اشترك بعض ممثلي المسلسل في القيام بالاصوات هنا و للاسف ليسوا الممثلين الاساسيين ، فقد اشترك D.C Douglas ليقوم بدور الماستر فيما اشترك الممثل Scott L Schwartz ليقوم بدور مصاص الدماء بيكر ، حسناً الحوارات ليست ضخمة و معقدة فنحن في لعبة لا علاقة لها بالتعقيد ، ولكن الاداء الصوتي جيد عموما هناك العديد من العبارات التي تتفوه بها بافي و غيرها باللعبة ..جايلز رائع مع لكنته الانكليزية و هو الاكثر ثرثرة في اللعبة ، الموسيقى التصويرية قادمة مباشرة من مسلسل Buffy the Vampire Slayer حيث نلاحظ ان موسيقى المقدمة و النهاية تم قتباسها و تعديلها ووضعها في المراحل بشكل تفاعلي مع الاحداث وهذا رائع للغاية و الجيد ايضاً ان مبرمجي شركة The Collective قاموا بانتاج موسيقى معدلة لتتوافق مع اجواء اللعبة و في الواقع الموسيقى المعدلة جيدة ايضاً .


الخلاصة : اقتل مصاصي الدماء

انها لعبة Buffy the Vampire Slayer على جهاز الاكس بوكس احدث العاب رعب الاثارة القادمة الى الاكس بوكس مع كل من بلوود اومين الثانية و بلايد الثانية ، مستوحاة تماماً من المسلسل التلفزيوني من حيث القصة و الاحداث و الشخصيات و المراحل ، تتميز بنظام قتالي جيد و لكنه مليء بالعيوب و ينقصها الاستكشاف الجيد و التفاعل مع الخلفيات بصورة جيدة بالاضافة الى ذلك ينقصها نظام تطور جيد لقوة بافي ، افتقدت اللعبة ايضاً عامل المفارقات و اعتقد ان هذه اللعبة ستفشل لو لم تكن حامله لاسم المسلسل الشهير ، ان كنت تريد هذا النوع من العاب الرعب المصاحب للحركة فالافضل بدلاً من ان تكون قاتل مصاصي الدماء ..ان تكون زعيم مصاصي الدماء و تتجه الى لعبة بلوود اومين الثانية .

معلومات أساسيةBuffy the Vampire Slayer
التقدير : 70 %
الجهاز : X BOX
الشركة الناشرة : E.A
الشركة المطورة : The Collective
التصنيف : T للمراهقين و الشباب 13 سنة فما فوق
اجهزة اخرى : لا يوجد

SoS 360
02-12-2002, 10:27 PM
مشكور اخوي يعطيك العافيه




تحياتي

al3aref
03-12-2002, 01:56 AM
... شكرا ...

DeadLy_
03-12-2002, 03:56 AM
مشكور و لكن الموضوع مكرر أكثر من خمس مرات ..

على كل حال يعطيك العافية

و هذه أسرار لها

Infinite health
At the "Extras" menu, press Y, White, Black(2), White, Y, Black(3), Y(3). If you entered the code correctly, you will hear the sound of a scream. -From: ericnupp@cs.com

Slayer power
At the "Extras" menu, press Y(3), B(3), Y, White, Black(2), White, Y. If you entered the code correctly, you will hear the sound of a scream.

Play as Dark Buffy in arena mode
At the "Extras" menu, press Black, White, Y(2), Black(2), White, Black(2), White, Black(2), White, Black(3), White(2). If you entered the code correctly, you will hear the sound of a scream.

Bonus arenas
At the "Extras" menu, press Y(2), White, Black(2), Y(5), White, Black to unlock four hidden arenas in arena mode. If you entered the code correctly, you will hear the sound of a scream. B

Multi-player story mode
Enable the "Bonus arenas" code. Select any arena, then exit out of it. Load a saved game and begin a game in story mode. Press Start on controller two when a major character is encountered during the game. If more than one major character is encountered in a scene, press Start to scroll through those that are controllable. Controller two can now be used to control that person. Press Back on controller two to stop controlling them. Note: You can also control Bosses.

Easy health
When you start after a checkpoint and your life is low, intentionally kill yourself. When you resurrect, you will have double the life you had when you started at the checkpoint.