المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ماليزيا تحذر استراليا من شن هجمات وقائية دون اتفاق مسبق‏



عابرالقارات
04-12-2002, 04:08 PM
http://www.islammemo.com/newsimages/waleed/224.jpg

حذر رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد استراليا أمس من شن هجمات وقائية ضد الإرهاب داخل ماليزيا من غير اتفاق مسبق بين ‏الجانبين .
وذكر راديو لندن أن رئيس الوزراء الماليزي حذر من عواقب ‏محاولة أي دولة أخرى فرض قوانينها داخل ماليزيا أو القيام بعمليات اغتيال داخل ‏بلاده موضحا أن ماليزيا ستعتبر ذلك بمثابة أعمال حرب .
وكان رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد قد صرح في وقت سابق بأنه قد يشن هجمات ‏وقائية خارج نطاق استراليا ضد أي عناصر تخطط لمهاجمة بلاده .
وقال مهاتير 'إذا استخدم هؤلاء الأشخاص طائرات بدون طيار أو مروحيات وصواريخ ‏لتنفيذ اغتيالات ضد أهداف معينة في بلدنا سنعتبر ذلك عملا من أعمال الحرب'.
واتهم رئيس الوزراء الماليزي هوارد بـ'الغطرسة وبمحاولة فرض القيم الأوروبية ‏على آسيا' مضيفا أن 'هذا يذكر بالأيام الخوالي التي كان يتم فيها قتل السكان ‏الأصليين في أستراليا دون اعتبار لحقوق الإنسان'.
يذكر أن تصريحات رئيس الوزراء الاسترالي قد أثارت احتجاجات دول آسيوية أخرى ‏مثل اندونيسيا وتايلاند والفلبين .
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت دعمها للتعليقات التي صدرت عن كانبيرا تتعلق بحق أستراليا في الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم حتى إذا كان ذلك يعني القيام بعمل عسكري وقائي خارج البلاد .
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر الاثنين لوسائل الإعلام إن العمل الوقائي أصبح الآن جزء من سياسة واشنطن بسبب الطبيعة المختلفة للإرهاب.
وأضاف فلايشر 'هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 غيرّت كل الأمور، وعلى الدول أن تتجاوب بتغيير سياساتها لمواجهة تهديدات جديدة ومختلفة.'