المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل تزعم أنها تلقت تحذيرات مسبقة بشان حادث مومباسا



عابرالقارات
04-12-2002, 04:14 PM
http://www.islammemo.com/newsimages/waleed/517.jpg

أعلن في إسرائيل يوم أمس أن المخابرات العسكرية الإسرائيلية تلقت تحذيرا مسبقا بان نشطاء من تنظيم القاعدة يعدون لهجوم محتمل في كينيا قبل الهجوم المزدوج الأسبوع الماضي في ميناء مومباسا .
وقالت المتحدثة باسم البرلمان الإسرائيلي إن مسئولا من المخابرات العسكرية ابلغ لجنة برلمانية أمس أن إسرائيل لم يكن لديها معلومات محددة عن أن مومباسا أو إسرائيليين سيستهدفون .
وأوضحت المتحدثة أن كبير الباحثين في المخابرات العسكرية الإسرائيلية يوسى كوبرفاسر ذكر أمام المشرعين في جلسة مغلقة إن المخابرات الإسرائيلية تلقت معلومات عن أن أعضاء في القاعدة كانوا يقومون بعمليات استطلاعية في كينيا .
وتتناقض تصريحات كوبرفاسر مع تصريحات مسئولي أجهزة الاستخبارات الذين أكدوا حتى الآن بأنه لم تكن لديهم أي معلومات مسبقة حول مخططات اعتداءات مناهضة للإسرائيليين في كينيا .
وتهدد هذه التصريحات بتغذية جدل أثير الأحد الماضي عندما تحدث أمين عام حزب العمل عوفر بينيس عن فشل على مستوى أجهزة الاستخبارات التي لم تتمكن من تنبيه الإسرائيليين الموجودين في مومباسا من اعتداءات قيد التحضير0
وقالت إسرائيل إنها تشتبه في أن يكون تنظيم القاعدة وراء تفجير فندق يملكه إسرائيليون في مومباسا أسفر عن سقوط 16 قتيلا من بينهم ثلاثة إسرائيليين وهجوم صاروخي فاشل على طائرة إسرائيلية أقلعت من مكان قريب0