المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية عيدية المجاهدين الشيشان .. مصرع 15 روسيًا وتدمير آليات عسكرية روسية



الجميلي
05-12-2002, 08:20 PM
http://www.kulaib.8m.net/mht671.jpg

لقي 15 جنديًا روسيًا مصرعهم خلال عدة كمائن نفذها المجاهدون الشيشان في مناطق مفرقة من الشيشان الأسيرة، حسبما نقل موقع صوت القوقاز، الذي نعى أيضًا استشهاد القائد خالد سيدايف عضو مجلس الشورى العسكري للمجاهدين، وثلاثة مجاهدين أخر نحسبهم عند الله من الشهداء .
ففي منطقة أروس مارتانوسفكوي نفذ المجاهدون بقيادة القائد خالد سيدايف عضو مجلس الشورى العسكري للمجاهدين ومجموعته هجومًا على مجموعة روسية، حيث أسفر القتال مع الجنود الروس عن تدمير آلية بتاير ومقتل 5 من الجنود الروس وإصابة آخرين منهم بجروح .
وقد أصيب القائد خالد إصابة قوية أدت إلى استشهاده مباشرة وإصابة مجاهد آخر، وقد تمكن المجاهدون من الانسحاب بعد مضي وقت كبير على العملية ومغادرة الروس الموقع .
وعلى صعيد آخر وقع اشتباك قوي استمر أكثر من ساعة في منطقة نوازي يرتوف بين مجموعة من المجاهدين وعدد من الجنود الروس، مما أسفر عن مقتل 10 من الجنود الروس وإصابة عدد آخر منهم بجروح .
كما استشهد ثلاثة من المجاهدين وأصيب آخر منهم إصابة طفيفة ، ولا تزال المناوشات مستمرة بشكل متقطع في المنطقة .
وقد بعث مجلس الشورى العسكري لقادة المجاهدين في الشيشان بالتهنئة بالعيد للعلماء المجاهدين والدعاة المخلصين في العالم وللمسلمين جميعًا، وجاء في البيان الذي نشره الموقع ذاته ما نصه : 'تقبل الله من الجميع الصيام والعمل الصالح وجعل الله هذا العيد نصرًا للمجاهدين في سبيله في فلسطين وفي الشيشان وفي أفغانستان و طاجكستان وجميع بلاد المسلمين' .

http://islammemo.com/one_news.asp?IDNews=6208