المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدام حسين يعتذر

AL_7RBY
08-12-2002, 11:36 AM
اعتذر الرئيس العراقي صدام حسين لأول مرة للشعب الكويتي عما أسماها أخطاء الماضي، في إشارة إلى الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وقال الرئيس العراقي في رسالة وجهها إلى الشعب الكويتي "إننا نعتذر إلى الله عن أي فعل يغضبه سبحانه إن كان وقع في الماضي مما لا نعرف به ويحسب على مسؤوليتنا، ونعتذر لكم على هذا الأساس أيضا".

وأضاف صدام في رسالته التي قرأها نيابة عنه وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أن ما وصفه بالشرر والحرائق المشتعلة منذ ذلك الوقت، لم تنطفئ بعد وسوف تستمر إلى زمن لاحق. وذكر الرئيس العراقي بالأحداث التي قادت إلى تلك الكارثة، قائلا إن الوقت قد حان لتوضيح الحقائق للشعب الكويتي عما حدث لكي يتخذ الموقف الصحيح.

وأشار إلى أن العراق حافظ على التزاماته التي تعهد بها في القمة العربية ببيروت، لكن المسؤولين الكويتيين خالفوا ذلك، مشيدا بمن سماهم أحرار الكويت الذين يقومون بمقاومة الوجود الأجنبي على أرضهم.

وبرر صدام توقيت إرسال هذه الرسالة بالتصريحات العلنية للمسؤولين الكويتيين التي تؤيد توجيه ضربة عسكرية للعراق، واحتضانهم لبعض عناصر المعارضة العراقية على أراضيهم للعمل ضد حكومته.

وتعليقا على ذلك قال عضو مجلس الأمة الكويتي ناصر الصانع في اتصال مع الجزيرة إن رسالة الرئيس العراقي جاءت مخيبة للآمال، موضحا أنها لم تتضمن أي خطوات ملموسة بشأن أسباب الخلاف بين البلدين لاسيما مسألة الإفراج عن الأسرى الكويتيين. وأشار الصانع إلى أن رسالة صدام تضمنت إشارات لتحريض المواطنين الكويتيين على الوجود الأميركي، مؤكدا أن ذلك يعد أمرا خطيرا.

وقبل ساعات من بث هذه الرسالة ترأس الرئيس العراقي صدام حسين اجتماعا للهيئات القيادية العليا في العراق خصصت لبحث القضايا السياسية الإقليمية والدولية.

وذكر التلفزيون العراقي أن الاجتماع ضم أعضاء مجلس قيادة الثورة -أعلى هيئة قيادية في العراق- وقيادة حزب البعث الحاكم. وشارك في الاجتماع أيضا رئيس المجلس الوطني العراقي (البرلمان) سعدون حمادي ووزير الخارجية ناجي صبري ومسؤولون رفيعو المستوى.

- - - - - - - - -

منقول من موقع قناة الجزيرة .

- - - - - - - - -

انا يوم شفت الخطاب بالتلفزيون ما صدقت ان ما تكلم عن الاسرى

وهو اصلا يلف ويدور بالكلام ويتهم المسؤلين الكويتين بأدعائات كاذبة

:p و قام يسب بالكويت ودول الخليج خاصة التي لديها قواعد امريكية :أفكر:

وبعدين كل الاتهامات الي اتهم المسؤلين الكويتين فيها تنطبق عليه هو وعصابته

:D بعدين تلقاه الحين هرب لليبيا قبل نشر الخطاب .

kloze
08-12-2002, 11:43 AM
يالله يعتذر بعد كل الي سواة :غضب:

والله يوم الازمه :غضب: كل ما جات صافره الانذار :غضب: يجيني خوف مو عادي

AL_7RBY
08-12-2002, 11:50 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة klozh
يالله يعتذر بعد كل الي سواة :غضب:

والله يوم الازمه :غضب: كل ما جات صافره الانذار :غضب: يجيني خوف مو عادي

هو اصلا ما اعتذر علشان الكويت ودول الخليج لأ هو بس يحاول ان يثور الشعب على الحكام والي سمع الخطاب يتذكر كلامه يوم يمدح بالي قتلوا الامريكان بالكويت :أفكر:

انت كنت خايف يوم الازمة بسبب صفارات الانذار بلاك ماجربت العذاب مع الي كانوا بالكويت او المناطقة الي بالسعودية الي قريبة من الكويت

AL_7RBY
08-12-2002, 12:01 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ODIN
عذرا على تحرير الموضوع . لكن حاول تختار الفاظ ارقى يا اخي من هذي الي ما منها فايده :)

وشكرا لك

اسف اخوي اودين بس كلامهم يرفع الضغط و يحرق الاعصاب واكرر اسفي :)

Mada Mada Dane
08-12-2002, 01:00 PM
ليش احسن ومو احسن ... مو الشعب العراقي مسلم ... هل هو الي سوا كل هذه الأشياء قد تكون الحكومه غلطانه لكن مهما كان فهم مسلمين ولازم نوحد الأمه ... مو نرفض الاعتذار علشان الأمريكان يرضون و أمور فاضيه مثل كذا ... ماادري متى الناس بيعقلون من هذه الاشياء ...
بل العكس الإعتذار امر جيد وفيه حقن لدماء المسلمين ...
والمفروض ان الكويت تقبل ... بس ماادري وش فيهم ... هل هو تكبر ... ام تبي رضى الأمريكان ...
على فكره لا تحكم قبل ماتراجع تاريخ حرب الخليج بالتفصيل وكيف حدثت ...
لانه مبين عليك انك منت داري شالطبخه الظاهر انك تحسب صدام على مزاجه طب الكويت لانه فاضي وده كم قرش ولا عرفت مصالح امريكا ولو نجحت امريكا بغزو العراق راح تحصل على البترول وتلتف علينا شوي شوي ....
وأخيرا وجوه الضحك مالها داعي اخوي بمواضيع مثل كذا ....

وراجوا انك ماتكون زعلت مني واذا زعلت حقك علي وانا اعتذر لك من الحين

AL_7RBY
08-12-2002, 01:12 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Mario Segali
ليش احسن ومو احسن ... مو الشعب العراقي مسلم ... هل هو الي سوا كل هذه الأشياء قد تكون الحكومه غلطانه لكن مهما كان فهم مسلمين ولازم نوحد الأمه ... مو نرفض الاعتذار علشان الأمريكان يرضون و أمور فاضيه مثل كذا ... ماادري متى الناس بيعقلون من هذه الاشياء ...
بل العكس الإعتذار امر جيد وفيه حقن لدماء المسلمين ...
والمفروض ان الكويت تقبل ... بس ماادري وش فيهم ... هل هو تكبر ... ام تبي رضى الأمريكان ...
على فكره لا تحكم قبل ماتراجع تاريخ حرب الخليج بالتفصيل وكيف حدثت ...
لانه مبين عليك انك منت داري شالطبخه الظاهر انك تحسب صدام على مزاجه طب الكويت لانه فاضي وده كم قرش ولا عرفت مصالح امريكا ولو نجحت امريكا بغزو العراق راح تحصل على البترول وتلتف علينا شوي شوي ....
وأخيرا وجوه الضحك مالها داعي اخوي بمواضيع مثل كذا ....

وراجوا انك ماتكون زعلت مني واذا زعلت حقك علي وانا اعتذر لك من الحين

اخوي اذا انت تقول اني موفاهم حرب الخليج الثانية فأذا انت فاهم قولي ليش صدام غزى الكويت وذبح الناس نساء واطفال وشيوخ ورجال واسر 600 شخص كويتي بس علشان يطرد الامريكان :أفكر:

واذا كنت توافق صدام بأفكاره على اساس العروبة صح فروح عيش بالعراق حالك حال الشعب تدري شنو راح يصير فيك راح تنداس بالنعال :)

&الكويتي112&
08-12-2002, 01:26 PM
Mario Segali ..

يا خوي حنا ما قلنا شي بس في سؤال واحد .. بسألك اياه انت تقول الشعب العراقي مظلوم الغلط على الحكومه .. يومهم دخلوا الكويت اهتكوا عروض الحريم ... وذبحوا ... وعذبوا .... واسروا ... ناس مساكين ... كويتيين ..

يعني الناس الي يعذبون ... ويقتلون ... ........الخ ناس طيبين ... ??? ...

الجنود الي دشوا الكويت ... واجد والله اخوي يسولف لي يقول لي ... حتى الوارعين جايبينهم معهم وراعين ... اعمارهم 19 و18 لابسين البدله العسكريه والبسطار ... وعلى ابو انه ... مايرد على احد .. يوم دشت امريكا عليهم ... كلن زرق عند امه ... بالعراق ..

Mada Mada Dane
08-12-2002, 01:29 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة AL_7RBY

اخوي اذا انت تقول اني موفاهم حرب الخليج الثانية فأذا انت فاهم قولي ليش صدام غزى الكويت وذبح الناس نساء واطفال وشيوخ ورجال واسر 600 شخص كويتي بس علشان يطرد الامريكان :أفكر:

واذا كنت توافق صدام بأفكاره على اساس العروبة صح فروح عيش بالعراق حالك حال الشعب تدري شنو راح يصير فيك راح تنداس بالنعال :)

وش يوديني العراق ووش دخل هذا ?: من جدك انت ...
بقول كل الي كنت اقصد بإختصار .... المفروض صفحت الماضي تنشال ونبدأ الإسلام مو العروبه لأن العروبه الي ذابحتنا اصلا انا عربي وانا عربي طيب وش اسويلك الواحد مفروض يقول انا مسلم , أما عن صدام وسبب غزوه هي لعبة أمريكا عليه هو طلع غبي و أمريكا كسبت , لمحت له ان يغزو على العراق و هو راح وجات وساعدت الكويت , هذا بإختصار , أما عن الذبح فأنا ماأديده , وعلى فكره لو غزت أمريكا على العراق , فكر في حبل الأحداث الماضيه بدأ بحرب الخليج , شف وش بيصير , أول شئ بتاخذ البترول , ثاني شئ بتلف على دوله ثانيه وترا بوش قال من قبل واعتذر ان هذه الحرب هي من الحروب الصليبيه ضد المسلمين لكنه اعتذر , والأمريكان قتلوا عدد كبير جدا من المجاهدين والمستوطنين الافغان اكثر من قتلا صدام , والحين المسلمين الي في العراق لو قامت راح تحدث عدد وفيات كبيرة , فمن الأفضل حقن الدماء مثل وقلت من قبل ونوحد قوانا ضد الغرب مو ضد بعض , واذا استمرينا على هل الحال احنا الخسرانين المسلمين مو تجي تقول لا الكويت ربحت اكثر او هذا , انا اتكلم عن المسلمين عموما كدوله واحده , يااخي فكر بالموضوع اكثر وبالمستقبل و اتفيد من الماضي مو تخليه يسبب الحقد , لازم الكل يصلح غلطته , علما اني ماقلت أأيد صدام بالي سواه بس الشئ الجاي بمصلح الغرب كثيرا واصبر وهذا وجهي ان ماالتفت امريكا علينا احنا السعوديه بعد العراق بعدين جاتكم وبتطيرنا واحد واحد اذا دمنا على هذه الحال ...

ومشكور على الموضوع وارجوا ان الاعضاء يتفاعلون بالنقاش الممتاز هذا ...

وفي امان الله

Mada Mada Dane
08-12-2002, 01:33 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة &الكويتي112&
Mario Segali ..

يا خوي حنا ما قلنا شي بس في سؤال واحد .. بسألك اياه انت تقول الشعب العراقي مظلوم الغلط على الحكومه .. يومهم دخلوا الكويت اهتكوا عروض الحريم ... وذبحوا ... وعذبوا .... واسروا ... ناس مساكين ... كويتيين ..

يعني الناس الي يعذبون ... ويقتلون ... ........الخ ناس طيبين ... ??? ...

الجنود الي دشوا الكويت ... واجد والله اخوي يسولف لي يقول لي ... حتى الوارعين جايبينهم معهم وراعين ... اعمارهم 19 و18 لابسين البدله العسكريه والبسطار ... وعلى ابو انه ... مايرد على احد .. يوم دشت امريكا عليهم ... كلن زرق عند امه ... بالعراق ..

أسئله :

من الي سوا المجازر الحكومه أو الشعب ؟
من الرابح بعد هذه الحرب المسلمين او الغرب ؟
هل سوف تتوقف سلسه القضاء على المسلمين (الحروب الصليبيه مثل ماقال بوش واعتذر ؟
والوراعين اكثرهم كانوا داخلين اجباري ...
وهل لازم تعيد صفحات الماضي السوده ام نفتح صفحه جديده فيها مصلحه للمسلمين ؟
واذا بنستمر على هذه الحال فعلى الأمه السلام

وشكرا لك اخوي على تفاعلك

AL_7RBY
08-12-2002, 01:43 PM
المفروض صفحت الماضي تنشال ونبدأ الإسلام مو العروبه لأن العروبه الي ذابحتنا اصلا انا عربي وانا عربي طيب وش اسويلك الواحد مفروض يقول انا مسلم

اكيد انا مسلم ليش شايفني مسيحي او يهودي او علماني علشان اقول اني عربي وانا بالفعل عربي ولكن الاسلام اولا :أفكر:

أما عن صدام وسبب غزوه هي لعبة أمريكا عليه هو طلع غبي و أمريكا كسبت , لمحت له ان يغزو على العراق و هو راح وجات وساعدت الكويت ,

انت قاعد تألف روايات من عندك بعدين امريكا ما دشت الخليج الا بموافقة جميع روؤساء الخليج وهم السعودية لأن خطر العراق كان قريب منها والكويت والامارات وعمان والبحرين وقطر :)

والحين المسلمين الي في العراق لو قامت راح تحدث عدد وفيات كبيرة , فمن الأفضل حقن الدماء مثل وقلت من قبل ونوحد قوانا ضد الغرب مو ضد بعض , واذا استمرينا على هل الحال احنا الخسرانين المسلمين مو تجي تقول لا الكويت ربحت اكثر او هذا ,

اصلا اذا امريكا دشت على العراق الشعب كله راح يقوم معاها تدري ليش لأن العصابة الحاكمة هناك هم السبب الاول في دخول امريكا الخليج و لأن الشعب ميت من الجوع والعصابة مرتاحة

يااخي فكر بالموضوع اكثر وبالمستقبل و اتفيد من الماضي مو تخليه يسبب الحقد , لازم الكل يصلح غلطته , علما اني ماقلت أأيد صدام بالي سواه بس الشئ الجاي بمصلح الغرب كثيرا واصبر وهذا وجهي ان ماالتفت امريكا علينا احنا السعوديه بعد العراق بعدين جاتكم وبتطيرنا واحد واحد اذا دمنا على هذه الحال

بس منو الي غلط اول شي وبسببه خلى الامريكان يدشون بعدين اذا انت ماتأيد صدام فهذا شي انت حر فيه مو تصير نفس عبد الباري عطوان راعي الفلوس دايما مع العراق بعدين الكويت والخليج كله يؤيدونامريكا تدري ليش لأنهم يبونها تشيل المجرم وعصابته من حكم العراق انت الحين فاهمني ولا لأ :أفكر:

&الكويتي112&
08-12-2002, 01:48 PM
الخلاصه من الموضوع ...:

الغرب يبون يفرقون العرب ويقظون على ثرواتهم النفط وغيره ... الثروات

Mada Mada Dane
08-12-2002, 01:54 PM

اكيد انا مسلم ليش شايفني مسيحي او يهودي او علماني علشان اقول اني عربي وانا بالفعل عربي ولكن الاسلام اولا :أفكر:

إضافه مني :-
أنا قصدي هنا انا ما تغث هذا وهذا انا عربي وانا وانا ...
ماعمري شفت احد يتفاخر بإسلامه
ولا تفهم غلط ...

انت قاعد تألف روايات من عندك بعدين امريكا ما دشت الخليج الا بموافقة جميع روؤساء الخليج وهم السعودية لأن خطر العراق كان قريب منها والكويت والامارات وعمان والبحرين وقطر :)

إضافه مني :-
روايات :أفكر: تاكد اخوي وقرا كلامي عدل الي فوق ... انت جبتنا بعد ماهجم صدام وانا اتكلم عن قبل الهجوم .... انت شرق وانا غرب هنا

اصلا اذا امريكا دشت على العراق الشعب كله راح يقوم معاها تدري ليش لأن العصابة الحاكمة هناك هم السبب الاول في دخول امريكا الخليج و لأن الشعب ميت من الجوع والعصابة مرتاحة

بس منو الي غلط اول شي وبسببه خلى الامريكان يدشون بعدين اذا انت ماتأيد صدام فهذا شي انت حر فيه :أفكر: :أفكر: :)

انا ماايد صدام اخوي بس انا مع الشعب المسلم ولا تفكر ان كل الشعب بيكون شر او شئ ... وكل مجتمع فيه الأخيار وفيه الأشرار , لا تقول الشعب العراقي غير بعد , ويااخي ماادي ان كنت فهمت الي انا كتبه فوق بس خلاصته مو المهم مو الي دخل امريكا المهم كيف نطلعها ...

عبد الباري عطوان راعي الفلوس دايما مع العراق بعدين الكويت والخليج كله يؤيدونامريكا تدري ليش لأنهم يبونها تشيل المجرم وعصابته من حكم العراق انت الحين فاهمني ولا لأ

اصلا انا كحيان على قد حالي اما عن الباقي يااخي صيغه بطريقه افضل لو سمحت لاني مفهمته ....

وشكرا اخوي علي نقاشك والكل له وجهه نظر مختلفه بس انا ابي الخلاصه ان الامه تتحد وبتفكير الحقد والماضي هذا مو مساعدنا وبيزيد الأمور تعقيدا ...

Chad
08-12-2002, 01:56 PM
:D بعدين تلقاه الحين هرب لليبيا قبل نشر الخطاب .
أول شي حبيت أصححلك معلومتك

القذافي قال في خطاب له إنو صدام هو عميل

وما أعتقد إنو رح يقبل بيه هنا:)

ثاني شي

مثل ما قال أخوي ماريو زقالي

أمريكا هي اللي عطت الضوء الأخضر لصدام بغزو العراق عبر سفيرتها السابقه في العراق

وأنا قاري كتاب قديم للكاتب بوب وودورد فيه ما يؤكد هالكلام

ثالث شي

القمه المهزله اللي وافقت فيها الدول العربيه على دخول أمريكا والتي كانت في القاهره

صياغه القرارات اللي وزعها الريس حسني مبارك عليهم كانت باللغه الإنجليزيه ( يعني جايه جاهزه من أمريكا ما لحقوا حتى يترجموها ):)

والحين أمريكا اللي خلت العراق يغزو الكويت وأمريكا اللي دعمت العراق بالسلاح هي نفسها اللي بتحاربه على أساس الإرهاب

أنا من ناحيه لا أدافع عن شخص هذا السفاح

من ناحيه ثانيه أقول إنو العتب على الحكومات العربيه اللي غرزت سرطان القواعد الأمريكيه اللي تزداد كل يوم في الكبر في أرض الخليج:)

أسف لو طلعت عن الموضوع

بس هذولي كلمتين كنت أبغى أقولهم وقلتهم حول الموضوع :)

Mada Mada Dane
08-12-2002, 01:59 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.J

مثل ما قال أخوي ماريو زقالي

وشدعوه زقالي :) خربت الاسم :p

((سيجالي ))

AL_7RBY
08-12-2002, 02:07 PM
اخوي الكويتي هذا الكلام الطيب :)

اخوي ماريو العفو على النقاش الطيب الي انت كنت طرف مفيد فيه واعذرني لأنك ماقدرت تفهم فهذا بسب اللهجة :)

اخوي اي جي خذ راحتك بمداخلاتك الطيبة بس في خبر ان صدام المجرم كان ممكن ان يروح يا ليبيا او جزيرة بجنوب امريكا

Chad
08-12-2002, 02:10 PM
ماريو سيجالي : أقعد ساعه أتكلم في الأخير ما تنتبه لغير إسمك :":

العربي (:6 ) : ما تصدق هالكلام الفاضي

الحين هذا مطلوب من أمريكا

يعني أي دوله بتستقبله قصف على طول

نفس اللي صاير لبن لادن الحين

الحين بيهددون اليمن وجيبوتي بأنه إنتقل ليهم

وأكيد سمعت بالحلوف شارون وهو يقول إنو عنده معلومات بأنه مختفي في فلسطين ؟؟?:

AL_7RBY
08-12-2002, 02:19 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.J
ماريو سيجالي : أقعد ساعه أتكلم في الأخير ما تنتبه لغير إسمك :":

العربي (:6 ) : ما تصدق هالكلام الفاضي

الحين هذا مطلوب من أمريكا

يعني أي دوله بتستقبله قصف على طول

نفس اللي صاير لبن لادن الحين

الحين بيهددون اليمن وجيبوتي بأنه إنتقل ليهم

وأكيد سمعت بالحلوف شارون وهو يقول إنو عنده معلومات بأنه مختفي في فلسطين ؟؟?:

اي جي والله انت حيرتني مرة الحربي ومرة العربي ومرة السلمي يا اخي ارسيلك على بر ?:

شكله صدام يبي ينتحر نفس هتلر فهذه نهاية المعتوهين اذا انهزموا :)

باباسنفور
08-12-2002, 06:06 PM
الله يهديه..

وينصر العرب والمسلمين على أعدائهم..

AL_7RBY
09-12-2002, 02:35 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة باباسنفور
الله يهديه..

وينصر العرب والمسلمين على أعدائهم..

الله يسمع منك :أفكر:

العراقي17
09-12-2002, 04:27 AM
بدال لا يعتذر خل ياخذ حبل ويشنق نفسه ويفكنا منه ومن شكله ....راح اعتبره احسن اعتذار :6

MetalGear
09-12-2002, 05:56 AM
ماسمعتوا هالخبر:

امريكا تشك بالتقرير اللي مقدمينه لهم العراق :p

AL_7RBY
09-12-2002, 07:46 AM
العراقي17 (الكويتي):6 اكثير غيره جاي بالطريق غصبن عنه :p

ميتل غير امريكا ما خلت شي ما شكت فيه :D