المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كوريا الجنوبية : تظاهر المئات ضد الولايات المتحدة



عابرالقارات
08-12-2002, 02:18 PM
http://www.islammemo.com/newsimaGes/waleed/518.jpg

: تظاهر أمس مئات من الأشخاص في سيئول عاصمة كوريا الجنوبية للاحتجاج على وجود قوات أمريكية في البلاد .
وطالب المحتجون، ومعظمهم من الطلاب، الرئيس الأمريكي جورج بوش بتقديم اعتذار على قتل اثنتين من طالبات المدارس الكورية الجنوبية في حادث دهس تعرضتا له بسبب دبابة أمريكية كان يقودها جنود أمريكيون.
وأدى ازدياد التوتر إلى إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها وفد من الكونجرس الأمريكي لكوريا الجنوبية للاجتماع بالرئيس كيم داي يونغ وجماعة من المنشقين من كوريا الشمالية.
وقال رئيس لجنة مجلس النواب للعلاقات الخارجية هنري هايد انه لا يريد أن يكون الوفد الأمريكي موضع تركيز الجماعات المعادية للولايات المتحدة .
على صعيد متصل قال مسئول حكومي كوري جنوبي أمس إن حكومة بلاده ‏ستقوم بإجراء مباحثات مع الحكومة الأمريكية الأسبوع المقبل حول القضايا المتعلقة ‏بتحسين وضع القوات الأمريكية الموجودة فيها وفي مقدمتها السماح للمحققين الكوريين ‏باستدعاء الجنود الأمريكيين الذين يرتكبون جرائم للتحقيق معهم في المراحل الأولى .
ونقل راديو كوريا الدولي عن المسئول الكوري قوله إن بلاده ‏والولايات المتحدة مازالتا تقومان بتنسيق مواقفهما المتعلقة بإمكانية مشاركة ‏المحققين الكوريين في المراحل الأولى من التحقيقات مع الجنود الأمريكيين المجرمين ‏الموجودين في كوريا الجنوبية وإجراء تحقيقات مشتركة بين الجانبين .
وأضاف المسئول انه من المتوقع أن يتم اتخاذ مسودة نهائية خاصة بتحسين بنود ‏اتفاقية وضع القوات الأمريكية المتواجدة في كوريا الجنوبية قبل نهاية هذا العام