المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية صوتو لأستمراري كزوجه بعد ان تعرفوا قصتي؟

الخلاويه
11-12-2002, 12:08 PM
اتمني ان تاخذوا الموضوع بكامل الجديه

القصه بختصار انه كان لي علاقه قبل زواجي مع شخص غير سوي جلس يطاردني بعد زواجي ومن اول يوم في الصباحيه كلم زوجي وساله عني وبعد كذا سار يتابعنا في كل مكان ويرسل لي تهديدات مع صحباتي ولما فقد الامل ارسل لزوجي علي مكتبه رساله فيها صوره لي وانا لابسه ملابس غير محتشمه وكتب فيها تهديد لزوجي انه يفضحني في كل مكان اذا ما طلقني ......الخ

اكيد تسالون عن ردة فعل زوجي ما تصدقون لو اقلكم انه ما سوي اي شي غير انه حلفني علي المصحف اني تبت عن الماضي واني ابي اعيش معاه ,ووقف الشخص الي كان يطاردني عند حده

ولكن انا رفضت ردة فعله وطلبت منه انه يطلقني لاني ما استاهله فرفض وقال هذا نصيب وانا راضي فيه بعدين قلت له سوي لي عملية تعقيم علشان يكون عندك سبب قدام الناس للطلق اذا خايف من كلام الناس
رفض ولكن بعد محاولات ومشاكل قدرت اخذ منه وعد انه يطلقني بعد ما نكمل سنه والعذر اني ما ابغي زوجي يكون يعرف اي شي عن ماضيي

اتمني تقولون لي اذا كان قراري صح ولا خطا

مع العلم ان زوجي ايضا كان له علاقات سابقه ولكنه انفصل تماما عن الماضي
وهورجل ناجح ومتفهم جدا ويقدس الحياه الزوجيه جداجدا

وردة الحب
11-12-2002, 12:46 PM
السلام عليكم
انا اعتقد ان من الصح انك تستمري مع زوجك و تظلوا بحياة حلوة بما ان زوجك سامحك و انتي كنتي صادقة بوعدك

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

;-)

أحمد المصرى
11-12-2002, 02:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..............

إن ما بنى على باطل فهو باطل ..........

من جد وجد ومن زرع حصد ...........

فهل تتوقعين أيتها الأخت أن يكون زواجك ناجحا أو مستمرا وأنت بهذه الحال من سوء السلوك..........

هل ترين فى نفسك أما صالحة لأبنائك ........هل تستطيعين أن تغرسى بهم الأخلاق وأنت وبكل أسف مجردة من أسمى معانيها .......

فلتحمدى ربك أنك لم تنجبى بعد لقد كان عليك أن تجرى عملية العقم هذه وحدك حتى لا تزودى المجتمع بأطفال ذنبهم الوحيد أن إنسانة مثلك أمهم

قديما قالوا: الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
وأنت هل تعتقدين أنك ستكونين بمثابة المدرسة تلك ..........

كلا و ألف كلا دون شك........

وبالنسبة لأن زوجك كانت له علاقات نسائية فهذا أمر طبيعى ولا أظنك قد سمعت الاية التى تقول :
"الزانى لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين"

أما مسألة طلاقك فأنت تستحقينه منذ أن علم زوجك بأمر علاقاتك ......

وكان عليه من وقتها سوى تطلقك ليبرأ وزره منك ..........

وأختتم ردى عليك باية من ايات الله عزوجل
"الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلد ولا تأخذكم بهما رأفة فى دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين"

أرجو أن تقرأى سورة النور لعلها تعظك

...........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........................................

الخلاويه
11-12-2002, 02:46 PM
يا اخ احمد تفكرنا في مصر الي كان كان مجرد علاقات تلفون يعني صداقه عندكم في مصر وبعدين انتبه من قذف المحصنات يا مصري ما وصل الموضوع للزنا

الحمدلله منت قاضي في مصر كان ........

أحمد المصرى
11-12-2002, 02:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.........

ترى هل علاقة التليفون البريئة تجعله يملك صورة لك كما قلت فى صورة غير محتشمة...........

...........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.................................

أحمد المصرى
11-12-2002, 03:22 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المصرى
بسم الله الرحمن الرحيم.........

ترى هل علاقة التليفون البريئة تجعله يملك صورة لك كما قلت فى صورة غير محتشمة...........

...........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.................................

أحمد المصرى
12-12-2002, 06:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم 000000000000000000ا لأخت الفاضلة00 0000 لقد عرضت المشكلة الخاصة بك على الجميع لكى يبدى كل ر أيه ................................... ولكن للأسف أسأت أستقبال الردود فالشيطان ليس له وطن والواضح أنك لاتعرفين الكثير عن مصر وعلمائها فى الدين والأدب والفلك والكيمياء والطب والهندسة والسياسة والحرب والسلم وفى جيع المجالات...........ولكن يبدو أنك فقط مشاهدة جيدة لأنواع من الأفلام التجارية والتى تعرض في بعض المحطات التليفزيونية.........................عموماوفقك الله مع زوجك وسنة زواج كافيةلأن يعرف كل منكم الأخر (وخير الخطائين التوابون) 0................................................................................................... .......وشكرا.

...زيزو...
14-12-2002, 03:33 PM
قرارك غلط

][حلم الحقيقة][
16-12-2002, 10:50 AM
اختي جددي توبتك الى الله واستغفري من ذنبك.. واكتمي معاصيك ولا تنشريها...

الله يعفو عنا وعنك..

abuhizam
16-12-2002, 06:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انصح الاخت المذكورة في القصة ان تتوب الى الله و تسال الله الستر لها و لزوجها .

اما قرار طلب الطلاق من الزوج فهو قرار خاطئ انصحها بالعدول عنه و المفروض ان تستمر مع زوجها مدام انه تفهم و ضعها في ذلك الوقت .

اما عن تهديدات صديقها السابق فيجب ان تبلغ ولي امره بما يفعله و اذا لم يرتدع من ولي امره يجب عليها ان تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد هذا المستهتر.

مع تحياتي
ابو حزام

عاشق فن الأهلي
17-12-2002, 08:23 AM
بسم الله....

اول شي انا بقول رأي بكل صراحه راح يكون رأي مو متشدد ولا متساهل...اتمنى ذا الشي

اول شي الأخ المصري اعتقد انك تحتاج جلسات كثيره مع الأطباء النفسيين لأن اسلوبك في الكلام يرفع الضغط وممل لأبعد درجه وما عندك الف باء في محادثة الناس بإسلوب راقي

وبيني وبينك من دون زعل شكلك تعاني من نفس الموضوع مع احد اتوقع انك فاهم قصدي زين

يا خي لا تحط غضبك على هالمسكينه ؟؟؟؟

اما بالنسبه لك انتي اتوقع انك لو تطلبين الطلاق افضل لأن زوجك بيمسكها عليك ذله وفي كل وقت بيذكرك حتى امام اولادك حتى وانتي كبيره ما راح ينساها صدقيني

وبيني وبينك شكله ما عنده غيره ولا شهامه لأن رده فعله تخلي الواحد يحس انه ......اتوقع انك فهمتي قصدي

يعني بإختصار ما عليه حسافه وما راح تندمين وبتتذكررين كلامي لو ربي رزقك برجال بمعنى الكلمه غيور شجاع حكيم يعرف كيف يخليك تهابينه وتحبينه وترفضين بس مجرد انه ياخذ عنك فكره غلط

واسمحولي لو طولت ولنا ما اقصد اهين احد ولتا شي بس من مجال حرية الرأي

السنافي1
18-12-2002, 01:02 PM
انت ياحق الاهلي تسب المصري وانت اشين منه تداوي من هنا وتكوي مناك

لا وتقول مريض نفسي ههههه:D

المهم انت تقول ان زوجها ما عنده غيره وانا بصراحه ماني معاك لانه يمكن يكون ماخذ الموضوع مو مثل ما انت ماخذه قبليه ومرجله وكلام من هذا يمكن كان يبي يكسب ستر الله عليه يوم القيامه (من ستر مسلما في الدنيا ستر الله عله يوم القيامه)في ما معناه

اما با النسبه لحكاية النسيان اعتقد ان الله وهبنا ها الشي لا وسماه نعمه

وبعدين صدقيني يا الخلاويه اذا اشتريتي زوجيك بكل ما تعنيه الكلمه واحسنت معاملته وما خليته يلاقي عليك باب والله راح تمسحين كل الماضي الي في عقله مسح

امشي علي المثل الي يقول ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت الئم تمردا

اعتبري الي سواه معك جميل ماتنسينه طول عمرك الا وهو انه طلعك من الحياه اللي كنت فيها لحياه ثانيه وتعاملي معه علي اساس انه صاحب معروف عليك والمفروض اصلا ان كل زوجه تعامل زوجها بها الطريقه علي شان توصل لقلبه وتمتلكه يعني ما هي بفارقه معك شي .

سوي اللي قلت لك عليه وشوفي كيف تصير حياتك وكيف انتي بنفسك تنسين الطلاق

واحذرك :انتي واضح انك تحبين تكونين متسلطه وموقفك قوي ولا يشوبه شائبه في ها العلاقه ,ما تؤخذ العلاقات هذي بهذا الاسلوب ابدا خليك منكسره واعترفي بفضل زوجك عليك

أحمد المصرى
18-12-2002, 01:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك على رأيك المحترم فى شخصى المتواضع.........

لا أعلم من أين يتفجر هذا الذكاء ........

أنا أعانى من أمراض نفسية ....وأعانى من نفس المشكلة ...
يا أخى إرحم شوية ......

حقا يال العبقرية فى التحليل النفسى ........

أمراض إيه وعقدة إيه التى تتحدث عنها ....
ولا يعنى لأنى عبرت عن رأى وفقا لكتاب الله تعالى أصبح مثلما تقول .....

وأنا أكتب الذى أراه وأعبر عن وجهة نظرى.....

مش معقد ولا مجنون يا أهلاوى........

إننى أعتقد أن من يحتاج إلى الطبيب النفسى هو سيادتك

................................مع السلامة يا محترم.......................................

وأنا لا زلت أصر على موقفى ورأى من غير عقد أو تجارب..

............................والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.........................................

غيث الغيث
19-12-2002, 01:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام موجه الى الاعضاء المحترمين..

اخواني اخواتي في الله ..

عرضت عليكم الاخت السائلة مسالتها ...راعبتا براي صويب ..
يجعل من حياتها الى الافضل بمساعدة احد اخوانها منكم من الاعضاء ..

لذى انا احذر اي متطفل ... يقذف او يرمي ...فقط عليكم التوجيه ...

لان الراي لايحمل السب ...
..

.....................

اما انتي اختي فرايي انك الفقير يقول لك توبي الى الله تعالى اولا واخيرا ..

ولا تستهتري بعفو الله تعالى في الستر عليك من كل ذنب ولا تصغري المساله فانها شرف اهلك وقبيلتك ..

ولو كان الطلاق تم بالصورة الواقعية فلن تسلم المراة من عيون واحتقار الاقارب والناس ..

فلذى اختي الكريمة قد فضلك الله تعالى وانعم عليك بالزوج والستر فلا تجعلي للشيطان مكانا بينكم ...

والتوبة تجب ما قبلها واثبتي لزوجك بانك قد علمت الخطا وان الشيطان ونفسك الامارة بالسوء هما الذان اوصلاك الى هذا الامر ...

ويجب عليك بالفعل ترين رب العزة قبل كل شي التوبة النضصوحه الصادقة ...

وتلتزمي باللباس الشرعي وان لا تتركي الفروض من الصلاة في اوقاتها مع الاذكار اليومية ...

باذن الله تعالى سوف تجدين الله معك ...

لانه من كان مع الله كان الله معه ...

واستغفري ربك ..

ويجب ان تكون جلسة مصارحه بينك وبين زوجك لا بالذي مضى من حياتك مع العلاقه المحرمة بل بالذي اوصلك الى هذه النتيجه ...

اي الصدود من الطرف الاخر اي زوجك ...

او الاسباب التي ترينها منه ...

ولا تنسي التقصير الذي هو من جانبك ..

هذا ان اصبت من الله وان اخطات فمن الشيطان ونفسي المقصرة ..

تلال الفردوس..

Z.o.Z
25-12-2002, 09:33 AM
يا أخت الخلاويه

التوبه

و لا تطلبين الطلاق أنتي بس توبي التوبه النصوح لله لأنه الله ما يرد التوبه

و جيبو عيال و صدقيني راح تسير الحياة طبيعيه لأنه الأنسان يتسى بسرعه مثل ما قال العضو السنافي

أحمد المصري

ليش أنت عنيف لهالدرجه المسأله طلاق مو لعبه ليش أنت تصير السوسه بينهم

الزوج أصلا يبي الزوجه و مسامحها و إهي مسامحته يعني أنحلت بينهم من زمان

لا تصير أنت السبب في شي أنت مو عايشه عشان الله سبحانه و تعالى ما يخليك في الوضع نفسه

يوسف111
30-12-2002, 12:43 AM
انا مادري عن التفاصيل بس الظاهر ان الموضوع مداعبه
ولا وش سالفه الصور والعلاقه كانت بالتلفون ( مادري يمكن تلفوناتكم نوكيا بكميره)
وكان الموضوع من جد فانا ارى والرى الاتم لكي انت تشترين دفتر جديد وتقلبين صحفه ( المعني في بطن الشاعر )

مجرد مشاركه:"

DE NILSON
30-12-2002, 09:13 AM
مادام انو انتم الاثنين لكم سوابق

فخلاص استمروا احسن

maraheel
31-12-2002, 05:36 PM
أنا بصراحة أقول ان تمسك زوجك بك بعد اللي حصل هذا هو اما أنه لازال مستمر بعلاقاته القديمة من دون لا تعلمي ويريدك تستمرين معه حتى اذا ما انكشف لك يو من الأيام انه مرتبط بغيرك بعلاقات مشبوهة يقول لك وانت كذلك لك علاقات مشبوهة كرد عليك حتى ترضي بالواقع اللي هو عليه , والأمر الآخر يمكن تكوني جميلة جدا لدرجة انه لايمكن أن يفرط فيك وان بدر منك ما بدر لأن اختيار الزوجة يكون للمال أو الجمال او النسب او الديــــــــــــــــــــــن واظن صاحبنا اختار فيك الجمال , والا اين غيرة الرجل الذي في زوجك اللي تخليه يصبر ويحتمل صورة لأعز ما يملك وهي على مكتبه الخاص وهي بشكل خلاعي ، بل وكيف يتقبل هذا الأمر ببرودة الثلج ويدع عشيقك يمشي على الأرض معتز وفخور بفعلته هذه . أنا معك بصراحة على طلبك للطلاق من هذا الرجل لأنه بصراحة لا يصلح لك وان كانت توبتك صادقة لأنه لا يصلح أن يحمل اسم رجل بمعنى الكلمة ولا يستطيع أن يحميك من الآخرين صدقيني هذه هي الحقيقة ومن الأفضل لك أن تتزوجي برجل آخر بعيدا عن منطقتك هذه ولا يعرف شئ عن ماضيك المظلم ولا يصل اليه عشيقك السابق ولعل بهذا الفعل تستترين اذا كان في نيتك تريدين الستر بصدق ، ومن يحول بينك وبين التوبة فالحمد لله أن لنا رب يرحم ويغفر الزلات وان كانت كأمثال الجبال
وتحياتي لك وتمنياتي لك بحياة سعيدة في ظل الايمان والعفاف ;-)

Angel of Dreams
04-01-2003, 01:09 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المصرى
بسم الله الرحمن الرحيم..............

إن ما بنى على باطل فهو باطل ..........

من جد وجد ومن زرع حصد ...........

فهل تتوقعين أيتها الأخت أن يكون زواجك ناجحا أو مستمرا وأنت بهذه الحال من سوء السلوك..........

هل ترين فى نفسك أما صالحة لأبنائك ........هل تستطيعين أن تغرسى بهم الأخلاق وأنت وبكل أسف مجردة من أسمى معانيها .......

فلتحمدى ربك أنك لم تنجبى بعد لقد كان عليك أن تجرى عملية العقم هذه وحدك حتى لا تزودى المجتمع بأطفال ذنبهم الوحيد أن إنسانة مثلك أمهم

قديما قالوا: الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
وأنت هل تعتقدين أنك ستكونين بمثابة المدرسة تلك ..........

كلا و ألف كلا دون شك........

وبالنسبة لأن زوجك كانت له علاقات نسائية فهذا أمر طبيعى ولا أظنك قد سمعت الاية التى تقول :
"الزانى لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين"

أما مسألة طلاقك فأنت تستحقينه منذ أن علم زوجك بأمر علاقاتك ......

وكان عليه من وقتها سوى تطلقك ليبرأ وزره منك ..........

وأختتم ردى عليك باية من ايات الله عزوجل
"الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلد ولا تأخذكم بهما رأفة فى دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين"

أرجو أن تقرأى سورة النور لعلها تعظك

...........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........................................

:! :! لماذا هذا الأسلوب التهجمي على الأخت :! :!

هي كل ما فعلته أنها طلبت مننا المساعده .. و أنت تقوم و ترد عليها بهذا الأسلوب القاسي ؟

هداك الله .. النصح و الهداية ليس بهذه الطريقة اذا هذا ما كنت تسعى اليه .

و لماذا ذكرت سيرة ( الزنى ) و العياذ بالله .. ألهذا الحد وصل اليه تفكيرك !!

لا الله الا الله .. الله يهديك .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أما بالنسبة اليك يا الأخت الفاضلة الخلاوية .. فبما أن زوجك صاحب سوابق مثلك .. و بما أنه قد سامحك و طلب منكي بدأ صفحه جديدة تاركين الماضي خلفكم .. فتوكلي على الله و استمري في حياتك معه .

فالانسان خطاء .. و ليس معصوم عن الخطأ يا أختاه .

و اياكي أن تطلبين الطلاق و تهدمين حياتك .. فأبغض الحلال عند الله هو الطلاق .

فأرجو أن تكملي حياتك مع زوجك ..

و ينعم الله عليكم بالسعاده و الهناء .

و شكرا .

THE PRO
04-01-2003, 09:15 PM
اختي العزيزه هداك الله ..

لن تفيدك هذي النصائح التي تتجه في اليمين واليسار ...

اعتقد انك انتي التي سوف تقررين بعد انتهاء السنه ... وعندما تنتهي ستعلمين هل انتي مخطئه في قرارك ام مصيبه ..

dutchsland^man
07-01-2003, 05:32 AM
حينما قال أخوي المصري أنها زانية ، أنا لا أقول أنها زانية ، لأني أخاف العقوبة

لكن أقول

لا يخلو رجل بامرأة إلا والشيطان ثالثهما ، فكيف صورها في صورة و هي في وضع غير محتشم ولم يفعل بها المنكر ؟! ( أنا لا أقذفها بالزنا )

و أكرر

kader14
12-01-2003, 12:43 PM
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على عبده.

وبعد :

في البداية اود ان اضم صوتي الى اصوات او آراء كل من الأخ المراقب تلال الفردوس و الأخ يوسف 111 و الأخت ورود الحب و الأخ de nilsson و الأخ the pro كما اقول للأخ z.o.z ان لاياخذ المسالة سخرية فهذا الموضوع وان كان يتعلق بالأخت خلوية فهو ايضا مشكل اجتماعي يحتاج الى بعض الجدية .
واقدم نصيحتي الأولى للأخ الكريم احمد المصري , اسمع اخي لقد تسرعت كثيرا في رايك وانت تحكم بظاهر السؤال والا فقل لي باي حق تقذف الناس بالزنا وانت لاتملك دليلا عن ذلك اظنك ستقول الصورة ثانيا , ساجيبك يا اخي بان دليلك ضعيف جدا لماذا ؟ لأن الأخت قالت صورة غير محتشمة وهذا لا يعني شيء مما تعبيه انت اخي الكريم , هذا يعني في رايي انها متبرجة .و من السهل التقاط صور المتبرجات فهن في كل مكان في زماننا هذا بل ان حتى رجال هذا العصر متبرجون :0) .
فتب يا اخي وقدم اعتذارك للأخت فان قذف المحصنات شيء عظيم و عقابه عقاب الزاني وانت ربما تعرف ذلك.و ارجو من كل الأعضاء ان يفكروا جيدا فيما يكتبون قبل ان يكتبوه فان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .
اما في ما يخص النصيحة او الراي الشخصي الذي اقدمه للأخت الكريمة فهو كالتالي :
اختي الكريمة ان المسالة في رايي لا تحتاج الى تصويت انت في الواقع تحتاجين الى مشورة شيئان و هما العقل و القلب فهما كفيلان بان يدلانك عن الطريق الصواب , و في رايي ما دام الزوج متمسكا بك وانت كذلك فلا داعي للتضحية و اختاري الطريق الأسلم في الدنيا و الآخرة و هو التوبة لله عز وجل و الوفاء و الإخلاص لزوجك .
و في الأخير اسالي قلبكي و هو سيدلك .

و الله و لي التو فيق.

:) :) :) :) :) :) :) :) :)

أحمد المصرى
01-02-2003, 08:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم .....

أعتقد يا أخى أنك مخطأ

لأنها إذا كانت متبرجة فهذا يعنى أنها معروفة بذلك

وبالتالى فإن زوجها يعرف هذا جيدا

إذن فهذه الصورة لا تمثل أى تهديد لها إذن لأنه تزوجها وهو يعرف أنها متبرجة..

إلا إذا كانت متبرجة فى الماضى ثم تابت وإكتفت بأن تقيم علاقات بالرجال

.....................والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته......................................

angel on earth
18-02-2003, 03:03 PM
معليش أول مرة اشارك
رئيت الموضوع في المواضيع المقروءة
من المشاركين المتواجدين في المنتدى
فأحببت أن أشارك

وهي مشكله ... للأسف كيف نسمعها في مجتمع مسلم
من الزوج و الزوجة .......
و بما أنه عفى الله عما سلف و الرجل سامحكِ فإستمري معه
لكن شىء مؤسف سماع هذا الأمر
أين مكارم الأخلاق أين العفة و الدين .... نصيحة لك الشباب و الشبات من سلوك هذا الطريق ....
العواقب ستظهر لكم لامحاله و أتركوا جانباً الوهم الكبير بالرومانسية
التي أتلفت العقول , القلوب و الأجساد أيضاً
و صلي صلاة الاستخارة و حاولوا تكونون أسرة مسلمة

و أشكر الأخ العزيز أحمد المصرى
على غيرته ... وغضبه من هذا الأمر
و خصوصاً قصة الصورة و أنها غير محتشمه أيضاً
و الله شيء فعلاً مؤسف .. لاحول ولا قوة إلا بالله
الله يعفو عنكم و يصلحكم و تكونون نعم الأسرة المسلمة
اللهم عافنا و جميع المسلمين من هذا الإبتلاء
وأرفع هذا البلاء عن أمة الأسلام ... يا مجيب الدعاء

سعد العنزى
22-02-2003, 01:02 AM
سيدتى لا احد يستطيع ان يعطيكى رايه بصراحه لانه لازم يكون على معرفه بشخصية زوجك ولاكن انت من يستطيع مساعدة نفسك اكثر من اى شخص اخر ولاكن من كلامك عنه اقول عيشى معه مادام صفح عنك وحاولى ان تنسيه ماحدث باالحب فاالرجل اذا احب يغفر اى شى الا الخيانه الجنسيه وانت تنفينها فاذاحاولى تعويض زوجك بالحب والبذل فى اسعاده والله غفور رحيم فلما تستغربين عفوه عنك

سعد العنزى
22-02-2003, 01:02 AM
سيدتى لا احد يستطيع ان يعطيكى رايه بصراحه لانه لازم يكون على معرفه بشخصية زوجك ولاكن انت من يستطيع مساعدة نفسك اكثر من اى شخص اخر ولاكن من كلامك عنه اقول عيشى معه مادام صفح عنك وحاولى ان تنسيه ماحدث باالحب فاالرجل اذا احب يغفر اى شى الا الخيانه الجنسيه وانت تنفينها فاذاحاولى تعويض زوجك بالحب والبذل فى اسعاده والله غفور رحيم فلما تستغربين عفوه عنك;-) :" :" :" :" :"

man_70kw
25-02-2003, 05:18 AM
الخلاوية.... مافي انسان كامل ... الواحد لما يتزوج او تتزوج من الغلط انه يحاسب الثاني على الماضي الدفين ..... او اهم شي النية بعدين الواحد لازم يخاف الله ..... او انتي تدرين انه العملية الي راح تسوينها على شان يكون عذر حق الطلاق حرام الله ماريظى في هاالشي.... وبصراحة الله غفور رحيم .....او حسن شي انج تهتمين في زوجج او تنسين الماظي ولا تعطين فرصة حق اي شخص يحاول يعكر حياتكم الزوجية .... او اعتقد مافي بلد مافيها قانون...او انتي فاهمة قصدي والطلاق مو حل ...انا اقول استمري في حياتج الزوجية ...اونشاء الله ربنا راح يعطيج على قد نيتج...بعدين زوجج باين عليه يحبج والله يدوم المحبة .....

ابن الغدير
25-02-2003, 02:37 PM
انت سوف ترتكيبن خطأ بطلاقك وسوف تعودين الى قصصك القديمة فاذا كان زوجك رجل فاهم فحاولي ان تتمسكي به .
واذا تطلقتي فلن تتزوجي مرة اخر.
اومثل مايقولون ان المراء ماتحمل عيبة عكس الرجل.

تحياتي

candel
17-03-2003, 08:00 AM
جاء أعرابي الى رسول الله فقال له يارسول الله" من يحاسب الخلق يوم القيامة ؟" فقال الرسول " الله " فقال الأعرابي بنفسه ؟؟ فقال النبي : بنفسه فضحك الأعرابي وقال : اللهم لك الحمد. فقال النبي : لما الابتسام ياأعرابي ؟ فقال : يارسول الله ان الكريم اذا قدر عفى واذا حاسب سامح قال النبي : فقه الأعرابي .

أوحى الله لداود " ياداود لو يعلم المدبرون عني شوقي لعودتهم ورغبتي في توبتهم لذابو شوقا الى . ياداود هذه رغبتي في المدبرين عني فكيف محبتي في المقبلين على.

ويقول الله عز وجل ( اني لأجدني أستحي من عبدي يرفع الى يديه يقول يارب يارب فأردهما فتقول الملأئكة الى هنا انه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم اني قد غفرت لعبدي ).

أخلصي التوبة لله غفر الله لنا ولك . والزمي بيتك . وأطوي صفحة الماضي . وضعي خوف الله أمامك في جميع شئوؤن حياتك.

تمنياتي لك بالتوفيق وأن يرزقك الستر والعفاف والذرية الصالحة

انه سميع قدير.

MandN
17-03-2003, 02:20 PM
من الافضل اتخاذ هذا القرار بنفسك وبعد تفكير

WiNNiNgEleVeN
23-03-2003, 05:58 PM
والله أنني احترت . . كان في بالي كلام سبقوني الاخوان وقالوه ..

لكن الي اٌقدر أقوله ياختي انك اذا تحبينه استمري لانه حتى اهو له ماضي ومر بهالشغلات مثلك \

فلماذا تشعرين بالنقص أمامه ما دام إنه اعترف بذلك .. رغم أن هذا الأمر طبيعي

أما إذا كنتي لا تحبينه فهنا يجب عليك أن تقرري بنفسك لان عدم حبك له يعني عدم ثقتك به وربما هو مرتبط بعلاقات اخرى لانه لا يغار عليك !

أنا أعلم إن كلامي غير واضح ولكنني لا أفهم الموضوع بالتفصيل و كل ما استطيع قوله انه يجب عليك التفكير بدقة لانك أعلم بما يحصل وبالموضوع ؟

أبشر بالخير
14-12-2003, 03:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أحييكم جميعا بتحية الاسلام, السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي الكريمة, في البداية أود أن أذكرك بأننا جميعا نخطئ و أن رحمة الله عز و جل وسعت كل شيء و ما فعلته بالماض من

خطايا ستتحول جميعها باذن الله عز و جل الى حسنات تملأ ميزانك اذا تبت توبة صادقة مخلصة لوجه الله عز و جل. فالله

عز و جل كريم رحيم غفور رؤوف, فيا أختي الفاضلة لا تقننطي من رحمة الله. و اعلمي بأن غيرك فعل ما هو أشد من

فعلك. فأنت محظوظة لأن الله عز و جل قد أخرجك من تلك العلاقة القديمة و سترك بالزواج من شخص يبدو من كلامك أنه

يعلم قيمة الحياة الزوجية.

قد يظن البعض من أن زوجك عديم الرجولة أو أن له أسباب مخفية لعدم تطليقك. فأقول و الله أعلم و أحكم, و الله اني أرى

أن ما فعله زوجك من كمال رجولته. ماذا تريد أي زوجة أكثر من رجل لم تأخذه العاطفة بل فكر و من ثم اتخذ قراره فعفى و

سامح وصفح عنك؟ بل انه عرف كيف يحمي بيته من الحاسدين الماكرين. أليس الزواج تضحية من كلا الطرفين للطرف

الآخر؟ فبالله ماذا سيستفيد زوجك اذا طلقك مثلا أو اذا فضحك لغرض الانتقام؟ لا شيء. فاني أرى أن زوجك رجل عاقل اتبع

سنة المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه حيث قال:" ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا". و "لم يكن رسول الله فاحشا ولا

متفحشا، ولا صخابا في الأسواق، ولا يجزيء بالسيئة، ولكن يعفو ويصفح".

فمن رأيي يا أختي الكريمة أنك تستمري مع زوجك و تبدأي صفحة جديدة مع الله أولا ثم مع زوجك. و انسي الماضي و لا

تدمري حياتك من أجل خطء عاف عليه الزمن.

و في الختام أرجو أن تعلمي بأنك أدرى منا بزوجك و بأن القرار الأول و الأخير يعود لك و أن كلامنا هذا ما هو الى نصائح

و وجهات نظر تحتمل الخطأ و الصواب. و اني أضم صوتي لمن نصحك بأن تجلسي مع زوجك جلسة مصارحة لتكون بداية

الصفحة الجديدة باذن الله و أدعوكما لأن تنسيا هذا الموضوع تماما و كأنه لم يحدث. و اني أدعو الله العلي القدير الذي يجيب

السائلين و يعطي الطالبين أن يستر عليكي و أن يوفقكي في ما تختارين و أن يتقبل توبتك انه هو التواب الرحيم.

أرجو أن أكون أفدتك بشيئ, قد قلت ما قات فان صواب فمن الله عز و جل و ان خطأ فمني و من الشيطان, و الله عز و جل

أعلم و أحكم.

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه.

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك و أتوب اليك.

لذيذ
14-12-2003, 09:46 AM
قال تعالى ( وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون ) اختي التوبه التوبه النصوح والله يهدي الجميع

Master x Power
19-12-2003, 02:29 PM
انا ما قريت جميع الردود

بس من رأيي
:33:
انك تستمري

ما دام زوجك متفهم الوضع استمري في حياتك

لان لو طلبت الطلاق راح تخربي كل شئ في حياتك

والي كان يهدد ما راح يتركك اذا تطلقتي

وانا شايف رأي الاغلبية انك تستمري :)

105 كيم
20-12-2003, 09:45 PM
السلام عليكم
انا براي ان اساس استمرارية العلاقة الزوجية وجود الثقه بين الزوجين
فان فقدتي هذه الثقه فاطلبي الطلاق

MrJEDDAH
21-12-2003, 12:44 PM
في رائي انك لا تصلحي له..
لأنه في الحقيقة مدام الزوجة المسلمة الوفية التائبة انكسرت من اول اختبار حقيقي لها في معركة الحياة ...
فأعتقد انها ليست على قدر مسؤلية تربية الابناء او حتى مسؤلية الزواج نفسه..
اختي..
من فينا لم يذنب...
بل ولد ابن آدم خطاء..
فهل انتي معصومة من الخطاء..
اختي.. اين ايمانك بالله .. وتمسكك برحمته...؟؟
ام انك يأست من رحمته؟؟
اين طعم وحلاوة التوبة...
بل وحتى اين قوة الحب والمقاومة ؟؟
اختي..
اذا لم تكوني الزوجة القوية المؤمنة التائبة المخلصة...
فإنك لاتصلحين للزواج..

وعلى فكرة اخوي كيم
الثقة تبنى ولا توجد

the-lawyer
21-12-2003, 09:11 PM
أن في رأيي ان تستمري معه .. وبل في رأي كل انسان عاقل وفاهم فكل انسان معرض للنزوات والاخطاء أي انه ليس ملاك أو نبي في النهاية .. فلا تحاسبي نفسك على الماضي بل حاسبيها على المستقبل .. وتحسبي لها ... فزوجك أيضا كانت له علاقات مع نساء قبلك ولكنه قطعها بزواجه منك .. فهو أيضا أخطأك (( يعني انتو الاثنين في الهوى سوى )) ولا يوجد رجل أفضل من امرأة عند الله سبحانك وتعالى في المعاصي .. المهم أن تكون توبتك صادقة .