المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية رامسفيلد : سنبقي في جيبوتي لعدة سنوات لأن هناك إرهابيون في اليمن وجنوب السعودية



Black_Horse82
12-12-2002, 11:37 AM
رامسفيلد : سنبقي في جيبوتي لعدة سنوات لأن هناك إرهابيون في اليمن وجنوب السعودية


http://www.islammemo.com/one_news.asp?IDNews=6449


مفكرة الإسلام : أعلن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد يوم أمس الأربعاء من جيبوتي أن الولايات المتحدة ستبقي خلال عدة أعوام انتشارها العسكري في جيبوتي البلد الصغير الذي يحتل موقعا استراتيجيا عند مدخل البحر الأحمر .
وقال رامسفلد من كامب لومونييه القاعدة السابقة للفرقة الأجنبية الفرنسية التي يتمركز فيها حوالي 900 جندي أمريكي 'أتوقع أن تكون هذه المنشآت الأمريكية هنا في غضون عامين أو ثلاثة أو أربعة أعوام '.
وينتشر الجنود الأمريكيون في جيبوتي من أجل مراقبة خليج عدن والمياه الصومالية.
وقال رامسفيلد : 'علينا أن نكون حيث يوجد العمل ، لا شك أنها منطقة يوجد فيها الكثير من العمل ، هناك مثلا إرهابيون في الجانب الأخر في اليمن وجنوب السعودية هناك مشكلات جدية' ، وقال 'انه مكان جيد لنطل منه على المنطقة خلال الأعوام المقبلة '.
ويقصد رامسفيلد بالإرهابيين عناصر القاعدة بلا شك .
وجيبوتي هي المحطة الأولى من جولة المسئول الأمريكي التي بدأها الثلاثاء في القرن الأفريقي وقادته في وقت سابق إلى اريتريا وإثيوبيا ، وتضم جيبوتي المستعمرة الفرنسية السابقة التي حصلت على استقلالها في 1977 اكبر القواعد الفرنسية في الخارج ويصل عدد الجنود فيها إلى أكثر من 2700 عنصر .
وتأتي زيارة رامسفيلد إلى جيبوتي وهي الأولى لمسئول أمريكي على هذا المستوى بعد تحذيرات أخيرة من السلطات الأمريكية من هجمات في القرن الإفريقي وخصوصا في جيبوتي واليمن .
والتقى رامسفيلد الأربعاء رئيس جيبوتي إسماعيل عمر غلله ، وأعلن الوزير الأمريكي للصحافيين انه ينتظر وصول محامين أمريكيين إلى جيبوتي للبحث في الجوانب القانونية للوجود الأمريكي في هذا البلد الصغير في القرن الإفريقي .
وأفادت مصادر عسكرية أمريكية إن القاعدة الأمريكية 'تتوسع بسرعة'.
وقبل اقل من أسبوع زار مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية ولتر كينستينر جيبوتي مؤكدا إنها 'شريك كبير للولايات المتحدة '.


http://www.islammemo.com/newsimages/waleed/278.jpg