المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يالله شلون نسيت _(البحث)_



Kari
14-12-2002, 11:39 AM
قوة

كيف حالكم .. شخباركم
نسيت كلش ان عطونا بحث عن

( جهود المملكة العربيه السعوديه في خدمة الإسلام والمسلمين)

وكل 10 طالبات يشتركون مع بعض ... :o لو كل وحدة بتعتمد على الثانيه
كان ماسوينا بحث ابد ... :": بغيت أسألكم صح كيف أرتب هل بحث وشهي

أهم العناوين إلي اتكلم عنها :o بغيت آخذ رايكم

عماد 18
14-12-2002, 11:47 AM
الاخت سعودية ؟!
توني ادري :": ..
من كلامك كانك كويتية ..
على العموم بخصوص البحث ..
بالاول لازم مقدمة عن الموضوع ..
ثم تبدئين بوضع نقاط محددة تتكلمين عنها ..
طبعا بشكل موجز ..
ثم تبدئين بشرح كل نقطة على حدة ..
و خلاص ..

Kari
14-12-2002, 12:01 PM
قوه

اي انا عندي اقارب في الكويت
خالتي (اخت جدتي) وخال جدتي
وفيه ناس مااعرفهم هنييك

كمان المسلسلات الكويتيه اثرت فيني

:D مشكور .. ماقصرت وإنشاء الله
يجهز هل بحث من حسن الحض أن الحصه
يوم الأربعاء

kirby64
16-12-2002, 01:33 AM
تقدرين تسوين بحث وتسرقين مواضيع من المواقع..:6

DNA
16-12-2002, 06:24 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kirby64
تقدرين تسوين بحث وتسرقين مواضيع من المواقع..:6

احس كلمه اقتباس مؤدبه اكتر :6

العمدا
16-12-2002, 06:44 AM
ترا سهله انتى تكلمى عن التوسعه فى الحرمين ، وتسهيل الطرق ، وخدمه الحجاج ، والاعانات للدول المحتاجه ، وصدقينى بيكفى ويزيد انشالله :)

AL_7RBY
16-12-2002, 06:58 AM
دشي على هذا الموقع ودوري انشاله تلقين :)






موقع خادم الحرمين (http://www.kingfahd.ws)

Kari
16-12-2002, 12:01 PM
قوة

مشكورين ماقصرتم وهذا كل إلي سويته لحد الحين شكله هل بحث ماعمره بخلص .. حتى المقدمه فاضيه


جهود
المملكة العربية السعودية
في خدمة الإسلام و المسلمين


بسم الله الرحمن الرحيم


_ المقدمة_


الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .













(1)

1- مكانة المملكة في العالم الإسلامي بصفتها قبلة المسلمين

قبل أن نتناول مكانة المملكة العربية السعودية و أهميتها لدى العالم الإسلامي بصفتها قبلة المسلمين و تضم أقدس بقاع الأرض (الحرمين الشريفين) , يجدر بنا أن نتعرف أولاً على المقصود بالعالم الإسلامي .

يقصد بالعالم الإسلامي جميع الدول التي تزيد نسبة المسلمين فيها عن 50 % أو يمثل المسلمون فيها الغالبية حتى لو لم يصلو إلى تلك النسبة. وليس هؤلاء هم المسلمين فقط , بل هنالك اعداد كبيرة منهم تنتشر بدول غير إسلاميه يطلق عليها أقليات إسلاميه .
وتتميز المملكة العربية السعودية بأن المسلمين في شتى أنحاء المعمورة ينظرون إليها نظرةً خاصة و متميزة عن سائر الدول الإسلامية .





2- السبب الذي أعطى المملكة هذا التميز

لا شك أن إكرام الله سبحانه وتعالى لوطننا بأن جعل الحرمين الشريفين بين جنابه لمن أعظ الأشياء التي يفتخر بها كل فرد في هذا الوطن الغالي . فالحرم المكي توجد به الكعبة المشرفة قبلة المسلمين و مهوى أفئدتهم في شتى بقاع الأرض , حيث يتوجه إليها المسلم بقلبه و عقله و جميع جوارحه في كل صلاة . كما تحظى هذه البلاد بوجود الحرم المدني فيها , مسجد الرسول صلى الله عليه و آله وسلم . إن
هذا التشريف من الخالق سبحانه و تعالى جعل المسلمين في كافة أنحاء الأرض ينظرون إلى المملكه بعتبارها الدولة ذات الدور القيادي الكبير الذي تضطلع به لتتمكن من تأدية رسالتها على أكمل وجه , وكانت سابقة إلى حل مشاكل المسلمين والدفاع عنهم وهي بلا شك رائدة التضامن الإسلامي ويكفيها بخراً أن أول مؤتمر إسلامي هو ذلك الذي دعا إليه الملك عبد العزيز يرحمه الله عام 1345هـ ثم مكة المكرمة ثم تبلور في عهد الملك فيصل يرحمه الله فتمخض عنهم من الضما المؤتمر الإسلامي الذي حمل لواءها قادة هذه الدولة .

(2)

3- جهود المملكة في خدمة الحجيج

تفتخر المملكة العربية السعودية ملكاً و حكومة وشعباً بتشرفها بخدمة الحرمين الشرفين و المشاعر المقدسة , و التي تأتي في مقدمة الأهتمامات التي تشغل قادة المملكة . فمنذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز – يرحمه الله – وهي تسعى إلى توفير
الأمن و الراحة و الطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام و المعتمرين و الزائرين لمسجد الرسول صلى الله عليه و على آله وصحبه وسلم . ولو تبعنا جهود حكام مملكتنا منذ عهد الملك عبد العزيز – يرحمه الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشرفين – يحفظه الله – لوجدنا أن الجهود تضاعفت بعون الله , وتتضاعف عاماً بعد عام للعناية بالأماكن و المشاعر المقدسة و تقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن , وليس أدل على ذلك من المشاريع الضخمة التي يلمسها كل حاج وزائر . ومن الأمثلة على ذلك مشروعات التوسعة المستمرة للحرمين الشريفين و الأماكن المقدسة الأخرى , وأحدثها توسعة خادم الحرمين الشريفين التي تعد أكبر توسعة يشهدها الحرمان الشريفان عبر التاريخ . فقد زادت التوسعة في المسجد الحرام طاقته الاستيعابية من
(410) آلاف مصل إلى (730) ألف مصل . أما المسجد النبوي الشريف فقد ارتفعت طاقته الإستعابية من(28) ألف مصلٍ إلى ( 700) ألف مصلٍ ويمكن أن تمتد الطاقه الإستعابيه إلى مليون مصلٍ في الحرم المكي ومثله في الحرم المدني وخاصة في موسم الحج وشهر رمضان الكريم ولم تقتصر هذه الخدمات على توسعة الحرمين فقط بل إمتدت إلى مشاعر مقدسه مثل عرفات التي تم تجهيزها لستقبال الحجيج وتمت زراعة 100 ألف شجره على أرضها لتلطيف الجو و الإستفادة من ظلها كما تمت توسعت مسجد نمره لتبلغ مساحته(14) ألف م2 أما مزدلفة فقد تمت تهيأتها وتزويدها بكافة الخدمات لستقبال حجاج بيت الله وكذا منى التي نالت الإهتمام أيضاً حيث هيئت فيها جميع المرافق و أنشئ للجمرات الثلاث دور علوي تيسيراً على الحجيج عند آداء مناسكهم . وقد شملت الخدمات توفير العناية الصحية و مياه الشرب وشق الأنفاق و بناء الجسور و تجهيز الطرق و تنظيم السير بعيداً عن الأختناقات المرورية في كل مكان , كل هذا من أجل توفير خدمات أفضل لحجاج بيت الله الحرام . ونحن نرى هذا الكم الهائل من حجاج بيت الله يتوافدون على بلادنا المقدسة عندها سيتبادر إلى أذهاننا بأن هذا العطاء و هذا الاستنفار الكامل ماهو إلا نتيجة لجهود مكثفه سبقت موسم الحج بشهور سخرت الدولة فيها كل جهودها و إمكاناتها وطاقاتها المادية و البشرية لخدمة و إحاطتهم بارعايه و العناية . كل ذلك يتم في ضوء قرارات وتوصيات اللجنة العليا للحج التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية يحفضه الله .

(3)

4- مناصرة المملكة لقضايا المسلمين
ومنها ( كشمير- البوسنة و الهرسك- الشيشان)

(( إن من واجبنا كدولة شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين الوقوف إلى جانب إخواننا المسلمين و مد يد العون لهم بالقدر الذي يمكنهم من توفير أسباب الأمن و الأستقرار و الرخاء دون أن نتدخل في شؤونهم أو نربط مساعدتنا لهم بأية شروط )). خادم الحرمين الشرفين
الملك فهد بن عبد العزيز
الثلاثاء 11 شوال 1412