المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الممتع في فاينال فانتاسي ؟؟؟

Phoenix
20-12-2002, 07:27 AM
السلام عليكم ....

و الله يا شباب فاينال فانتاسي لعبة حلوة .....

كلنا بنقول هالجملة .....صح ؟...... بس يا ترى شو سر هالحلاوة ؟؟؟

شو اللي بشدك لأنك تقعد بعض الأحيان 9 ساعات ورا بعض و أنت تلعب فيها ؟؟

هاتوا لنشوف .... كل واحد يحكيلنا رأيه ..... و تجربته معاها إذا بيريد

و كمان إذا واجهت شخص لا يعرف فاينال فانتاسي كيف بتقدمها له ؟؟؟

هاتوا لنشوف

سلام

The Best Zell
20-12-2002, 07:36 AM
القـــــــــــصة ....... الأبطال ........... السمونات أو الأيونات أو قوى الحراسة ......... الوحوش ......... نظام القتال .......... طول اللعبة .......... العروض ........ الالعاب الإضافية ( مثل الجوكوبو ، البليتز بول ، البطاقات ، .... ) الموسيقى ......... بإختصار كل شيء فيها عجييـــــــــب
:0)

أبومروان
20-12-2002, 08:32 AM
أنا لما ألعب فاينال فانتاسي ما أعرف متى أنتهي ، يعني أقول أهزم هذا الوحش و خلاص ، بعدين أقول : ليش ما اكمل شوي ، و هكذا لين أقضي 10 ساعات عليها و أنام وأنا ما أدري.....:D

M7MOOOD
20-12-2002, 08:37 AM
بكل بساطه .. القصة ... الشخصيات .. نظام المعارك .. طريقة اللعب .. ضخامة اللعبة و العالم .. كثرة المدن .. الموسيقى .. العروض السينمائية .. الجيرافكيس .. التصميم .. بالاضافة الى الألعاب الفرعية .. و الكثير الكثير ;)

Phoenix
20-12-2002, 08:49 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة M7MOOOD
بكل بساطه .. القصة ... الشخصيات .. نظام المعارك .. طريقة اللعب .. ضخامة اللعبة و العالم .. كثرة المدن .. الموسيقى .. العروض السينمائية .. الجيرافكيس .. التصميم .. بالاضافة الى الألعاب الفرعية .. و الكثير الكثير ;)

طيب يا محمود .... واجهت شي مرة أحد الحاقدين على فاينال فانتاسي ؟؟؟؟ شو قلتله ؟ كيف كانت المواجهة ؟

و أنتم شباب .... .... إذا حد منكم حصل و اصطدم بأحد المهووسين بويننغ إليفن أو ميتال غير ... يحكيلنا شو صار معه ....

طبعاً و ما ننسى الموضوع الأصلي :)

M7MOOOD
20-12-2002, 08:54 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Phoenix

طيب يا محمود .... واجهت شي مرة أحد الحاقدين على فاينال فانتاسي ؟؟؟؟ شو قلتله ؟ كيف كانت المواجهة ؟

واجهت هالمواقف كثير .. و كنت دائما أفرجيهم مبيعات اللعبة .. و مدى انتشارها بالعالم و الطلب عليها .. و كنت أسكتهم بهالشي ;)

Guilty Gear X
20-12-2002, 09:13 AM
انتوا لمن الحين تتكلمون عن هل الموضوع:أفكر:
اذا كنت تريد الاجابة ببساطة اللعب على الاقل 6 اجزاء و اختمهم ثم اعطي رايك;)
خير الاجابة هي التجربة":"

احلامو ادوماتو
20-12-2002, 02:26 PM
ببساطة القصة :)

انا انسان احب اللعبة على اساس قصتها لذلك اللعبة واسلوبها وطريقتها

لا تهمني لاني لو اريد طريقة لعب العب وينينغ اليفن احسن لانها احسن واسهل

طريقة لعب العاب برايي d:

القصة وتطورها الجميل الغير ثقيل على النفس مسلي ويجبرك على الاكمال

حتى النهاية :)

وبالنسبة للمتعصبي الالعاب الاخرى و غير المحبين لفاينال فببساطة اصدمهم

بمبيعات الفاينال فانتسي وهم باغلبية ناس فيها دلاخة يعني يحسبون

ان عدد المبيعات هو المقياس الحقيقي :)

يعني باختصار حتى احرجهم وافتك من مغثتهم اقولهم كم باع السابع مثلا

حتى ارتاح واختصر مشوار نقاش تافه ما له داعي :)

اما اذا اردت اعرف انسان على اللعبة فاقوله ان رسوماتها وعروضها رهيبه d:

وبعدين اقنعه ان اسلوبها متناسب مع جو اللعبة وطريقتها :6

يعني اخليه يحبها دون ان يجربها بعدين يجربها ":"

شفتوا التسلسل الفكري حقي :6

أبومروان
20-12-2002, 04:54 PM
أنا دايما أعايرهم إنهم ما يفهمون في هذي الألعاب (واللي ما يطول العنب ، حامض عنه يقول)....

Phoenix
21-12-2002, 01:06 AM
حلو ....... طيب سؤال تاني .....

كيف كان تفاعل أهلك مع هاللعبة ؟؟؟

اعترضوا على جلوسك الطويل عليها ؟

حاولوا يعرفوا شو فيها و كيف اسلوبها ؟ يعني يكتشفوا شو سر انجذابك إلها ؟ .....

أو استسخفوك و استسخفوها :D

أو ما إلهم علاقة بالمرة ؟؟ :)

سمعونا :)

الـفـنـان
21-12-2002, 02:49 AM
بكل بساطة كل شي

العاشق المهموم
21-12-2002, 06:50 AM
السلام عليكم ....

أنا أحد الهوسين بميتل غير وواليننج إليفن :D ولا أدري شو قصة فاينل فانتسي أبدا ...

ممكن توضحون لنا حتى نفهم ?: يعني أولا القتال لماذا لا يكون بسرعه مثل أي لعبه يعني لازم تتوقف وأنت تختار حركه وهو حركه ؟؟!!

بعدين إيش الإيفونات هذي ؟؟ وإيش فائدتها ممكن تشرحووووون ؟؟؟ :p

مع تحياتي

bounty
21-12-2002, 07:39 AM
all thing .. !!

?:

shagy-boy
21-12-2002, 09:22 AM
تعتبر سلسلة فاينل فانتسي من أقوى اصدارات سكوير سوفت فبعد النجاح الغير متوقع من الشركة عند اصدار الجزء السابع والذي حقق الشهرة للشركة.
القصةونظام المعارك ونظام المعارك والموسيقى وأقول أن الذي اشترى البلايستيشن2 ولم يجرب هذه اللعبة فمافائدة الجهاز;-)

doom-mastar
21-12-2002, 10:02 AM
لعبة خطييييييرة وقاتلة وهذا ليس بغريب على سكوير سوفت ملكة ألعاب الآربي جي وأقول أن الذي لم يجربها فقد تشبه بقوم ذهبوا الى قوم فلم يجدوهم فركبوا أيونات ورجعوا

أميرة ال RPG
21-12-2002, 10:03 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Chrono Scar
ببساطة القصة :)

انا انسان احب اللعبة على اساس قصتها لذلك اللعبة واسلوبها وطريقتها

لا تهمني لاني لو اريد طريقة لعب العب وينينغ اليفن احسن لانها احسن واسهل

طريقة لعب العاب برايي d:

القصة وتطورها الجميل الغير ثقيل على النفس مسلي ويجبرك على الاكمال

حتى النهاية :)

وبالنسبة للمتعصبي الالعاب الاخرى و غير المحبين لفاينال فببساطة اصدمهم

بمبيعات الفاينال فانتسي وهم باغلبية ناس فيها دلاخة يعني يحسبون

ان عدد المبيعات هو المقياس الحقيقي :)

يعني باختصار حتى احرجهم وافتك من مغثتهم اقولهم كم باع السابع مثلا

حتى ارتاح واختصر مشوار نقاش تافه ما له داعي :)

اما اذا اردت اعرف انسان على اللعبة فاقوله ان رسوماتها وعروضها رهيبه d:

وبعدين اقنعه ان اسلوبها متناسب مع جو اللعبة وطريقتها :6

يعني اخليه يحبها دون ان يجربها بعدين يجربها ":"

شفتوا التسلسل الفكري حقي :6

same here.. :)

احلامو ادوماتو
21-12-2002, 02:54 PM
حلو ....... طيب سؤال تاني .....

كيف كان تفاعل أهلك مع هاللعبة ؟؟؟

اعترضوا على جلوسك الطويل عليها ؟

حاولوا يعرفوا شو فيها و كيف اسلوبها ؟ يعني يكتشفوا شو سر انجذابك إلها ؟ .....

أو استسخفوك و استسخفوها :D

أو ما إلهم علاقة بالمرة ؟؟ :)

سمعونا :)

الله اهلي ما لهم علاقة كبيرة لكن اخواني الصغار حبوها كثير :)

على العموم كان فيه بعض التساؤلات من ماما والبابا عن سر قعودي الكبير

على البلاي ستيشن بس كالعادة ما فيه مني رد ":"

gran
21-12-2002, 05:42 PM
هناك شي غريب يربطني فيها ويحعلني لا انهض من اللعب حتى انام او اتعب تعب شديد

:واو: :واو:

Phoenix
22-12-2002, 12:43 AM
أنا كمان اخواني الصغار حبوها يا Chrono Scar :) .... خصوصاً لما أحكيلهم على الـ GF بفاينال فانتاسي 8 و أخترعلهم حكايتا و روايات عجيبة :D

بس أخوي الأصغر مني بسنة بيكرهها كره العمى .... ليش ما بعرف .... يمكن لأني ما بخليه يلعب ويننغ إليفن بسببها :D

المهم شباب بدي أطرح السؤال بصيغة أخرى ... ما السر وراء كل هذه الروعة و الجمال في العروض و الشخصيات و الرسوم وووووو .....

فكروا معي ..... عروض Legend of dragoon غاية في الاتقان و فيها كلام .... لكنها ما نالت نصف ما نالته فاينال فانتاسي 7 من نجاح ... و يمكن أقل ... على الرغم من ركاكة رسوم و عروض هذه الأخيرة !!!

شو السبب

Touya
22-12-2002, 01:17 AM
about the 1st question:
personally I don't treasure Final Fantasy... and I repeat I "don't treasure" it but my view about it is that it's a must play but it's not a standerd for RPGs... FF games has some traits from everything. it's like.. they are good at everything but not the best in them... yes square games has most technical issues from graphics to sound but they still lack some specialty other than technical progress... I respect squre works and they always showed in great form of terms of sound, graphics and gameplay but still they don't have it all... it's a game for everyone but it's not a game for some1 who is looking for something radical

about the 2nd question:

Legend of Dragoon was kinda good... it had good elements but I think it was not given it's real credits... LoD problem was the reviews.... the reviews varried and showed different scores... the game became an uderdog cause of that... the FMVs were great but I think the game had to many restrictions in it that bored the unexperinced gamer... the in play graphics were quite good and the fighting system had some idea;s but it could have been improved.... LoD was a good game in content they just didn't polish it to enough to shine...:D

I should continue it soon... I stopped playing it near the end...:أفكر:

Phoenix
22-12-2002, 06:16 AM
طيب ... و شو رأي بقية الشباب ؟

احلامو ادوماتو
22-12-2002, 10:08 AM

المهم شباب بدي أطرح السؤال بصيغة أخرى ... ما السر وراء كل هذه الروعة و الجمال في العروض و الشخصيات و الرسوم وووووو .....

فكروا معي ..... عروض Legend of dragoon غاية في الاتقان و فيها كلام .... لكنها ما نالت نصف ما نالته فاينال فانتاسي 7 من نجاح ... و يمكن أقل ... على الرغم من ركاكة رسوم و عروض هذه الأخيرة !!!

شو السبب

شوف خيووو :0)

شخصيا ارى ان القصة والحوارات الغير مملة يعني حواراتها تشجع انك تكمل

وعندك ان اللعبة تكافئك اذا ختمتها :)

صراحة ما شفت لعبة زيها تقدر تكافئك بعرض نهائي للعبة ما حصلش :0)

يعني مثلا لعبة رزيدينت ايفيل جيدة لكن لما تختمها تتحطم وتحس ان جهدك

ضاع بدون فايدة عكس الفاينال فهي تكافئك بعرض مذهل وجميل غير الاغنية

الجميلة التحفة طبعا :)

كل هذي العوامل بالنسبة لي خلتني ما اقدر اترك جزء بدون ختمه (من بعد السابع)

أميرة ال RPG
22-12-2002, 02:20 PM
ليجند اوف دراجون قصتها لم تاتي بمستوى قصة فاينل فانتسي 7 .. الحوارات فيها ممله وسير تطور الاحداث بطيء حتى احس إنه مافيه ترابط بين السيدي والسيدي الاخر .. العروض فعلا حلوه لكن القصة اهم ..الحبكة فيها يت ضعيفه فما عجبتني

SUPER_SAIYAN
22-12-2002, 02:42 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أميرة ال RPG
ليجند اوف دراجون قصتها لم تاتي بمستوى قصة فاينل فانتسي 7 .. الحوارات فيها ممله وسير تطور الاحداث بطيء حتى احس إنه مافيه ترابط بين السيدي والسيدي الاخر .. العروض فعلا حلوه لكن القصة اهم ..الحبكة فيها يت ضعيفه فما عجبتني

the same thing for me ":"

alex
22-12-2002, 02:46 PM
اهم شي ... القصه ... وهذي ميزة فاينل وبالذات فاينل 7 :)

وبعدين ... انا مهووس ويننج وميتال وغيرها كثير ... بصراحه ... كل نوع العاب له ميزته ... وما تقدر تقارن بين RPG و كوره :أفكر:

أبومروان
22-12-2002, 06:34 PM
و الله يا أخي أنا ارى أن القصة و أسلوب القتال هو أهم شيء ، لا أهتم بالمؤثرات أو الرسوم.......

مثلا ليجند أوف دراجون الحوارات فيها صح مملة لكن القصة شيقة جدا لو تركزوا فيها ، و أيضا أسلوب الــLevel Up ممتاز جدا ، مثلها أيضا ليجند أوف ليجايا و ليجايا 2 و ,ايلد أرمس.

لكن لو جئنا للعبة مثل جرانديا إكستريم ، مع احترامي لمن يحبها فهذي بعض النقاط السيئة فيها..........

1) القصة سيئة لدرجة كبيرة ، تقدر إنك تفهم كل حاجة من النظرة الأولى....

2) أسلوب تطوير اللاعبين ، في معظم الألعاب تطور اللاعب نفسه ، أما في هذه فتطور اللاعب بنقاط الخبرة و تطور حركاته باستخدامها بكثرة ، و من ثم تطور السحر بخلط الجواهر ، و تطور الكتب...إلخ........ شي يوجع الراس صراحة.......

3) الإثارة، اللعبة تنقصها بعض الإثارة ، فنلاحظ أنها كلها عبارة عن Dungeons و احنا ندور فيها حتى نوصل لوحش و نقتله ، يعني بدون معنى... و بعدين تلعب ساعة كاملة لحد ما تحصل منطقة تخزين........

4) أسلوب التخزين ، يعني علشان تخزن لازم ترجع للقرية نفسها و تخزن مع هذا الرجال ،و الله إني أحيانا ما أريد أخزن لأني لو رحت للقرية الوحوش اللي في المنطقة راح يرجعوا ، وأنا ما فاضي بعد لعوار الراس......زز

5) التناسق في الصعوبة ، تلاحظون أن الوحوش في المعارك العشوائية ضعاف لدرجة كبييييييرة مقارنة بالزعماء.... يعني أنا لما أشوف هذي الوحوش أقول في نفسي : ما لازم أقوي اللاعبين دام هذيلا هم الوحوش ، و بعدين يطلع لي واحد ينسف فريقي بضرتين..........

باختصار الفرق بين جرانديا إكستريم و فاينال فانتاسي كالفرق بين الثرا و الثريا............

Phoenix
24-12-2002, 05:08 AM
المواهب اللي اشتغلت بفاينال فانتاسي هي مواهب فذة بلا شك ....

و المشاعر الصادقة فيها هي سبب نجاحها ... ما هيك ؟