المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو أفضل برنامج لتصميم شخصيات ثلاثي الأبعاد ؟

Wolf Sniper
21-12-2002, 11:03 AM
مرحبا شباب ...

من العنوان ما هو أفضل برنامج لتصميم الشخصيات ثلاثية الأبعاد لوضعها في برامج تصميم الألعاب؟؟؟؟

أخوكم

Mr. Black Man
21-12-2002, 11:32 PM
في عندك ال 3D MAX STUDIO و هو يستخدم لتصميم المجسمات الثلاثية الأبعاد بشكل عام مثل البيئة و بإمكانه تصميم أشخاص و لكن هذا يحتاج لوقت و خبرة و قد يصعب تصميم أشخاص و لكنه ممكن و تم إستخدامه في الكثير من الألعاب و هو برنامج رائع و ممتع و لكن يحتاج إنك تتعلم فيه شوي و تشتغل عليه حتى تعرف كيفية العمل به و في ال POSER و هو برنامج رائع جداً جداً لتصميم الوجوه بطريقة رائعة و هو سهل و ممتع و فيه عندك الدايركت إكس و فيه برنامج إسمه milkshape 3d و في الكثير من البرامج و لكن هذه بعضها :)

Wolf Sniper
21-12-2002, 11:56 PM
شكرا أخوي MR. BLACK MAN على الرد

أنا بصراحة بدأت أهتم في هذه المواضيع منذ زمن و أنا حابب أدخل دورة في 3d Max من أجل ذلك بس عندي سؤال لك :
هل برنامج Poser أستطيع أن أتعلمه بنفسي أم أحتاج لمساعدة كدورة مثلاً؟؟؟

أخوك...

Mr. Black Man
22-12-2002, 05:57 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Wolf Sniper
شكرا أخوي MR. BLACK MAN على الرد

أنا بصراحة بدأت أهتم في هذه المواضيع منذ زمن و أنا حابب أدخل دورة في 3d Max من أجل ذلك بس عندي سؤال لك :
هل برنامج Poser أستطيع أن أتعلمه بنفسي أم أحتاج لمساعدة كدورة مثلاً؟؟؟

أخوك...

بالطبع برنامج POSER لا يحتاج لدورة إطلاقاً بل ستتعلمه بنفسك مع الإستعمال و التعلم و عليه بسهولة و هو برنامج سهل و رائع و ممتع جداً في التصميم

PRG of RPG
22-12-2002, 06:52 AM
السلام عليكم.....

هلا اخوي

أنا حررت الرد لاني" لقيته ما يشرح شي ومعقد :) "

اممممم بالنسبة للبيئة المحيطة (كل شي ما عدى الشخصيات ) ... احسن شيء ال3DSMax لا تدور غيره اما اذا كنت فسقان فيه Light wave و Maya و Soft Image و Bryce وغيرها ... بس نصيحتي خلك على 3DSmax

قد تجد في كلامي كلمة الماكس بدلاً من 3DSmax

كيف تتعلمه ؟ بواسطة الكتب طبعاً (انسى الدورات ) واحسن كتاب "ورشة عمل ثير دي ستوديو ماكس 4 " + اكبر موقع عربي للماكس (http://www.abobadr.net) منبر الماكس (http://maxforums.net) .... الق نظرة على هذه المواقع لك تحمس شوي

المهم هاذا ما هو موضوعنا حنا موضوعنا الشخصيات ...ولكن حبيت اعطيك احدى اسباب قوة الماكس

الشخصيات :
لكي لا تتحطم من الكلام اللي ابكتبه ... إقرأ هذه الجملة من "مجرب"
........" تصميم منزل كامل أسهل من تصميم شخصية ".......

أبقسم مراحل تصميم الشخصية الى عدد من المراحل :

المرحلة الاولى : الجسد
كيف نصمم أجساد الشخصيات ؟ حسناً كمبتدأ في التصميم لديك ثلاث خيارات :
1- التصميم بالرسم من الصفر في الماكس .... يعني نتائج قوية ولكن تحتاج الى موهبة رسم + وقت طوييييييل + خبرة عتيقة في الماكس
2- التصميم بإستخدام الplugins للماكس .... سريع + سهل ولكن لا يعطيك تحكم كامل في الشخصية ... وهذا الذي استخدمه غالباً في اعمالي.
3- التصميم بواسطة الPoser كما قال اخي MR.Black Man برنامج البوسر لا يحتاج الى دراسة بل من أول نظرة .... ولكن لا انصح به لك بالنسبة لمبتدأ . لأسباب تعرفها بعدين اذا احترفت في المجال .

ملاحظة/ اذا سويت الجسد من الposer ستصدر الملف الى الماكس ومن ثم تكمل باقي الخطوات من الماكس
ملاحظة / فقط poser 4.2 فما فوق يستطيع التصدير الى الماكس

لها تعقيداتها الخاصة أيظاً

كما ترى فهي عملية ليسة بالسهلة ... ولكن عند صنع كهف مثلاً فيتم تحميله الى اللعبة مباشرة . :) فالمشكلة فقط بالشخصيات

هذا الموضوع يصعب تغطيه ... ولكن حبيت اوضح الكيفية على السريع ....

تحياتي :)

Wolf Sniper
22-12-2002, 09:42 AM
الله يعطيك العافية يا أخ PRG of RPG
و شكرا على مجهودك الطيب و إنشاء الله سوف أعمل بنصيحتك و راح أحاول في كل الاتجاهات أن أحترف 3d Max

و شكرا مرة ثانية;-)

aldanger
22-12-2002, 12:28 PM
دقيقة دقيقة .. انا عندي اعتراضات كثيرة ..

تصميم شخصية ما يحتاج كل هذا ...

شغلة بسيطة .. (خصوصا اذا كنت ستصدر الملف الى mdl في النهاية . فالعملية عندئذ عاية في السهولة)

1- تصميم الشخصية .. لو كنت مبتدئ (مثلي) ممكن تاخذ اسبوع .. وتكون نتيجة "لا باس بها" .. و بعدين لو تريد تصمم سخصيات اضفية تستطبع اجراء تعديلات بسيطة على الشخصية الاولى (مثل: اضافة حقيبة خلفية, الخ زز)

2- "تلبيس" او وضع الخامة او مهما تسميها سميهة .. ممكن تستخدم صورتين او ثلاثة .. و طريقة وضعها لتتناسب مع تصميم الشخصية ليست صعبة ابدا ..

3- الهيكل العظمي .. ايضا ليس بذلك التعقيد كما تصوره يا اخي .. المسائل اسهل بكثير مما تبدو .. احنة بس نحب نضخم الاشياء و نعقدها .. (مجرد انك تتخيل انها صعبة ما راح تقدر تسويهة .. بس لو من البداية تحط في ذهنك انه ما في شي تعلمه مستحيل راح تحس انك تتعلم بسرعة)

4- تحريك الشخصية .. يمكن هي اطول مرحلة في عملية التصميم .. لكنها اكرر .. ليست صعبة ابدا!!!

نسيت النقاش السابق؟
http://montada.com/showthread.php?s=&threadid=155036

عموما .. اخ wolf اذا عندك ثريدي ماكس و انجليزيتك زينة (حتى لو ما عندك ماكس) خش هنا http://www.thewavelength.net/oldsite/models/tutorials/model.html و راح تشوف ان الهملية ليست بتلك الصعوبة ...

بالنسبة للشعر و الحواجب!!!!! شغلة عادية .. بالنسبة لشعر الراس ما تسوبة شعرة شعرة!!! مستحيل!! شوي بس شكل عام للشعر .. الحواجب اصلا ما تسويهة . الحواجب تحطهة بال skin (الخامة او سميهة اللي تريده) (مع اني اشوف ان كلمة "خامة" ترجمة متكلفة و غير مناسبة) نفس الشي الملابس .. تحطهة بالـ skin

PRG of RPG
23-12-2002, 04:27 AM
السلام عليكم...

تختلف وجهات النظر لإختلاف التخصص:
اخوي التعريب غير والبرمجة غير :) .... انا اتكلم من واقع تجربة .... وانت تعتمد على تعريبك للنوع mdl اما أنا فأي نوع مجرد محرك برمجي يفي بالغرض :) ....

والطريقة التي في الموقع اعجبتني في السابق ولكن الان اريد اكثر من ذلك :)

والشخصية اللي ذكرتها انت ما تصلح للعروض .... تصلح للmdl فقط .

الطريقة اللي ذكرتها انا تعطيك نتائج 100% مرضية .... وانا اعتمدت هذه الطريقة لأنني وجدتها تححق ما اريده ..... في اسرع وقت ممكن وأقل من إسبوع بشرط تكون العدة عندك كاملة وتكون لك خبرة فيها .

وبعدين انت تقول ".. (مجرد انك تتخيل انها صعبة ما راح تقدر تسويهة .. بس لو من البداية تحط في ذهنك انه ما في شي تعلمه مستحيل راح تحس انك تتعلم بسرعة) ..... اذا كنت اناتعلمت تصميم ألعاب ال3D بإحتراف في 3 شهور !!

عموماً راح استمر انشاءالله في وضع الدروس البرمجة حتى نصل الى درس تحميل الشخصيات الى اللعبة وعندئذ راح اطرح طرق تصميم الشخصيات بأنواعها بتفصيل ممل :)

عموماً لا تزعل من دري الجاف

تحياتي :)

aldanger
23-12-2002, 10:58 PM
لا عادي .. ما في شي يدعو للزعل :)

بس انت قلت في النهاية (و بعدين تصدرها اما mdl او md2) و على حد علمي الـ mdl ما فيه تعقيدات كثيرة مثل اللي توقل ليهة .. و انا ما اتكلم عن التعريب .. التعريب ماله علاقة بالتصميم :6

بعدين لما تسوي لعبة لازم تاخذ بعين الاعتبار انه اغلب المستخدمين العرب يمكن ما يملكون اجهزة قوية تمكنهم من عرض شخصية فيها 5000 poly!
بعدين انت ورة كل سطر تكتب (معقدة) (معقدة طريقتها) (لها تعقدياتها الخاصة) اللي يقرة الكلام يقول شكلها شغلة مستحيلة :6

PRG of RPG
24-12-2002, 02:20 AM
السلام عليكم...

هلا اخوي

عموماً .... الله يقدرني واوصل لهذه المواضيع .... والقارئ هو اللي يحدد مدى صعوبتها :)

وفي جميع الحالات ..اذا كنت تتعلم من هواية ... ما فيه شي مستحيل :)

____
انا يمكن عقدتها زيادة ... لأني اشغل منصب المبرمج والمصمم والمخرج والمحرك مع بعض :( حمل ثقيل شوي .... يكفيك البرمجة (نقعد تفكر فيها تفكير الله لا يوريك) ...... ولحسن الحظ انا هوايتي وقدرتي في البرمجة ....عموماً اذا جاء وقت مواضيع الشخصيات -> للحديث بقية :)

kkmmg
06-10-2004, 03:17 PM
أريد برنامج poser ومستعد لدفع جميع التكاليف مقدما
kkmmg2003@yahoo.com

Son Of UAE
06-10-2004, 10:41 PM
انا اقوم بتحميله حاليا ... سوف اضعه بسيرفر حلما انتهي من التحميل ... ولكن لمده يوم واحد لا غير

UAE Naruto
06-10-2004, 10:53 PM
::

السلام عليكم و الرحمة.....:girl:

شباب

انتوا اكيد تعرفون هذا الشي لكنه بقوله للتنويه فقط

ممنوع رفع المواضيع القديمة

و سلامتكم.....:ciao:

Wolf Sniper
06-10-2004, 11:47 PM
انا اقوم بتحميله حاليا ... سوف اضعه بسيرفر حلما انتهي من التحميل ... ولكن لمده يوم واحد لا غير
أتمنى ذلك و إن شاء الله يكون الإصدار الخامس أو نسخة أحدث .. أخبرنا عندما تضعه على السيرفر :)

السلام عليكم و الرحمة.....:girl:

شباب

انتوا اكيد تعرفون هذا الشي لكنه بقوله للتنويه فقط

ممنوع رفع المواضيع القديمة

و سلامتكم.....:ciao:

أنا تفاجأت بأن الموضوع رفع لأنه قديم .. يمكن الأخ kkmmg ما يعرف .. فإذا كان يجب قفل الموضوع فليكن ;)