المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعبة بلينكس ....محاولة فاشلة من مايكروسوفت

SALOOME
23-12-2002, 09:12 AM
ادري ان اللعبة من زمان نازلة ولكن نظرا لانه فيه بعض الناس ازعجونا بهاللعبة فتعالوا ننهي مسألتها ونتكلم بكل صراحة عن هاللعبة اللي يعتبرها البعض تحفة:

لعبة بلينكس لعبة ظن الجميع بانها لعبة واعدة جدا فمن ما قدم في معرض E3 الدولي للالعاب والالكترونيات عن هذه اللعبة كان مبهرا لحد ما حتى تسرعت العديد من المواقع الشهيره لتقييم الالعاب باعطاء اللعبة لقب افضل لعبة في المعرض والغريب في الامر ان هذا اللقب لايعطى الا للعبة تقدم عرض تجريبي وليس عرض فيديو فقط ولكن هذا ماحصل .....وبعد نزول اللعبة تحسرت المواقع على تسرعها واعطاء اللعبة لقب هي بعيده عنه كل البعد فاللعبة كانت خيبة امل فعلا من قبل مايكروسوفت للقضاء على العاب البلات فورم المنافسة .

أولا: قصة اللعبة
تدور احداث اللعبة في عالم خيالي حيث هناك مقر الوقت العالمي للكون وهناك حيوانات اليفه وهي قطط تقوم بحماية الوقت من الوحوش التي تريد تدمير العالم وبلا بلا بلا بلا بلا بلا الخ.......(القصة وحدها تفي باسقاط اللعبة و الغريب ايضا وضع القطط حارسين للزمن واااااااااااااااو مره مثير للاهتمام ) فكما هو واضح لاتوجد اي جاذبيه في قصة اللعبة ولا حبكة ...اذا محور قصة اللعبة هو الوقت (وهذا ماجعل المبرمجون يتفاخرون بانجاز اللعبة لانها اول لعبة تعتمد على البعد الرابع وهو الزمن حيث من خلال هذه اللعبة ستتمكن من التحكم بالزمن في بعض الاحيان كايقاف الوقت واسراع الوقت او ابطاء الوقت) والغريب انه لافائده من هذا البعد حيث لم يوضع باللعبة بشكل راقي فقد تتمكن من انهاء اللعبة دون الفائدة له

ثانيا: طريقة اللعب
لايمكن ان يكون هناك لعبة بلات فورم اكثر ملل من هذه اللعبة حيث طريق اللعبة لا عمق فيها فكل ماعليك القيام به هو التحكم في بطل اللعبة القط وسط مراحل غير متقنة في التصميم للقضاء على وحوش الوقت واحد تلو الاخر في زمن لا يتجاوز العشر دقائق في كل مرحلة فقط لاغير هذا كل ماتقدمه اللعبة حيث مهمة القفز والركض وجمع الاشياء التي تعود بالفائدة لا وجود لاي اهمية لها في هذه اللعبة فبمجرد طريقة اللعب المملة خسرت اللعبة المعركة في مواجهة اقوى العاب البلات فورم المعروفة بل انه لاوجود لاي مقارنة بينها وبين العاب البلات فورم الموجودة في هذا الوقت فهي تأخذ طابع الاركيد اكثر من كونها لعبة منزلية واذا لم اكن مخطئ فهي تبدو قريبة جدا من لعبة كلونوا على البلاي ستيشن 2 بل اني ارى ان كلونوا ببساطتها وبطريقة لعبها الثنائية الابعاد امتع بكثير من بلينكس ببعدها الرابع (وااااااااااااااو صح البعد الرابع يبدو مهما )وهو الزمن اللي وجوده مثل عدمه في خضم العشر دقايق في كل مرحلة

ثالثا: الرسوم والاصوات
الرسوم ليست سيئة في اللعبة ولكن لاشيء لم يرا من قبل (يعني على ايش بتكون تميزت حضرتها بسطح الماء اللي شايفينه قبل كذا وماعاد مبهر ...والا الانسجة الناعمة اللي صارت شي طبيعي مع الاجهزة الجديده حتى ان الفراء بالنسبة للشخصية ماكان جذاب لدرجة الابهار مثل ماكان على ستار فوكس فهذاك حقا كان قمة الابداع فعلى ايش بنقول قدمت اللعبة شي جديد بالرسوم .....اممممممممممم النتيجة :لاجديد لاجديد لاجديد على مستوى الرسوم اما بالنسبة لتصميم شخصية البطل بلينكس فهي جيدة مع انه يصعب التدقيق فيه لسوء وضعية الكاميرا التي بالكاد تقترب من الشخصيات....اما تصميم الاعداء والتي يفترض ان تكون وحوشا تلتهم الزمن فهو سيء جدا ومضحك فهي تبدو لذيذة كالحلوى وبدل ان تأكل تؤكل اما تصميم المراحل فهو فارغ ويخلو من العمق فتجد نفسك محاصر في حيطان كثيرة(حيطان من الطوب الاحمر الممل) حيث لاحرية ابدا في اللعبة حيث يتوجب السير في مجرى محدد وضيق اما الاضاءة فهي جيده في اللعبة وتبدو جميله جدا والمؤثرات كالثلج والمطر ليست سيئة بل تبدو مقنعه .....بالنسبة لوضعية الكاميرا فحدث ولاحرج فقد تحصل وضعية الكاميرا في لعبة بلينكس على جائزة اسواء وضعية كاميرا للعام 2002 دون منازع
الاصوات ليست سيئة ولكن الموسيقى في اللعبة متكررة ومملة كما هو المعتاد في العاب البلات فورم وهذا ليس في هذه اللعبة فقط

واخيرا نأتي الى عمر اللعبة فاللعبة ليست قصيرة ووقتها كافي وخاصة في وجود ثلاثين مرحلة وعشر دقائق لكل مرحلة لتقضيها في القضاء على وحوش الزمن اعتقد انه هذا وقت كافي لتصاب بالاكتآب والاحباط من هذه اللعبة بغض النظر عن النعاس اللي سيصيبك وانت تلعب اللعبة (فانا انصح كل من يلعب اللبعة انه يجهز كوب من القهوة الامريكيه عشان تصحي راسه وتصبره على الملل اللي راح يخوضه في اللعبة)

لعبة بلينكس ذا تايم سويبر لعبة بلات فورم كانت واعدة ولكنها خيبت ظن منتظريها(الا طبعا انتم ياشباب منتدى الاكس بوكس لانه ماشالله عليكم كل العاب الاكس بوكس بالنسبة لكم رهيبة (وعلى قولة اخواننا في الدول الاخرى عجيييييييييييييييييييبة) واللي صار مع بلينكس يصير في كل وقت وهو تلميع اعلامي صنع من هذه اللعبة شأن مثل مايصير مع الفنانين والمغنين لما تلاقي واحد صوته يكسر الزجاج من النشاز ولكن الاعلام خدمه وسماه مطرب (وياليت سماه فنان او مغني او مؤدي ...لا سماه مطرب وكلمة مطرب تعني اللي يطربك لما تسمع لصوته حتى ولو من غير موسيقى ) ولكن للاسف ماعاد للالقاب اي حساب ....مثل مالقبت بلينكس افضل لعبة في معرض E3 .........ولولا انه وراها طبعا الشركة الجبارة مايكروسوفت اللي ماتقصر باي مبالغ ماليه لجعل الشين زين والزين شين ...

انا من رأيي انه اصحاب الاكس بوكس يسمون هذي لعبة بلات فورم رهيبة( او زي ماقلنا على قولة اخواننا في الدول الاخرى عجييييييبه) لانه احتمال ماخاضوا العاب بلات فورم اخرى ....يعني خلونا نكون واقعيين انتم لو يذكر احد اسم ماريو جنيتوا وثرتوا وقمتوا تسبون اللعبة مع انه انتم تعرفون زين انكم تناقضون نفسكم لان لعبة ماريو لعبة محترمة وممتعة وفعلا تسمى لعبة بلات فورم جيدة ولها وجودها وشهرتها اللي ماكانت على الفاضي وانا متاكد انه اكثركم هذا اذا ماكان نصفكم في الماضي كان يسعد بالعاب ماريو على السوبر نينتندو وغيرها ............وايضا على البي اس تو فيه لعبة جاك اند ديكستر ورات شيت اند كلينك هذي كلها العاب جيدة ويحق لها تاخذ مسمى لعبة بلات فورم جيدة .

في النهاية انا ادري انه بتجي ردود كلها هواش وغضب منكم هذا اذا ماقفلوا الموضوع على طول ....ولكن انا استغرب ليش العنصرية لهذا الحد بحيث انه لازم يكون فيه حرية رأي انا شخص اشتريت اللعبة وجربتها ورميتها .....ومن حقي اني اقول رأيي في اللعبة وبكل صراحة لا اني انافق واقول والله اللعبة رهيبه((برضوه على قولة اخواننا بالدول الاخرى عجييييييييييييييييبة)) والواقع شي ثاني .....انا لا اهاجم اي جهاز لاني امتلك الثلاث اجهزه كلها وكلها اجهزة مميزة ولكني اهاجم لعبة......فالجهاز ماله علاقة هذي غلطة المبرمجين .......وشكرا لكم واسف على الاطالة

JSRF MASTER
23-12-2002, 09:32 AM
انا لعبت جاك اند ديكستر
ولعبت ماريو سن شاين
ولعبت كراش كورتيكس

:أفكر: وشايف انه بلينكس احلى منهم ..

البرت ويسكر
23-12-2002, 11:26 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة JSRF MASTER
انا لعبت جاك اند ديكستر
ولعبت ماريو سن شاين
ولعبت كراش كورتيكس

:أفكر: وشايف انه بلينكس احلى منهم ..

اما هذي كثرلي منها

جاك اند دكستر احسن لعبة بلات فورم في العالم

عبد العزيز 2020
23-12-2002, 10:56 PM
الصراحه راحه بلينكس سيئه جدا

DeadLy_
23-12-2002, 11:05 PM
و الله بلينكس ما طلعت بالشكل اللي كان متوقع ..وهذا رأيي;-)
و لكن مهما كان سيبى الاكس في قلوبنا :)

JSRF MASTER
24-12-2002, 12:11 AM
جاك اند دكستر احسن لعبة بلات فورم في العالم

:أفكر: الله بالخير ..

:أفكر: انا سمعت انه .. ماريو أخذت افضل لعبه بلات فورم:أفكر:

:6 اما شخصيا " فأحلى لعبه بلات فورم عندي :p :D :0) سبايرو ذا دراجون :واو:

killerpm
24-12-2002, 01:30 AM
لعبة بلينكس ما طلعت عجييييييييبة على قولتك بس هي لم تطلع بالمستوى المطلوب الذي كان متوقعا منها فلم تضف جديدا

و لكن هذا لا يعني أن اللعبة سيءة لهذه الدرجة و لا يستحق شراءها

و على كلن أنا لست من المتعصبين لل x box و أعترف أن العابه قليلة و لكن هنالك بعض الألعاب الجميلة التي يستحق شراءها للجهاز

و هذا لا يعني أيضا أن ال ps 2 جهاز تافه ففيه الألعاب الجيدة و الألعاب السيئة

و على كلن شكرا لموضوعك

(على كلن أنا لست من جماعة عجييييييييييييييييييييبة;-) )

al3aref
24-12-2002, 05:44 AM
اجل ماريو سن شاين الحلوة :p :p

Victor|Hugo
24-12-2002, 05:44 AM
هذه تعتبر البدايه من ميكروسفت لذلك لابد ان لانحكم من اول محاوله ونقارنها بشركات حوالة الف محاوله ثم نجحت

والحقيحه بدايه مثل هذه البدايه ليست بسهله

اعطو مايكروسفت فرصه ياشباب ترا السوني مابدا بألعاب اسطوريه