المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد يحرز اللقب الإسباني



holly_smoke
31-05-2001, 11:38 AM
ريال مدريد يحرز اللقب الإسباني
فريق ريال مدريد يحرز اللقب الأول منذ عام 97 والثامن والعشرين في تاريخه.
- أحرز ريال مدريد لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ موسم 96-79 والثامن والعشرين في تاريخه بعد فوزه الساحق على ألافيس، وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، 5-صفر يوم السبت على ستاد "سانتياغو برنابو" في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين.
و سجل راؤول في الدقائق 22 و82 وغوتي في الدقيقة 23 وفرناندو هييرو في الدقيقة 51 وإيفان هيليغيرا في الدقيقة 66 الأهداف.
و عزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 76 نقطة بفارق 9 نقاط أمام أقرب منافسيه حامل اللقب العام الماضي ديبورتيفو كورونا الذي يلعب يوم الأحد مع بلد الوليد.
و ضمن ريال مدريد اللقب قبل مرحلتين من انتهاء الدوري بغض النظر عن نتيجة ديبورتيفو كورونا، لأنه حتى في حال فوز الأخير بمبارياته الثلاث الأخيرة وخسارة ريال مباراتيه الأخيرتين سيتساويان نقاطا وسيحتكمان إلى المواجهات المباشرة التي تصب في مصلحة ريال مدريد.
و كان ريال مدريد انقض على صدارة الدوري في المرحلة السابعة عشرة عندما انتزعها من فالنسيا وحافظ منذ ذلك على موقعه و وسع الفارق عن أقرب منافسيه ديبورتيفو كورونا إلى 11 نقطة قلصها الأخير إلى 6 قبل مرحلتين.
و يملك ريال مدريد أقوى خطي هجوم (78 هدفا) ودفاع (38 هدفا) في الدوري، وهو أنقذ موسمه بعدما خرج من مسابقة الكأس المحلية وفقد لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخروجه من الدور نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني.
و سيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عبر نجمه راؤول الذي تلقى تمريرة من غوتي فكسر التسلل وورفع الكرة بذكاء فوق الحارس هيريرا فحاول أحد المدافعين أبعادها من باب المرمى لكنه تابعها داخل الشباك.
و أضاف غوتي الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة بضربة رأسية رائعة إثر تمريرة من راؤول، وسجل أوسكار هدفا لألافيس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ألغاه الحكم بداعي خطأ بحق أحد المدافعين.

و أضاف ريال مدريد الهدف الثالث بواسطة قائده فرناندو هييرو بضربة راسية من ركلة ركنية نفذها الدولي البرتغالي لويس فيغو، ثم عزز إيفان هيليغيرا النتيجة بتسجيله الهدف الرابع عندما تابع برأسه كرة عرضية لفيغو بعد مجهود فردي.

و ختم راؤول المهرجان بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من فيغو.


سلتا فيغو يهزم لا بالماس
و في مباراة ثانية، خطا سلتا فيغو خطوة هامة نحو حجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بتغلبه على مضيفه لاس بالماس بهدف سجله بيريزو في الدقيقة 51.
و عزز سلتا فيغو موقعه في المركز السادس برصيد 55 نقطة، فيما بقي لاس بالماس ثانيا عشر برصيد 43 نقطة.

و تستكمل المرحلة يوم الأحد، فيلعب أتلتيك بلباو مع ملقة، وراسينغ سانتاندر مع فالنسيا، وبرشلونة مع أوفييدو، ومايوركا مع رايو فاليكانو، ونومانسيا مع إسبانيول، وفياريال مع أوساسونا، وسرقسطة مع ريال سوسييداد.