المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحة ياشباب...

Xenon
22-11-2000, 03:06 PM
كم واحد مقاطع المنتجات الأمريكيةالتي تأخذ أمولناوتنفقه على اسرائيل ليكون قيمة رصاصه في أخيك المسلم بفلسطين.
وهذي بعض الشركات الأمريكية التي أرجو من أعضاء المنتدى أن يساند الشعب الفلسطيني وعلى الأقل بالمقاطعة:
1)المطاعم:ماكدونالد-كنتاكي-هارديز-بيتزاهت-برجركنج-...الخ
2)المشروبات:بيبسي ومنتجاتها(ميراند-حمضيات-سفن اب)كوكاكولاومنتجاتها(سبرايت-فانتا)-...الخ
3)المأكولات:برنجلز-سنكرز-جالكسي-منتجات نستله ومنهاكتكات وأولكر وغيرها-شيبس ليز-كاتشب هاينز-...الخ
4)محتيجات المنزل:كلوركس-تايد-أريل-بامبرز-...الخ
وان كنت متعود على بعض المأكولات فان امتنعت عنها لن تموت كماأن لها بديل من منتجات أخرى وأغلبها أصلا مضرة ومقاطعتك لهذه الشركات شىء بسيط بما يفعله أخواننا الفلسطينين بمدافعتم للمقدسات.فأرجو التفاعل مع هذه الانتفاضة بالمقاطعة وأنا أتوسم فيكم الخير ياأعضاء المنتدى فكل من قرر المقاطعة فل يكتب ذلك ليتحمس البقية الغير مقاطعين ليقاطعوا وشكرا:D:D:D.

selvar
22-11-2000, 03:50 PM
واللّة لي أنا مقاطع عن المنتجات الأمريكية والأسرائيلية

وخصوصآ الببسي وأخواتها (ميراندا...سفن آب...إلخ)

وأتمنى أنى آخذ رشفة أو (جغمة) من الببسي آةةةة :(

gamemasterجيم ماستر
23-11-2000, 12:15 AM
يا ابو بدر اسمحلى لو تكرمت لدى تعليق على كلام الاخ سلفار

يا سلفار الحبيب والله من ثلاثه شهور لم اظحك مثل اليوم عندما قرأت ما كتبته عن البيبسى وخصوصا عند كلمه جغمه وبعدها با التحديدعباره أةةةة وصوره الوجه المعبره وسبحان الله اول مره اتخيلك هناوبهده الصوره العجيبه حتى ان من شده ما ظحكت دمعت كثيرا وكأنى ابكى وجميع من فى المقهى اصبحو ينظرون على وكأنى خبل(مجنون) .... الله يهديك ويش سويت فينى يا سلفار على العموم ماهى غريبه منك لانك دائما تطلع لنا بحركات حلوة

شايف كيف يا سلفار ليش انت محبوب

وبا النسبه للموضوع يا اخ ابو بدر حلو ولاكن ماتقدر

وانا فى اعتقادى ان الموضوع اصعب مما تتخيله لان كل الذى ذكرته اشياء استهلاكيه وتوجد فى كل مكان والواحد ما يحرم نفسه من الحلال يكفى إننا صابرين على اشياء محرمه علينا ومحلله عليهم

وإذا كان الموضوع علشان اخواننا فى فلسطين ممكن الواحديفعل اكثر من الامتناع عن ما ذكرت بتبرع الاموال السخيه او بالجهاد أو باى شى افضل من الامتناع لان امريكا بتوزع منتوجاتها الى اى مكان فى العالم وان هناك مسلمون وكلاء لهذه الماركات ممكن ان يتضررومما ذكرت اكثر من امريكا فلذالك ارجو ان تترك الفرع وتذهب بطريقه ماومباشره للأ صل(يعنى تبحث عن شى ممكن ان يعمله اى شخص اتجاههم مباشره)

هذا رأى الشخصى ووجهه نظرى ارجو الجميع ان لا يزعل منها واعطونا رايكم لكى نستفيد.

Xenon
23-11-2000, 08:55 AM
أول شىء مين أبو بدر أنا playstation2وبعدين أنا ماني معاك في رأيك وذلك لعدة أسباب:أن المال الذي تدفعه سيعود للشركة المصنعة وأرباح هذه الشركة تأخذ الدولة نصيب منها من الضرائب التي ستساعد بها اسرائيل ليكون سعر رصاصه في أخيك المسلم,ثانيا سيكون هذا دعم لاقتصادنا الوطني فعندماتقاطع المنتجات الأمريكيةوتتجه الى منتجات وطنك سيعود بالفائدة لك ولوطنك مع أن هذا سيؤدي الى خسارة الوكلاء المسلمين فسيكون هذا من الأفضل عندما يرون خسارتهم الفادحة ليتوجهو الى المنتجات الاسلامية فهناك دول اسلامية نامية في صناعاتها منها مصر-باكستان-تركيا-اندونيسيا-سورياوغيرهاكثير كما يكون ردعا للوكلاء بعدم التعاقد مع شركات امريكية اتي تهدف الى تمزيق الاسلام واهانة كرامتهم وتفضيل الحيوان عليهم أي انسانية هذه ,أوصل الاسلام الى هذه الدرجه من الضعف أين أيام صلاح الدين أين أيام الفتوحات الاسلامية ولكن لن يتحقق ذلك اذا كان المسلمين متضليلين تحت امريكاراضين عنهم ينتضرون اشارة من امريكا ليسارعوا ويقوموا بهافانظر ماذا فعلت امريكا عندما أرادت الاطاحة بالعراق لقد قام العرب جميعهم ضد دولة مسلمة عربية نعم اخطأت العراق ولكن ماذنب الشعب البعراقي من تصرفات رئيسهم ألم يكن بالا مكان انهاء الحرب بالسلام اذا كان المسلمين يتحاربون مع بعضهم البعض أهذا الجسد الواحد وفلسطين اضطهدت وتقطعت واحتلت يقتل شعبها يومياكأنهم العاب يذبحونهم وماذا فعلوا عمليات سلام حمقاء.
لنعود الى موضوعنا ان الشراء من بلدنايحفز الصناعة وتطورها فان كان الناس يتهافتون للصناعات الوطنية ستقوم الشركات بتطوير صناعاتها من سيارات وتلفزيونات واسلحة وخير مثال مصر وباكستان فقد تطورت الصناعة في مصرفهناك شركة توشيبا العربي لصناعة الأجهزة الكهربائية والمشروبات الغازية والملابس كما يوجد مصنع للسيارات بالتجميع,أما باكستان فقد صنعة المفاعل النووي وصواريخ وأسلحة,ولا تستهن بالمقاطعة فان قاطع الشعب العربي والاسلامي ستكون خسارة كبيرة فان سكان العرب300مليون نسمة على أقل تقدير ان قاطعوا جميعهم الببسي فقط قد تصل الخسارة الى 3000مليون ريال وان امتنع عن ريال واحد لصالح امريكا ستصل الخسارة الى300مليون ريال.وأرجو منك أن تقاطع المنتجات الأمريكية ياجيم ماستر.وشكرا:D:D:D.

selvar
23-11-2000, 12:06 PM
حمدللّة أنك ظحكت وياليت أنك تضحك كل يوم , وأن شاء اللّة ولايجيك اليوم الأسود :)

وعلى العموم أسف لأنى أحرجتك فى المقهى :) والسلام عليكم

Xenon
23-11-2000, 05:15 PM
لكل من قرأ هذا الموضوع هناك خطأ مني في قائمة المنتجات الأمريكية وهو المنتج أولـــــــــــــكر منتج اسلامي تركي وآآآآآآآآسسسسسف على الخطأ.
ويا سلفر أرجو منك الاستمرار في مقاطعتك للمنتجات الأمريكية واذا كنت تريد شرب المشروبات الغازية فهناك منتجات غير امريكية مثل فيمتو وآيس تي وراوخ وغيرهاومن الأفضل لك ولصحتك عدم شربها ايضا أتعلم أن الببسي يحتوي على 400مادة ضارة.
وللمرة الثانية آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسفففففففففف على الخطأ فان منتج أولــــــــــكـــــر اســـــلامــــي تركــــــــــي وآآآآآآآسف على الخطأ.
وشكرا:D:D:D.

*منتج أولكر منتج اسلامي تركي.

holly_smoke
23-11-2000, 07:32 PM
ولاكن ما اعتقد انه اذا قاطع 10 اشخاص والى 20 بتخسر المنتجات الامريكيه ....
صح...ولا...انا...غلطان

selvar
23-11-2000, 07:56 PM
واللّة يا
playstation2

أنت أنسان نباتى(يعنى محافظ على صحتك)

بس عاد وش أسوى وعلى هذا من أول ما ولدت إلى قبل الأنتفاضة

كنت أشرب بيبسى وخاصتآ لايت كولا مثل المجنون أشرب وأشعر بأرتياح

آةةة
إلى Holly smokeوplaystation2

ولاتخاف أنا مقاطع لى ثلاثة أسابيع وأنا مقاطع عن المنتجات وعلى هذا

واللّة وأقسملك باللّة العظيم أنى رحت اليوم الخبر ودخلت محل

الألكترونيات وقال صاحب المحل أن الناس صار مايشترون المنتجات الأمريكية والبريطانية

وعلى هذا أنى سألت صاحب ماكدونلد حزروا قال أيش قال أن أرباحة

أنخفضت إلى 30% وبيتزاهت أخفضت أرباحة 35%
وحتى البيبسى أنخفضت أرباحة إلى45% وتخسر أسبوعيّآ 300مليون ريال سعودى على ما أعتقد

وإذا ماتصدقنى روح أسأل هذا فى السعودية فقط!

أنت ألحين ما شفت مصر وسوريا وقطر والأردن

أما يا صديقىHolly smoke

أنا ثلاث أرباع من المصريين قطعو المنتجات الأمريكية يعنى أكثر من
45 مليون مسلم فى مصر قطعوا المنتجات الأمريكية من الألف إلى الياء
هذولي المصريين فقط .

وأرجوا أن تقاطع يا صديقى Holly smoke أن تقاطعها مش عشانى

عشان الأولاد المساكين ألي أعمارهم ما بين 5و12 سنة وكل باقى الأعضاء

طيب عندكم المنتجات اليابانية والأسبانية بدال البريطانية و الأمريكية

وسلام عليكم (التحية الأسلام والمسيحين )

Xenon
05-12-2000, 06:21 PM
هناك خطأ في الموضوع وذلك لعدم صحة المصدر الذي أخذته منه وبعد تأكدي بنفسي أصابني الذهول وأخذت أسأل وأسأل فقد اكتشفت أن شركة مارس وفروعها من جالكسي وغيرها ليست أمريكية وأن شركة نستله ليست أمريكية بل سويسرية ومن منتجاتها كتكات فانه ليس أمريكي وشكرررررررا:D:D:D.

Omar 13
06-12-2000, 02:36 AM
تعليق بسيط على كتكات
تعرفو ان يتم تصنيعه في جنوب افريقيا
شوف الغلاف من تحت

selvar
06-12-2000, 02:41 PM
:) أنا ألحين رايح أشتري حلاوة جالكسى :)

الشجاع..
06-12-2000, 09:14 PM
انا مقاطع لها وبشدة

wawa
06-12-2000, 11:59 PM
اضم صوتي الى بلاي ستيشن 2 و اشكره وكل من له نفس الموقف و التحمس لمناصرت الشعب المسلم الفلسطيني , وان اقوى سلاح بيدنا بعد الجهاد في سبيل الله هو المقاطعه الاقتصادية المسخ الاسرائيلي و كل من تحيز له او ساندة او ادخلة الينا.:)

اما بالنسبة الى holly-smoke فقد استغربت من موقفة المثبط للهمم المناقض للواقع , فان كان مسلم فاني ارثي لحاله , حيث انه لم يسمع عن حرب الرسول صلى الله علية و سلم مع اليهود في المدينة وحاصرهم في حصونهم , ثم بعد ان طال الحصار فترة طويلة ولم يئتي بنتيجة امر رسول الله صلى الله علية و سلم بقطع اشجار النخيل وتخريب البساتين الخاصة باليهود.
فعندما راى اليهود ذالك و لتشبثهم بالحياة و المال اغلى ما لديهم قبلوا بالاستسلام للرسول صلى الله علية وسلم.

هذا الموقف مع اليهود يدل على ان يهودي يربط حياتة ببقاء مالة ومعنى ذالك ان التجارة اليهودية هي شريان الحياة لليهود, لذا يجب قطعة ....... هنا تكمن قوة المقاطعة ........

اما ان كان holly-smoke غير مسلم فهو امر غير مستغرب منه :غضب:

اضيف الى الاخ بلاي ستيشن انه يستطيع تعديل الرسالة التي ذكر فيها اسم المنتج اولكر و نستلة لان ليس كل القراء لايكملون الحوار الجاري بين رواد المنتدى .
ادلك الى الطريقة ان كنت لا تعلم فختر من زاوية edit/delet
و اشكر لك تعاونك .

واني امد يدي لكم للوقوف صفا واحدا في مواجة المسخ اليهودي..[تم تعديلها بواسطة wawa في 07-12-2000 عند 01:08 AM]

selvar
07-12-2000, 12:26 AM
playstation2

لقد أخطئت با لجالكسى وقلت أنها مصنوعة من سويسرا بل أنها
مصنوعة من بولندا

wawa
07-12-2000, 12:46 AM
وكيف اكتشفت السر..... :p

selvar
07-12-2000, 09:18 PM
يعنى holly-smoke غير مسلم !!!!! مولازم أنة يكون مسلم أو غير مسلم

بس هو صديقنا وبعدين ياwawa أن Holly smoke عربى صح!

حتى لو كان Holly smoke سواء أن كان مسيحيآ أو مسلمآ فهو صدقينا وعزيز علينا

وبعدين لاتنسى أن الرسول (ص)قال: أنا والكافر الفقير كاهتين

وأشار السبابة والوسطى وبعدين لاتنسى أن صلاح الدين الأيوبى

عالج ملك ريتشاد قلب الأسد بضربة سهم
وعلى هذا أنة مسيحى وغير عربى و عدو لة

holly_smoke
07-12-2000, 09:50 PM
لا والحمدلله انا مسلم
وبقاطع المنجات الامريكيه عشان ما تزعلو مني

wawa
07-12-2000, 11:59 PM
اني لم اقصد ان اقول ان holly-smoke غير مسلم ان قرات مقالتي بتمعن لن تجد بها ما يعني انة غير مسلم .
انما هو عتاب ربما يكون قاسي قليلا , بسبب حماسي للمقاطعة .
مع العلم اني فلسطيني.
ولا ازم بمسيحي او غيرة انما قصدت ان معضم الديانات الاخرى غير الاسلام تصلها المعلومات مشوهه عنا ....

واكرر اعتذاري ان فهم مقالي على غير حقيقته او اني اخطات بالتعبير عن وجهت نظري :(

Xenon
08-12-2000, 03:22 AM
شيء غريب سمعت ناس يقولون أن مارس وجالكسي أمريكية وعندما ذهبت الى السوبر ماركت استغربت عندما وجدتهامصنوعةفي هولندا وبعد فترة وجدت أن منها مصنوع في فرنساوهاأنت يا سيلفر زدت الحيرة عندما قلت أنها بولندية,وأنا أعتقد أن أصل الشركة أمريكي وتوجد لها مصانع منتشرة في هولندا وفرنسا وبولندا ولم يذكر مقر الشركة الرئيسي على الغلاف وقد يكون هذا سوى تمويه.
وشكرا.:D:D:D.

osama20001
05-08-2001, 03:47 AM
انا بصراحة انا في امريكا فما اقدر اقاطعها وانا اكتب عربي عن طريق هاذا الموقة وبعدين انسخ الكلام الي كتبته والصقة في المكان الي ابغhttp://www.almisbar.com/dict_page_a.html