المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام Dark Chronicle



فواز2003
27-12-2002, 12:59 AM
معلييييش ياشباب مااعطيتكم اخبار كثيرة اليوم وامس لاني كنت اكتب مراجعة للعبةDark Chronicle بسم الله الرحمن نبدا:
مائة عام مضت ، سنوات كثيرة توالت ، احداث تعاقبت منذ ان كانت المعركة الاخيرة لنصر الخير ، المعركة التي تمكن فيها تون الفارس الشجاع من هزيمة زعيم الشر ديمون كينغ ، الان نسى الناس ما حدث ، كل تلك الاحداث الماضية قد تركت في غياهب النسيان ، و حان الوقت لاستيقاظ الشر من جديد ، الفتى يوريس اخر ابناء انبل عائلات الامبراطورية يلتيقى بالفتاة الغامضة ذات القوة الخارقة مونيكا ، لينقذونا من خطر قادم من الزمن الماضي ، دارك كرونيكليز الجزء الثاني من دارك كلاود ، لعبة شركة سوني التي تطورها شركة ليفل فايف المذهلة ، افضل لعبة اكشن ار بي جي لجهاز البلاي ستيشن الثاني ، تتفوق على كينغدوم هارتس و ديوال هارتس و تأتي لتضرب زيلدا بالصميم قبل ان ترى النور ، وها هي مراجعة النسخة اليابانية من دارك كلاود الثانية .
لعبة البلاي ستيشن الثاني التاريخ المظلم Dark Chronicle "دارك كرونيكلز " هي النسخة اليابانية Ntsc J ، فيما سيكون الاسم بالنسخة الاوروبية PAL و النسخة الامريكية NTSC U|C هي السماء المظلمة الجزء الثاني Dark Cloud 2 "دارك كلاود " ، و قد اعادة شركة سوني المالكة للحقوق التجارية و رخصة انتاج اللعبة الاسم السابق للعبة دارك كلاود في القارة الاوروبية و الامريكية بعد حدوث تشابه غير متوقع بين اسم هذه اللعبة و اسم لعبة اخرى ايضاً ، و كانت سوني و شركة التطوير ليفل فايف قد انتهت من انتاج النسخة اليابانية لذلك لم يتم تغيير الشعار و لا حتى الاسم " دارك كرونيكلز " ، و على هذا يتوقع ان تستمر سوني في وضع الجزء الاول من الاسم " دارك " و تغيير الكلمة الاخرى في الاجزاء القادمة و التي قد تعلن رسمياً قريباً .
المرحلة الخامسة عملاقة الار بي جيه الجديدة
هناك شركات تطوير العاب عامة كشركة كابكوم تطور العاب متنوعة كالعاب الرعب و الرياضة و الرماية ، و لكن هناك شركات تطوير متخصصة في نوع واحد من الالعاب ، اذكر منها اضخم شركات تطوير العاب الار بي جيه RPG ، سكوير سوفت SquareSoft ، انكس Enix ، كويست Quest و اطلس Atlus وهذه الشركات تتخص بتطوير العاب الار بي جيه ، لكن هناك شركة تطوير جديدة دخلت الى الميدان اخيراً ، و نالت الثناء و المديح ، مما دفع اضخم شركات انتاج العاب الار بي جيه مثل سكوير سوفت و انكس الى الطلب منها بتطوير العاب جديدة لها ، نعم هذه هي الحقيقية ، شركة ليفيل فايف العملاق الجديد في مجال العاب الار بي جيه ، وقد تأسست شركة التطوير اليابانية ليفيل فايف Level Five (المرحلة الخامسة Level-5 ) في مدينة فوكوكا Fukuoka اليابانية في اكتوبر من العام 1998 م ويقع مقرها فوق محل بسيط للملابس وهو عبارة عن شقة متوسطة الحجم و تحوي الشركة نحو 43 مبرمج و مصمم للالعاب فقط يعملون كفريق واحد و كما يرد فان شركة سوني قد ساعدت في جمع المطورين لهذه الشركة والتي تمتلك سوني حصص منها ايضاً غير انها ليست مملوكة لسوني ، وقد كان المشروع الاول التجريبي للشركة على البلاي ستيشن الاول و لم يكشف ، وفي العام 1999 عندما اعلنت سوني عن عزمها اطلاق جهاز البلاي ستيشن الثاني PlayStation2 تم ايجاد اسم شركة Level Five في قائمة مطوري الطرف الاول ، و في معرض E3 لعام 2000 م تم الكشف عن مشروع لعبة شركة Level Five الاولى و هي لعبة من فئة العاب الـAction RPG تحت اسم السماء الداكنة "دارك كلاود " Dark Cloud .
اللعبة الاولى Dark Cloud تم بنائها على محرك جديد كلياً طورته ليفيل فايف Level Five و سوني Sony Computer Entertainment ، و كتب قصتها و صممها المصمم الشاب الياباني اكهيرو هينو Akihiro Hino الذي قال انه استوحى لعبته الاولى من قصة و لعبة المصمم الكبير الياباني شيغارو مياموتوو ، لينجيند اوف زيلدا : اوكرينا اوف تايم Legend oF Zelda :Ocarina of time ، و لكن هذا الامر لم يكن صحيحاً ، فقد كانت لعبة دارك كلاود " Dark Cloud " نسخة منسوخة طبق الاصل من لعبة نينتندو الشهيرة التي اطلقت في العام 1998 ( العام الذي تأسست فيه ليفيل فايف ) ، ومع اطلاق اللعبة في ماريو 2001 في الاراضي اليابانية المشمسة ، لم تلقى اللعبة الاولى الاستحسان حتى من اكبر المجلات و النقاد اليابانيين الذين اجمعوا على نقطة واحدة تفوقت على زيلدا و هو محرك اللعبة الرائع فقط ، و يمكن مراجعة مراجعتنا في موقع الالعاب العربي games4arab.com للجزء الاول من اللعبة هنا Dark Cloud ، رغم سقوط اللعبة فنياً ، فانها لم تسقط في رفوف المحلات التجارية ، فقد باعت هذه اللعبة الكثير فهي اول لعبة من العاب الـAction RPG لجهاز البلاي ستيشن الثاني PlayStation2وكان هذا الامر وحده الكفيل بابقاء اللعبة قيد النجاح ولو تجارياً فقط ، و قد استمرت مبيعات اللعبة جيدة حتى قبيل صدور لعبة سوني المذهلة ICO الاولى التي صممها المذهل فاميتو يودا .
Level Five لا تحب الاستسلام بسهولة ، لذا فقد اعلنت في ابريل 2002 عن عزمها تطوير الجزء الثاني من لعبة Dark Cloud تحت اسم Dark Chronicle بالارتكاز على المحرك السابق للعبة دارك كلاود الاولى و بالاعتماد على تقنية المضلعات الورقية الكرتونية الطابع cel-shaded ، فجاة ظهر الجزء الثاني Dark Chronicle في معرض التسلية الالكترونية E3 في لوس انجلوس ونال استحسان الجميع سواء اللاعبين او النقاد الذين وصفوه بالرائع من النظرة الاولى ، بل ان صدور النسخة التجريبية الديمو بعد المعرض اذهل الجميع ، و دفع شركة Microsoft العملاقة الى التعاون مع ليفيل فايف الشابة ، فقد منحت شركة ميكروسوفت العملاقة شركة ليفيل فايف حق التطوير على جهاز الاكس بوكس لتطوير لعبة ار بي جيه جماعية عبر الشبكة RPG ON LINE ، و اظهرت شركة ليفيل فايف المشروع الجديد تحت اسم الخيال الحقيقي اون لاين True Fantasy في اشارة الى تحدي سكوير سوفت و العاب الخيال النهائي ، فاينل فانتسي ، فاللعبة كانت اول العاب شركة Level Five من نوع الار بي جيه الكلاسيكي ..اذا وشي هي اللعبة الثانية ؟
الاستحسان التي حصلت عليه لعبة الاكش ار بي جيه Dark Chronicle و لعبة الار بي جيه الكلاسيكية True Fantasy ، دفع شركة SquareEnix ( الشركة المندمجة بين سكوير سوفت و اينكس ) الى الطلب من ليفيل فايف Level Five تطوير الجزء الثامن من سلسلة العاب فرسان التنين Dragon Quest التي يصممها سابقاً المصمم يوجي هوري و زميله اكيرا تورياما ، هذا الامر ، وشهادة العملاقة امثال سوني ، ميكروسوفت ، سكوير سوفت و انكس تعني بما لايقبل الشك ان شركة Level Five هي العملاق الجديد في مجال العاب الـRPG .
فريق التطوير ..المظلم ..
فريق التطوير ، للعبة التاريخ المظلم Dark Chronicle او دارك كلاود الثانية Dark Cloud 2 هو ذاته فريق التطوير لالعاب دارك كلاود الاولى ، الخيال الحقيقي ، و دراغون كويست الثامنة الجديدة DragonQuest VIII ، والفريق بقيادة مصمم اللعبة Game Design السيد اكهيرو هينو Akihiro Hino وهو ايضاً كاتب القصة و ليس هذا فقط فاكهيرو هينو هو كاتب الحوار و المنتج المنفذ للعبة مما يبرز علاقته الكبيرة بسوني ، مخرج الرسوم للعبة و مسؤول تقنية السيل شداد الكرتونية تاكاشي ماجيما Takeshi Majima وهو الرجل الذي اقترح على اينكس هذا النظام لدراغون كويست 8 ، المسؤول الاول لفريق مبرمجي اللعبة هو كينجي ماتسوسوي Kenji Matsusue وهو الذي حمل على عاتقه تعديل و تطوير المحرك السابق لدارك كلاود ، مصمم الشخصيات لهذه اللعبة يوشيكي كوسودي Yoshiaki Kusuda وهو مصمم شخصيات الجزء الاول من اللعبة ايضاً و هو ايضاً مصمم شخصيات ترو فانتسي لايف اون لاين لكنه لن يكون مصمم شخصيات دراغون كويست الثامنة بكل اسف لسبب وجود العملاق اكيرا تورياما ، فيما صمم الوحوش في لعبة المصمم تاكاشي اكاساكا Takeshi Akasaka ( وهو شقيق مبرمج نظام المعارك ) .
طور نظام التحكم في اللعبة المبرمج توموهيرو ميسي Tomohiro Misei و الذي ابدعه بعد الاستغناء عن اسلوب تعليق المفاتيح السابقة البرمجة التي اتبع في زيلدا و64 و دارك كلاود الاولى ، فيما طور النظام القتالي الجديد كلياً المبرمج تاسوهيرو اكاساكا Tasuhiro Akasaka و الذي طور النظام القتالي السابق للجزء الاول و هو يعمل على تطوير اول نظام قتالي للعبة ار بي جيه كلاسيكية في ترو فانتسي اون لاين لايف على الاكس بوكس ، نظام الكاميرا الثلاثية الابعاد نفذه المخرج ماكاتو شيكاسيو Makoto Shikasyo و الذي عمل ايضاً على تطوير نظام نقطة التصوير و التتابع السينمائي في اللعبة ، فيما قام المخرج توورو ميورا Tooru Miura بتنفيذ اللقطات السينمائية باسلوب Motion Capture ، و هذا الامر ساعده فيه كل من الممثل اوسامو ناجيتا Osamu Nagata و هيتاشي ميوتا Hitoshi Murita .
صمم شعار هذه اللعبة الرسام ريوشي تاكاياما Ryouichi Takeyama وهو الذي سوف يستلم تنفيذ شعار دراغون كويست 8 ليكون الاول بعد اكيرا تورياما الذي يقوم بهذا العمل ، الاصوات و الدبلجة الصوتية و يشترك فيها ممثلين من التلفزيون الياباني ومن نجوم التمثيل التلفزيوني في اليابان على عادة فاينل فانتسي او غيرها ، انما قام به اعضاء من فريق تطوير اللعبة فالبطل يوريس قام بدوره الممثل الياباني الصغير ايكي اكيها Aki Akiha ، و قامت بدور مونيكا النجمة Kenta Katagiri ، وعلى عادة سوني للتسلية Sony Computer Entertainment فان منتج اللعبة من شركة سوني هو يوسوهيدو كوباياشي Yasuhide Kobayashi .
الحكاية ،عودة الظلام
حكاية لعبة Dark Chronicle حكاية اسطورية كعادة العاب الـAction RPG ، تجرى في زمن غير محدد يجمع بين الماضي و المستقبل ، تدور الحكاية بعد مائة عام كاملة على هزيمة زعيم الشر الجني Black Demon على يد الفارس الشجاع Toan وانتهاء عصر الشر و الاشرار ، مع مرور السنوات عاد الاشرار الى الظهور من جديد ، انهم يريدون ان يسترجعوا زعيمهم الشرير مرة اخرى من عالم الظلام ، و هذه المرة لن يقف احد من الفرسان امامهم ، ترسل الفتاة الغامضة و الفائقة القوة مونيكا Monica الى المستقبل من الماضي حيث عليها ان تعثر على حفيد عائلة الفارس الذي هزم الشر ، ان تعثر على الفتى الثري يوريس Yuris ليرحلا معاً و يهزما الشر القادم الى المستقبل ، يوريس Yurisالصبي ذو ال14 عبقري تماماً الى درجة سخيفة ، خبير ميكانيكي و مهندس فائق الذكاء وقد طور سلاحه عبر دمجه لمفك المسامير و البراغي وزوده بقدرات سحرية و يوريس Yuris هو ابن احدى اثرى العائلات ، اما الفتاة الغامضة الفائقة القوة مونيكا Monica فقد ارسلت من الماضي و عمرها 15 عاماً و رغم انها لا تتكلم حول ماضيها الا انه يعتقد انها ابنة الفارس الشجاع تون Toan ، هذه ليست القصة فقط ، العاب الـAction RPG كزيلدا ، كينغدوم هارتس ، ديو بريسم و ديوال هارتس تعتمد على نقطة واحدة في القصة و هي التصاعد مع المراحل ، فانت تعرف القصة باسلوب انهائك للمراحل و المهمات في اللعبة ، و هكذا تتعرف على الاحداث و القصص الجانبية للشخصيات و يمكن ان تفوق احداثاً كاملة من القصة الاساسية دون ان تشعر ايضاً ، دارك كرونيكلز Dark Chronicle او Dark Cloud 2 تجري احداثها بالارتكاز على بعض احداث الجزء الاول ، فهناك الكثير من النقاط المتواجدة في هذه اللعبة و تلك كشخصيات متشابهه مع تلك الموجودة في الجزء الاول و هي احفاد او احفاط احفاد و هناك ايضاً بعض المناطق و القرى في الجوريما تتشابه مع تلك القديمة المتواجدة ، و لمعرفة كافة الاحداث ووصل النقاط ببعضها عليك بانهاء الجزء الاول قبل خوض غمار الجزء الثاني من اللعبة .
طريقة لعب الـAction RPG ..
الـAction RPG هو الجيل الجديد من العاب الار بي جي حيث تعتمد الالعاب في هذا النظام على كافة مميزات الار بي جي التقليدية كاللعب بشخصيات كثيرة و نظام السحر و الدمج بين الضربات و التطوير العام لقدرات الشخصيات ..لكن الـAction RPG تعتمد على نظام قتالي مباشر غير متتابع مع الابقاء على جميع التقاليد السابقة في العاب الار بي جيه كالتجمع بين اللاعبين و اللعبة باكثر من شخصية و القتال باكثر من سلاح و شخصية و جمع الايقونات و التطوير و انظمة السحر و نظام قتل الوحوش و غيرها ، و قد كانت لعبة Legend of Zelda اول لعبة تعتمد هذا النظام الجديد و تلتها لعبة تيرانيغما من اينكس ، لا شك ان البلاي ستيشن الثاني قد حصل على مثل هذه الالعاب من خلال لعبتي سوني Dark cloud و Dual hearts و ايضا داراكن و بليدر جيت و ايضاً Kingdom Hearts ، و لكن ما المانع في ان يحصل جهاز البلاي ستيشن الثاني على دارك كرونيكلز ايضاً ؟
تبدأ اللعبة بخطوات تعريفية بنظام اللعبة النظام الذي يطلق عليها نظام جيوراما Geo-Rama وذلك عبر تجولك الحر بشكل مطلق في عالم امبراطورية بالمبرينكس Palmbrinks الساحرة و الضخمة و التي تعتبر اضخم مدينة افتراضية في العاب الاكشن ار بي جي و سننتظر زيلدا لنقارن مدى الضخامة ، فانت تلعب عبر شخصية يوريس و تتجول احياناً مع الفتاة مونيكا و يمكنك التبديل بينهما بضغط مفتاح واحد على ذراع الديوال شوك 2 ، انظر جيداً الى شاشة التلفاز امامك لتتعرف على الجديد في هذه اللعبة ، ففي الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة هناك مؤشر الطاقة للشخصية باللون الاخضر ، و بالاسفل منه هناك ثلاث ايقونات تستخدم لبرمجة الاسلحة للاستخدام على مفاتيح ذراع التحكم الديوال شوك ، ايضاً وفي الزاوية العلياً من جهة اليمين هناك ايقونات الاسلحة ولكل سلاح هناك مؤشر الطاقة و مؤشر السحر حيث يمكنك دمج قوى سحرية باسلحتك و غيرها و هذه الايقونات تستخدم في المعارك ، الحرية المتاحة لك في الحركة جيدة و فائقة ، فالشخصية يمكنها ان تفعل اي شيء و ان تذهب الى اي مكان في امبراطورية Palmbrinks المبنية بالكامل بشكل ثلاثي الابعاد ، يمكنك تسلق الادراج و التجول في المدينة الواسعة ، يمكنك الدخول الى اي منزل تجده و التكلم على من يقطن فيه ، يمكن القفز بداخل الفنادق الخشبية القديمة و التحدث الى المتسكعين في الشوارع بكل لطف و محبة ، هذا الامر جميع للغاية و الحركة داخل المدينة و القرى و الغابة المحيطة في مملكة Palmbrinks ، و لاحظ ان التحريك تطور جداً و اختلف عما كان في الجزء الاول ، هذه المرة الانتقال من حال الثبات الى الركض يمر بمراحل متعددة كثيرة فتبدأ من المشيء على اطراف اصابع قديمك و تبدو حركة يوريس مختلفة عن حركة مونيكا في هذه الوضعية بالاول يبدو و كانه يتراقص و بعد ذلك تشهد الانطلاق و التسارع من الهرولة وصلاً الى الركض .الاستكشاف جيد جداً و تم الاعتماد على كون اللعبة من فئة السيل شداد كثيراً في صنع المراحل الواجب استكشافها ، فهناك افخاخ و كهوف سرية يمكن ملاحظتها بالاضافة الى ذلك فان التاريخ المظلم Dark Chronicle تستخدم ايضاً نظام GEORAMA system لاعادة انشاء المراحل و اعادة بناء العالم الافتراضي حسب الاحداث الجارية في اللعبة و هذا الامر يشبه قليلاً نظام السفر بين الزمن المتبع في اسطورة زيلدا ،حيث تتغير بعض المراحل و تتغير مواقع بعض الشخصيات بناء على احداث اللعبة .
اللعبة مقسمة الى مراحل خارجية من العالم الافتراضي Palmbrinks و الى مراحل داخلية ايضاً كالزنزانات هذه المرة لا وجود لخارطة مفصلة كما هو حال الجزء الاول و هذا غريب قليلاً ، المراحل الخارجية و الداخلية تقدم الفرصة لحل بعض الالغاز دون ادنى مشكلة ولا تشبه الالغاز تلك التي تقدم عادة في العاب الاكشن ار بي جيه كتحريك الصناديق او المكعبات ، بل انها هذه المرة تقدم لك تحديات حقيقية و رائعة لتكون كالالغاز فمنها تجميع بعض الاسلحة او فك عقدة قطعة ميكانيكية معينة ، وهناك ايضاً الغاز رمي و تصويب و اسرار و افخاخ يمكن حلها باسلوب الابواب الضائعة او المتاهات ، و لكن المثير فيها ان كل الالغاز تقدم لك نبذة و تتابع لمستوى القصة ، لهذا سيتوجب عليك حل اغلب الالغاز المقدمة اليك ، ليس هذا فقط اللعبة ضخمة الحجم و يوجد بها الكثير من المناطق و الكهوف المجهولة التي تخرج خارج نطاق المراحل ولا علاقة لها باللعبة سوى حثك على الاستكشاف ، تذكر ان ضخامة اللعبة المفرطه لا تقارن بتلك الضخامة الموجودة العاب الار بي جيه الكلاسيكية و لكنك تحصل عوضاً عن ذلك على حرية كاملة في ان تفعل ما تشاء وان تذهب الى اي مكان تريده .
بكونها لعبة Action RPG فهذا يعني ان القتال فيها يكون بصورة مباشرة دون شاشة توقف قتالية كفاينل فانتسي ، سيظهر الاعداء لك من اي مكان في المراحل الخارجية من اللعبة و المراحل الداخلية ايضاً و لكن الاعداء لا يظهرون امامك في مراحل مثل المدينة و داخل القرى و المنازل الا في بعض الاوقات القليلة جداً و التي لا تكاد تذكر ، وهناك اكثر من 90 نوع من الوحوش في هذه اللعبة ،و لكن لا يوجد سوى شخصيتين قابلتين للعب و القتال على العكس من دارك كلاود الاولى التي تقدم لك الفرصة للعب باكثر من 5 شخصيات بالاضافة الى تون ، لابأس ، اسلوب الدخول السريع الى المعارك بشخصية يوريس و شخصية مونيكا جيد ، مونيكا هي محاربة سيف من الطراز الاول ، يمكنها ان تدمر اي خصم يعترض طريقها و لكنها ضعيفة امام الهجمات البعيدة المدى و الاعداء القادرين على الطيران او ضخام الجثث ، اما يوريس الفتى الاشقر ، فهو يملك اسلحة متطورة كالبندقية و قاذف السحر ، وهو الافضل في تنفيذ الهجمات البعيدة المدى و النيل من الاعداء الضخام و لكن ضعيف امام الهجمات المباشرة ، لذا حاول التنويع بين مونيكا و يوريس ، الملاحظ هنا ان شركة ليفل فايف وضعت الشخصيتين بشكل مكمل للاخر و السبب ان هذه اللعبة افتقرة الى وجود المرافق للبطل ، فكمثال في كينغدوم هارتس و في دارك كلاود الاول هناك حيوان مرافق للبطل يقوم بتنفيذ بعض الهجومات المكملة للبطل بل يقوم بمساعدة على الركض سريعاً او القفز كتمبل و رمبل في ديوال هارتس .
و الامر الاخر ان نقص الشخصيات كان ليضعف اللعبة لولم تقدم ليفل فايف هذا الاسلوب الرائع في التكامل فانت تلعب باسلوب ار بي جيه كلاسيكي بحت ..نعم عندما يظهر احد الاعداء فانك تهاجمه بسرعة خارقة بمونيكا وسيفها اللامع ، ستضرب الشجرة غير ان الشجرة ستنفذ هجمات رد كالسم الذي عندما يصيبك ستفقد طاقتك مع كل ضربة تقوم بها فسيكون لزاما عليك في هذه اللعبة ان تقوم باللعب باسلوب الار بي جيه الكلاسيكي المتناوب فتدخل يوريس تارة و تقاتل بمونيكا تارة اخرى حتى لا تصاب الشخصيتان باذى كبير ، حسناً القتال سريع ورائع و يعتمد على مفاتيح الكتف لاغلاق التصويب و هناك مؤشر باللون الاحمر يحدد الوحش المراد قتالة و هذا الامر جيد كلياً ، بعد تحديد التصويب ستتمكن من الرقص بشكل دائري تماما حول الشخصية الشريرة بالاضافة الى امكانية تنفيذ شقلبات و هجومات طائرة خاطفة بمونيكا او امكانية تحديد موضع التصويب و الابتعاد الى نقطة ميتة و اطلاق السحر من اسلحة يوريس ، هذا الامر مذهل و هو يعطيك الافضلية القتالية في المعارك على العكس من امثال زيلدا و ديوال هارتس التي لا تعطيك الا امكانية الدوران حول الخصم دون اي ابداع .
على غرار لعبة مملكة القلوب Kingdom Hearts من سكوير سوفت فانك تحصل على الفرصة لتطوير اسلحتك الى الحد الذي يعتقد فيه دانتي بطل ديفل مي كراي انه يجب ان يشترك مع ابطال هذه اللعبة ، لكل شخصية كمية كبيرة من الاسلحة يمكن التقاطها في الزنزانات او المراحل الخارجية و يمكن شراءها ايضاً و هذا الامر رائع ، هناك اسلحة متعددة للبطلين ، فيوريس يمكنه التعامل مع الاسلحة النارية البعيدة المدى و لديه كمية رائعة من هذه الاسلحة كمسدس السحر و قاذف ايوني رائع بالاضافة الى مفك براغي مدمر ، اما الفارسة مونيكا فهي خبيرة السيوف و تقطيع الرقاب ، فهي تحصل على الفرصة للتعامل مع سيف التيميت ويبون ، و سيوف مائية و نارية رائعة ، بالاضافة الى سيف مزدوج يذكرنا قليلاً بسيف الماستر الشهير في لعبة زيلدا ، اوكارينا اوف تايم المذهلة ، ولكن لعبة Dark Cloud 2 لا تقدم اسلحة اكثر من اسلحة مملكة القلوب غير ان تطوير السلاح charge-up يمكن السلاح الواحد من العمل كعشرين ضربة و التطوير يكون عبر جمع الكلاستالات و ذلك لكي تصل قوة السلاح السحرية الى 50 او اكثر ، و لكن و يا للروعة يمكنك ان تدمج الاسلحة بعضها بعضاً لتحصل على سلاح مدمر او يمكنك ان تدمج السحر مع الاسلحة لتحصل على نتائج مرعبة لا تصدق ، هذه الاساليب في الدمج ستفيدك كثيراً عند القتال ضد القادة .
فالقتال ضد القادة لا يختلف كثيراً عن القتال ضد المخلوقات العادية غير ان القائد في لعبة Dark Cloud 2 يحصل على درع قوي وامكانيات لرد الضربات ، لذى يتوجب عليك الهجوم بكل الاسلحة المتوفرة لديك ، وعلى العكس من كينغدوم هارتس فيمكن القتال بكل اسلحتك في وقت واحدة يمكنك ان تطلق النار و تنفذ هجمات سيف ضاربة باشراك الشخصيتان في وقت واحد و يمكنك ايضاً ان تقوم بتنفيذ هجمات البايشون التي تفقد الخصوم طاقتهم و يمكن ان تبدع ايضاً و تبتكر اساليب جديدة لك ، فاللعبة لا تقدم اسلوباً واحد تلتزم به بل تترك لك الفرصة لتكون مبدعاً عبقرياً و تتصرف كفارس شجاع بدل الاعتماد على ضربة الفاينل بريك كما هو الحال في مملكة القلوب ، و هذا الامر رائع و هو يعطي لعبة دارك كرونيكلز - دارك كرود الثانية Dark Cloud 2 طابعاً خاصاً يبعدها عن تقليد زيلدا التي وقعت فيه اللعبة الاولى منها دارك كلاود ، و هذا النظام فعلاً هو احد اجمل الانظمة القتالية المتواجدة في العاب الاكشن ار بي جيه و لكنه ليس افضل من ذلك النظام المرعب في كينغدوم هارتس .
الرسوم ، و المؤثرات البصرية ..
تقنية المضلعات الورقية الكرتونية الطابع cel-shaded يا لها من تقنية ، استحوذت على تفكير اغلب مصممي الالعاب و هي التقنية الابرز لعام 2002 بلا مناز و رغم ان ظهورها كان منذ سنوات الا ان عودتها فعلاً جيدة ، مخرج الرسوم للعبة و مسؤول تقنية السيل شداد الكرتونية تاكاشي ماجيما Takeshi Majima يستحق عمله الثناء هذه المرة ، ففي لعبة Dark Chronicle حصلنا على افضل مجهود لصنع مراحل ثلاثية الابعاد باسلوب cel-shaded على الاطلاق ، فهذه اللعبة افضل بكثير من اي شيء سبق وشاهدناه يعتمد على هذه التقنية سواء كان لعبة غنرايف او هيردي غيردي او حتى فير افكت ، بل افضل من لعبة Breath of Fire V من كابكوم ، العمل هنا مذهل و ضخم و اتوقع ان يكون الافضل لعام 2002 ولا اتوقع ان يكون الموجود في زيلدا ويند واكير على الغيمكيوب افضل منه ولكني متشوق فعلاً لرؤية زيلدا على الغيمكيوب فهي لعبة تستحق الانتظار ايضاً .
تم تطوير الشخصية الاساسية باسلوب ارقى من تطوير شخصية لينك الشجاع في زيلدا الجديدة على الغيمكوب وان كانت لينك يتمتع بخاصة العين المتحركة التي لا نجدها هنا عن مونيكا او يوريس فان البطلين للعبة التاريخ المظلم من سوني يتمتعان بتفاصيل هي الافضل حتى الان في اي لعبة مضلعات ورقية كرتونية الطابع cel-shaded على اي جهاز ان كان ، وهذا الامر جيد جداً و نلاحظ بوضوح الحواف السوداء التي تختفي في حال ابتعاد الشخصات و تقترب و تتضخم بحس كرتوني مذهل في حال اقتراب الكاميرا الرائعة ايضاً من الشخصيات في اللعبة ، عدد الشخصيات المتدافعة في الشاشة ضخم جداً و لا يحدث اي تباطئ في الحركة على الاطلاق ، المراحل ايضاً رائعة و لكن انظر الى البعيد هناك تقنية رائعة استخدمت هنا و هي تعطي اللعبة جوا واقعياً يبعدها قليلاً عن العاب السيل شداد ففي المراحل و عن النظر الى الافق ترى الملامح البعيدة من المدن غير واضحة و مموهة بنوع من الضباب او مؤثر التكثيف الذي يعني انك بصرك لن يكشف تلك المناطق ، و هذا الامر واقعي ولكنه لم ينفذ في العديد من الالعاب الاخرى التي نذكر منها جاك اند دكستر ، و ديوال هاترس و كينغدوم هارتس ايضاً ، مؤثرات القتال الملونة جيدة و لكنها نفذت باسلوب الالعاب العادية ولم تنفذ باسلوب السيل شداد و هذا الامر غريب .
الموسيقى المظلمة الرائعة ..
انها مذهلة ، مذهلة و مذهلة ..نعم الموسيقى التصويرية انها لا توصف ، عمل قياسي مذهل ، الحان اسبانية مكسيكية تتخالط مع الالحان الايطالية الفرنسية باسلوب اوركسترالي لا يصدق ، موسيقى الامازون و افريقيا تندمج مع موسيقى المايا و المقطوعات الاسيوية باسلوب خرافي فعلاً ، استمع اليها لتنسى اللعبة و تغمض عيناك لتسبح في بحر لازودي من الاحلام الرائعة ، نعم الموسيقى تستحق علامة كاملة بل انها العمل الافضل على الاطلاق الذي نستمع اليه منذ ما يسمى بلعبة الخيال النهائي العاشرة ، الملحن و المؤلف الموسيقى توموهيتو نيهيرو Tomohito Nishiura يستحق جائزة نوبل لما قام به فعلاً ، الموسيقى التفاعلية رائعة فبعد التهام الموسيقى الاوركسترالية الدافئة في المراحل الخارجية ستتغير الموسيقى حالما تدخل الى قرية و ينطبق هذا الامر في دخولك الى المنازل او خروجك منها او في مشاهد القتال او عندما تفقد طاقتك ، نعم هذا ما نطلق عليه موسيقى تفاعلية اوركسترالية من الجيل التالي فعلاً .
المشكلة الوحيدة هنا ان الحوارات المقدمة قليلاً باللغة اليابانية تؤثر على مدى فهمك للعبة ، حسناً انتظر شهراص واحداً فقط لتحصل على اللعبة الانكليزية و تكون فخوراً بمعرفة ما الذي يقوله الابطال في هذه اللعبة ، المؤثرات الصوية كالانفجارات و التجسيد الصوتي للضربات او تنفيذ السحر مذهل فعلاً و متكامل مع ارتجاج الديوال شوك بيديك ، مما يشعرك فعلاً بانك تعيش في عالم خرافي و تسعى الى هزيمة اعوان الشر .
منقووووووووول مهب كلة الاخبار مجمعة من مواقع ومجلات الخ
والقصة من موقع اللعبة وشكرا

@الإرهابي@
27-12-2002, 01:46 AM
مشكووووووووووووووور اخوي فواز 2003
مشكور
http://www.ps2town.com/vb/attachment.php?postid=52168

@الإرهابي@
27-12-2002, 01:47 AM
http://www.ps2town.com/vb/attachment.php?postid=52168