المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة ريزيدنت ايفل في عام 2002 هل من المعقول أن خسائر كابكوم جاءت منها؟؟؟؟؟

Soul Calibur2
27-12-2002, 05:36 AM
السلام عليكم

في البداية أرحب بكم بعد طول غياب وعن الإنقطاع الطويل عن ريزيدنت ايفل

ويسرني أن أضع أول موضوع لي بعد انقطاع دام شهرين

تعرضت كابكوم لأزمات مالية خلال عام 2002 ودهشت لهذا الأمر تماما كيف وبعض الألعاب القوية قد نزلت مثل ديفل ماي كراي و أونيموشا2 وإيفر بلو 2 و بعض الألعاب الأخرى

لكن إذا عرف السبب بطل العجب مثل ما يقولون

انظروا فقط لأسعار ريزيدنت ايفل2 و3 على البلايستيشن1 وكود فيرونيكا على الدريمكاست
وقارنها بالتي هي للجيم كيوب

15 دولار لكل من ريزيدنت ايفل 2 و3 على البلايستيشن1
10 دولارات فقط لكود فيرونيكا على الدريمكاست

أسعار أجزاء الجيم كيوب

40 دولار لكل منها

أي جشع هذا

لوبتسوى هاللأجزاء أصلا لكان أقل سعر مقبول هو في حدود 25 دولار

وقد أثار هذا الشيء استياء الكثيرين حتى اليابانيين

ففي اليابان بيعت عند اطلاقها بحوالي 6500 ين

إذا كيف تتخلص كابكوم من الديون وأسعار هذه مرتفعة بهذا الشكل

الشيء الثاني وهو بطبع حول قرار حصرية الريزيدنت ايفل للجيم كيوب الذي بدأ علامات انفلات عقده

وهناك دليل على ذلك وهو بالطبع ريزيدنت ايفل اون لاين و ريزيدنت ايفل 4 : سورفايفر الحصرياتان للبلايستيشن2

وليس هذا فحسب

بل كثرت الشائعات في الفترة الأخيرة بوجود نسخة للبلايستيشن2 من لعبة ريزيدنت ايفل4 المخصصة للجيم كيوب لا بل أني سمعت أن بعض المواقع (أظنها المواقع البريطانية اللهم اكفينا شائعاتها) أكدت مثل هذه الإشاعة خاصة وأن كابكوم تعاني من ديون وخسائر
ولابد إذا من إلغاء العقد و إصدار نسخة للبلايستيشن2 بوصفه الجهاز الأكثر شهرة وانتشارا

ولعلمكم فإن مبيعات الجيم الكيوب انخفضت بشكل كبير جدا في أوروبا إذ اكتسح جهاز مايكروسوفت اكس بوكس بقوة هناك

إذا هل يجب على كابكوم إلغاء العقد؟

أنا لست خبيرا بالإقتصاد لكن من يلاحظ خسائر كابكوم الكبيرة يلا حظ انها جاءت متزامنة مع حصرية
ريزيدنت ايفل للجيم كيوب وبداية الخسائر كانت واضحة مع صدور ريزيدنت ايفل 1 للجيم كيوب في اليابان
بتاريخ 22 مارس لكنه في هذا التاريخ نفسه صدرت لعبة آربي جي قوية من سكوير تجمع بين أبطال فاينال فانتسي و شخصيات ديزني وهي كينج دوم هارتس أو مملكة القلوب
وبعدها تفوقت كينج دوم هارتس لسببين
هو تسويق سكوير للعبتها بطريقة ذكية جدا وقد ذكرها شينجي ميكامي أثناء الموؤتمر الصحفي
طبيعة اللاعبين اليابانيين المولعين بالآربي جي ونبذهم للقديم مهما أعيدت صياغته من جديد

لن أطيل عليكم الموضوع لكن أظن انه على كابكوم ابطال العقد وخاصة أن نينتندو ما بتسوي أي شيء
وان شاء الله يكون هذا درس للطماعين اللي يشوفون الدنيا بعين تبصبص لجيوب الناس بس

وشكرا لكم

وان شاء الله باستأنف مواضيعي في منتدانا الحبيب عما قريب
:0)

Jssom
27-12-2002, 06:36 AM
مشكور على تعبك

من راي مثل مقال الكثير ان سبب خسارة كابكوم هو روحتها للجيم كيوب
يعني شلون يبون يكسبون مثل ماكانو يكسبون على السوني 1 ولا 2 والكيوب للحينها يحاول ياخذ المركز الاول في المبيعات الي السوني 2 محتكره هالمركز لاعوام وماتنازلت عنه الا لفترات

هذا راح يعلمهم انهم مايسوون العاب الا للسوني

وشكرا;)

Revolutions
27-12-2002, 08:10 AM
مشكور اخوي على الموضوع :-)

اتركنا من شركة كابكوم وخسايرها لانها هي الي تقرر

وخلنا في البلاي ستيشن والكيوب قارن بين كود فرونيكا الي نزلت على الدريم كاست ثما البلاي ستشين 2 وبين رزدنت ايفل زيرو

من كل النواحي الجيم كيوب اقوى وافضل وهذا مايهم الجمهور ;-)

وانا اتوقع ان اوضاعهم راح تتحسن اذا نزلو الجزء الجديد رزدنت ايفل 4 :-)

chris
27-12-2002, 08:24 AM
مرحبا بيك يا اخي العزيز و اهلا بعودتك الينا .

نعود لموضوعنا الاصلي .

اولا يا اخوان الريزدنت ايفل 2 و 3 و الكودي فرونيكا اسعارها رخيصة لانها لم تتغير او تتعب كمابكوم في تغييرها بل بقية كما هيا و الامر الوحيد انها برمجت الالعاب لتستطيع ان تنزلها على الكيوب لذلك اسعارها بسيطة جدا بينما الون و الزيرو و الرابع اسعاره غالية لانه نسخ اصلية و مطورة و جديدة ....

اما خسارة كابكوم يا اخوان ليست المشكلة في جهاز الكيوب ابدا و ليس المشكلة ايضا في اسعار اللعبة عليه يعني لناخذ اكمثلة قوية جدا جدا يعني البلاي ستيشن 1 عند ظهوره كم كان اسعار السيديات عليه 5 او 6 دولار لا بل اكنت 40 و 50 دولار بكل تاكيد و بلا شك يعني الان اصبح اللوم على الكيوب يا اخوان هذا ظلم لا يجوز الجهاز جديد و النسخ عليه كلها اصلية فياتي اشخاص ليقولوا اسعار غالية طيب انه جديد يا عالم و لا يمشي عليه سوى الاصلي و سعر الاصلي غالي يعني اتذكر بان الشركات قامت مرة بحملة على كل من ينسخ اي سيدي اصلي لكي تجبر العالم على شراء النسخ الاصلية و الذي انت تشتريه الان بسعر بخس جدا انه كوبي و ليس اصلي و الاصلي في نزوله دائما غالي فلا نعاتب الكيوب او كابكوم لاسعارها ....

و الان لنعد لامر لا يقل اهمية مازلنا نهاجم الكيوب على الذهاب و الاياب ياخي طيب الاكس بوكس كم ثمنه و ثمن سيدياته البلاي ستيشن 2 كم ثمنه و كم ثم النسخ الاصلية يعني اولا الكيوب ارخص جهاز حديث ظهر هذا اولا و ثانيا سيدياته بسعر السيديات على الاجهزة الاخرى يعني لا نقول انه لا ينفع هذا مرفوض بكلام العقل و ايضا البلاي ستيشن 1 عند صدوره كان سعره اغلى من الكيوب حاليا ...............

اما عن خسارة كابكوم ............. ليس السبب الجهاز او اللعبة بل السبب يكمن في كابكوم نفسها يا اخوان لانها لم تقدر خطورة انزال مجموعة العابها الجديدة دفعة واحدة يعني هذا فيه خطر كبير ان تدفع بكل هذه الالعاب دفعة واحدة دون ان تقدر ان هناك مشاكل .... في العالم قد تاثر عليها .

امر خطير جدا و هام
من منكم يخبرني ماذا لو ان تلك الامور كلها بفعل فاعل متعمد يعني كل تلك الامور و الاشاعات التي تسيء للكيوب و اللعبة عليه و تريد ان يلغي العقد مع الكيوب باسرع وقت وان كابكوم تخسر في الاسواق ماذا لو انها بفعل فاعل يطمح لكي تلغي كابكوم العقد مع الكيوب و يقوم بسرع بكتابة العقد مع كابكوم ليجعلها حصرية على جهاز او يخطط ليجعل كابكوم تفلس و يشتريها نعم قد يكون كل هذا خدعة قذرة من شركة و ما ادراكم من يعيش في عالم الشركات يعلم خفاياها لذلك انتبوها .

با المناسبة كلمة حق الاكس بوكس لا يصلح ابدا للريزدنت ايفل لان يده لا تساعد ابدا لصغر ازراره و كبر حجمه يعني للذي يفكر با الكس بوكس كبديل للكيوب سوف يقضي على اللعبة اما البلاي ستيشن 2 او 3 يا اخي من منكم سوف يستطيع شراء ال3 عند نزوله اخبروني يعني الكيوب بسعره الرخيص قلة كيف البلاي ستيشن 3 يعني لن يشتريه احد لتعودوا و تقوفا بوجه شركة سوني

يعني الذي لا يطول العنب حامض عنه يقول .............

سلام chris

Lumina
27-12-2002, 11:24 AM
وشفيك يا كريس كل ما بغينا ندور أمل و نتعلق فيه يرجع لنا ريزدنت ايفل على البلاي ستيشن 2 سديته .

و كلمتك ( الي ما يطول العنب حامض عنه يقول ) قهرتني صراحة تحسسني بالقهر لأني ما أقدر أشتري الكيوب :" .

تراي أمزح يا كريس يا حبيبي لا تزعل :0)

Lumina
27-12-2002, 11:45 PM
أحم أحم ليانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

chris
28-12-2002, 12:43 AM
اسف جدا اخي الغالي لومينا على هذه الكلمة و لكني معجب بها لماتحمله من معنى كبير و لا اقصد احد فانا ايضا مثلكم لا املك الكيوب و اذا ملكته لا املك ثمن السيديات يعني

ولكني ايضا احب ان اقول ما اشعر به و اقول الحق مهما كان يعني الكيوب لم نستطع ان نشتريه فكيف البلاي تسيشن 3 ؟؟؟

انا لا اريد ان اقطع اي امل و لكن يجب ان نفكر في المستقبل لكي لا يفاجئنا شيء لم يكن في الحسبان و لنعترف لو نزلت الريزدنت ايفل 4 مثلا على البلاي ستيشن 2 كم سوف يكون ثمن السيدي يا ترى نفس ثمن الكيوب طبعا

اخي الغالي يعني انا احب البلاي ستيشن بكل اشكاله و لكن الكيوب اذهلني بصوره للعبة يعني اللعبة من خلله شاهدت تطور لا مثيل له بعكس لو بقيت على البلاي ستيشن

اسف اخي لومينا ها انا الان عدلت الخط اسف هاهاهاهاهاه

سلام chris

MAXPYNE
28-12-2002, 02:37 AM
والله اتفق مع الاخ سول كاليبور بكل حرف يقوله لكن لا نظلم الكيوب كثيرا برغم مشاكله لكابكوم لكنه جهاز جيد وليس ممتاز

وشكرا

Lumina
28-12-2002, 06:31 AM
مشكر يا كريس و كلامك سليم 100 %

mr .cool
28-12-2002, 07:52 AM
مشكورين على المواضيع

silverwolf
29-12-2002, 08:33 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SHAWN MICHAEL
مشكور اخوي على الموضوع :-)

اتركنا من شركة كابكوم وخسايرها لانها هي الي تقرر

وخلنا في البلاي ستيشن والكيوب قارن بين كود فرونيكا الي نزلت على الدريم كاست ثما البلاي ستشين 2 وبين رزدنت ايفل زيرو

من كل النواحي الجيم كيوب اقوى وافضل وهذا مايهم الجمهور ;-)

وانا اتوقع ان اوضاعهم راح تتحسن اذا نزلو الجزء الجديد رزدنت ايفل 4 :-)

ياخوي كود فيرونكا نسخت الى البلاي ستيشن يعني مافي ابدا اي تطوير لها ولاتظهر قدرات البلاي ستيشن عليها .

مشكور اخوي الكاتب على هالموضوع الجميل وفعلا الأبتعاد عن شركة سوني هو الخساراة الكبرى .":"

Soul Calibur2
01-01-2003, 04:07 AM
مشكورين على الردود:D :D

بس باطلب من الأخ كريس يفسر لي هذه الحاجات

من الملاحظ ابتعاد شركات الألعاب الأكشن والرعب وضع ألعابها على الجيم كيوب

فمثلا ميتل جير سوليد 2 نزلت للإكس بوكس والسوني2

كذلك سبيلنتر سيل التي ستنزل للبلايستيشن2 قريبا

وسايلنت هيل 2 للحهازي مايكروسوفت وسوني والجزء الثالث سيكون حصري للبلايستيشن2

وديفل ماي كراي و أونيموشا الحصريتين للبلايستيشن2

وغيرها من الألعاب

والجيم كيوب لم تنزل عليه أي لعبة أكشن أو رعب إلا القليل مثل ريزيدنت ايفل واتيرنال داركنيس و ألعاب أخرى ستنزل مثل P N O وهي لعبة رماية وإثارة من كابكوم

وبقية العابه هي بلاتفورم و الرياضة بس

لماذا لا تضع الشركات مثل كونامي و إيكترونيك أرتس ألعابها القوية للجيم كيوب برأيك؟؟؟؟؟

chris
01-01-2003, 07:32 AM
سؤالك قوي جدا يا اخي العزيز كما هو موضوعك شكرا لك

و الان لنعد لسؤالك

اجابة هذا السؤال بسيطة باذن الله فانا لم يغب عني شيء هام مثل هذا الامر يتعلق با النيتندو كيوب يا اخي العزيز و الان خذ اجابتك

اخي شركة نيتندو لوحظ عليها عيوب من اهمها انها لم تسمح بالعاب كثيرة خارج عن شركة نيتندو و من تصميمها با السيطرة على جهازها بل لو لحظة لوجدت ان اكثر الالعاب قوة على هذا الجهاز و شهرة هيا من تصميم شركة نيتندو يعني ماريو و الى اخره مع بعض الالعاب المختلفة من شركات اخرى مثل الريزدنت ايفل (كابكوم ) سوبر سونيك ( سيجا ) ستارز ورز ( لااعرف الشركة ) الى اخره يعني لا يخلوا من العاب من شركات اخرى و لكن كما قلت يعاب على هذه الشركة بانها لم تاخذ العاب كثيرة من خارج نطاق شركاتها

ولكن لماذا الحقيقة هناك عدة امور يجب ان نلاحظها
1 : شركة نيتندو كما نعلم تعرضت للاساءة بان اللعابها كلها طفولية و لا توجه لفئة الشباب

2 : الكيوب جاء تطوير للنيتندو 64
الخ الخ من تلك الامور ولكن هذه اهمها

هنا قررت شركة نيتندو ان تعالج الامر بان تتخذ خطوة جريئة بان تبحث عن لعبة تشد الشباب فقط و تعيد المسار القديم لذلك وجدت لعبة الريزدنت ايفل و لكن في الوقت الذي اخذت فيه نيتندو الريزدنت ايفل تقدم الاكس بوكس و بقوة هو و السوني ليخطفا اكبر قدر ممكن من الالعاب القوية و المعروفة فاخذوا الالعاب التي اشرت اليها سابقا و لا يمكن كما تعلم ان تلغي شركة اتفاقيتها مع شركات اخرى لتنزل نفس اللعبة على جهاز ثالث لذلك احتكر النيتندو كيوب العابه و لعبة الريزدنت ايفل ( لفترة ) و باقي الاجهزة نافسته باخذ النصيب الاوفر لبقية الالعاب

و لا ننسى بان شهرة الجهاز لها ايضا نصيب يعني شركة سوني مشهورة لذلك تجد نصيبها اكبر من الاجهزة و خصوصا لان جهاز البلاي ستيشن 2 كان قديما يعني معروف و يسهل تطوير الالعاب عليه اما الاجهزة الجديدة فلم تظهر سوى في فترة قريبة لذلك شركة سوني حازة على اكبر قدر ممكن من الالعاب

سلام chris

الدكتور زحفان
01-01-2003, 07:58 AM
مشكور اخوي على الموضوع

والله يعطيك العافيه

Soul Calibur2
04-01-2003, 05:19 AM
تسلم يا كريس على الإجابة

وألف شكر لك:0) :0)