المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر اخبار كأس القارات 3



VeRoN^23^
01-06-2001, 02:46 PM
أول مفاجآت بطولة القارات 2001 حقق منتخب استراليا فوزا تاريخيا على

منتخب فرنسا بنتيجة 1-0

http://a1801.g.akamai.net/f/1801/2004/3d/www.fifa.com/reuters/01-06/2001-06-01-aus.jpg

وفاز المنتخب الكوري على منتخب المكسيك 2-1


والله قهر تخسر فرنسا ومن منو من استراليا

mazen alasley
01-06-2001, 06:55 PM
;) ;) مشكور والله يا اخ اصايل وارجو منك يا اخي ان تعطينا مثل هده الاخبار دائما كويس وشكرا ليك;) ;)

holly_smoke
01-06-2001, 07:34 PM
أستراليا تهزم أبطال العالم
منتخب أستراليا يتفوق على منتخب فرنسا في بطولة القارات، وكوريا الجنوبية تتفوق على منتخب المكسيك حامل اللقب.
- حققت أستراليا مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزمت فرنسا بطلة العالم وأوروبا 1-صفر يوم الجمعة في دايغو في افتتاح الجولة الثانية من بطولة القارات الخامسة في كرة القدم.
و كان بطل المباراة كلايتون زين الذي يلعب في صفوف ليليستروم النروجي لأنه سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 من اللقاء.

و هذه الخسارة هي الأولى لفرنسا في مسابقة رسمية منذ سقوطها أمام هولندا 2-3 في الدور الأول من نهائيات كأس الأمم الأوروبية الصيف الماضي قبل أن تحرز اللقب بتغلبها على إيطاليا 2-1 في النهائي. أما آخر خسارة في مباراة ودية فكانت أمام إسبانيا 1-2 في آذار/مارس الماضي.

و لعبت فرنسا بتشكيلة جلها من الاحتياطيين بعد أن اعتبر مدربها روجيه لومير بأن منافسه لا يشكل أي خطورة فدفعت ثمن استهتارها أمام منتخب أسترالي غاب عنه أفضل لاعبين في صفوفه وهما مهاجما ليدز يونايتد الإنجليزي مارك فيدوكا وهاري كيويل.

و فشل المنتخب الفرنسي الذي خاض خمسة لاعبين فيه مبارياتهم الرسمية الأولى على الصعيد الدولي وهم الحارس غريغوري كوبيه وزومانا كامارا وجيريمي بريشيه ونيكولا جيليه ونيي في اختراق الدفاع الأسترالي المنظم.

و سنحت لنيي أفضل هداف فرنسي في الدوري المحلي في استغلال فرصتان ثمينتان في الشوط الأول، فسدد الكرة عالية في المحاولة الأولى، ثم أنقذ المدافع الأسترالي كريغ مور الثانية.
أما أخطر فرصة لأستراليا في هذا الشوط فكانت عندما احتسب الحكم ركلة حرة على مشارف المنطقة انبرى لها ستان لازاريديس لكن كوبيه سيطر عليها ببراعة في الدقيقة 21 من اللقاء.

و في الشوط الثاني نجحت أستراليا في تسجيل هدف المبارة الوحيد عندما احتسب الحكم ركلة حرة انبرى لها جوزيب سكوكو فشل في السيطرة عليها الحارس الفرنسي ليتابعها زين داخل الشباك.

و زاد مهمة فرنسا صعوبة عندما طرد مدافعها المخضرم فرانك لوبوف في الدقيقة 76 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

و رقص لاعبو أستراليا طويلا بعد صفارة النهاية وصرح المدرب فرانك فارينا: "إنها نتيجة رائعة حققناها ضد أبطال العالم".

أما مدرب فرنسا لومير فقال: "لعبت أستراليا بذكاء وعرفت كيف تخرج بفوز ثمين"، وأضاف "إنها خيبة أمل شخصية لي وللاعبين الجدد".


كوريا تهزم حامل اللقب

و في المباراة الثانية أنعشت كوريا الجنوبية آمالها في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة القارات الخامسة لكرة القدم إثر فوزها على المكسيك حاملة اللقب 2-1 في الجولة الثانية في أولسان.
و سجل هايوانغ سون هونغ في الدقيقة 54 ويوو سانغ تشول في الدقيقة 90 هدفي كوريا، فيما سجل فيكتور رويز في الدقيقة 80 هدف المكسيك.

و انعدمت آمال المكسيك في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبها لأنها ستواجه فرنسا في الجولة الثالثة الأخيرة يوم الأحد ويتعين عليها الفوز بأكثر من أربعة أهداف نظيفة، في حين تلتقي كوريا مع أستراليا.

و ترافقت خسارة المكسيك مع حصول مدافعها كلاوديو سواريز (32 عاما) على لقب عميد اللاعبين الدوليين (158 مباراة) خلفا للمصري حسام حسن، فحرم من التعبير عن فرحته.

و تحكم الكوريون بمجريات اللعب لكنهم لم يحسنوا استثمار سيطرتهم الميدانية في الشوط الأول، ثم تمكنوا من بلوغ هدفهم في الشوط الثاني حين سجل سون هونغ هدف السبق مستغلا تمريرة تشوي سونغ يونغ وضعها على يسار الحارس المكسيكي سانشيز في الدقيقة 54 من اللقاء.

و انطلق المكسيكيون إلى الهجوم وتبادلوا السيطرة مع الكوريين وطال النسج على هذا المنوال حتى الدقيقة 80 حيث تمكن الاحتياطي فيكتور رويز من إدراك التعادل بركلة حرة على حافة المنطقة من الجهة اليسرى نفذها بإتقان لتنتعش آمال المكسيكيين مجددا.

لكن القناص تشول قضى على الأمل المكسيكي الأخير بتسجيله هدف الفوز لكوريا في الدقيقة القاتلة من زمن اللقاء.

و صرح مدرب كوريا الهولندي غوس هيدينغ بعد اللقاء "خسارتنا القاسية أمام فرنسا صفر-5 في المباراة الافتتاحية، فرضت علينا خوض المباراة الثانية بأسلوب هجومي منذ البداية للتعويض، وقد حققنا هدفنا في النهاية".

holly_smoke
01-06-2001, 07:36 PM
* ترتيب فرق المجموعة الأولى:
المنتخب ل ف ت خ له ع ن
ــــــــــــــــــــــــــــ
أستراليا 2 2 - - 3 - 6
فرنسا 2 1 - 1 5 1 3
كوريا ج 2 1 - 1 2 6 3
المسكيك 2 - - 2 1 4 -


* المباريات المتبقية:
3-6: فرنسا - المكسيك في أولسان
كوريا الجنوبية - أستراليا في سوون
* مباراة فرنسا مع أستراليا في سطور:
- أستراليا - فرنسا: 1-صفر
- الجمهور: 44400 ألف
- الحكم: كارلوس باتريس (غواتيمالا)
- الأهداف:
أستراليا: زين (60)
- الإنذارات:
فرنسا: لوبوف (59 و78) وبيريس (90)
أستراليا: لازاريديس (81) والويزي (90)
- الطرد:
فرنسا: لوبوف (78)

* مثل أستراليا: شفارتزر- موسكات وفيدمار وبوبوفيتش ومور - وسكوكو (بريشيانو) ولازاريديس وأوكون وإيمرتون وكوريكا - زين (الويزي).

* مثل فرنسا: كوبيه - كامارا ولوبوف وجيليه وبريشيه- كاريمبو وداكور (بيريس) وروبير ودجوركاييف (فييرا) - ويلتورد ونيي (أنيلكا).

* مباراة كوريا الجنوبية والمكسيك في سطور:
- كوريا الجنوبية - المكسيك: 2-1
- الحضور: 41500 متفرج
- الحكم: هيو دالاس (اسكتلندا)
- الأهداف:
كوريا الجنوبية: هايوانغ سون هونغ (54) ويوو سانغ تشول (90)
المكسيك: فيكتور رويز (80)
- الإنذارات:
كوريا الجنوبية: كو جونغ سو
المكسيك: دافينو دويليو

* مثل كوريا الجنوبية: جاي- جول وسونغ يونغ وغوغ وتشول وتاي يونغ ودو هوون وسون هونغ (كي هييون) وبو وجي سونغ وجونغ سو (بيو).

* مثل المكسيك: أوزفالدو سانشيز- كلاوديو سواريز ودافينو دويليو ودافيد رانخل وخوان بابلو رودريغيز (فيكتور رويز) وخاريد بروغيتي (ماركو انطونيو رويز) ودانيال أورسونو (خوسيه مانويل ابونديس) وبافل بادرو وأنطونيو دي نيغريس وأوكتافيو فالديز وسيزاريو فيكتورينو