المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصميم لعبة ثلاثية الأبعاد

Ralf
01-01-2003, 01:21 AM
شباب ايش رأيكم نبدأ بتصميم لعبة ثلاثية الأبعاد
سنصممها بأستخدام الفيجوال بيسك وسنستفيد من خبرة العضو Rpg of Rpg

اعطوني رأيكم .

BLACK VIRII
01-01-2003, 03:03 AM
اقتراح روعه :D وياليت باقي الشباب يعطونا رأيهم بعد ":"

ZAK
01-01-2003, 03:46 PM
ممتاز ..
وممكن نستفيد من خبراتكم انتم بعد

Mr. Black Man
03-01-2003, 12:27 AM
أنا موافق على ذلك و لكن حسب ما أعرف فالأخ PRG OF RPG يقوم حالياً بتصميم لعبة ثلاثية الأبعاد و هو يحتاج مساعدة مثلاً في الموسيقى التصويرية للعبة و القصة و الشخصيات و غيرها ... فاللي عنده أية مساعدات أو يحب يساعد الأخ PRG OF RPG في لعبته فليتفضل (^_^)

Ralf
03-01-2003, 01:00 AM
يبدو ان الموضوع اصبح متفاعلا بشكل كبير لهذا سوف نقسم هذا المشروع الى عدة أقسام :

1- عضوان من أعضاء المنتدى سيهتمان بكتابة القصة .
2- ثلاثة أعضاء سيهتمون بتصميم شخصيات اللعبة .
3- عضوا واحدا سيتكفل بأحضار موسيقى للعبة .
4- 4 او 5 أعضاء سيتكفلون بتصميم المراحل .
5 - عضوان سيصممون شاشة البداية للعبة .
6- 4 أعضاء سيهتمون بتصميم خريطة العالم .

ومن يريد الأشتراك في تصميم اللعبة فليسجل في هذا المنتدى ويختر القسم الذي يتقنه

وشكرا

انا منتظر اجوبتكم

khalid85de
03-01-2003, 01:30 AM
السلام عليكم انا يا جماعه عندي القدره على تصميم المراحل عن طريق برنامج اخر اسمه 3dGameStudio وهذا البرنامج سهل جدا ولكني حاليا اواجه مشاكل فيه انشاء الله اقدل احله والى ذلك الحين ساخبركم اذا حليتها.

PRG of RPG
03-01-2003, 07:18 AM
السلام عليكم...

شكرا على هذه الثقة :) ... احييكم على الحماس

ولكن اخواني انا خبرتي ليست عميقة في الثري دي . ولكن لن اتردد في الاجابة اذا احسست اني سأفيد احداً . :)

ولكن اعلموا ان تصميم لعبة ثري دي (عن طريق البرمجة) ليست بالسهلة ... فليست كتصميم موقع :) .... فإن مبرمج الالعاب المتمكن ... سيكون عادة مبرمج "كل شيء" :) .... ولكن اذا كنت تهوى هذه الشغلة ...فحتى وإن احسست بالتعب ..فستجد المتعة مصاحبة لمشاريعك دائماً :)

بالطبع برنامج 3D game studio رائع :) ، ولكن للأسف لم اجربه .... ولكن حكمت على البرنامج من قول خبراء برمجة الالعاب العرب .

اخوي مستر بلاك مان : اذا ممكن ارسل لي ايملك على المسنجر . لأن المرة السابقة حدث خطأ من المسنجر "تعذر اضافة .... "

تحياتي :)

revaldo10
03-01-2003, 07:07 PM
أنا استطيع كاتبة القصة وليس الحوار
انتوا بس قولوا نوع اللعبة يعني رعب ولا اكشن قولوا وانا اكتبلكم احلة قصة ان شاء الله

PRG of RPG
04-01-2003, 10:24 AM
اخوي اذا تبي نصيحتي (لاني مغطي مواضيع الالعاب كلها تقريباً)

1- مبرمج واذا لم يوجد فمصمم (المبرمج يبرمج والمصمم يستخدم برامج) ... ويفضل ان يكون مبرمج واحد اما المصمم فماهي مشكلة العدد لأنه يستخدم نفس البرنامج .
2- رسام كمبيوتر 3D (تجسيد الشخصيات والعروض + محرك شخصيات + محرر فيديو ) بإختصار محترف 3D .
3- رسام يد (للإخراج ورسم الشخصيات)
4- مؤلف قصة + السيناريو والحوار
5- مهندس صوت .

مرتبه على حسب الاهمية (وبالمصادفة كانت للندرة ايظاً )

khalid85de
04-01-2003, 10:26 PM
السلام عليكم

1.انا بامكاني تصميم المراحل و تصميم الشخصيات وتحريكها ايضا

2.بالنسبه لرسم الشخصيات اخي يستطيع ذللك لانه رسام.

بس لازم نتفق على بقيه المهام وبالنسبه للقصه فانا عندي القصه جهزتها منذ زمن.

Sparta Ghost
04-01-2003, 11:14 PM
أبي أساعدكم في الرسم .....................لازم أولا نرسم الشخصيات ................يدويا .............صح لو أنا غلطان ...............................

الشخصيات الرئيسة ..................لازم يدوياً

ZAK
05-01-2003, 11:35 PM
اهملتوا الموسيقى .. مع العلم بانها تعتبر عنصر اساسي جدا ..
من اهم وظائفها .. تملأ الفراغ الناتج عن اي لعبة ..
ومن وظائفها .. تعبر عن اللحظة .. كلحظة الرعب .. على سبيل المثال ..
ممكن اساعدكم فيها .. اذا استطعت :أفكر:

revaldo10
06-01-2003, 12:18 AM
انا اقتراحي انه اللي يبون يشتركون في المشروع يجون هذا الموقع
http://gm4arab.seas7.com
ويتعلمون كل شئ من برمجة وتصميم ألعاب ثناية وثلاثية الأبعاد
وبعدين أنا بسوي في هذا الموقع صفحة خاصة للمشروعكم لتبتدوا فيه شرايكم
بس سجلوا في الموقع

PRG of RPG
06-01-2003, 01:57 AM
انت اقتراحاتك كلها ردوا على موضوعي والحين اشتركوا في موقعي :)

أبي أساعدكم في الرسم .....................لازم أولا نرسم الشخصيات ................يدويا .............صح لو أنا غلطان ...............................

اهملتوا الموسيقى .. مع العلم بانها تعتبر عنصر اساسي جدا ..

لقد ذكر كرس ذلك !!
جميع عناصر اللعبة مهمة ... لذلك لا تحتاج الى ذكر اهميتها للعبة لكي تضهر قدراتك :6

revaldo10
06-01-2003, 03:57 AM
يا PRGofPRG

أنا قدام الأعضاء تأسفت منك لأني نقلت موضوع منك إلى موقعي
وللعلم اني ذاكر اسم المصدر

والحين اقولك أنا شنو بيني وبينك عشان تقولي مرة اشتركوا في موقعي ومرة ردوا على موضوعي

انا ما قدمت اقتراحي لك انا قدمته حق الأعضاء اللي كاتبي ردودهم في الموضوع

وترى أنا كنت ابيك تشترك في موقعي وتحط مواضيع وكنت راح تكون مشرف في الموقع الرئيسي وكنت بتكون احد اعمدة الموقع لكن
انت كله معاديني وجنه بيني وبينك عداوة
واذا انت بتحط العداوة ترى انا بحطه
وانا الحين قاعد اكرر اسفي

soulsord
06-01-2003, 04:32 AM
الجميع متحمس للمشروع ......ولكن لم يقل احد كيف نبدا ....
وبا يجاز:
ماهو البرنامج الرئيسى الذى سيعتمد فى اللعبه....والذى سيتفق عليه جميع الاعضاء ؟

revaldo10
06-01-2003, 05:39 AM
السلام عليكم

soulsord
اللعبة ليش فقط برنامج واحد فقط بل عدة برامج فالبرمجة اللعبة تحتاج إلى برنامج فيجوال بيسك
ولتصميم اللعبة تحتاج الثري دي ماكس او مايا او بوسر او برايس
وللمؤثرات الصوتية برامجها الخاصة
وهكذا........

ماهو اختصاصك إذا كان احد هؤلاء فاخبر رئيس هذا المشروع وهو يخبرك بعملك

إذا اردت ان تعرف عن تنصنيع لعبة فادخل هذا الموقع
http://gm4arab.seas7.com
ولاتنسى ان تسجل:D :D

PRG of RPG
06-01-2003, 06:19 AM
معليش انا ماكان مفروض اذكر جملتي الاستفزازية . والمفروض ان كانت فيه مشاكل اخليها برى . عشان ما اخرب صفو الموضوع .... لذلك يا ريفالدو اذا تبي تقول شي عندك ايميلي

PRG of RPG
06-01-2003, 06:28 AM
السلام عليكم...

ملاحظة/ ليش ما تتبعون الدروس حتى تصلون للثري دي بالتفصيل ... وانا اببدأ بمكية كبيرة من الدروس في العطلة القادمة (بقي 20 يوم) ، خلال هذه الايام ... يوجد في هذا المنتدى اربعة دروس طبقوها .وهي كافية لصنع 2D قيمز ....

وايظاً كونا انا وMR.blackMan و RPG فريق ... وعند نجاح هذا المشروع سأذكر تفاصيل عمله بالتفصيل ....

Sparta Ghost
06-01-2003, 11:00 PM
يا شباب لازم نتعاون .......................علشان نحقق ما نريده .............

.................

.........!!

امرؤ_القيس
07-01-2003, 12:00 AM
اهلا ياشباب,
والله فكرة جميلة مره وانا معاكم فيها ;-)
انا عندي كتاب ثري دي ماكس استيديو بتعلم عليه وانشالله اظبطة;-)
بس المشكلة امسح من جهازي فأذا كان عندم وصلة لتحميلة فلاتبخلوا علينا وقولولي كم حجمة.
سلام.

Ralf
07-01-2003, 01:57 AM
يبدو ان الكثير من الأعضاء تحمسوا لهذه الفكرة واصبح الموضوع متفاعلا

بالنسبة للنظام اللعبة سيكون من نوع Rpg واكشن

سأوزع الأقسام الآن على الأعضاء الذين شاركوا

كتابة القصة :
revaldo10 : ستكون انت كاتب للقصة وستكون قصة من نوع الأكشن و Rpg نريد القصة ان تكون مليئة بالأثارة والأكشن واللحظات المضحكة والحزينة نريدها قصة قوية .

تصميم الشخصيات :
khalid85de : ستهتم بتصميم شخصيات اللعبة بأستخدام اي برنامج تفضله واذا كنت قادرا على تحريك الشخصيات بشكل جيد فهذا شيء رائع . وأيضا تستطيع ان تصمم المراحل .

الجني الرسام : اجل هذا صحيح في كل ماقلته .

ZAK : اهلا وسهلا بك اخ Zak وستكون انت الشخص المناسب في احضار الموسيقى .

المبرمج : سيكون الأخ Rpg of Rpg هذا اذا لم تمانع .

بالنسبة لتصميم المراحل :
لسوء الحظ لم اجد شخصا يهتم بالأمر :! وهذا شيء غريب لكن لا يهم باب الأشتراك مفتوح حتى نهاية الأختبارات وان سأشارك بهذا القسم فأنا لدي خبرة في تصميم المراحل .

اذا استعدوا لأننا سنبدأ بتصميم اللعبة .

PRG of RPG
07-01-2003, 02:15 AM
السلام عليكم....

انا لم اقل اني سأنظم للمشروع ... ولكن عرضت المساعدة فقط .... وانا كنت اتمنى اني اشارك .. ولكن لدي اسبابي :

مشاريع على الكمبيوتر
1- انا بالفعل مشترك في مشروع لعبة RPG 3Dوراح ياخذ وقت طوييييييل .
2- انا وعدت اني اصمم لعبة داما .
3- الدروس ستأخذ مني الوقت الكثير .
4- اطور منتدى برمجة العاب + موقع
5- اصمم صفحة انترنت لصديق من نوع PHP وفيها منتدى
+ بالإضافة الى ان الاختبارات على الابواب

زي ما تشوف... والله ما عندي وقت :(

ممكن اني اساعد بالإجابة على الأسئلة (فأي مجال) لـبرمجة الالعاب :)

بالنسبة لتصميم المراحل + الشخصيات .... انصحكم بالماكس

khalid85de
07-01-2003, 03:29 AM
يا جماعه بالنسبه لتصميم الشخصيات فانا ساصممها ببرنامج 3d GameStudio الي انا متعود عليه.
و ارجوا نشر اساسيات القصه حتى ابدا على هذا الاساس بتصميم الشخصيات.

Sparta Ghost
07-01-2003, 11:05 PM
أنا أقول أولا لاعب ..................يقول صفات كل اللاعبين ................

........................طيب شري .........هادئ .....عصبي مرح .........حتى أستطيع أو نستطيع أن نرسم ..............رسم صحيح .....

............أنا صراحة ما أعرف للماكس فلذلك .......برسم بيدي ......وأنتوا شوفوهم .........

ودخلوهم على الماكس ...................!!

Sparta Ghost
08-01-2003, 12:20 AM
كريس ريد فيلد
لا تستعجل في اللعبة ننتظر شوي ...............لين .....ما نشوف ناس واجد ................مو تستعجل ...................!!!!!

علي2000
12-01-2003, 08:52 AM
حلو وانا استطيع اجيب المسيقه و الافلام للعبه

asf4ever
14-01-2003, 03:53 PM
أعتقد انه أول شي لازم يجهز هو القصة
لأنك ما بتعرف تسوي لا مراحل ولا صوت ولا شخصيات الا حسب مجريات القصة

وآسف على تدخلي (لأني ما أعرف شي بتصميم الألعاب وقاعد أتفلسف:6 )

Sparta Ghost
16-01-2003, 12:48 AM
:D :D هاه ويش صار .....عندكم ....

.......وينكم ....أبي العب لعبة أر بي جي .....عربية

Mr. Black Man
16-01-2003, 09:42 AM
و الله الشباب متحمسين لتصميم أول لعبة عربية مشتركة من تصميم المنتدى و لكن ما ينقصكم هو التنظيم فقبل البدء بإختيار أية شيء لازم نشوف من اللي يحبوا يشاركوا في تصميم اللعبة بعض النماذج من قدراتهم و خبراتهم في تصميم الألعاب يعني مثلاً اللي يقول إنه خبير في ال 3D STUDIO MAX لازم نشوف بعض النماذج من تصميمه و هكذا و بعدين نشوف من اللي كان الأفضل من حيث النماذج اللي صممها لعرض موهبته و خبرته و نعين حسب إختبار الموهبة و القدرة كل عضو ماذا ستكون مهمته و أيضاً قبل البدء في التصميم لازم تكون الققصة جاهزة قبل البدء في كل شيء حتى الشخصيات و مسار القصة يجب تحديدها قبل البدء في التصميم و أقترح إنه يكون المصمم للعبة أو المنفذ للعبة يكون شخص واحد لإنه لو كان إثنين فلو أضاف الأول شيء للعبة فلن يضاف عند الشخص الآخر إلا لو كانوا صديقين يصمموا مع بعض و لكن من الأفضا أن يكون المصمم واحد و يكون في واحد خبير صور لتصميم الخلفيات إن لزم الأمر و شاشة البداية و غيرها لأن الصور عامل أساسي في اللعبة و الموسيقى و المؤثرات الصوتية هي أسهل ما يكون و أنا إختصاصي فيها و لكن إذا كان في أية شخص يحب يتولى أمر الموسيقى فلا مانع و يجب تحديد لغة البرمجة أو البرنامج الذي سيتم تصميم اللعبة به فلذلك قبل البدء في تصميم أية شيء يجب علينا التنظيم و التخطيط الجيد و الدراسة التامة للمشروع حتى لا ينتهي بالفشل و أتمنى أن يتحقق ما نريد أن نصل إليه و أن نصمم لعبة عربية مشتركة رائعة بإذن الله

asf4ever
16-01-2003, 05:42 PM
1- برامج البرمجة هو البيسك حسب اختيار الجميع (لصعوبة السي)
2-برنامج تصميم الأشياء ثلاثية الأبعاد رح يكون الماكس والبوسر أو أي برنامج إضافي لأنه ما بأثر المهم يكون نوع الملف المصدر من نفس النوع
3- برامج الصوت كثيرة والأخ MR. BLACK MAN يقدر يتولى الأمر
4- القصة وهي من أهم عوامل نجاح ألعاب الأر بي جي مع السيناريو
5- عفوا نسيت رسم الشخصيات ويمكن الرسم بالفوتوشوب أو بغيره
مين يبي ياخذ شغلة من هذي الأشغال يروينا نوع منها
فمثلا البيسك يخبرنا عن خبرته أو يعطينا ديمو للعبة بسيطة
والتصميم يروينا أمثلة ثلاثية الأبعاد
والصوت ما أدري
?:
والقصة يعطينا مقطع ليس بقصير عن قصته وتتضمن السيناريو والحوار والشخصيات وموضوع القصة
ورسم الشخصيات يكون بأمثلة
بعد ذلك تسوون ديمو صغير للعبة لنرى الأغلاط ونصلحها

احم شو رايكم:o :6

aldanger
16-01-2003, 10:22 PM
اهم شي هو التخطيط .. مجرد حماس بدون تخطيط او تفكير لن يجلب شيئا, و ليس سوى مضيعة للوقت.

اولا قائد الفريق لازم يكون عنده خبرة في شيء معين, ولازم يكون على دراية بما اللذي يفعله. و ليس فقط ياتي و يقول نعمل فريق.

يجب تحديد ما اذا كان سيتم استخدام محرك جاهز ام انه يجب تصميم محرك من البداية؟ شغلة معقدة ما تنذكر بموضوع عابر .... (هذا ان كان الموضوع سيستمر)

و يجب ان يكون هناك اعضاء نشيطين. يعني لازم رئيس الفريق يوكل مهمات للاعضاء و يجب عليهم ان ينهوها في وقت معين. و ليس مجرد كلام (انا افعل كذا, و انا افعل كذا)!! و تعمل حاجة اي كلام ... لازم يكون الشغل مظبوط . و تنظيم .. و على قولتهم dedication يجب ان يكون لديك وقت كافي تكرسه للعمل كل يوم! مو مرة بالاسبوع تجي تفتح برنامج .. و تخبص بيه شوية. و تقول انك قاعد تشتغل!!!

انا للا اقصد احد بهذا الكلام .. فقط كلام عام, ممكن تقولوا صادر عن بعض الخبرة!! (شوفو منتدى تعريب الالعاب وين وصل ..... ولو في جهود لاحيائه .. لكنها صغيرة .. عموما خير انشاء الله )

باختصار ..

قبل البدء في تصميم أية شيء يجب علينا التنظيم و التخطيط الجيد و الدراسة التامة للمشروع حتى لا ينتهي بالفشل

Sparta Ghost
17-01-2003, 12:38 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aldanger
اهم شي هو التخطيط .. مجرد حماس بدون تخطيط او تفكير لن يجلب شيئا, و ليس سوى مضيعة للوقت.

اولا قائد الفريق لازم يكون عنده خبرة في شيء معين, ولازم يكون على دراية بما اللذي يفعله. و ليس فقط ياتي و يقول نعمل فريق.

يجب تحديد ما اذا كان سيتم استخدام محرك جاهز ام انه يجب تصميم محرك من البداية؟ شغلة معقدة ما تنذكر بموضوع عابر .... (هذا ان كان الموضوع سيستمر)

و يجب ان يكون هناك اعضاء نشيطين. يعني لازم رئيس الفريق يوكل مهمات للاعضاء و يجب عليهم ان ينهوها في وقت معين. و ليس مجرد كلام (انا افعل كذا, و انا افعل كذا)!! و تعمل حاجة اي كلام ... لازم يكون الشغل مظبوط . و تنظيم .. و على قولتهم dedication يجب ان يكون لديك وقت كافي تكرسه للعمل كل يوم! مو مرة بالاسبوع تجي تفتح برنامج .. و تخبص بيه شوية. و تقول انك قاعد تشتغل!!!

انا للا اقصد احد بهذا الكلام .. فقط كلام عام, ممكن تقولوا صادر عن بعض الخبرة!! (شوفو منتدى تعريب الالعاب وين وصل ..... ولو في جهود لاحيائه .. لكنها صغيرة .. عموما خير انشاء الله )

باختصار ..

كلامك صحيح بس تحبط البعض ......
البعض يخربط ويخربط لكن .......بعد كم محاولات ......شوفه .........!!

أنا فلت مستعد بعد الأمتحانات ......أسوي شخصيات ..............رسم يدوي فقط ..............

هذا اللي أستطيعه ......

Mr. Black Man
17-01-2003, 05:11 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجني الرسام

كلامك صحيح بس تحبط البعض ......
البعض يخربط ويخربط لكن .......بعد كم محاولات ......شوفه .........!!

أنا فلت مستعد بعد الأمتحانات ......أسوي شخصيات ..............رسم يدوي فقط ..............

هذا اللي أستطيعه ......

رسم الشخصيات يدوياً لن يفيد في أية شيء في اللعبة إلا غير تحديد أشكال الشخصيات يدوياً ثم رسمها بأية برنامج خاص بالرسوم فالرسم اليدوي يستعمل و يكون مفيداً جدا جدا في رسم خلفيات اللعبة و الأشياء التي لا تتحرك في اللعبة يعني الخلفيات أو صورة وجه الشخصية أو شاشة البداية أو ال Game over أو الصور التي تعبر عن الأحداث في اللعبة و في هذه المجالات يستخدم الرسم اليدوي و إذا تم إستغلاله بشكل صحيح فسيكون من أهم عوامل نجاح اللعبة .... و مشروع تصميم اللعبة المشتركة لن يتم خلل يوم أو يومين أو حتى شهر أو أكثر فالمشروع يحتاج للصبر و الجهد حتى يكتمل

Sparta Ghost
17-01-2003, 07:46 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MR. BLACK MAN

رسم الشخصيات يدوياً لن يفيد في أية شيء في اللعبة إلا غير تحديد أشكال الشخصيات يدوياً ثم رسمها بأية برنامج خاص بالرسوم فالرسم اليدوي يستعمل و يكون مفيداً جدا جدا في رسم خلفيات اللعبة و الأشياء التي لا تتحرك في اللعبة يعني الخلفيات أو صورة وجه الشخصية أو شاشة البداية أو ال Game over أو الصور التي تعبر عن الأحداث في اللعبة و في هذه المجالات يستخدم الرسم اليدوي و إذا تم إستغلاله بشكل صحيح فسيكون من أهم عوامل نجاح اللعبة .... و مشروع تصميم اللعبة المشتركة لن يتم خلل يوم أو يومين أو حتى شهر أو أكثر فالمشروع يحتاج للصبر و الجهد حتى يكتمل

أعرف أن الرسم اليدوي لن يفيد في اللعبة كثيرا ........

هذا اللي أقدر أسويه ...........

Mr. Black Man
17-01-2003, 08:04 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجني الرسام

أعرف أن الرسم اليدوي لن يفيد في اللعبة كثيرا ........

هذا اللي أقدر أسويه ...........

أنا ما قلت إنه ما يفيد بالعكس الرسم اليدوي مفيد جداً جداً في اللعبة و لكن اللي ققصدته إنه لن يفيد في رسم الشخصيات إلا في تحديد أشكالها الأولية ثم تطبيق هذه الرسوم و رسمها مرة أخرى ببرنامج رسم بحيث نتمكن من إدخال هذه الشخصية في اللعبة و نتمكن من تحريكها و الرسم اليدوي مفيد جدا كما قلت في اللعبة فبالعكس إذا كنت خبيراً أو لديك قدرة و موهبة في الرسم فستفيدنا كثيراً في اللعبة و إنت فهمتني غلط و أرجو إنك تكون فهمت وجهة نظري الآن .

Sparta Ghost
18-01-2003, 10:59 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MR. BLACK MAN

أنا ما قلت إنه ما يفيد بالعكس الرسم اليدوي مفيد جداً جداً في اللعبة و لكن اللي ققصدته إنه لن يفيد في رسم الشخصيات إلا في تحديد أشكالها الأولية ثم تطبيق هذه الرسوم و رسمها مرة أخرى ببرنامج رسم بحيث نتمكن من إدخال هذه الشخصية في اللعبة و نتمكن من تحريكها و الرسم اليدوي مفيد جدا كما قلت في اللعبة فبالعكس إذا كنت خبيراً أو لديك قدرة و موهبة في الرسم فستفيدنا كثيراً في اللعبة و إنت فهمتني غلط و أرجو إنك تكون فهمت وجهة نظري الآن .

أنا اعرف أن اللي يفيده تحديد الشخصيات فقط ..............لذلك أبي أجرب أسوي شخصيات لكم أوليه !!!!!

دبل كيك
19-01-2003, 11:39 PM
أنا موافق بذلك
ولكن يجب أن نضع لها إسم

Sparta Ghost
19-01-2003, 11:46 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دبل كيك
أنا موافق بذلك
ولكن يجب أن نضع لها إسم

أولا لازم نشوف .......القصة .....نحدده منها .......!!

Mr. Black Man
19-01-2003, 11:50 PM
قبل البدء في عمل أية شيء لازم نصمم القصة

PRG of RPG
31-01-2003, 02:29 PM
السلام عليكم...

لنتحدث بصراحة:

كما هو المتوقع من مواضيع المشاريع ...حماس ...حماس .... فشل
لقد رأيت مثل هذه المشاريع منذ بداية عهدي بالحاسب ما يقارب البليون ولقد اشتركت في كثير منها ...مرة كمهندس صوت واكثرها كرسام ثري دي
وجميعها بائت بالفشل لأسباب كثيرة وكلها مجتمعة هنا...
لذلك من الجدير بكم البحث عن مصمم العاب على برنامج 3d game studio ...صحيح انه مصمم وليس مبرمج ولكنه حلكم الوحيد .... وايظاً سيكون هو رئيس المشروع ...ونظراً لكونكم لن تروا بعضكم البعض سيكون هو المخرج ....
** انا لم اقل هذا من البداية لأنني اردت ان ارى هل سينظم مبرمج ام لا ولكنني اتوقع الفشل مثلها مثل جميع المشاريع ...بل المشاريع الاخرى عرضها مبرمجين وعرضها محترفين ثري دي قرافكس ولكن اهم سبب للفشل وهو انه سيستمر العمل لمدة اكثر من سنة ...كان بالمرصاد.
** لنكن واقعيين ان لم نتقابل فيزيائياً او لم نكن متفرغين تفرغ تام .... ليس هنالك لعبة . بل وصلت بي الحالة الاعتقاد انه مهما ساعدتنا الضروف واجتمعت الاسباب ...الا انه لايمكن ان ينفذ المشروع الا ان كان عن طريق شركة .... فيحف العمل الانظباط والتفرغ التام ...
** هنالك حالات مشجعة الا وهي انه يكون المبرمج والرسام والمخرج شخص واحد ... اي يتبقى القصة ... يكتبها شخص واحد مع السيناريو مرة واحد ثم يرسلها للمبرمج ... وايظاً الاصوات اذا احتاج المبرمج اصواتاً ..يرسلها لمهندس الصوت مثلاً "صوت شاطئ البحر - بدون عصافير" ثم يقوم مهندس الصوت بإرساله إلى المبرمج. وهذه الحالة تشخص المشروع الذي نشتغل عليه انا و MR.Black Man و RPG ...

1- برامج البرمجة هو البيسك حسب اختيار الجميع (لصعوبة السي)

السي هي نفس البيسك ولكن البيسك اوضح قرائتاً اكثر من السي وايظاً السي تمتلك مواضيع اكثر بكثير من البيسك كالوراثة والمؤشرات ولكن VB.NET اصبحت تدعم هذه المواضيع ....
موضوع السي × البيسك اراه في كل مكان ..وتحدث فيه كثيراً ... ولكن النتيجة بإختصار ... البيسك قادر على صنع الالعاب ولكن السي اسرع منه
________

## لأني تكلمت بصراحة سأتحدت معك ايظاً بصراحة "ولاتزعل" ...
من الجيد انك تقرأ مثل هذه الموضيع في المواقع ولكن القرائة فقط دون البرمجة "لاتنفع"
هل صممت محرك برمجي ... بالطبع لا ..لأنك لست مبرمجاً في الاصل
اذن انت لا تعرف مدى صعوبته ...ممكن انك قرأت انه يحتاج الى جهد خارق ولكن في النهاية انت لست مبرمجاً .
ولكني اعد مبرمجاً..في الحقيقة لم اصمم محرك برمجي حتى الان "ربما في المستقبل" ولكني صممت محركات صغيرة ...لذا اعرف مدى صعوبة الامر واعرف انه سيستغرق مني سنتين على الاقل ..لأنتج عملاً جيداً...
**ربما انك قرأت هذا الموضوع في احدى مواقع الشركات الكبيرة لهذا لا تدرك مدى صعوبة الامر ..
صدقني .... استخدام محرك لا مفر منه ... ويفضل استخدام محركات لشركات كبيرة ... افضل لك ... لأنه ليس من المعقول ان يكون محركك افضل من عباقرة البرمجة !!

انا لم ارد قول ذلك ولن اعذروني فلم اشرب قهوة اليوم :) او "كبتشينو" للذين نسوا القهوة...

Mr. Black Man
31-01-2003, 11:25 PM
كل اللي قلته صحيح 100 % و تحليل رائع

khalid85de
01-02-2003, 02:23 AM
i'm ready to design the game with 3dGameStudio

Mr. Black Man
01-02-2003, 04:09 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة khalid85de
i'm ready to design the game with 3dGameStudio

يعني إنت متأكد إنك عندك خبرة في التصميم به

aldanger
01-02-2003, 09:58 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG

## لأني تكلمت بصراحة سأتحدت معك ايظاً بصراحة "ولاتزعل" ...
من الجيد انك تقرأ مثل هذه الموضيع في المواقع ولكن القرائة فقط دون البرمجة "لاتنفع"
هل صممت محرك برمجي ... بالطبع لا ..لأنك لست مبرمجاً في الاصل
اذن انت لا تعرف مدى صعوبته ...ممكن انك قرأت انه يحتاج الى جهد خارق ولكن في النهاية انت لست مبرمجاً .
ولكني اعد مبرمجاً..في الحقيقة لم اصمم محرك برمجي حتى الان "ربما في المستقبل" ولكني صممت محركات صغيرة ...لذا اعرف مدى صعوبة الامر واعرف انه سيستغرق مني سنتين على الاقل ..لأنتج عملاً جيداً...
**ربما انك قرأت هذا الموضوع في احدى مواقع الشركات الكبيرة لهذا لا تدرك مدى صعوبة الامر ..
صدقني .... استخدام محرك لا مفر منه ... ويفضل استخدام محركات لشركات كبيرة ... افضل لك ... لأنه ليس من المعقول ان يكون محركك افضل من عباقرة البرمجة !!

لا عادي جدا .. اصلا بالعكس .. احد المشاكل في هذا المنتدى (ليس منتدى البرمجة و لكن المنتدى هذا بشكل عام) و كثير من المنتديات انه اذا الواحد سوة شغلة "سخيفة" الناس سيقولون له انها جيدة .. لانهم لا يريدون احراجه!! انا اشوف ان الصراحة مهمة .. حتى لو كانت مؤلمة.

ان لا ما برمجت محرك .. لكني لست من النوع اللي يصدق كل ما يسمعه :p لم اقرا انه يجتاج جهد خارق ولا شي .. بعدين من قال لك اني عمري ما برمجت /; (هي مو برمجة برمجة .. بس يعني .. hacking اكثر من ما هية programming) لكن اعرف انه برمجة محرك شغلة مستحيلة على اغلب الاعضاء الموجودين هنا ... المهم انا كان قدصي انه لازم تخططون و تحسبون الامكانيات .. و ليس مجرد حماس هكذا .. يعني انتم حتى لا تعرفون اي محرك ستسخدمون! هذا كان قصدي ليس اكثر ...

طبعا انا ايصا لدي خبرة بالكواضيع اللتي تبدا بحماس و تنتهي بفشل :/

و بهالمناسبة .. ارى من الافضل كتاية موضوع او اثنين عن "التنظيم" و ليس مجرد الحماس .. و تثبيتها!

PRG of RPG
01-02-2003, 11:51 AM
السلام عليكم...

انا اسف aldanger ..تحدثت ..تحدثت ..وفي الاخير لم اقل الذي اريده ....
انا قصدت انه تصميم محرك خاص للعبة ..يعدن ضرباً من الجنون ..ان كان كحالتنا(مبرمج واحد) ، ممكن ان يكون محركات صغيرة داخل محرك كبير (كما افعل انا) ثم عند تحديد نوع اللعبة ...تستخدم المحركات الصغيرة المناسبة ... ولكن لن اصمم محرك كبيراً بسنتين او ثلاث من اجل تصميم لعبة ؟؟

hacking ==> اكيد سبسيفين :) ...برمجة برامج الهكر حلو ... كنت اهتم فيها في السابق ..سويت كم من برنامج حلو وباتشات ذكية ... تفتح ملف الباتش كنة ملف فلاش تماماً او بور بوينت ... طريقتها حلوة (فقط اتصل بالجهاز الاخر عن طريقة حجز منفذ ثم كتابة رقم الايبي والاتصال ..ثم اكتب الاكواد الخاصة في التحكم في جهازك ولكن طبقها في الجهاز الاخر (وهذا ما يجعل ملفات الباتش كبيرة)... ولكني استفيد منها الان في تصميم الالعاب بين اجهزة(شبكات) سواءاً انترنت او شبكة محلية

المهم حتى وانت تبرمج هذه البرامج ولست تستخدمها فلست بهكراً ... ان لم تعرف ما هية الانظمة وكيفية الولوج اليها فلست بهكراً .... :)

aldanger
01-02-2003, 01:39 PM
ليس قصدي الهكر الي ببالك .. :6
hacking اقصد بيهة انه في كود جاهز, و انا اعدل فيه, و حتى لما اضيف له اضافات اغلبهة تكون من الكود نفسة .. يعني اخذ جزء من الكود الاصلي, ا غيره بحيث يناسب متطلباتي, و اضيفه (كانه كود من اختراعي :6 ) بالمكان اللي اريده :D

PRG of RPG
01-02-2003, 02:13 PM
السلام عليكم...

اييييييييه اشوى ..يعني منتب هكر ..اجل اخذ راحتي بالرد معك :6

khalid85de
01-02-2003, 10:34 PM
انا استطيع ان اصمم المراحل بشكل متكامل ولكني احتاج الى مبرمج في لغه ال WED.

sul911
16-02-2003, 09:40 AM
طيب على الأقل علمونا بعض الأساسيات في البرمجة خلونا نبدأ او عطونا مواقع تشرح من الصفر فما اتوقعك يا PRG TO RPG

طلعت فطرة كذا لازم تعلمت

Zifft
16-02-2003, 11:00 AM
i am a MCSD .NET and i would like to join u bros...i also know how to use Softimage¦XSI 3RC2...

i can program in VB.NET and VC++.NET...but i want to improve my VB.NET skills so i will only work on VB.NET...not VC++.NET...i also can make the game levels in Si¦XSI...just make me a map and leave the rest for me...i will export them into dotXSI and 3DS format...

hope u ppl start this proj soon..i am not sure till how much i am free..

Resident Evil
16-02-2003, 11:41 PM
موضوع كبير و يحتاج الى تلخيص من منكم يلخص

تحياتي