المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Caprice و Lomina .. صمما فعلاً للخليج .. أم لـ Holden ?? ( الجزء الثاني



هاني الشمري
03-01-2003, 12:46 AM
Caprice و Lomina .. صمما فعلاً للخليج .. أم لـ Holden ?? ( الجزء الثاني

هاي قايز ...


هير يو أر .. ساكند بارت أف هولدن ...



خلافاً لهامشية نسبة واردات الشرق الأوسط من مجموع إنتاج ومبيعات إي من صانعي السيارات الرئيسيين في العالم، تمثل صادرات شركة Holden الأسترالية من موديلَي Lomina و Caprice الى المنطقة ما لا يقل عن 16.5 في المئة من إنتاجها المتوقع بلوغه نحو 139 ألفاً في العام الحالي... منها 23 ألفاً مصدّرة الى الشرق الأوسط.

وإن دلّت أهمية الشرق الأوسط، أكبر أسواق Holsen بعد أستراليا مباشرة، على شيء، فهو سبب الحرص الذي يسهل لمسه في تعاطي الشركة الأسترالية التابعة GM مع هذه المنطقة بالذات.

بطبيعة الحال، يتجاوز الحرص المذكور في هذا الإطار "بروتوكولات" التعابير التسويقية التي تخدرت آذان مستهلكلي الأسواق الثانوية عموماً، لا الشرق أوسطية وحدها، على كلاسيكية "قوافي" مديحها للزبائن "الذواقة" و"الشديدي التطلّب"، وإستماتة أي صانع في خدمة متطلباتهم الذكية... بينما يدرك القاصي والداني أن أسواقنا لا تشكل أكثر من نسبة هامشية جداً، لا تقدم ولا تؤخر على الإطلاق في حساباتهم الفعلية.


وهي النقطة التي تختلف تماماً في تعاطي Holden مع الشرق الأوسط، لأن الأخير يقدم ويؤخر فعلياً في مشاريعها التنموية، ما يفسر خلفيات الحرص، من عمال سلسلة التجميع وصعوداً الى رئيس الشركة، على ما يشبه رعاية الوحدات المصدرة الى الشرق الأوسط بعناية كبيرة، وكأن في عيون هؤلاء العمال شعوراً بالفخر والإعتزاز بتلك العلاقة التي تضعهم في مستوى مصدّري أكثر الموديلات مبيعاً في المنطقة، وفي منافسة مباشرة مع عمالقة ينتجون أضعاف ما تنتجه الشركة الأسترالية.

لا ، لم تصمم Lomina أو Caprice للشرق الأوسط أولاً، بل لأستراليا. لكن الجدية التي أعارها مهندسو Holden في إختباراتهم الميدانية لظروف الشرق الأوسط المناخية والإستهلاكية لإستحقاق ثقة المستهلك العربي وإقباله على سياراتهم، يجعل الموديلين المذكورين أقرب ما يمكن إعتباره مصمماً للشرق الأوسط بالتحديد.


ولم تكن تلك الإختبارات من نوع حملة أسبوعين أو ثلاثة، أو تجارب "رفع عتب" تسويقي، بل جرت متقطعة على مدى ثلاثة أعوام (في 3/1998 ثم 6/98 ثم 6/99) في السعودية ودبي، للحرارة مع الرطوبة على الشاطئ ثم في طقس جاف، ثم في الرياح الصحراوية، الى جبال الطائف، وذلك كله خلال تطوير الموديل وقبل إطلاقه حتى في أستراليا. وما إقبال المستهلكين العرب على موديلي Lomina و Caprice (يمثل الشرق الأوسط 65 في المئة من مجموع إنتاج caprice في أستراليا)، إلا دليل إقتناعهم بثمار تلك التجارب الخاصة بمنطقتهم، في إستخدامهم اليومي لتلك السيارات كما في ملاءمتها الحجمية والأدائية والتسعيرية معاً.

لا، لم تصمم Lomina أو Caprice للخليج، لكنهما صممتا للنجاح فيه (Lomina منذ 1998 caprice منذ 1999) بمقدار نجاحهما في أستراليا، سوقهما الرئيسية قبل الشرق الأوسط مباشرة. وفي النظر الى تشابه طلب المستهلك الأسترالي والخليجي لسيارات كبيرة وخلفية الدفع، بتسعير معقول ومحركات بست أسطوانات أو بثمانٍ منها، لا يصعب فهم أسباب إهتمام الأستراليين بسوق مشابهة لسوقهم، والخليجيين بسيارة تتطابق مواصفاتها مع توقعاتهم منها، كما كان الأمر في أيام Caprice السابقة.



http://www.teambrock.com.au/ItemResources/321/800%20x%20600%20version/Phillip%20Island%


وشكرا :0) :0) :0) :0) :0)

هاني الشمري
03-01-2003, 12:48 AM
http://www.teambrock.com.au/ItemResources/321/800%20x%20600%20version/Phillip%20Island%

هاني الشمري
03-01-2003, 12:50 AM
الصورة ما تندز

:D :D :D :D


:" :" :" :" :" :"



حاله كسيفة هههههههههههههههههه