المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد واللقاءات الخارجية



ALGNAAS
07-01-2003, 12:55 AM
استهل الاتحاد لقاءاته الخارجية مع فريق البارجة (هاستنقس) لكرة القدم وكان هناك تخوف من الفريق الانجليزي لكن سرعان ما تبدد هذا الخوف بمجرد نزول الاتحاديين ارض الملعب هناك حيث جعلت صيحات الجماهير وتشجيعهم من فريق الاتحاد فتية من الحماسة وألهبت تلك الهتافات شعور لاعبي الاتحاد الوطني فتعادل مع فريق البارجة.. وقد تألق في تلك المباراة لاعب الاتحاد الموهوب ابراهيم حمبظاظة وكان يلعب بالسويس كما تألق ايضا القناص حسن كامل ثم لعب نادي الاتحاد مع البارجة جون هور في عام 1369هـ وعلى الرغم من فنيات ذلك الفريق الانجليزي العالية استطاع نادي الاتحاد الفوز عليه بنتيجة 2/1.
وجذبت تلك المباراة اهتمام سمو الامير عبدالله الفيصل الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية وقتها.. وعبر سمو الامير عن فرحته بفوز الاتحاد ومنح سموه كل لاعب ألف ريال وبذلتين رياضيتين, اما الشيخ عبدالله السليمان وزير المالية آنذاك فقد منح كل لاعب 500 ريال واهداهم الشيخ عبدالله بن زقر ساعة يد لكل من الهدافين عبدالوهاب عبدالحفيظ وفخري زارع. ثم لعب فريق الاتحاد مع فريق الشبيبة السوداني وفاز عليه مرتين الاولى 1/صفر ثم الثانية 2/صفر.
لقاء العملاقين
حتى نهاية الستينات الهجرية لم تقم مباراة بين الاتحاد والوحدة.. وبمبادرة من نادي الاتحاد وافق الوحدة على اللقاء بينهما على ان تقام مباراتين احداهما في جدة والاخرى في مكة.
اقيمت المباراة الاولى في 9/8/1369هـ وانتهت تلك المباراة بفوز الاتحاد, لكن الاتحاديين اعتذروا عن المباراة الثانية في مكة لارتباطهم وتقدم فريق الوحدة بشكوى للمسؤولين ألزمت الاتحاد بالمباراة. وهكذا تم اللقاء مجددا بين الفريقين وانتهى ايضا لصالح الاتحاد بنتيجة 3/1.
وكان صالح زهران هو هداف الثلاثة اهداف او (الهاتريك) بلغة هذه الايام. ومما يذكر ان اول هدف سجله ذلك المهاجم الخطير جاء بعد 90 ثانية لبداية المباراة وعلى اثره انطلقت جماهير الاتحاد تهتف (هص هص جبنا هدف بدقيقة ونص).
وشارك فريق الاتحاد في احتفالات سفارة الباكستان بعيدها الوطني ونازل فريق الباكستان بحضور الملك فيصل والامير عبدالله الفيصل في 4/11/1369هـ.
ومن النتائج السابقة يتضح ان فريق الاتحاد كان متألقا في عام 1369هـ, ولكن خلافا دب في الفريق فانقسم الى فريقين هما (الاتحاد الوطني) و (الاتحاد العربي السعودي) والتفت غالبية العضوية حول الاتحاد العربي السعودي.