المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا محبي الرول بلاينج ... اسطوره لا تتجاهلوها

ashley.riot
10-01-2003, 03:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم , اقصد بمحبي الرول بلاينج محبي العاب الار بي جي انا اذكر قبل فتره بسيطه من الزمن نتناقش انا وكم واحد عن الالعاب وكان نقاش يحمس وحنا ثلاث اشخاص وكان كلامنا عن فاينل فانتسي وما خبينا مشاعرنا حولها في هذا النقاش الحماسي وفجاه وبدون سابق انذار تفاجات بان واحد من الذين اناقشهم ما لعب افضل لعبة ار بي جي في التاريخ واللي ممكن تقارن بفاينل فانتسي من ناحية الاحساس الشاعري الي فيها وبعد فترة بسيطه من الزمن تكلمت ان وكم واحد في الماسنجر وزادت نفسي تشاؤم وقلت مستحيل يكون حصل هذا الكلام .... معقوله ما فيه لعبها من المنتدى وقعدت استففسر في نفسي واقول ما السبب :
قررت اكتب نبذه بسيطه عن افضل الالعاب في العالم والاصول التي يجب اتباعها عند لعبها :

اللعبه اسمها: شين مو ...

نوعها : ار بي جي _ محاكاة ... قد يسيء بعضكم الفهم ويقول انها ليست ار بي جي ... اللعبه من نوع ار بي جي باعتراف مخترع هذا النوع من العاب الفيديو ... وطبعا يمكن بعضكم يسال هي كيف تكون لعبة ار بي جي .... هي لعبة ار بي جي لانها من ناحية القصه تشبه نوعا ما العاب الار بي جي وبرضه من ناحية التخاطب مع اي شخص تريد ....وهذا النوع من الالعاب سمي ( فيل رياكتف آيز انتر تينمت ) اي اختصار لكلمة الاسلوب الحر ...... وهذا النوع مندرج تحت انواع الار بي جي ........

الاصول التي يجب اتباعها عند لعب هذه اللعبه :

1- شرائها اصليه لاجل الاحساس بقيمتها ....
2- العبها يابانيه ولا تلعبها انجليزيه لانك راح تحس بطعمها الخاص ..(مو ضروره الفهم عند لعبها لاول مره )
3- عطر الغرفه ببخور قبل ما تلعبها :D انا جاد .....
4- لاتلعبها على منامك ...
5- العبها في الليل من الساعه الثامنه الى الساعه الثانيه ليلا ...
6- الشاي بالنعناع لازم يكون متواجد عند لعبك لها ....

اهم شيء في اللعبه انك تلعب الجزء الاول لان اللعبه مفصوله لجزئين .....
اوه لاننسا الصور:
http://gamespot.com/gamespot/images/screenshots/dc/shenmue/shenmue_boxshot.jpg
http://image.com.com/gamespot/images/screenshots/dc/shenmue/shenmue_b3_screen001.jpg
القصه لها علاقه قويه بهذه الفتاة والتي سافر لاجلها ريو هازوكي :
http://image.com.com/gamespot/images/screenshots/dc/shenmue2/shenmue2_thumb011.jpg
اما الجزء الثاني فهو اكمال للجزء الاول :
http://gamespot.com/gamespot/images/2001/dc/shenmue2/shenmue_boxshot.jpg

بالنسبه للمشاعر فهي لا توصف عند ممارستها وخصوصا في الجزء الثاني وتحديدا في الديسك الرابع عند مقابلة الفتاة ......

ارجو اني افدتكم .....

Guilty Gear X
10-01-2003, 03:56 AM
شكرا.
انا عندي الجزء الاول ياباني اصلي ومستره تمستر.
اما الثاني فعندي كوبي ويعلق بالديسك الثاني:D

RPGgirl
10-01-2003, 04:02 AM
شين مو لعبة رووووووعه انا خلصت الجزء الاول ياباني وانجليزي والثاني بالطريج :)

shamel
10-01-2003, 04:31 AM
روح العبTHE FINAL ESCAPE افضل من شين مو

master seymour
10-01-2003, 11:03 AM
لعبة رائعة جدا لعبت الجزئين منها ولكن الجزء الثاني ايضا ما مكمل و بتزل ذي اللعبة على الاكس بوكس للاسف .......

BOY_THING
10-01-2003, 11:23 AM
أكيد لعبة أكثر من رائعه ... بس ما عندي الا الجزء الأول
:":

NG_2003
12-01-2003, 11:12 AM
ابدا . شين مو ليست RPG واقدر اتناقش معك الى سنة قدام بالموضوع هذا . بس اني استناك تبدا .

اما رأيي في اللعبة فأنها مخيبة للامال . اللعبة زينة . بس مب زي ماقالوا عنها ,

msm
12-01-2003, 11:49 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BOY_THING
أكيد لعبة أكثر من رائعه ... بس ما عندي الا الجزء الأول
:":
me 2 ..

SUPER_SAIYAN
12-01-2003, 08:14 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shamel
روح العبTHE FINAL ESCAPE افضل من شين مو

:أفكر: صحيح final escape لعبة حلوه ....

;-) بس شين مو احسن منها بمليون مرة .. بس ... في شيء واحد خلاني اكره هذه العبة الى حد اني ودي احرق شركة سيجا بأكملها :غضب: .. انهم نقلوا اللعبة وبشكل حصري على الجهاز الوسخ X-BOX :غضب: :" لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش ؟؟؟

محترف الـRPG
12-01-2003, 11:03 PM
مشكور يالغالي ashley.riot على الوضوع بس حبيت اسألك

ممكن انها تنزل على البلاي ستيشن مثلا :)

وشكرا :)

Neo Cid
13-01-2003, 08:39 PM
مشكور أخوي أشلي .. و الحمد لله على السلامة .. :)

بالنسبة لدخلتي للموضوع .. بغيت أسألك مثل سؤال محترف .. هل هذي اللعبة راح يكون لها صدور على أجهزة البلاي ستيشن مثل اللي صار من سيجا أنها أصدرت كرايسي تاكسي على السوني2 ؟ ..

و شكرا .. :)

ashley.riot
13-01-2003, 11:43 PM
ابدا . شين مو ليست RPG واقدر اتناقش معك الى سنة قدام بالموضوع هذا . بس اني استناك تبدا .
والله المبيتدئين بل المبتدئين جدا في عالم العاب الفيديو هذا رايهم .......

بالنسبه لكلامك حول اذا ما كانت لعبة ار بي جي او لم تكن فما يحتاج اتناقش معك .... لان كبار محبي الرول بلاينج صدقوا كلامي .... والمواقع العالميه حطت تصنيفاتها من ضمن العاب الرول بلاينج ....

ما كنت ودي افشلك وما ارد عليك ...... رغم ان الاصل جعلني افعل هذا الشيء .....

انا عندي الجزء الاول ياباني اصلي ومستره تمستر.

محب العاب الرول بلاينج بحق لكن ما توقعت ولا راح اتوقع انك شاريها كوبي لان اللعبه تستحق اكثر من قيمتها ..... حرام عليك يا جلتي

شين مو لعبة رووووووعه انا خلصت الجزء الاول ياباني وانجليزي والثاني بالطريج
مشكوره اولا يا اربي جي جيرل على تعاونك .:) الثاني افضل من الجزء الاول بكثير .....
بالنسبه لنيو سيد والاخ الي سال عن صدورها على البلايستيشن2 ... انا سمعت ان الجزء الاول منها صدرت على البلايستيشن2 بس ماني متاكد ..
بس نصيحه لوجه الله .... اشتروا الدريم كاست والعبوها افضل ...

احلامو ادوماتو
13-01-2003, 11:53 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NG_2003

اما رأيي في اللعبة فأنها مخيبة للامال . اللعبة زينة . بس مب زي ماقالوا عنها ,

اللعبة عشان تتقدم فيها لازم تكلم اشخاص معينين حتى تقدر تكمل القصة

وهذي النقطة بالذات من اهم نقاط الآر بي جي :)

وهي ليست لعبة ادوار فقط بل و محاكاة للواقع ;)

يعني اللعبة مصنفة الى تصنيفين :)

ashley.riot هدي اللعب شوي وكان يفترض فيك تقنعه اكثر من انك تخانق به :)

وعلى العموم اللعبة روووووعة ولعبت الاول فقط وما تقدمت بها كثير للاسف

لكن ساحاول انهائها قريبا :)

StonedRaider
14-01-2003, 01:10 AM
اما رأيي في اللعبة فأنها مخيبة للامال .
كيف مخيبة لآمال وهي اول لعبة F.R.E.E من نوعها؟ لو كان هناك العاب سابقة من نفس النوع ، لكان يمكننا ان نقارن..

بس مب زي ماقالوا عنها
بالعكس...

NG_2003
15-01-2003, 09:04 PM
ashley.riot :
ممكن سؤال واحد بس ؟ أنا كم لعبة RPG لعبت ؟؟؟ اذا كان الجواب انك ماتعرف اجل كيف حكمت علي اني مبتدئ ؟
على حد علمي ان "كبار لاعبين الرول بلينج " مالهم دخل في تصنيف الالعاب الا في مابينهم . حتى مصممين الالعاب مالهم ذيك الكلمة في التصنيف .
عموما عشان مانخرب موضوع ننقل نقاشنا لموضوع خارجي (http://www.montada.com/games4arab/showthread.php?s=&threadid=179108) وناخذ راحتنا هناك .

Chrono Scar :
سبايرو عشان تتقدم فيها بالقصة لازم تكلم ناس معينين . بس هل هي RPG ؟؟؟
اللعبة مهما كان فيها من صفات RPG مايهم اذا ما كان فيها نظام ستات . مواصفات اللعبة موصفات لعبة ادفنتشر بالضبط بس بزيادة نظام الF.R.E.E

StonedRaider:
فيه فرق بين اني اقول مخيبة مخيبة للامال ولما اقول انها مب زينة . اللعبة رائعة . بس انها مب زي ماتوقعتها . رأيي فيها تماما زأي رأي Gamspot . عطوها ثلاث جوائز لافضل لالعاب السنة وبنفس الوقت عطوها لقب اكثر لعبةى مخيبة للامال ( نفس ماسووا مع ماريو السنة هاذي ) .

احلامو ادوماتو
15-01-2003, 11:52 PM

Chrono Scar :
سبايرو عشان تتقدم فيها بالقصة لازم تكلم ناس معينين . بس هل هي RPG ؟؟؟
اللعبة مهما كان فيها من صفات RPG مايهم اذا ما كان فيها نظام ستات . مواصفات اللعبة موصفات لعبة ادفنتشر بالضبط بس بزيادة نظام الF.R.E.E

فيه فرق كبير فسبايرو لعبة مهمات لا اكثر وتقدمك باللعبة على اساس اتمام

المهمة بينما شين مو نظامها بحث ويعتمد على تحدث اشخاص بينما في سبايرو

الاشخاص هم يجونك مو لازم تتحدث معاهم :0)

شين مو تستند على التحدث لهم لتستطيع التقدم ولتعرف وين تجي ووين تروح

وهذا اسلوب RPG قح :)

NG_2003
16-01-2003, 10:38 AM
زي انا ماقلت بردي اللي فوق اللعبة مافيها ستاتس (غير قوة الحركات . بس هذي ماتعتبر ) . والاربيجي اذا ماصار فيها ستاتس يصير اسمها ادفنشر .

احلامو ادوماتو
16-01-2003, 06:08 PM
زي انا ماقلت بردي اللي فوق اللعبة مافيها ستاتس (غير قوة الحركات . بس هذي ماتعتبر ) . والاربيجي اذا ماصار فيها ستاتس يصير اسمها ادفنشر .

هذا رايك لكني اخالفك الرأي :)