المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلم يدعو طلابه لضربه

بيتل
14-01-2003, 02:30 AM
ابتكر معلم تابع لادارة تعليم حائل طريقة (معكوسة) لعقاب الطلاب المقصرين في اداء واجباتهم الدراسية والفصلية.. وتتمثل الوسيلة التي ابتدعها المعلم مشعل بن عمر الهديريس هي الاولى من نوعها في المجال التربوي والعقابي في ان يطلب من الطالب الذي يفشل في حل واجباته بضربه امام التلاميذ وقام طلاب مقصرون بعقاب انفسهم بجلد المعلم الذي كان يتحمل الضرب لاصلاح مستوى تحصيل طلابه!. ويرى المعلم الهديريس ان هذه هي الطريقة المثلى والعقاب المناسب لمحاسبة الطلاب المهملين وذكر ان هذا الاسلوب حقق نجاحا كبيرا في المدرسة التي يعمل بها.. وان كثيرا من الطلاب غير المواظبين حفظوا ما طلب منهم خشية الوقوع في عقاب قاس بضرب المعلم..واستدل المعلم بطالب اهمل في واجب ودعاه لضربه الا انه اذعن للطلب وقام بضربه واعقب ذلك بنوبة بكاء حادة تأثيرا.. وجاء في اليوم التالي مكملا لواجبه وحافظا لدرسه!.

متعب العواد - حائل:

جريدة عكاظ يوم الاثنين;)

:واو: :واو: :واو: :D

yara
14-01-2003, 02:51 AM
هذا المدرس اما مُتخلف او مريض نفسي

Chad
14-01-2003, 02:58 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة yara
هذا المدرس اما مُتخلف او مريض نفسي
فعلا:)

راعي الأكورد
14-01-2003, 04:12 AM
هذا المدرس ولا بلاش , اذا كنت تبي تفش خلقك لا تحل الواجب .

والله انه متخلف :! :! :! .

أسد الحق
14-01-2003, 06:15 PM
و الله فعلا يا اما متخلف او مريض نفسى

مع تحياتى

ولد بوظبي
14-01-2003, 07:52 PM
أتمنى استاذ الإنجليزي يسوي شرات هالأستاذ ، كان بينزل من باب المدرسه على الطواري :D (محد يحل واجب الانجليزي).

yara
14-01-2003, 11:13 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dungeon
المدرس هذا ينطبق عليه المثل التالي :

قم للمعلم ووفة التلسيعااااااا ... كاد المعلم ان يكون فطيسا :p ..
معاذ الله ان نرى المدرس بالشكل هذا معاذ الله

ً هذا خساره فيه اسم ... مُعلم

وخساره ان يُحسب من التربويين

dungeon
14-01-2003, 11:25 PM
لووووووووول .. أختفى الرد .. كنت بعدل فيه يالله ماشي

يمكن هذه الطريقة تكون ايجابية بالنسبة له ويتماشى معها
كون الطالب يحس بالحرج والعب ء في ضرب معلمه امام التلاميذ :p ..
لول امزح بس ... مااقول الا اهل العقول في راحة :D

بيتل
15-01-2003, 08:50 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد بوظبي
أتمنى استاذ الإنجليزي يسوي شرات هالأستاذ ، كان بينزل من باب المدرسه على الطواري :D (محد يحل واجب الانجليزي).

تصدق حتى عندنا واجب الإنجليزي ما يحلو:D

مهند الريس
15-01-2003, 10:05 PM
انا ابي انسخ هذا الموضوع وابي اعرضة على بعض اعضاء هيئة التدريس

وان شاءالله الي في بالي يطبق هذا العقاب :D

السهم الابيض
15-01-2003, 10:32 PM
السلام عليكم
موضوع مثير و جذاب امممممممممم..............احب اقول ليش ما ننظر لهذا الاسلوب بالشكل السليم ليش نقول ان المدرس الي بهذا الشكل مريض نفسي او متخلف قصد المدرس هو اعادة الطلاب الى وعيهم صحيح قضية ضرب المعلم ما تدخل الراس و تقول لينا ان المدرس ( طرطنقي) بس لازم ننظر للهدف اولا انا صحيح ما اأيد هذه الفكره لان المدرسه راح تكون وكر لتعذيب المدرسين افرض المدرس يدرس 4 فصول و كل فصل فيه على الاقل 30 طالب و كل غلطه بضربه يعني 120 ضربه باليوم سبحان الله هذا ما كأنه مدرس كأنها عقوبه الرجم و العياذ بالله بس ارجع و اقول انما الاعمال بالنيات .......................و شكرا و اسف للإطاله:)

yara
15-01-2003, 11:29 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة السهم الابيض
السلام عليكم
موضوع مثير و جذاب امممممممممم..............احب اقول ليش ما ننظر لهذا الاسلوب بالشكل السليم ليش نقول ان المدرس الي بهذا الشكل مريض وعليكم السلام

..... طيب ايش هو الشكل السليم اللي تقول عليه !!!! ياليتك توضحه

وشكراً لك

DE NILSON
17-01-2003, 01:45 AM
والله الاستاذ هذا مررررة كااااش

قوت القلوب83
17-01-2003, 08:07 AM
فعلا ليش تعتبرون هذا المدرس مريض نفسي؟؟

المدرس لما طلب من كل طالب مهمل إن يضربه ربما كان قصده يخلي الطالب يشعر بالخجل ومايكرر هذا الشي مرة ثانية

وكما ذكر في الموضوع في طالب ما حل الواجب وقام بضرب المدرس

وجته نوبة من البكاء

وفي ثاني يوم أتى المدرسة وهو حال الواجب

يعني المدرس نجح ووصل للي كان يبيه وقدر يخلي الطلبة المهملين يحلون الواجب

ولما ننظر لأي موضوع لازم ننظر له من أكثر من زاوية

وليس من زاوية وحدة ونحكم عليه

والسلام خير ختام

yara
17-01-2003, 09:56 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قوت القلوب83
فعلا ليش تعتبرون هذا المدرس مريض نفسي؟؟

المدرس لما طلب من كل طالب مهمل إن يضربه ربما كان قصده يخلي الطالب يشعر بالخجل ومايكرر هذا الشي مرة ثانية

وكما ذكر في الموضوع في طالب ما حل الواجب وقام بضرب المدرس

وجته نوبة من البكاء

وفي ثاني يوم أتى المدرسة وهو حال الواجب

يعني المدرس نجح ووصل للي كان يبيه وقدر يخلي الطلبة المهملين يحلون الواجب

ولما ننظر لأي موضوع لازم ننظر له من أكثر من زاوية

وليس من زاوية وحدة ونحكم عليه

والسلام خير ختام ( لماً ننظر للموضوع لابد ان ننظرله من اكثر من زاويه ) كلامك سليم اخت قوت

ولا ننا يجب ان ننظر له من جميع الزوياء .... قلنا عنه انه اما متخلف او مريض نفسي وهناك اوصاف اكبر من هذي تليق عليه .....

اخ قوت هذا مُدرس يعني مُعلم ............

هذا قدوه وينظر له الطلاب وخصوصاً بهذه المرحله نظره تقدير واحترام
والطفل بعد عودته من المدرسه غلباً اغلب كلامه عن المدرس ......

المرس قال والمدرس فعل .... والمدرس قالي ياشاطر والمدرس قالي بطل .......... وهكذا

بطريقة هذا المدرس ( المتخلف ) فأنه يزع بنفوس هولا الطلبه بهذا العمر عدم احترام المدرس والنظر له بمفهوم يختلف

اضافه الى ذالك فان هذا ( المتخلف ) قد قلب بعض الموازين لديهم
ولم ينظر الى ماقد تخلفه طريقته ( المتخلفه ) لدى تفكير هولا الاطفال

هذه هي اهم الزوايا اخت قوت اللي يجب ان ننظر من خلالها

Chad
17-01-2003, 09:54 PM
طبعا مع إضافه ملاحظه إنو المدرس هذا مع الوقت رح يخسر إحترام الطلبه ورح يتسابقون على ضربه بدل ما كانوا يخجلون منه الحين

فقط شخص واحد ما يستحي من مدرسه ويضربه بشكل دائم ورح يقلدوه جميع الطلبه الثانيين فيما بعد

لما تشوفي النتائج أختي قوت لا تشوفين النتائج الفوريه لكن لازم تشوفين النتائج التاليه وشنو رح يترتب على التصرفات هذي:)

تخيلي طالب فاشل ما يكتب واجبه وفوق هذا يضرب مدرسه اللي يكرهه كل يوم ( بطبيعه الحال الطلبه الفاشلين رح يكونوا كارهين لأي شي متعلق بالمدرسه خاصه المدرسين )

أكيد هالطالب ما رح يتوقف عن عمل هالأشياء يوميا

ومتأكد إنو لو تابعنا هالمدرس بعد تطبيق قراره بفتره رح تلاحظين تراجعه عنه لأنه رح يدرك فشل مبدأه الغبي :)