المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير ستريت فايتر الفا 3



Mada Mada Dane
14-01-2003, 09:10 AM
لعبة ستريت فايتر ألفا 3 قد تدخل التاريخ بكونها اطول لعبة تطويرا على الجيم بوي المطور , هذه اللعبه أعلنت قبل هر من نزول الجهاز في يونيو/حزيران 2001، وكان موعد صدور اللعبة في 2001 , وكانت في الوقت ذاته كابكوم اليابانيه تعمل على تحويل Super Street Fighter II على الجهاز المحمول الأول حول العالم , نسخه الجيم بوي أدفانس لاقت الكثير من التأخيرات لكنها أخيرا أصبحت في متناول اليد بعد انتظار دام سنة ونصف تقريبا .

الوقت الإضافي الذي عمل إلى تأخير اللعبة كان له بالفعل إيجابيات , وقد ظهرت اللعبة على أنها اكثر ألعاب القتال بروزا على الجيم بوي المطور ,
كانت المشكله الوحيده هي شكل أزرار التحكم للجيم بوي المطور ,
فلم يستطع المطوروا وضع نظام اللعبه الإعتيادي على أربعة أزرار فقط , ولن تتغير النتيجة مهما طال عمل فريق التصميم على هذه الأزرار .

لكن كابكوم قد وضعت لها أكثر الألعاب القتالية الثنائية الأبعاد روعة على الجيم بوي أدفانس .


مميزات اللعبة :-

* أكثر من 30 مقاتل قابل للعب بهم .
* تحكم جيد .
* قابلية إيصال الجيم بوي بالاخر للعب مع صديقك .
* تخزين بالكارتيج .
* حصرية فقط على الجيم بوي المطور .


الشركة المطورة للعبة هي Crawfish Interactive , هذه الشركة اغلقت أبوابها قبل أسابيع من إطلاق هذه اللعبه في الأسواق الأمريكيه , لكن الشركة إنتهت بطريقة مثيرة بالتأكيد بتطوير هذه اللعبة.
أعاد الفريق نفس اسلوب اللعبة بدقة شديدة من نسخة الأركيد والدريم كاست , بالرغم من أن عشاق اللعبة سوف يلاحظون بعد التعديلات التحسينية في اللعبة , نعم , فلقد نجح فريق التصميم في مهمته , وقد أصبحت هذه اللعبة أكثر ألعاب كابكوم القتاليه الثنائية الأبعاد جودة على الطلاق .

ومن أكبر الأشياء غرابه في هذه اللعبة هي وجود عدد كبير من الشخصيات في كرت كارتيج تقدر مساحته بـ 8 ميجابايت
دون ان تفقد اللعبة شيئا من جودتها . والأمر المميز للعبه هو جوده رسم هذه الشخصيات و حركاتهم القتالية الرائعة الخاصة , حيث لكل شخصية ضربات خاصة فيه دون تكرار اي منها للاعب الاخر , وهذا الأمر يعد مفخره للجيم بوي المطور , وهذا يعد ليلا على عدم أهميه حجم الجهاز في عالم الفيديو جيمز , فكل واحد من هؤلاء المقاتلين يملك اسلوبا محددا فإذا اتقنت اللعب بـ ريو مثلا فلن تتقن اللعب بـ زانجيف ,فله أسلوب لعب اخر وضربات اخرى مختلفه التنفيذ , وأيضا قد تختار هذه الشخصية لأسلوبها فهذا المقاتل يتقن الكاراتيه , فهو يتمتع بالسرعه , وأما الاعب الاخر يتقن الملاكمه , والاخر التكوندو وهكذا , فأنت سوف تختار الشخصيه حسب ميولك لها على عكس ألعاب القتال الأخرى التي اذا اتقنت اللعب بشخصية فانت قد اتقنت اللعب بجميع الشخصيات .
وعند إختيارك للشخصية سوف تظهر لك 3 أطوار تختلف لأداء الضربات المتتالية القاضية (كومبو) , فالطور الأول هو X-ism ببساطة يعطي الشخصية نوعا واحدا من لضربات المتتالية (كومبو) .
أما الطور الثاني فهو A-isms يعتمد على انواع مختلفه من الضربات المختلفه تعتمد على مقدار ملئ الخزان الموجود بالأسفل (ضربات قاضية ),
أما الاخير فهو V-ism وهذا الطور يتيح للاعب تنفيد ضرباته المتتالية الخاصة به .



عيوب اللعبة

العيب الوحيد في اللعب (هنالك عيب اخر بالأصوات وليس باللعب ) _وهو عيب خطير _ هو أنك لن تستطيع أن تسيطر على الشخصية بالشكل الدقيق كما في السابق , وهذا الامر يعود كما ذكرنا إلى شكل ازرار الجيم بوي المطور الأربعة , المطورون بذلوا جهدهم في هذا الأمر تقنيا , لكنهم بالتاكيد لم يستطيعوا أن يضعوها كاملة كما كانت على الأجهزة الأخرى , فسلسلة ستريت فايتر منذ ان ضربت الاركيد قبل قرن من الزمان كانت دائما تعتمد على ستة أزرار , للوازنة بين قوى ضربات القدم والأيدي , حيث كانت تعتمد على ثلاثة مراحل للقوى لكل من الرجل واليد , وأيضا في أجزاء اللعبة التي كانت موجوده على الأجهزة المنزلية فقد كانت تعتمد على هذا الأسلوب أيضا , لكن في الجيم بوي المطور أرغم المطورون على العمل على زرين اساسين وزرين اخرين بالأعلى مما أشكل عليهم صعوبة في التوازن في هذا النمط من الضربات ,
ولهذا الان عليك الضغط على زرين بنفس الوقت لتنفيذ مستوى الوسط من هذه الضربات , وزرين اخرين للمستوى الاخر مما لن يجعلك تنفذ الضربة بنجاح دائما , وهنالك نسبة للخطأ في ضربة تعتبر ضربة أساسية بهذه السلسلة , فالضربة المتوسطة سوف تستوجب عليك الضغط على R و B
بنفس الوقت , وهذا أمر غير جيد بالنسبة لضربة أساسية وكانت تؤدى بزر واحد فقط , لكن اللعبة على كل حال لعبة جيدة وتعتبر بصمة لكابكوم على الجيم بوي المطور .

أما العيب الاخر باللعب هو في الجانب السمعي , حيث كان لابد من المصممين إعادة الكثير من الموسيقة وحذف بعض مؤثراتها لكي تستطيع أن تلعب اللعبة كما كانت على الاركيد في قطعة كارتيج , فإن مساحة الكارتيج التي تقدر بـ 8 ميجا بايت لا تسمح بوضع نظام لعب جيد و شخصيات كثيرة ومؤثرات سمعية ضخمة .


تقيرات :-

تقديم اللعبة :
لعبة رائعة تتيح لك إختيـــــار أكثر من ثلاثين شخصية قابلة للعب لكل منها له ضرباته الخاصة وبعض الأطور المخفية و الكثير من العناصر الرائعة باللعبة , وموسيقى جيدة مكرر وناقصة .
التقدير : 8.0 / 10

الجرافيك :
إنها تعتبر من أفضل رسوم الألعاب القتالية الثنائية الأبعاد على الجيم بوي المطور , وبعض المؤثرات الجيدة باللعبة , وخلفيات رائعة بها عناصر
لن تلاحظها من النظرة الأولى , نعم إنها الأفضل على الجيم بوي المطور (بالنسبة للعبة قتال ) .
التقدير : 9,5 / 10

الأصوات :
مسوسيقى اللعبة جيدة لحد ما , وشبيها بأجزاء اللعبة السابقة إلا ان سوف تلاحظ بها بعض النقان في المؤثرات , وهذا الأمر يعود إلى مساحة الكارتيج التي لا تسمح بوضح كل تلك الأشياء الرائعة فيها , فلو صح تعبيرنا فإنها عملية إعادة الموسيقى تسبة عملية الحلق للرأس .
التقدير : 8/10






رأي الكاتب :-

اللعبةمن أفضل ألعاب القتال على الجيم بوي المطور , وإضافة إلى ماذكرناه لكم سابقا , سوف تجد باللعبة بعض العناصر لن تنتبه لها من النظره الأولى للعبة , مثل غروب الشمس بخلفية المرحلة , وايضا بعض الأمور الأخرى الصغيرة بالمراحل المختلفة وطور التدريب , لكننا لا نريد ان نسد هذه المراجعة بذكر تلك العناصر , فإن كنت من عشاق ألعاب القتال , وليس لديك وقت للجلوس على الاركيد للعب كينج او فايتر أو جلتي جير إكس للبلاي ستيشن 2 , فسارع بشراء هذه اللعبة .

وان شاء هذه المراجعه المختصره تعجبكم .

raayg
14-01-2003, 10:17 AM
مشكور أخوي Mario Segali على التقرير الرائع ... ;)
بالنسبة للعيب الأول وهو الأزارير ونقلها للجيم بوي أدفانس وتقليلها لأربعة أزارير فصحيح كلامك أنا جربت اللعبة شوية عند أحد أصدقائي ولقيت بعض الصعوبة في ضغط زرين في نفس الوقت لكني تعودت على هذا النظام بعد كم مباراة فاشلة :D ولكن أظن إن العيب حيتصلح شوية مع الجيم بوي أدفانس اس بي ... يمكن الله أعلم ....
أما بالنسبة للعيب الثاني وهو الأصوات فيمكن هذا يرجع بسبب الكارتيدج الصغير غريبة إنهم ما استعملوا كارتيدج بضخامة الكارتيدج اللي استعملته ننتندو في جولدن صن 1 و 2 ...
لكن أنا عن نفسي ما أهتم بالنسبة للموسيقى والأصوات خاصة في ألعاب الجيم بوي أدفانس لأني متعود من أيام الجيم بوي العادي على أصوات عادية مكررة لكن من بعد ما اشتريت ولعبت بجولدن صن عرفت قوة الجيم بوي أدفانس في الأصوات وأعتقد إن أي شركة تطور لعبة على الجيم بوي أدفانس وما تهتم بكل التفاصيل من جرافكس لأصوات ما تعطي هذا الجهاز حقه بالمرة ... حقيقي جهاز جبار ...
مع محبتي ,,,
رايق

ليــــ link ـنك
15-01-2003, 01:29 AM
مشكور اخ ماريو على التقرير :D :D

Mada Mada Dane
15-01-2003, 02:17 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة raayg
مشكور أخوي Mario Segali على التقرير الرائع ... ;)
بالنسبة للعيب الأول وهو الأزارير ونقلها للجيم بوي أدفانس وتقليلها لأربعة أزارير فصحيح كلامك أنا جربت اللعبة شوية عند أحد أصدقائي ولقيت بعض الصعوبة في ضغط زرين في نفس الوقت لكني تعودت على هذا النظام بعد كم مباراة فاشلة :D ولكن أظن إن العيب حيتصلح شوية مع الجيم بوي أدفانس اس بي ... يمكن الله أعلم ....
أما بالنسبة للعيب الثاني وهو الأصوات فيمكن هذا يرجع بسبب الكارتيدج الصغير غريبة إنهم ما استعملوا كارتيدج بضخامة الكارتيدج اللي استعملته ننتندو في جولدن صن 1 و 2 ...
لكن أنا عن نفسي ما أهتم بالنسبة للموسيقى والأصوات خاصة في ألعاب الجيم بوي أدفانس لأني متعود من أيام الجيم بوي العادي على أصوات عادية مكررة لكن من بعد ما اشتريت ولعبت بجولدن صن عرفت قوة الجيم بوي أدفانس في الأصوات وأعتقد إن أي شركة تطور لعبة على الجيم بوي أدفانس وما تهتم بكل التفاصيل من جرافكس لأصوات ما تعطي هذا الجهاز حقه بالمرة ... حقيقي جهاز جبار ...
مع محبتي ,,,
رايق

مشكور اخوي على ردك , اما بالنسبه لي فانا من النوع الي يهتم بالاصوات وبكل جانب , اقعد احلل اللعبه :) , واما عن نظام التحكم فما هو متغير بالجيم بوي ادفانس اس بس , لان الجيم بوي الجديد نفس القديم ونفس عدد ازراره بس الفرق هو الشكل الجديد و الميزات مثل الضوء والبطاريه الي تنشحن ...
ومشكور على الرد


ليــــ link ـنك /

العفو لينك