المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرمان أهلاوي : ممنوع بيع النجوم



المخ1
17-01-2003, 09:58 AM
هناك قرار سري اتخذه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي بعدم بيع أي نجم من نجوم الفريق وذلك لاستعادة البطولات وعودتهما للقلعة الحمراء سواء البطولات المحلية أو الافريقية.. وكان سبب اتخاذ مثل هذا القرار أن معظم لاعبي الفريق يخرجون بتصريحات يؤكدون فيها انهم وصلتهم عروض احتراف أوروبية وعربية.. في حين نجد المسئولين في النادي ينفون مثل هذه العروض وأن اللاعبين يبالغون في تلك العروض في عدة حالات أهمها إذا ساءت علاقة اللاعب بناديه لأي سبب من الأسباب أو أن اللاعب يريد ابتزاز المسئولين ويغير من بنود عقودهم ليحصلوا علي مبالغ أكثر.. وأكثر من التي حصلوا عليها من النادي.. وثبت في النهاية أن هذه العروض ما هي إلا وهم كبير..
ولذلك اتخذ حسن حمدي رئيس النادي بحكم انه المشرف علي الكرة قرارا بمنع احتراف النجوم المؤثرين في الفريق بعد إعارة ابراهيم سعيد لنادي ايفرتون الانجليزي.
فنجد اللاعبين الذين تلقوا عروضا جادة مثل خالد بيبو وعلاء ابراهيم والإثنان فضلا البقاء في النادي في بداية مشوارهما مع النادي الأهلي.. ولكن مالبث أن غير الاثنان رأيهما خاصة علاء ابراهيم الذي ندم ندما شديدا لرفضه عقود الاحتراف التي جاءته سواء من أندية تركية أو عربية وذلك لانه أصبح جليس دكة الاحتياطي!! أما خالد بيبو فقد جاءه عروض احتراف من عدة دول أوروبية وتركية ومن بلجيكا ولكن رفض خالد بيبو رغم موافقة الأهلي خاصة أن العرض مغر للأهلي وللاعب.. ولأن اللاعب مرتبط بأسرته لذلك اعتذر ولما وجد أن بعض اللاعبين يحترفون بدأ يفكر بالفعل في الاحتراف وجاءه عروض من هولندا والامارات.. ولكن حسن حمدي رفض رغم موافقة بعض أعضاء مجلس الإدارة.
*وقد أكد أحمد بلال هداف ونجم الأهلي ومنتخب مصر بأنه تلقي أكثر من ثلاثة عروض حقيقية من ستراسبورج الفرنسي، وعرض من رواد الهولندي، وعرض من ستاندرلينج البلجيكي، ومن ريال مايوركا الاسباني، وأخيرا من نادي جدة السعودي.. بل أن نادي الرياض دخل في المفاوضات مع النادي الأهلي.. ولكن بلال أكد بأنه لن يلعب إلا في أوروبا.. وأن الاحتراف في أي دولة عربية لن يتم الآن. وما أن تم عرض هذا الموضوع علي حسن حمدي رفض وباصرار بل أن بعض أعضاء مجلس الإدارة حاولوا اقناع رئيس النادي بالموافقة لأن هذا العرض سيأتي بمبالغ طائلة لخزانة النادي ولكن قوبل هذا العرض بالرفض من أجل استعادة البطولات مرة أخري.. والمعروف أن سعر بلال وصل إلي مليون دولار.
*وكان عصام الحضري بعد أن تطور أداؤه بشكل كبير واستطاع أن يساهم بدور كبير في تحقيق بطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري.. وكذلك كان له دور بارز مع المنتخب القومي وقد استلم الحضري عدة عروض من هولندا واسبانيا وأيضا عربية وخاصة من الامارات.. ولكن الحضري فاوض الأهلي ليرفع من قيمة تعاقده مع النادي حتي يرفض تلك العقود ويضحي من أجل الأهلي.. وكل ما فعله الأهلي إنهم عندما جددوا التعاقد مع الحضري رفعوا من الفئة التي كان ينتمي مع ترقيته التي وافق عليها عصام دون تردد.
*وبعد أن تعاقد الأهلي مع محمد عمارة وياسر رضوان وأصبح أحمد أبومسلم جليس دكة الاحتياطي وجد ضالته مع المنتخب الاوليمبي.. واشترك مع المنتخب في مباراة ضد المنتخب الاوليمبي الفرنسي وجاءته عدة عروض من نادي فينورد الهولندي.. بل أن مسئولين من النادي حضروا إلي القاهرة للتعاقد مع اللاعب والتقوا بالمهندس عدلي القيعي مدير التسويق.. ورفض الأهلي لأن ليس لمحمد عمارة بديل في هذا المكان إلي جانب أن الجهاز الفني أعجب بأداء أحمد أبو مسلم ولكن لابد من اشراك محمد عمارة وأن أبو مسلم سيحصل علي فرصته، وأما العرض الثاني فكان من نادي ستراسبورج الفرنسي.. وطلب السمسار من أبو مسلم التوقيع قبل اجراء أي مفاوضات! ورفض اللاعب فاتجه السمسار إلي القيعي فبالغ في سعر اللاعب فطارت الصفقة.
*محمد جودة خاض تجربة الاحتراف ولكن علي سبيل الإعارة لنادي أرو السويسري لمدة ثلاثة أشهر ورغم تألق جودة إلا انه رفض تجديد عقده وذلك لانه تلقي عروضا أخري لاندية أخري مثل نادي بازل السويسري، ولوجانو، وايف سي زيورخ.. وقد تلقي جودة عرضا مغريا من نادي فيورنتينا الايطالي ولكن لان هذا النادي أفلس فكان من الصعب التعاقد مع محمد جودة.. وكان من الصعب العودة إلي الأندية السويسرية بعد أن رفضهم.
*جميع العقود التي استلمها حسام غالي غير جادة لأن السماسرة كانوا يريدون الحصول علي توقيع اللاعب وبعدها يبحثون عن عرض.. ولكن حسام اعتبر ذلك طرقا غير مشروعة وبعيدا عن النادي الأهلي وهذا ما يعتبره طريقا غير مشروع.. ولذلك فهو لا يتفاوض مع أحد دون دخول الأهلي طرفا في المفاوضات.
*انهالت علي رضا شحاتة عروض كثيرة بمجرد انتقاله للأهلي وبالتحديد من فرنسا الأول من نادي ستراسبورج، والثاني من ليل وجاءت بعد مباراة المنتخب الأوليمبي المصري أمام منتخب فرنسا الاوليمبي.. ورفض النادي الأهلي لحاجة النادي إلي اللاعب.. وأندية أخري من اسبانيا وسويسرا طلبت من رضا السفر إليها للاختبار والكشف عليه ولكن المسئولين بالأهلي رفضوا من حيث المبدأ.
وتمسك الأهلي باللاعبين خاصة البارزين والمؤثرين في الفريق حتي يستطيع النادي استعادة البطولات مرة أخري لإسعاد الجماهير وأعضاء النادي.