المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو منك قراءة مشكلتى الشخصيه والمساهمه فى حلها

المتخصص المصرى
18-01-2003, 07:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا شاب مصرى اسمى محمد عمرى 16 عاما اوجه مشكله ارجو ان اجد اى شخص يستطيع مشاركتى فى حلها وله من الله ــ عز وجل ــ الثواب
المشكله :
تعرفت منذ فترة على فتاة فى نفس عمرى وفى نفس المدينه التى اسكن بها عن كريق الانترنت وظل التعارف بيننا لفترة من الذمن حتى فوجئت انها فى يوم من الايام تصارحنى بحبها لى وانها معجبه بى منذ فترة الا ان خلجلها منعها من ذلك .
وبصراحه بعد هذا الاعتراف منها بدات فى مبادلتها نفس المشاعر الطيبه حيث كنت انا ايضا معجب بها دون ان اصرح بذلك لها ...
حتى الان وقد يظن البعض انه لاتوجد مشكله او ان المشكله بسيطه الا اننى لا اشعر بدفء المشاعر مع تلك الفتاة وقد يعود ذلك الى الطريقه المبتكرة التى احببنا بعضنا البعض بها وعندما صارحتها بذلك اعطتنى رقم هاتفها الجوال على اساس ان نستمع لاصوات بعضنا البعض بدلا من مجرد تبادل الحديث كتابه .
وكلمتها على هاتفها الجوال .....ز كم كان صوتها هادئا دافئا يبعث فى قلبى الشعور بالامان وان فتاة احلامى قد وجتها متمثله فى هذة الفتاة دمثه الخلق وكانت هى ايضا تشعر معى بالامان وبان الحب الذى تفتقدة قد وجته اخيرا متمثلا فى شخصى.
فهل هذا الشعور حرام ؟ هل هذة العلاقه محرمه ؟
اريد اراؤكم فى هذة القضيه الشخصيه فكلكم اخوة واخوات لى
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

عضو 32371
18-01-2003, 07:56 AM
متكلش سمك ولا بيض :)

اقول الله يصلحك متشوف انك صغير على هذى الكلام انصحك بان تتقى الله اولا ومن ثم تنتبه لدراستك ومستقبلك

منتدى :)

المتخصص المصرى
18-01-2003, 09:04 AM
أخى العزيز منتدى ...
اولا شكرا لاهتمامك بالرد
ثانيا السن ليس هو المشكله اعتبر نفسك فى مكانى ماذا كنت ستفعل وهل حرام ما افعله ؟
ارجو منك الرد على
والسلام

عضو 32371
18-01-2003, 09:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المتخصص المصرى
أخى العزيز منتدى ...
اولا شكرا لاهتمامك بالرد
ثانيا السن ليس هو المشكله اعتبر نفسك فى مكانى ماذا كنت ستفعل وهل حرام ما افعله ؟
ارجو منك الرد على
والسلام

حياك الله يالمتخصص المصرى

بالنسبه من الناحيه الشرعيه اكيد محد يختلف معى بانه حرام شرعاً

اناغير جدير بانى افتيك او اقول لك انى عالم بس هذا نعرفه وهذا مايقوله لنا القران الكريم والسنه النبويه وعلماء المسلمين

سؤالى لك باى صفه تتكلم معها او تتكلم معك؟

منتدى

moKatel
19-01-2003, 12:01 AM
بسم الله و الصلاة والسلام علي رسول الله:

فتوي للشيخ حامد بن عبد الله العلي:

نعم كون المرأة تميل إلى رجل أو الشاب يحب فتاة، هذا أمر فطري فطر الله عليه الناس، وقد أحبت خديجة رضي الله عنها محمداً صلى الله عليه وسلم قبل أن يبعث وخطبته إلى نفسها فوافق، ولا تثريب ولا عيب في ذلك ، مادام في حدود الشرع المطهر.
ولكن يجب أن يقيد كل شيء بشرع الله تعالى، والشريعة لا تحرم الكلام بين الرجل والمرأة في حدود الحشمة والحاجة فقط، دون استرسال بقصد المؤانسة والمغازلة فهذا لا يجوز، وأخشى ما نخشاه أن يتدرج الشيطان بالشاب والشابة من حديث جاد إلى مزاح ثم تآلف ثم تعارف ثم تلاقي ثم ... إلخ والنهاية هي إيقاع الشيطان الرجل والمرأة في السوء والفحشاء .
ولنتذكر دائما أن تقوى الله تعالى لا تكون عاقبتها إلا خيراً، وطريق الشيطان لا تكون عاقبته إلا شراً إلا من تاب .
وتقوى الله في علاقة الرجل بالمرأة أن لا يقيم بينه وبينها علاقة مستقرة، إلا بزواج شرعي، أما قبل ذلك فالإسلام يدعو في العلاقة بين الرجل والمرأة الأجنبية عنه، إلى الاقتصار عند الحاجة على أدب في الخطاب من وراء حجاب مع تمام الحياء والوقار، ما عرف المسلمون غير هذه الآداب الإسلامية الرفيعة السامية، وخير لنا أن تلتزمها فهي والله من أعظم ما عند المسلمين من الخير والهدى والله اعلم.

و جزاكم الله خيرا.

أسد الحق
19-01-2003, 12:19 AM
السلام عليكم

فتوي للشيخ حامد بن عبد الله العلي:

هدا هو الكلا الصحيح 100%

و هداك الله

مع تحياتى

المتخصص المصرى
19-01-2003, 06:04 AM
اشكركم جزيل الشكر على ردكم الذى استفدت به
والسلام عليكم

moKatel
19-01-2003, 06:43 AM
بسم الله الحمد لله و الصلاة و السلام علي رسول الله

أخي في الله لقد عانيت من هذا من قبل و أنقذني الله من هذا الداء واعلم أن الناس لن ينفعوك.

أولا لقد كان قلبك خاليا لذلك انت أحببت هذه الفتاه و لكن لو كان قلبك مشغول بحب أخر لم تكن لتحبها و تشعر بلأنس في مكالمتها

بالله عليك أفتاه أم الرحمن؟

ليت شعري أتدري ما هذا الحب ؟

إن الحب الحقيقي هو حب الله تعالي أن تشعر بلأنس به و بذكره و بعبادته و دوام محبنته و الإطمئنان له و البكاء من خشيته و القيام و تلاوة القراءن .

واعلم أن الضنك كله و الظل كله في محبة غير الله و هذا يؤدي إلي نقد التوحيد .

أفمن تعصاه و يسترك و تستكبر و يعطيك و تعرض و يمهلك و هو القادر علي إبادتك أحق أن تحب؟

يناديك في اليوم خمس مرات و في الثلث الأخير من الليل و أنت تذهب لغيره هذا جنون .

و قد قال تعالي (وِ مِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللهِ أندَاداً يُحِبٌّونَهُم كَحُبِ اللهِ وَالَّذينَ أمَنُوا أَشَدُ حُبّاً لِّلَّه )

فتدبر و فكر و الله المستعان و عليه التكلان و أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يهدينا و إياكم إلي صراطه المستقيم

و السلام عليكم أخوك في الله

ايطالي3
19-01-2003, 08:05 AM
انى اقول ان هذا الشيء عادي

و لعلمك اني انا نفس سنك و كنت نفسك في يوم من الايام كان همي هو البنات و بس

لكن الاآن انتبهت لنفسي

تدروون شنو الي غيرني؟؟؟؟؟؟:_

اني رديت العب كره مع الربع

شوف الكره كيف تلعب دور في الحياه

ولله ان الكره بتنفعك اكثر من البنات

المتخصص المصرى
19-01-2003, 11:25 AM
انا كل همى مش البنات ياعزيزى هيه بنت واحدة صاحبه المشكله
وشكرا على ردك

moKatel
19-01-2003, 11:45 AM
السلام عليكم

أخي محمد أنا مصري مثلك و من نفس عمرك و ممكن ان نتقابل و نصبح أصدقاء و هذا هو الإيميل islamicfighter524@hotmail.com و أرجو ذلك

و السلام