المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صحيفه اردنيه تتهجم على الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاتة الطاهرات



MandN
19-01-2003, 12:17 AM
إستدعت النيابة العامة العسكرية في الأردن أربعة صحافيين يعملون في صحيفة الهلال الأسبوعية وقررت إيقاف ثلاثة منهم فورا وتجميد صدور الصحيفة إلي إشعار آخر، وفتحت النيابة تحقيقا سريعا معهم حول أسباب نشر موضوع صحافي مثير للجدل تناول حياة الرسول الجنسية وعلاقتة مع زوجاته، وكان الموضوع الذي نشرته أسبوعية الهلال أمس الأول قد اثار الكثير من الإعتراضات من التيار الإسلامي فيما رأت فيه السلطات تجاوزا علي التقاليد المرعية في الصحافة. وقالت مصادر محلية ان إستدعاءات النيابة العامة شملت ناشر الصحيفة الكاتب الصحافي المعروف أحمد سلامة ورئيس التحرير ناصر قمش إضافة إلي مديري التحرير مهند المبيضين ورومان حداد، وصدر بعد التحقيق مع الأربعة قرار يقضي بإيقاف الصحيفة عن الصدور الي حين البت بملف القضية، والإفراج بكفالة نقيب الصحافيين عن الناشر سلامة وإيقاف قمش، وحداد والمبيضين لأسبوعين علي ذمة التحقيق. ووجه الإدعاء ثلاث تهم رئيسية للصحافيين الثلاثة الموقوفين هي نشر أخبار من شأنها المس بهيبة الدولة وسمعتها وكرامتها والإساءة الي كرامة الأفراد وزعزعة أوضاع المجتمع الأساسية والترويج للإنحراف ونشر معلومات وإشاعات كاذبة، وكذلك إطالة اللسان علي أرباب الشرائع من الأنبياء. وشهد الاردن زوبعة إعلامية ـ سياسية دينية بعد نشر الموضوع، ودخلت قوي وشخصيات متنفذة وتيارات علي خطوط المواجهة مما حول خلافا بسيطا حول السقف الممكن لحرية النشر إلي قضية عامة لها علاقة بملف الإنتخابات البرلمانية وبجماعة الأخوان المسلمين وبدور المجلس الأعلي للإعلام. ونشرت الهلال تحليلا منقولا عن بعض المراجع الفكرية تناول الدور السياسي لزوجة الرسول السيدة عائشة وطبيعة حياة الرسول الجنسية مع عائشة ومع بقية زوجاته، وهي مسائل إعتبرها رئيس لجنة الإفتاء في جبهة العمل الإسلامي الشيخ إبراهيم زيد الكيلاني مقدمة واضحة للإساءة للرسول وللدين الإسلامي تورطت فيها الصحيفة المذكورة وإن إعتبرها آخرون بمثابة خدمة العمر للتيار الأخواني عشية الإنتخابات. ويستعرض التقرير المنشور بعض الأحاديث النبوية التي تطال المسألة الجنسية في الزواج، كما يتعرض للمواقف المنقولة عن السيدة عائشة ومقدار فخرها بأنها الزوجة المفضلة لدي الرسول عليه السلام، وهي موضوعات غير مسبوقة ولا مألوفة في عالم النشر الصحافي في الأردن خلافا لما يراه رئيس تحرير الصحيفة ناصر قمش الذي إستغرب الضجة التي ثارت مؤكدا خلال إتصال مع القدس العربي بان الموضوع المنشور هو موضوع فكري وثقافي منقول عن بعض أمهات الكتب والمؤلفات وسبق طرحه وقد تم اعتقال 3 صحافيين ووقف الهلال بعد نشر موضوع تناول علاقة الرسول بزوجاته.
اللهم عليك بمن أساء إلى نبيك الكريم اللهم ان بعد الديار حالت بيننا وبين أعداء نبيك فأرحمنا ولا تخزنا يوم المعاد.
------
رئيســــا التحــــــرير نصــــــارى لعنه الله عليهم
مهند المبيضين __ رومان حداد
------
الساحات الاخ بعدالغروب

MandN
22-01-2003, 05:09 PM
ما زالت قضية نشر صحيفة «الهلال» الأسبوعية الأردنية مقالا اعتبرته محكمة أمن الدولة مسيئا للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وزوجته عائشة بنت أبي بكر، تتفاعل في الأوساط الشعبية والصحافية الأردنية، رغم قرار المحكمة القاضي بإغلاق الصحيفة، وتوقيف ثلاثة من العاملين فيها مدة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة إطالة اللسان على الأنبياء والترويج للانحراف ونشر معلومات كاذبة.
من جهتها، استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن نشر المقال وإحالته إلى لجنة الإفتاء لدراسته وإصدار فتوى بخصوصه، فيما أرسل مجلس المنظمات والجمعيات الإسلامية الأردنية برقية إلى العاهل الأردني الملك 'عبد الله الثاني' انتقد فيها قرار المحكمة بالإفراج عن رئيس مجلس إدارة الصحيفة 'أحمد سلامة' بكفالة نقيب الصحافيين، مطالبا بمعاقبة المسؤولين عن نشر المقال وفق الشريعة الإسلامية، لكنها أشارت إلى صلاحيات رئيس الدولة في معاقبة «الذين يتجرءون على أعظم شخصية ظهرت على وجه الأرض».
على صعيد آخر، تصاعدت أصوات في نقابة الصحافيين الأردنيين مستنكرة نشر المقال، إذ وقع 20 عضوا في النقابة مذكرة طالبوا فيها مجلس نقابتهم بإحالة زميلهم رئيس تحرير «الهلال»، الصحافي 'ناصر قمش' إلى المجلس التأديبي واتخاذ العقوبات التأديبية بحقه، فيما عقدت اللجنة المهنية في النقابة اجتماعا طالبت خلاله بإحالة أوراق القضية للمفتي العام للأردن.
ودخلت لجنة الحريات في نقابة الصحافيين على الخط حيث عقدت اجتماعا استنكرت فيه نشر المقال الذي رأت فيه تجاوزا لحرية الصحافة، معتبرة أن مثل هذه المقالات تسيء إلى حرية الصحافة وتؤدي إلى تدخل السلطة المباشر، بيد أن اللجنة رفضت تحويل الصحافيين المخالفين إلى محكمة أمن الدولة وتوقيفهم على ذمة التحقيق ووقف الصحيفة عن الصدور، وطالبت بأن يتولى القضاء المدني ملف القضية.
وينتظر أن يعقد مجلس نقابة الصحافيين الأردنيين مؤتمرا للبت في القضية ودراسة محاضر اللجان ومذكرة الصحافيين.
جدير بالذكر أن مدعي عام محكمة أمن الدولة 'محمود عبيدات' كان قد أصدر قرارا بوقف صحيفة 'الهلال' عن الصدور اعتباراً من الخميس 16/1/2003 وحتى إشعار آخر.
كما قرر توقيف ثلاثة صحفيين لمدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق على خلفية ما نشرته صحيفة 'الهلال' في عددها الأخير الصادر يوم الثلاثاء الماضي وتناولت فيه زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وجاء في قرار نيابة أمن الدولة أن صحيفة 'الهلال' تناولت في عددها الأخير السيدة 'عائشة' زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث جاء عنوان المقال 'عائشة في البيت النبوي عصمها الله من وقع الذباب على جسدها'.
وأسندت نيابة أمن الدولة إلى الصحفيين الثلاثة تهمتي نشر خبر بالصحيفة من شأنه المس بهيبة الدولة وسمعتها وكرامتها، والإساءة إلى كرامة الأفراد وزعزعة أوضاع المجتمع الأساسية بالترويج للانحراف ونشر معلومات وإشاعات كاذبة, وإطالة اللسان على أرباب الشرائع من الأنبياء..
http://www.islammemo.com/one_news.asp?IDnews=8185

Rivaldooo 11
23-01-2003, 04:45 AM
الجزم



كله الا انهم يمسوا شرف اشرف الخلق



الجزم :غضب: :غضب: :غضب: